• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
عوض حمزة الحسين

الهلال يظهر والمريخ يتعثّر .. !

عوض حمزة الحسين

 7  0  3110
عوض حمزة الحسين
**خيّب المريخ آمال وأحلام قاعدته الرياضية بالخسارة التى منى بها فى أول لقاء افريقي فى مسابقة الأبطال فى المباراة التى جرت بالامس مع فريق عزّام التنزاني على أرض الأخير وتلقى فيها المريخ هدف فى الشوط الأول ومثله فى الشوط الثاني لتنتهي المباراة بهدفين لصالح عزّام دون مقابل وبذلك يكون المريخ قد صعّب موقفه فى التأهل للدور التالي .
**عزّام عزم النية وتحقق له ما اراد اما المريخ فلم يحقق المطلوب وقد نصحنا فى المقال السابق بان يكون اللعب فى أرض الخصم بتوازن وحذر حتى يتمكن المريخ من إخراج المباراة تعادلية أو الخسارة بهدف على أقل تقدير ولكن غارزيتو أبى إلا أن يلعبها هجومية مركزا على طريقة لعبه المكشوفة 3/5/2 فتسبب ذلك فى الضغط على الدفاع وبالتالي زيادة الحمل وبالتحديد على اللاعب علي جعفر الذي تسبب فى الهدف الاول وكان ثغرة واضحة فى ظهر الفرقة الحمراء . معقول ياغرزة ثلاثة مدافعين فى أرض الخصم ؟! وهى الطريقة التى خرج بسببها الهلال فى العام السابق من البطولة عندما كان يدربه غارزيتو .
**ظهر هلال الملايين واضاء سماء امدرمان بعد تغلبه على فريق كي ام كي ( الكحيان ) بنفس نتيجة عزّام هدف فى الحصة الاولى من قدم الفنان نزار وهدف رأسي فى الحصة الثانية بالوضع طائرا من رأس كيبي المزعج وخرجت المباراة نظيفة من الكروت الملونة .
**احترم الهلال الخصم ولعب فتيته الاشاوس بتركيز عال طيلة زمن اللقاء ودون عناء كبير امتلك الهلال الملعب طولا وعرضا وسطر السهل الممتنع وقدم مباراة رفيعة المستوى ورغم ذلك اضاع رماته عشرات الاهداف ولكنه بحول الله قادر ايضا على حسم اللقاء القادم فى مباراة الرد بعد اسبوعين على ارض الخصم .
**خربشاااات :
**قناة النيل الازرق نقلت لقاء الهلال وفريق كي ام كي ونوعا ما النقل (ليس ولا بد) ولكن افضل بكثير من (العلل) الاخرى .. وبالمناسبة مخرج المباراة اسمه (عزّام ) لذا لزم التنويه ..
**تحسر المعسكر الاحمر على لاعبهم السابق باسكال واو الذي بعد الاستغناء عنه وقّع على سند تعهد بعدم اللعب لاي فريق سوداني طبعا الخوف كان من كردنة مايعملها وبهذه المناسبة استميح استاذي محمد عثمان الجعلي عذرا لاهمس فى اذن المعسكر الاحمر .. انتوا شطبتوا (الواوا) ليه ؟ مجرد سؤال ..
**هل تستطيع الفرقة الحمراء ان تحسم عزّام بثلاثية بيضاء فى مباراة الرد ؟!!
**همسة الوداع :
كان فيه خير مارماه الطير ... اكيد غارزيتو !!!

اقعدوا بالعافية .. hamza99h@hotmail .com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 02-16-2015 06:0
    التحية والسلام الحبيب كتاحة لقد سعدت القاعدة الهلالية بالنصر ولكن بشىء من الحذر والمشوار طويل وهذه البدايات ودائما نجد فيها الصعوبة والاصعب امام هذا الجمهور الهادر ونتوقع ان يلعب الهلال فى لقاء العودةافضل من الذهاب واكيد لم نتوقع الهزيمة لمريخ الوصافة وبعد الاعداد والاستعداد وفشخرة شالكة ووضح تراورى ليس بالمهاجم صاحب الحلول وعنكبه افضل منه وبرهان افضل من غارزيتو والخرطوم الوطنى امام فريق قوى وليس بالساهل ولكن الاولاد قدر المنافسة والكرة فى ملعبهم
    والسؤال اذا كان هذا التمهيدى كيف يكون دورى المجموعات ؟
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #2
    جلابي --- الدوحة قطر 02-16-2015 04:0
    ما عهدت الشماته بمقالاتك اخي
    ولكني ازف لك التهنئه بفوز الهلال ..وعقبال التاهل
    ولاتنسي اخي ان المريخ وان انهزم ففي شوط واحد وتبقي شوط اخر ..وللاسف كل كتاب الهلال اقرو بخروج المريخ مع العلم ان الامر مازال بالملعب ...وكما قلت انت ان الفريق الذي لعب معه الهلال كحيان ومع ذلك ومادامت اسمها كرة قدم ..لا داعي للاحتفالات والكرنفالات والمكايدات والشماته حتي تنتهي صافرة الحكم معلنه انتهاء الشوط الثاني وسبحان الله من الممكن ان تنقلب الايه ومن يضحك شامتا الان يبكي حسره ومن به حسره الان يفرح ويضحك ..
    تقبل تحياتي اخي محمد
  • #3
    فيصل الاقرع 02-16-2015 09:0
    الاستاذ تفاحه السلام عليكم مقال مريح زي المويه البارده في صيف رمضان عند المغيب ومطاعنه بأدب بشوك لكن من الفريزر ابتلت العروق لكن ما ذهب الظمأ دايرين جدك بارد بكره ان الله مد في الأيام
  • #4
    أبو عثمان 02-16-2015 09:0
    أستاذنا كتاحة صباحك جمال ياود الهلال ياولد من الصباح قطعت مصارينا بالضحك قلت مخرج مباراة الهلال والزنجبارى إسمه عزام إنتوا الملاحظات دى بتجيبوها من وين أما حكاية غارزيتو كان فيه خير مارماه الطير أنا إتذكرت أغنية التراث التى يغنيها أحمد هاشم الخدير مانى حى وكان رمانى الطير مانى حى الله يمتعك بالصحة يا أستاذ كتاحة كاتب بمزاااج
  • #5
    وطنى 02-16-2015 08:0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مبروك للهلال

    ونتمنى للمريخ التعويض 0000


    وطنـــــــــــــــــــى
  • #6
    امير سراج 02-16-2015 07:0
    يا استاذ محمد متعك الله بالصحة والعافية ومبروك لهلال الامة بالانتصار مع اننا كنا نطمع في مهرجان اهداف امام فريق ضعيف ولكن الهلال كان هو الاخر ليس الهلال الذي عهدناه هلال بطيْ في بناء الهجمة يلعب للوراء كثيرا ضياع العديد من الفرص السهلة هلال لانحس بوجود محترفين يصنعون الفارق لانبرر بأن الهلال في مرحلة اعادة بناء ... اقام الهلال معسكرا لمدة شهر بالفجيرة ولعب اكثر اربعة مباريات ولعب في الممتاز اربعة جولات من المفترض ان نرى شيئا من ملامح الهلال الجديد ولكن للاسف فريق الهلال كان اكثر من فريق عادي ولعب امام فريق اكثر تواضعا ولم يستفيد الهلال من معسكراته الطويله وتحديدا معسكر الفجيرة الذي كان ضياعا للزمن صاحبه هالة اعلامية غير مسبوقة والنتيجة هلال غير واضح المعالم .... نتمنى ان نرى هلالا قويا يبهرنا بادائه الجميل ويحقق انتصارات قوية تسعد بها امة السودان ولك الشكر الجزيل ...
  • #7
    وردة 02-16-2015 07:0
    لا تنسى يا كتاحة ان المريخ فريق عالمي قابل اعتى الفرق العالمية معقول ما يكون قادر على عزام في مباراة الرد ؟ لقد عودنا في السنوات الاخيرة انه دائما في الموعد في استبسال نجومه واللعب بمسؤلية , ولا تنسى ايضا انهم في صدارة الدوري المحلي , وان شاء الله فتية غرزة ح يعملوها , وربنا يكمل ليهم فرحتهم بمدربهم وادارتهم ونشوفهم متو جين بالاميرة الافريقية .
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      محمد الفاتح 02-16-2015 04:0
      الاعلام الاحمر ياوردة الموقع وعن بكرة ابيه كان يسير على نهج العالمي كما ذكرتى وسار على دربه الجمهور المغلوب على امره اما الان الكل انتقص من العالمية التى لعبها المريخ وبدأوا يعودون الى نغمة التجارب الافريقية او كما صرح به مدرب عزام الذي صقل فريقه بتجارب افريقية على كل المستويات الفنية وعنف على ادارة نادي المريخ وقال انهم لم يستفيدوا من تجاربهم الماضية باللعب امام بايرن ميونخ والذي لايفيد اللعب امامه والفريق لديه مستحقات افريقية تختلف مدرستها اختلافا كليا عن المدرسة الاوروبية وكان صادقا فيما قال والان الاعلام الاحمر يطبل على ذلك بعد مالفاس وقع وكسر الراس ومع ذلك المريخ لم يغادر بعد ولديه فرصة القضاء على خصمه بام درمان وكما اشار الاخ الفاضل امير السراج متفقا معك ان الهلال بالامس ليس الهلال الذي عهدناه فهو كلام صحيح ولكنه يسير فى الاتجاه الصحيح وملامحه تظهر حينا بعد حين عكس المريخ نفس الرتابة ونفس عدم التنظيم والملامح عادة ماتختفى عندما يباري احدهما فريقا متكتلا دفاعيا وهنا تختفى الملامح لان المباراة تكون من جانب واحد وهذا من المؤكد ماسيفعله عزام فى مباراة الرد فهو لن يجازف بالهجوم فى ام درمان الا عند الهجمات المرتدة وسيحاول الحفاظ على الهدفين طوال التسعين دقيقة وكما ذكر الاخ الهلالابي المنسلخ اخونا وطني ان المريخ قادر على التعويض .. يا وطني نتمني ان ينجح المريخ فى ذلك وان ينجح الهلال فى تخطي عقبة الزنزباري والاخ وطنى له ايماءات وهو يقصد التريقة التى اضحكت وبسطت استاذنا ابو عثمان وهى من باب المناكفة الخفيفة ولا نقصد منها الا المزحة فقط وقد كانت سببا فى غياب الاخ مجدي جلابي عن التعليق ولك العتبى عزيزي جلابي حتى ترضى طبعا لازم ناس تنبسط وناس تزعل زى اخونا فيصل الاقرع وسبحان الله دائما مايكون (فيصلنا ) رحيق الختام شكرا لكم جميعا وان الله كتبنا من الحيين بنتلاقى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019