• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
محمد احمد سوقي

لا مجال للاحتفالات وحملات الاشادة باللاعبين والهلال يعاني من ضعف الوسط واضاعة الفرص

محمد احمد سوقي

 4  0  1972
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد أحمد دسوقي

لا مجال للاحتفالات وحملات الاشادة باللاعبين والهلال يعاني من ضعف الوسط واضاعة الفرص
الجهاز الفني مطالب بالعمل المتواصل لمعالجة نقاط الضعف استعداداً لمعركة بطل الكنغو
أطهر ومكسيم وكيبي والشغيل وبوتاكو نجوم الفريق وركائزه التي قادته للتعادل
× أسعد الهلال جماهيره بانتزاعه لبطاقة التأهل لدور الستة عشر بتعادله مع بطل ملاوي بهدف لكل منهما في مباراة كان فيها الهلال هو الأفضل إلا ان أداءه الذي لم يكن في المستوى المطلوب قد شابته بعض السلبيات والثغرات المتمثلة في ضعف خط الوسط وتوهانه واعتماده على الشغيل وحده في الضغط وقطع الكرات والبداية الصحيحة لبناء الهجمات, وفي اهدار خط الهجوم للعديد من السوانح السهلة والمؤكدة من أمام كاريكا والجزولي وبشة والتي كان من الممكن أن تقود الهلال لانتصار كبير على "البيغ بولتس" على أرضه ووسط جماهيره ولولا دخول المهاجم كيبي في الشوط الثاني واحرازه للهدف الوحيد لما تمكن الهلال من التعادل في ظل الاضاعة المتواصلة للفرص والتي تعتبر مشكلة حقيقية يعاني منها الفريق منذ فترة طويلة وفشل كل المدربين في ايجاد حلول لها الشيء الذي يفرض على المجلس ضرورة البحث عن مهاجمين على قدر عال من الكفاءة ويستطيعون احراز الأهداف من انصاف الفرص حتى لا يحدث هذا في المباريات المهمة في المرحلة القادمة وتضيع كل المجهودات الكبيرة التي بذلها المجلس في اعادة بناء الفريق وتوفير كل احتياجاته من معسكرات وتغذية ومرتبات وحوافز دون ان تحقق الهدف المنشود منها وهو الفوز بالبطولة الخارجية..
× من ضمن نقاط ضعف الهلال في مباراة بطل ملاوي ان وسطه المكون من الشغيل ونزار وبشة وسيدي بيه كان تائهاً ولم يؤدي واجبه الدفاعي والهجومي بالمستوى المطلوب ما عدا الشغيل الذي كان واحداً من نجوم المباراة بجديته وروحه القتالية واسهامه الكبير في ايقاف تقدم الملاويين بضغطه المتواصل على حامل الكرة وبداية الهجمة بالتمريرات الصحيحة من العمق والأطراف..
× الضعف الواضح في اللياقة سببه الأساسي البعد عن أداء المباريات التنافسية لفترة طويلة رغم ان الجهاز الفني يعتقد ان سوء ارضية الملعب وارتفاع الرطوبة وحالة التعب والارهاق التي تعرض لها الفريق من جراء السفرية الطويلة ومشكلة الغاء حجز الفندق هي العوامل الأساسية لهبوط اللياقة..
× من الظواهر الايجابية في المباراة تألق الحارس مكسيم كالعادة وانقاذه لعدة فرص خطيرة وتماسك خط الدفاع وأداء دوره بكفاءة في التغطية والمراقبة ونجاح فداسي في ملء خانة الطرف اليسار بكفاءة وظهور بوتاكو الذي يعاني من زيادة في الوزن وبطء في الحركة بمستوى طيب في الوسط بحركته الجيدة ومساندته للدفاع والانطلاق للامام لبناء الهجمات وعكس الكرات واعتقد ان هذا اللاعب لو اخضع لتمارين عنيفة لانقاص وزنه وزيادة سرعته فانه سيكون لاعباً أساسياً في الوسط بقدراته الدفاعية والهجومية الكبيرة..
× استحق النجم الصاعد اطهر الطاهر لقب نجم المباراة عن جدارة بعد ان لعب مباراة كبيرة وأدى دوره الدفاعي والهجومي على الوجه الأكمل بجانب التهديف القوي والمركز من خارج المنطقة.. ورغم الامكانيات الكبيرة لهذا اللاعب فقد كاد الهلال ان يفقده بالذهاب للمريخ لولا جهود مجلس التسيير بقيادة الحاج عطا المنان وخاصة السيد علي حمدان الذي حسم الأمر بتسجيله في صفوف الفريق بعد بلوغه السن القانونية التي تتيح له اللعب لأي فريق اذا لم يكن ناديه يرغب في ضمه..
× وبما انه قد تبقت للهلال اقل من اسبوعين لملاقاة بطل الكونغو في مباراة الذهاب والتي تحدد نتيجتها امكانية تأهل الهلال لدور الثمانية فلا مجال لاحتفالات التكريم وحملات الاشادة باللاعبين للاستفادة من كل ساعة زمن في الاعداد الجاد للفريق والعمل المتواصل لمعالجة نقاط ضعفه في الوسط والهجوم حتى يكون الفريق في الموعد ويحقق الآمال المعقودة عليه للفوز بأول بطولة خارجية في تاريخه..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد البلد 04-07-2015 03:0
    منذ رحيل باري ديمبا وعلاء الدين والهلال يعاني في ايجاد بدلاء بمستواهم. وسط الدفاع اضر به التوليف. مالك الذي لعب للمنتخب اسياسيا لم يجد الفرصة ومساوي واتير يلعبان بالتوليف في خانته .. ايضا الباك اليمين الذي عاد من اعارة لفريقه القديم الموردة لعب بالمنتخب ولم يجد الفرصة. بوتاكو احد الجواكر في الهلال لاعب ممتاذ وهو الافضل على الاطلاق في الهلال من ناحية السيطرة على الكورة والتمرير المتقن والتسديدات القوية والضربات الثابتة ... لاعب مكسب كبير جدا في انتظار تفجير طاقاته وبالذات في الوسط " مشروع ماشيرانو الارجنتيني في الهلال" . خط الوسط لم تثبت التشكيلة فيه بسبب تقارب مستويات اللعيبة وخاصة صانع الالعاب.
  • #2
    SAMIR 04-07-2015 10:0
    ياملك ياريت اولاً نقدم الاشادة والتشجيع ورفع المعنويات وبعد كده التنبيه للثغرات . شايفين الفريق في تطور للاحسن مقارنة ببداية الموسم وبإذن الله في التكميلية يسدوا النقص .
  • #3
    ابو قصى الدمام 04-07-2015 08:0
    قراءة بفهم متقدم جدا تكاد تكون مدربا و هذه حصيلة السنين و هذا ما ذكرته للحواريين من حولى و نتمنى ان يحدد كوكى ما يحتاجه الفريق بدقة من خلال ما تبقى من المباريات و العمل بتنسيق من وقت مبكر مع اللجنة الفنية لوضع برنامج واضح و محدد و امثالك هو ما يحتاجه الهلال فى هذه المرحلة فكر كبير و نراك فى مسافة واحدة من كل الفرقاء و ستجد القبول منهم جميعا ولعل الكاردينال يفعله .
  • #4
    سوداني 04-07-2015 07:0
    احاول دائماً احترام قلمك رغم اعتراض الكثيرين على اسلوبك. .أرجو توضيح وجهة نظرك فيما يجب أن نفعله او تفعله الإدارة. .بمعنى انك تنتقد تنتقد وهذا من حقك لكن من حق من تنتقدهم ان يعلموا ما هو الصواب في رأيك. ثانيا المطبلاتية كما تسمي بعض الصحفيين دايما تؤكد سوف يكتبون وسوف يقولون وسوف. ..يعني الحكم عليهم مسبق. .طيب انت اقترح مفروض الإعلام يركز على كده وكده وبكره تعال قول الجماعة ديل ما كتبوا المطلوب وده يعتبر تطبيل وادينا أمثلة عشان توصل رسالتك بكامل الوضوح والشفافية من أجل المريخ وليس من أجل شخص
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019