• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
محمد كامل سعيد

البحث المريخي عن (الجرعة)..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  3144
محمد كامل سعيد
البحث المريخي عن (الجرعة)..!!
* حمدت لله كثيراً على ان جل اصجاب المصالح في دوائر الاعلام المريخي بدأوا يستوعبوا مدى صعوبة المواجهة المرتقبة للفريق بالدور الثاني، وليس مهماً ما اذا كانت تلك الخرطفات قد ظهرت في شكل هزيان وتأكيد ـ ولو وهمي ـ للفوز على الترجي..!!

* نعم انهم اشاروا ولو بطريقة ضمنية الى تواضع وتراجع وهوان المريخ الحالي بـ(بكريه وتراوريه وجمال سالمه)، ولن يكون التأكيد على ان ترجي اليوم ليس كترجي الأمس الاّ برهان حكى حجم الرجفة والرعب الذي فرض نفسه على الجميع..!!

* ونتوقع ان تكون المرحلة التالية من (الهزيان) محصورة في التبشير بالتحول الى كأس الاتحاد الافريقي، الكونفدرالية، لم لا وهواة التطبيل لا يعرفون غير البحث عن مصالحهم وبيع الوهم للمتابعين..؟!!

* نقول ذلك ونحن نعرف حجم فرقنا بما فيها الهلال، ويعلم الجميع بالفوارق الكبيرة في الفهم والاحترافية التي تتعامل بها اندية شمال افريقيا مع اللاعبين والمدربين والاعلام والتي تسير في اتجاه عكسي لـ(العواسة السودانية)..!!

* حتى اولئك الذين يتهربون من تناول الواقع بحجمه الطبيعي لا ولن يتجرأوا على تأكيد حقيقة تواضع مستوى اللاعب السوداني اذا ما قارناه بنظيره في شمال القارة ودول المغرب، لأنهم ببساطة سيجدوا أنفسهم يؤكدون انهم باعوا الوهم للمتابعين..!!

* الفوارق بين الفهم الكروي الذي يتم التعامل به في شمال افريقيا يشمل انضباط اللاعب في كل شئ بداية من المقابل المادي الذي يتقاضاه، ومروراً بالالتزام في كل نواحي التعامل مع الادارة والاجهزة الفنية..!!

* حتى الاعلام في شمال القارة لا يعرف الطبطبة ولا الكيل بمكيالين ولا التطبيل وانما احتراف بالطريقة الصاح، ويظل القلم كـ(السيف) مسلطاً على رقاب الاداريين والمدربين واللاعبين، يعني لا مصالح شخصية ولا سمسرة ولا مدح ولا اجماع سكوتي..!!

* نعم انها الحقيقة التي تجعلهم يتفوقون علينا ويوطيدون علاقتهم مع منصات التتويج القارية ويتبارون على تحقيق الأرقام القياسية، وتظل (الشطارة) هي العنوان الأول في التعامل بعيداً عن (الشتارة) السودانية..!!

* الترجي التونسي سيحل بين ظهرانينا بعد ايام معدودة وفي ذلك اشارة عملية لإقتراب موعد الامتحان الحقيقي الذي سيختلف عن تلك (التهويشات) على شالكة (زنقة عزام) و(لدغة) كابو سكورب الانجولي..!!

* لقد حانت ساعة المواجهة الحقيقية التي ستثبت ما ظللنا نؤكده طوال السنوات الماضية والمتمثل في ان واقعنا الحالي المآسوي لا يسر ولا يبشر ولن يمكننا تحقيق طموحاتنا ولا احلامنا التي شاخت..!!

* نعم لقد تحول الجميع اعتباراً من عبور الفريق لمطب كابو الانجولي للبحث عن (الجرعة) اياها طمعاً في تهدئة النفوس لأنهم يعلمون تمام العلم بالوضعية البائسة والضعف الكبير الذي يفرض نفسه على فرقنا..!!

* تخريمة أولى: (ترجي شنو ده البيقيف قدام لدغة العقرب كمان..؟!) نحنا ابطال الكاسات المحمولة جواً يجي الترجي يقيف قدامنا..؟!! والله دي كمان حكاية عايزة ليها فهّامة وترجمان كمان..!!

* تخريمة ثانية: يللا ترجم يا مترجم.. بس لازم تكون حريص في الترجمة الحرفية يعني ما تقوم تقول لينا الناس بيقولوا لي: طالما انت بتعرف انجليزي قدر ده البيقعدك مع (الطير) ديل شنو..!!

* تخريمة ثالثة: نهمس في اذن غارزيتو ونقول (تراوري لازم يعود يا خواجة) المريخ يحتاج لـ(هذا الدواء).. راعي لينا ظروفنا يا (ابن ام غارزيتو)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    احمد المصطفى 04-07-2015 07:0
    يا عبقري هذا الزمان نتظر منك ان تضع لنا حلولا جزرياً لتطور الكورة السودانية حسب رؤيتك . .. لو افترضنا جدلاً انك تريد نقد وتحليل الواقع واصلاح الحال المائل فإنك للاسف تريد ان تنتقد من اجل النقد وتقول انك انتقدت فقط دون التقيد بضوابط وموازين النقد البناء والانصاف واعطاء كل زي حق حقة وتبيان مناطق الخلل بكل وضوح وجراءة مقرون بأدلة وحقائق تاريخية دامغة .. تتحدث عن التخدير وكأن شعب المريخ العظيم لم يفتح الله عليهم بالبصيرة والفهم حتى يكونوا ضحية التخدير والتنويم حسب ادعاءك بذلك كثيرا .. وصدعت رؤسنا باصحاب المصالح اصحاب المصالح افضل من الانسان الذي لا يملك موقف او متذبذب في مواقفة واراءة والذي لا يستطيع قراءة وتحليل الواقع بدقة متناهية وبامانه متناهية .. قال زنقة عزام ولدغة كابو بالله بماذا نصنفك انت هلالي مدسوس وسط المريخاب القاصي والداني يعلم امكانيات وطموحات الفريقين وفكرهم المتقدم ..لذلك نتوقع مهنم معانقة ابطال افريقيا في المستقبل القريب والفريقين على خطى مازيمبي ... نرجع نقول ان مهنة الصحافة اصبحت مهنة من لا مهنة له ولذلك يمكن ان نقول اان الصحافة والاعلام الرياضي في السودان سبب اساسي في تراجع المستوي الرياضي والاخلاقي والفكري والثقافي بسبب قوانين المجلس القومي للصحافة والمطبوعات المعيبة هناك 107الف صحفي مهنهم 7 الاف صحفي هم المهنيين حسب التقارير الواردة مؤخرا .. وكذلك اتاحة الفرصة لكل محرر صحفي لا يتعدى عمرة في ميدان الصحافة سنه واحدة بكتابة العمود الصحفي لذلك نجد كل ما هو غير اخلاقي ومهني وتهاتر واساءات وتجريح بالجملة دون حسيب ورقيب حيث ابيحت تناول اعراض الناس وكرامتهم وشرفهم على صفحات الصحف دون ضمير و ادنى وازع ديني .. حسبي الله ونعم الوكيل ولا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم و لا اله الا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .

    تم حذف جزء من التعليقimage
  • #5
    عابدين 04-07-2015 11:0
    احسن تصمت والله وتقفل خشمك او تعلن هلاليتك وتكون شجاع
  • #6
    درس عــصـــر 04-07-2015 10:0
    لو خرج المريخ من دور ال 16 ما ح تكون نهاية الدنيا .. عادي !

    و يا خي انت بدل ما تنحس الناس بي نقتك دي (من قولة تيت) زي ما قال ليك الراجل .. اتكلم كلام ايجابي .. مثل : اعطاء اللاعبين اجازة يوم واحد ومواصلة المعسكر .. خوض مبارة تجريبية .. تجهيز لاعبين عائدين من الاصابة .. تكثيف تمارين اللياقة ..

    مش تعديها كلها : الفرحانيين ليها شنو ؟ أرجو الترجي الراجيكم !!!!
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      واجد 04-07-2015 11:0
      الزول دا ما ترجى منو كلام ينفع الناس

      كلامه كلو بث سموم واحقاد دفينة وعمره ما حيتطور وحيكون فى محله سر
  • #8
    الكمندان 04-07-2015 09:0
    يازول اقول ليك حاجة ارجع البرازيل سبب واحد يقعدك في السودان مافي
  • #9
    mohamed 04-07-2015 08:0
    والله يا استاذ بصراحه حالتك يرثى لها !!!دى مرحله متاخره جدا ... وبعدين يا ناس كفر ووتر لو الكتابه عندكم ساهله كده ومتاحه لكل من هب ودب ما تشوفو لينا عمود ياخى حتى ولو مره فى الشهر
  • #11
    تونجيلا 04-07-2015 07:0
    بعدين معاك يا محمد كامل الماسعيد لو غالبين ما يعجبوك لو مهذومين ما عاجبنك " يااخى انت شخص متشائم ومتناقض تطبيل دون وجه"مرة تنعت تراورى بأبو قلب ميت غارزيتو يطرده لعدم الانضباط تتطالب بعودة تراورى يااخى اركز شوية. بالنسبة للترجى فهم ليست من الجان احد عشر لاعب مقابل مثله.الرجاء الكتابة فيما يفيد الفريق فى المرحلة المقبلة اوتصمت.
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      MFATIH 04-07-2015 11:0
      تنعت تراورى بأبو قلب ميت غارزيتو يطرده لعدم الانضباط تتطالب بعودة تراورى
      تونجيلا بااااالغت .....راجع العمود مرة أخري
  • #12
    اسيياد 04-07-2015 07:0
    اشهد انو كلامك صاح وينطبق على سيد البلد قبل اهلك الطيشاب ، الطريفي دا زول نصيحة ودغري دغوووورية شديدة وياطيشاب أمتي ماتأبوا كلامو ، ونحنا اسياد البلد فهمنا كلامو وجااااري المعالجة ، بس البقنع الديك دااك منو؟
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      عزالدين وديدي 04-07-2015 01:0
      لو الطيشاب هم الذين ظلو في صفرهم القاري والاقليمي لاكثر من 85 سنة ام سيد البلد هو بطل كاس مانديلا وسيكافا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019