• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

ابو شيبة كشف حقيقة غارزيتو

ابراهيم عوض

 21  0  4792
ابراهيم عوض

راي رياضي

رغم تحذيرات الاخ الزميل مامون ابوشيبة لمدرب المريخ الفرنسي غارزيتو بعدم الاعتماد على لاعبي الصف الثاني امام الامل، الا ان الاخير تجاهله، فنال المعلوم في عطبرة.
تلاعب الفهود باشباح المريخ، امس الاول وهزموه بهدفين نظيفين كانا قابلين للزيادة لولا عناية الله ولطفه، وسوء حظ (رزاق) صاحب اللهدفين ورفاقه في ذلك اليوم.
كتب الزميل ابو شيبة في يوم المباراة تحت عنوان احترس يا غارزيتو.. الآتي:
* قرر مدرب المريخ غارزيتو الدفع أمام الأمل اليوم بسبعة عناصر جديدة لم تشارك أمام الوفاق أو لم تشارك من البداية.
* بالطبع غارزيتو يعرف ما يفعل، ولكن عليه أن يعرف إن فريق الأمل عندما يواجه المريخ في عطبرة يتحول إلى فريق قادم من كوكب آخر وليس الفريق المألوف الذي نشاهده في الدوري..
* أداء الأمل أمام المريخ أشبه بأداء انترميلان أو مانشستر يونايتيد.. هذا بجانب العنف وتحويل المباراة إلى معركة حربية سواء من داخل الملعب أو من المدرجات.. ولدرجة يخال لنا فيها إن هناك جهات مجهولة تحرض الأمل على المريخ كلما يأتي لمواجهته في عطبرة!!
* وعادة ما يحكم المباراة أحد الحكام المتحاملين على المريخ سواء من جوقة حكام الخرطوم أياهم أو حكم ولائي مثل حافظ عبد الغني!!
* لكل هذا نحذر غارزيتو ليعمل ألف حساب وحساب لهذه المواجهة وإلا عاد الفريق من عطبرة خاسراً وفي أحسن الأحوال التعادل!!
* التعثر في عطبرة في هذا الوقت من شأنه أن يضعضع المعنويات ويقتل فرحة الفوز على حامل اللقب الأفريقي.. وقد يتأثر الفريق نفسياً ويؤثر ذلك سلباً عند مواجهة فريق الخرطوم الوطني القوي الأحد أو الاثنين القادم (حسب ما تحدده لجنة الخرمجة) قبل السفر إلى الجزائر..
* من الممكن أن يريح غارزيتو لاعبين إثنين وبالكثير ثلاثة لاعبين على أن يختار العناصر المؤثرة التي يمكن أن تحقق الفوز في عطبرة.. وبالذات في الجانب الهجومي..
* وجود أمير وعلاء الدين وسلمون وكوفي واوكرا وبكري مهم في مباراة اليوم..
* وفوق ذلك تحتاج هذه المباراة بالذات إلى روح قتالية عالية وإصرار شديد على تحقيق الفوز.. وينبغي أن يكون هناك تعاون كبير بين لاعبي المقدمة..
* وعلى لاعبي المريخ خوض المباراة بأعصاب باردة.. وتجنب استفزازات وتحرشات لاعبي الأمل داخل الملعب.. وحتى استفزازات الحكم للاعبي المريخ ينبغي تجاهلها وتفويتها.. والتركيز فقط على الكرة والإصرار على هز الشباك.. والله الموفق.
انتهى كلام ابو شيبة.
لو كنت رئيسا للمريخ، لما ترددت في اعفاء غارزيتو وتسليم الفريق لابو شيبة او منحه حرية اختيار البديل ، لأن كل ما ذكره ابو شيبة وحذر منه قد حدث ، ما عدا طبعا التحرش بلاعبي المريخ وظلم الحكام.
ومع ذلك نقرأ ونسمع ونشاهد للبعض من يدافع عن غارزيتو ويؤكد بانه من افضل المدربين الذين دربوا في السودان في السنوات الاخيرة.
صحيح ان غارزيتو يملك شخصية قوية ، وهو مدرب مجتهد، لكنه يفتقد للكثير من الاشياء التكتيكية التي تجعله مدربا متميزا للدرجة التي يترك فيها دون رقيب او حسيب.
فشل الرجل مع الهلال فشلا ذريعا وفرط في الفوز بلقب كاس الكونفدرالية عام 2012 رغم ان الفرصة كانت مواتية امامه.
اخفق في المحافظة على فوزه امام دجولبيا المالي بالخرطوم في ذهاب نصف النهائي بهدفين نظيفين، فخسر في الاياب بنفس النتيجة وودع بركلات الترجيح.
تسبب غرزة في تعكير الاجواء الهلالية بتصرفات غريبة وعصبية غير مبررة ، وحرم الفريق الازرق من تحقيق انجاز كان في متناول اليد .
ناصب قائد الفريق هيثم مصطفى العداء، ولم يهدأ له بال الا بعد ان تم شطبه من الكشوفات، الامر الذي تسبب في حدوث فوضى عارمة بالنادي .
ادارة البرير انخدعت في الرجل، واعتقدت ان الانجاز الذي حققه مع مازمبي بالفوز بدوري ابطال افريقيا من صنعه، لكن تبين لها لاحقا ان من كان ورائه ،رئيس النادي المليادير كاتومبي وليس هو.
بذل كاتومبي المال والجهد في النادي الكنغولي، وسجل لاعبين مميزين بمئات الالاف من الدولارات، وقدم لغارزيتو فريق بطولات.
لعب كاتومبي مع غارزيتو (مان تو مان) كما كان يفعل الارباب مع البرازيلي ريكاردو في الهلال، ولم يترك له الحبل على الغارب، فظفر بلقبين قاريين.
الفريق الذي احرز دوري ابطال افريقيا مرتين على التوالي، ومثل القارة السمراء في كاس العالم، كان يمكن ان يحقق تلك الانجازات حتى لو قاده صديقي الثرثار محسن سيد.
وداعية : غارزيتو طلع اكبر اكذوبة.
Rawa_60@yahoo.co
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 21  0
التعليقات ( 21 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #4
    عاصم جدة 08-15-2015 09:0
    كلامك في بعضه صحيح لكن لو ركزتو علي فريقكم الهلكان والله احسن يمكن تجيبوا كاس افريقيا عشان تريحونا و ترتاحوا كفاية حقد وعصبية غارزيتو نحن معاه لآخر مدى وهو فعلا عارف شغلو وكان لازم يحافظ على لعيبته الأساسيين للبطولة الأكبر والأهم ... المحلي خليناه ليكم يا وهم نحن معترفينا انه ما عندنا بديل للعقرب وجمال سالم واميير وسلمون وفييرا وايمن سعيد وكوفي ورمضان ومصعب وشيبون ديل دهب عديل وضيف ليهم أوكراه ديل حارنهم للكبيرة يوم نلاقي البرشا والبايرن والمحلي داخل عطبرة . مازيمبي كيف اوع من الحجار والحيمودي والشردة
  • #5
    ابراهيم عبد اللطيف ابراهيم ود ام ضوابان 08-15-2015 03:0
    انت الاكبر اكذوبة وهلالك اكبر اكذوبتيييييين مين هو ابو شيبة ده حتي ينظر لمدرب مثل غارزيتو ؟؟ ومين انت حتي توافق علي كتاااااااااابات ابوشيبة ده ؟؟ صدقني كلما فرحتم انتم اعداء المريخ يوف ينجح الزعيييييييم وغااارزيتو مدرب عاااااااالمي ويكفي انو فريقكم استجلبو فاين موقعك انت من الاعراب ؟ ويان موقع ابو شييبة ؟؟؟ اكييييييد مبني للمجهول ...
  • #6
    ابو يمنى 08-15-2015 01:0
    طالما ما الموضوع كلو تعليق على عمود ابوشيبة، ليه ما تتصل عليه وتقول ليه الكلام دا،او تكتبو في تعليق تحت العمود زي ما نحن بنعلق على عمودك، نسميه شنو يعني دا عدم موضوع منكم ولا بتعملوا دعاية لبعض، ابو شيبة يكتب عمود وانت تعلق عليه وتاني ابو شيبة يعلق على عمودك وتالت يوم يوم انت تعلق على ابوشيبة. كلموا بعض واتساب وريحونا.
  • #7
    وطن يا ربي تتعافى 08-15-2015 12:0
    والله احترنا فيك يا ابراهيم فانت كنت من اكثر المهللين والمكبرين لشطب هيثم وناصبته العداء كما لم يفعل لا غارزيتو ولا البرير حتى وهو في المريخ بل وبعد ان ترك المريخ. وتأتي الان لتضرب المثل بهيثم في نقد غارزيتو. اذا كنتم تنسون فنحن لا ننسى واذا كنتم تظون اننا مغفلون فاعلم انكم انت المغفلون يا من تريدون غفالنا. ياخي على الاقل ربنا موجود ام انك تريد إغفاله ايضا.
  • #8
    ابو راشد. 08-15-2015 11:0
    معقولة استاذ
    وبدون خجل تتحدث عن إعفاء غارزيتم.
    كل إلامي ومشجعي ومحبي المريخ على قلب رجل واحد خلف عارويتو
    شنو واستنادا على شنو ومن منطلق شنو تقول ذلك.
    أيام الأحزاب كانت جريدة الميدان لا تصل بانتظام إلى مدينة ريفية وكانت جرية تصل بانتظام.توصل الزملاء الزملاء إلى قاعدة تقرا جريدة الجبهة القومية الاسلامية وتعكس ما ورد بها عشان تصل لما كتبته جريدة الميدان.
    بنفس هذا الفهم تعكس جماهير الصفوة كتاباتكم بطريقة عكسية لتصل للراي الصائب.
    قلت غارزيتو يعفوه أبشر بطول بقاء يا غارزيتو.
    أهل الوجعة الحقيقيين في الهلال يتحدوث على الحال المتردي في الهلال أعلاما وإدارة وتدريبا.
    إدركو الهلال ودعوا المريخ لأهله.
  • #9
    عابر سبيل 08-15-2015 10:0
    المعز محجوب وعلي جعفرأمير كمال وعمر بخيت وسالمون وراجي ومصعب عمر وأوكرا وبكري المدينة وديديه وعبده جابر دى الصف الثاني بالمريخ ده الصف الثاني فقط مضاف إليه الريح علي وإبراهومه القصة ماقصة صف ثاني القصة أنو ده المستوي الحقيقي للمريخ العوامل الخارجيه المؤثرة على المباراة لم تكن موجودة الجمهور + الحكم + ضعف الوفاق + التحفيز المغالي فيه
  • #10
    عبدالله الصادق 08-15-2015 09:0
    اها نعفيه ليك الآن ولا نهاية الموسم ... مباراة الهلال ودجوليبا تآمر اللاعبين مع المتآمرون من ابناء الهلال كما هى العادة كلما يصل الهلال الى العتبة الاخيرة وقد قالها غارزيتو بأن اللاعبين لم يكونوا راغبين فى الفوز وكفى
  • #11
    عماد النور 08-15-2015 09:0
    انت مالك ومال غارزيتو نحن عاجبنا وسااااري بالنا امشي شوف ليك حاجة مفيدة اكتب فيها وخليك من شغل الفتن دة
  • #12
    عماد النور 08-15-2015 09:0
    انت مالك ومال غارزيتو نحن عاجبنا وسااااري بالنا امشي شوف ليك حاجة مفيدة اكتب فيها وخليك من شغل الفتن دة
  • #13
    ابوقصى -الدمام 08-15-2015 08:0
    ولكن فى الحقيقة كل الاسماء التى ذكرها شيبا كانت حاضرة ما عدا علاء الدين و لا نبخس الناس اشياءهم قدم فريق الامل مباراة كبيرة و استحق الفوز عن جدارة بعيدا عن مبررات ارضية الملعب و غيرها من الذرائع التى اصبحت شماعة كل مدرب يفشل فى كسب النتيجة اما غارزيتو فلا شك عنه مدرب كبير و يمتلك شخصية قوية و يجيد توظيف العناصر المتاحة ولولاه لما وصل المريخ الى هذه المرحلة المتقدمة وكما كان على حق فى قضية هيثم و تراورى لانه يعمل باحترافية و لكن التدخلات الادارية هى تفسد العمل الرياضى بالسودان وبكل امانة و تجرد نرى ان هذا العام هى فرصة فرق القمة فى نيل بطولية خارجية لغياب الفرق المتمرسة التى تجيد التعامل مع النهائيات و لذا نتوقيع لحامل جديد للبطولة الافريقية الكبرى
  • #14
    النور الامين النور 08-15-2015 08:0
    انت كتاباتك كترت عن المريخ اتحول لتشجيع المريخ احسن ليك يا ابراهيم والله
  • #15
    بشير الرفاعي 08-15-2015 08:0
    صحيح ان الهلال كان يملك اوراقا كثيره للفوز بكأس الأبطال عندما كان يدربه غارزيتو ، كان نملك هجوما ضاربا يتمثل في سادممبا و كاريكا و بكري المدينه و غيرهم ومن ورائهم القائد الاسطوره هيثم مصطفي صانع الأهداف و صانع الفرح المقيم ومعه بشه الحريف و علاء الدين الجسور كل ذلك ضاع لان رئيس النادي الأمين البرير حرض المدرب علي قايد الفريق و قلبه النابض فانعكس ذلك سلبيا علي اداء الفريق ككل و ادخل المدرب في صراعات مع كابتن الفريق و من تعاطف معه من اللاعبين أمثال المدينه و علاء الدين و حتي سادومبا صار أداءه سلبيا تأثرا و تضامنا .
    تم شطب علاء الدين يوسف و ادعوا ان ذلك تم بتوصية من المدرب لأسباب فيه و ها هو علاء الدين اللاعب الاول في المريخ عند نفس المدرب و لحقه بكري المدينة الذي يعتبر الان المهاجم الاول في المريخ بل في السودان
    ان الفشل في الهلال لم يكن فشل المدرب غارزيتو و لكنه كان فشلا اداريا تكرر كثيرا و ابعد الهلال طويلا عن البطولات .
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      وطن يا ربي تتعافى 08-15-2015 12:0
      والاستاذ ابراهيم كان من اكثر من وقفوا بقوة مع شطب هيثم وضد عودته وظل يلاحقه حتى إبان وجوده وبعد شطبه من المريخ وذاكرة التاريخ لا تنسى فما بالك وهذه اشياء حدثت بالامس القريب
  • #16
    جعفر صالحين 08-15-2015 08:0
    أى فريق فى الدنيا معرض للهزيمة فى أى لحظة .. فحسارة مباراة الامل ليست الاولى فى تاريخ كرة القدم وهذا لايقلل من امكانية غارزيتو .. اترك المريخ فى حاله وتحدث عن قرب خروجكم من منافسة بطولة افريقيا ...
  • #17
    jo 08-15-2015 08:0
    مقال كامل عن زعيم وسيد البلد!!!
    نحترم نقدر عشقك للزعيم للأحمر الوهاج وتناولك لقضاياه بالنقد وتبصير القائمين على امره.
    لو كنت رئيسا للمريخ، لما ترددت في اعفاء غارزيتو وتسليمك الفريق او منحك حرية اختيار البديل.
  • #18
    مالطا 08-15-2015 05:0
    هل الهلال فريق فى كوكب اخر . ولا كلمه او لمحة او تعليق عن الهلال . هو كيف الحقد والحسد . المشكله كبر السن عندك مفترض ان ماتعمله ظاهرة كده . خجلته لك .استحى ع عمرك
  • #19
    HATIM 08-15-2015 02:0
    انت مش بتشجع الهلال !!!! مالك ومال المريخ وبعدين الهزيمة في صالح الهلال ولا انتي باقي علي المريخ !!!!! مشجع بدرجة صحفي !!! كثير من مشجعي الهلال الكبير اكثر وعيا وأقل عصبية !!! ولو ترك لكم الجمل بما حمل لما صار الهلال كبيرا !!!! فضوها سيرة حتي المدرجات كثيرة علي أمثالكم !!!!
  • #20
    ابايزيد علي 08-15-2015 01:0
    يكفي انه مدرب شجاع وﻻ يعطي احدآ فرصة التدخل
    وانا دائمآ احب الشجعان اصحاب القرارات الشجاعه مثل البرير والكاردنال
    هﻻﻻبي احب كلمة الحق
  • #21
    بندق 08-15-2015 01:0
    والله انت مابتفهم اي حاجه في كره القده
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      أبو مجاهد 08-15-2015 10:0
      ماذا يريد هذا المخلوق ..كل يوم وهو يكتب عن المريخ ..نفهم ســبب هذه البلبلةو(الولولة) بسبب ما يراه الجمــيع من مســـتوى رفيع يقدمــه الزعـــيم .. والخوف كل الخــوف عند بني زرقان يقــوم يعملها ويحقق الكأس الناقصــاه ... لذلك يبحث عن إثارة للفتن لزعزعة الفريق .... لكن السؤالين المهمين له:
      1- هل تعتقد أن ناس المريخ يمكن أن يلتفتوا لأقاويلك هذه وتؤتي أكلها بالنســبة لك ..؟؟ فقصدك مفهوم لأشــد الناس جهلاً..
      2- وهل ترضــى لنفســك هذا الدور...أي إثارة الفتن والبلبلة لأجل التعطيل..؟؟
      الأفضل أن تسعى لرفع فريقك المتهالك وتحاول تصحيح إعــوجــاجه لتحرز الكأس مقبل الأعوام طالما ترى في نفسك الكفاءة النقدية والمعرفة ... بدل هذه الولولة ومحاولة التبخيس بسبب خوفك من قوة الزعــيم البائنة.. عار عليك والله ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019