• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
محمد كامل سعيد

اسماعيل بابا وسماسرة المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  3060
محمد كامل سعيد
اسماعيل بابا وسماسرة المريخ..!!
* توقفت كثيراً امام القرار الذي اصدرته لجنة اللاعبين غير الهواة بخصوص المحترف الكاميروني اسماعيل بابا الذي تم شطبه من كشوفات الاهلي شندي، وما لفت نظري ان الغرامة التي فرضتها اللجنة على النادي بلغت ستة الآف دولار فقط..!!

* نعم قررت لجنة غير الهواة الزام الاهلي شندي بدفع ستة الآف دولار للكاميروني اسماعيل بابا عبارة عن رواتب عام كامل.. اي ان راتب الهداف الكاميروني المرعب لم يتجاوز الـ(500) دولار في الشهر..!!

* واسماعيل بابا سبق وان تصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز قبل ان يتم تحويله الى فريق المهدية في اعارة (غريبة) لم يكتب لها النجاح غادر بعدها اللاعب الى بلاده وبعد عودته الى الخرطوم وجد ان الاهلي قام بشطبه..!!

* تذكرت ما ورد في قرارات لجنة اللاعبين غير الهواة بخصوص راتب بابا الذي لا يتجاوز الـ(500) دولار يتسلمها اللاعب أول كل شهر، تذكر عشرات الآلآف من الدولارات التي يصرفها مجلس المريخ على مجموعة من (النتابلة)..!!

* مثلاً (أب قلباً ميت 1) ـ كلتشي ـ كان يتقاضى (22) ألف دولار بالتمام والكمال أول كل شهر من ادارة المريخ التي لم تستفيق من (الغيبوبة) الاّ بعد فوات الأوان.. فسارعت لإنهاء عقده، ولا احد يدري كم هو راتبه حالياً في الاهلي شندي..!!

* ظل (أب قلباً ميت 1) يستنزف المريخ، وفي ذات الوقت دارت عجلة (الدولار) وحقق اصحاب المصالح اهدافهم المتمثلة في مكاواة الهلالاب باللاعب وبالتالي ضمان زيادة توزريع صحفهم البايرة.. وبعدما حققوا مآربهم قالوا له مع (20) ألف سلامة..!!

* بعدها قام (أب قلباً ميت 2) ـ تراوري ـ بدور البطولة في المريخ، وكالعادة وصل راتبه الى (20) ألف دولار، ودارت الاسطوانة اياها والمتعلقة بأنه هداف الدوري ووصل الهوان بالمريخ ـ من جانب اللاعب ـ الى أسوأ المراحل..!!

* ودونكم ما نشاهده من حلقات بايخة هذه الايام بخصوص (أب قلباً ميت 2) وتابعنا في آخر مشاهدها اعتداء اللاعب على المدرب المساعد، ووشايته التي نقلها الى الرئيس عن المعاملة السيئة والتجاهل الذي يجده من غارزيتو..!!

* ذلك بخلاف مسلسل الهروب والتأخر في العودة وغيره من مطالبات مستمرة ومتواصلة وملحة لـ(الدولار).. ورغم الجلسات المتكررة مع الرئيس الاّ ان الحال وواقعه المائل لم يتغير، ولن يتغيّر..!!

* حلقات مسلسل (أب قلباً ميت 2) تنبأنا بها وحذرنا مجلس المريخ منها وطالبناه بضرورة ردع اللاعب ووضع حد لتسيبه المتواصل واستهتاره بنادي المريخ وجماهيره ومدربيه وزملائه اللاعبين لكن لا حياة لمن تنادي..!!

* لقد كشف الراتب المتواضع للكاميروني اسماعيل بابا حجم الخدعة التي ظل مجلس المريخ يقع فيها كل ستة أشهر من جانب السماسرة الذين لا هم لهم غير الحصول على العمولات من الطرفين اللاعب والنادي، اما مصلحة المريخ فهي لا تهمهم..!!

* تخريمة أولى: يقيني ان الكاميروني اسماعيل بابا ربما تعاقد مع المريخ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن السؤال هنا هل سينضم اللاعب للكشوفات الحمراء براتب ألف دولار مثلاً في الشهر..؟!!

* تخريمة ثانية: الحقيقة اننا لا نستبعد انضمام بابا للمريخ لكن بمقابل لن يقل عن الـ(20) ألف دولار في الشهر لزوم العمولات وتكاليف السمسرة التي يقودها عدد من المتصوحفين والمطبلين..!!

* تخريمة ثالثة: نتمنى للمريخ التوفيق في مباراة السبت الصعبة امام كابو سكورب رغم الموسيقى التصويرية التي انتظمت الديار الحمراء ومهدت لسقوط الفريق..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عزالدين تنزانى 04-02-2015 07:0
    الاخ /محمدا لسودانى ليه الحقيقة بتوجعكم والحقيقة دائماً مره هل الاخ محمد كامل اصبح مدسوس عشان بقول الحقية ولا عاوزه يطبل ذى مزمل وكابو القام بجهله ماهى دى الحقيقة وكلامه عين الصواب .المريخ كلو عيوب من ادارته ولعيبته واعلامه المنتفع وفى نظرك البعمل فيه تراولى وخروج المدينة عن طوره واصابته لحكم المباراة واساءته بتلك الالفاظ القبيحة شى يحمد عليه ؟ اكيد انت متفق معى فى انه سلوك مشين ولكن هل يستطيع عرافكم مزمز بيه ان يدين او يقول الحقية او حتى يشجب لا يمكن ومليون مرة لايمكن. لانه يخاف على مصالحهه ومصلحة المريخ فى ستين داهية والله والله والله عملية بجرى المدينة لو كان عملها وهو فى الهلال كان مزمل كتب فيه مالم يكتبه مالك فى الخمر وكان عمل معلقات وكان هذا الموضوع اتكتب فى الصدى فى العنوان الرئيسى ولكن الخوف على المصالح والجبن والخزلان وضعف النفوس والمنفعة الشخصية هذا مايجعلهم يسكتون عن الحق خوفاً وجبناً من غضب واليهم وجبروته . ملعون ابوالمصلحة البتهين كرامة الانسان وتخليهو حقير وزليل ومهان بهذه الطريقة لا تسقنى كاس الحياة بذلة بل اسقنى بالعزة كاس الحنضلى
  • #3
    عابدين 04-02-2015 03:0
    يا خي دا وقتو انت ما بتعرف انو المريخ الان لاعب باسم السودان اعوز بالله منك اقسم باله اتمنى الا تكون مريخابي
  • #4
    محمد السوداني 04-02-2015 12:0
    كلمني احدهم يا استاذ محمد كامل انك هلالابي مدسوس علي المريخ. كنت اشك في هذا القول، لكن الان بدأت أرجحه لأن كل كتاباتك أصبحت أقرب إلي كتابات صحافة الهلال التي لاتري في المريخ شيئا جميلا
  • #5
    محمد 04-02-2015 10:0
    كلتشي ـ كان يتقاضى (22) ألف دولار بالتمام والكمال أول كل شهر من ادارة المريخ التي لم تستفيق من (الغيبوبة) الاّ بعد فوات الأوان.. فسارعت لإنهاء عقده، ولا احد يدري كم هو راتبه حالياً في الاهلي شندي..!!
    مال بلد سايب ما عندو وجيع
  • #6
    ابو قصى الدمام 04-02-2015 10:0
    حقيقة تسببت المغالاة فى اسعار اللاعبين ايجاد سوق احترافى نشط فى السودان و الادهى و الامر افسدت الرياضية بدرجة لا تستطيع احد قيادة المريخ سوى الوالى و بعد اقتنع الكل صعوبة تحمل هذ الصرف كبير و فانظر اللاهلى المصرى لديه سقف معين لكل محترف و رغم امكانياته المادية و لا تقحم ادارة الاهلى نفسها فى مزايدة و سابق الاسعار لنيل مكسب ادارى و دليلنا هو صراع الاهلى و المريح فى اللاعب وارغو و ارى ان اس البلاء فى السودان هو السعى وراء المكسب الادارى على حساب المستوى الفنى و عدم وجود مؤسسية و فلسفة و مبادىء و قيم واضحة فانظر ماذا فعل الاهلى مع الحضرى احتراما لمبادىء النادى مع هذا فاز الاهلى بطولة افريقيا امام الترجى و مااقصده ان الادارة الناجحة و الرشيدة هى التى تنقصنا و هى التى تحقق البطولات .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019