• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
محمد كامل سعيد

تلفزيون (كيشة) واتحاد (قاعد سااااي)..!!

محمد كامل سعيد

 15  0  2764
محمد كامل سعيد
* تفجرت قضية البث التلفزيوني لمباريات الممتاز للمرة المليون، وهددت الأندية بمنع كاميرات التلفزة من دخول الاستادات لنقل مباريات الأسبوع العاشر في إشارة عميقة لفشل الاتحاد في أكبر وأهم الملفات..!!

* وقصة التلفزة تتواضع وتتراجع أمام التسريب الخطير والغامض لتقارير حكام مباريات الممتاز إلى الصحف والمواقع التي نشرت خلال اليومين الماضيين تقرير حكم مباراة الأهلي والمريخ بشندي.. وعلى عينك يا تاجر..!!

* وهنا لا ولن تجدي الثورة التي تحدث عنها البعض لرئيس الاتحاد لأن الوقائع أكدت أن اتحادنا (قااااعد في السهلة) وتقرير حكام المباريات يباع في المزاد لكل الصحف التي تريد أن تشتري لتنشر أدق تفاصيل كل ما يدور داخل أروقة أكبر جهة رياضية..!!

* ولعل ما تردد عن نشر تقرير حكم مباراة الأهلي والمريخ بشندي أعاد إلينا مأساة (حووصة) وذلك المتصوحف الذي كان يقوم بشراء ذمة أحد منسوبي اتحاد الكرة الذي يقوم بتسريب المستندات براتب شهري محترم..!!

* وهنا لا أرى أي سبب لتلك الثورة المريخية التي انتظمت جل المنابر لأن العيب لا يكمن في الهلال وحده وإنما في اتحاد الكرة الذي صارت أسراره في متناول كل من هب ودب، وكالعادة الكاش في هذه العملية يقلل النقاش..!!

* اتحاد أبسط ما يمكننا أن نصفه به أنه فاشل يضم في تكوينه مجموعة من الأرزقية الذين لا مانع عندهم أن يبيع الواحد نفسه مقابل خيانة الأمانة بتسريب أدق أسرار الاتحاد دون أدنى إحساس بدرجة الخطورة من تلك الخروقات..!!

* لماذا لم يحزن المريخاب عندما كانت الكرة في ملعبهم وكبير مطبليهم يقوم برشوة أحد الموظفين باتحاد الكرة.. ويتسلم منه التقارير والأسرار المسنودة بالمستندات.. قبل أن يتم اكتشافه بعد مساهمته في وقوع الفأس في الرأس..!!

* نعود لأزمة بث الممتاز ونؤكد أنها حتى ولو تم تجاوزها حالياً فإن ذلك لا يعني نهايتها خاصة وأن تفاصيل تكرارها تبقى قائمة ما دام اتحادنا يتخذ من السلبية والتهميش عنواناً في تعامله مع كل القضايا الكبيرة المهمة..!!

* قناة (المفلسين الرياضية) تسعى لإذلال المتابعين بإصرارها على نقل المباريات عبر العرب سات دون أي اعتبار للانتشار المطلوب الذي تحتاجه الشركة الراعية لتوسيع دائرة المشاهدة وتتخذ من التقليدية طريقاً في تعاملها..!!

* مباراة منتخبنا الأولمبي أمام جنوب أفريقيا، وقبلها مباراة إثيوبيا كانت فرصة ذهبية لنقل وضعية السودان وملاعبه ومستوى منتخباته وتلاحم أبناء شعبه بنقل المباراتين عبر كل القنوات لكن العقلية المتحجرة قالت كلمتها ورفضت الخير للسودان..!!

* لو بقي عندك الشارة وأنت (كيشة) فإنك لا ولن تتمكن من مجاراة التطور الذي يحدث في دول العالم من حولنا خاصة وأن العقلية الإعلامية المتطورة تفرض على الاتحاد والشركة الراعية لأكبر بطولة فتح الباب أمام جميع القنوات لنقل أكبر مسابقة..!!

* تخريمة أولى: التحية والتقدير وعبارات الإشادة نبعث بها إلى أسرة منتخبنا الأولمبي بمناسبة الفوز الباهر والكبير على جنوب أفريقيا والاقتراب من مسرح نهائيات دورة الألعاب الأفريقية..!!

* تخريمة ثانية: وتمتد الإشادة لعشاق الكرة بالأبيض على الوقفة القوية والمثالية مع الأمنيات للجهاز الفني لمنتخبنا بالمزيد من التركيز والتحسب لجولة الاياب بجوهانسبرج يوم (12) أبريل المقبل..!!

* تخريمة ثالثة: اتحاد (قاعد ساي).. وقناة ناقلة للممتاز تحكي تفاصيل التراجع وتصيب المتابعين بالشلل، في ظل غياب تام للإبداع، وشركة راعية لا يهمها غير ترديد اسمها في قناة منبوذة مقابل مليارات الجنيهات..(جبتو كثافتنا)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد العبيد 03-25-2015 01:0
    الحكم سرب التقرير حتى يعرفه الرأي العام ولا يكون امام الاتحاد العام الا تطبيق القانون
  • #2
    محمد العبيد 03-25-2015 01:0
    الحكم سرب التقرير حتى يطلع الجميع عليه ولا يكون هناك تلاعب من الاتحاد .
  • #3
    بشير الرفاعي 03-25-2015 07:0
    من قال ان هنالك مال او رشوة في التسريب الذي تم ؟ ربما الغضب الحكم او غيره من الحكام لنشر التقرير ليقف الجميع علي الجرم الذي ارتكب و مدي التجاوزات التي قام بها التحاد العام من السماح للاعب باداء المباراة ثم العقوبة المخففة التي نالها رغم وضوح المادة العقابية التي كان يجب ان يحاسب بها.
  • #4
    النقر جا 03-24-2015 03:0
    عندي سؤال أرجو الإجابة عليه لماذا لا يلجأ المتضرر من نشر وعرض مستندات ممنوعة علي الصحف و الاعلام الي القضاء لانها تعتبر سرقة ؟
  • #5
    ظافر 03-24-2015 03:0
    بارك الله فيك اخونا محمد كامل..الصحفى الحر..الذى ﻻ يخاف فى الحق لومة ﻻئم.
    ولكن لنا بعض العتاب..لماذا تسترت على هذه الاسرار مدة طويلة.
    هذا الشخص الراشى المرتشى يتكلم سنين عددا عن الاخﻻق والفضيلة.
    ويتكلم عن مريخ الصفوة..واظنه فى بعض الاماكن يؤم الناس للصلاة.
    الناس قايلين القبة تحتها فكى..وهم معزورين..اذا انتم تعرفون هذا وتسترونه.
    كانت سلسلة مقالات يتكلم فيها عن اسرار الاتحاد السجمان الهلكان..ويقول ان حووصة امده بالاسرار..
    يعنى كان موضوع شراء زمم؟ رشوة ودفع اموال واكل حرام وافشاء اسرار بغير وجه حق.
    انت مخطئ اخونا محمد كامل..كان يمكن ادانة ومحاكمة هذا المدعى فو وقته..لكن الان ضاعت معالم الجريمة.
    للاسف انت سترت مجرما..وانت شاركت بذلك فى الجريمة
  • #6
    الكمندان 03-24-2015 12:0
    باقي شعرة وتبقى هليلابي سير وعين الله ترعاك قشة ما تعتر ليك اصلا انت شبهم
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الكمندان 03-24-2015 03:0
      اولا يا الاسمك سامي انا اسمي مكتوب كمندان ... فما تقعد تألف من راسك لكن مابعيد عليكم ما انتو لغتكم العربية مضروبة زي اخلاكم
      تانيا انتو اس البلاوي وكل اسباب انحدار الاخلاق الرياضية.. خد عندك مثلا تغير رقم 2 الى 12 وتجميد قضية سيدي بيه وسب العقيدة من رئيسكم وضرب الحكم الحيمودي والحكام الهجين فما تتفاصح لينا هنا ونحن مافضين ليكم زي ما قال العجب الصغير
    • 6 - 2
      sami 03-24-2015 02:0
      يا كمن ضأن..انتو اول ما الزول يقول قولة الحق عندكم يبقى هﻻﻻبى..معناتو ما بقول الحق اﻻ الهﻻﻻب..
      الحمد لله الجات منكم..
      المريخاب معروفين من قديم الزمان بالفساد..اداريين وصحفيين بالرشوة والفساد وبالزات جامع المال الحرام بائع قلمه للشيطان..
      ابو المطبلاتية..ابوالوهم..جامع المال باى وسيلة كانت..
      والغريبة انكم فى كل كﻻمكم بتقولو صفوة..اظن ﻻنكم فاقد تربوى انتو وﻻعبينكم ما عارفين معنى صفوة..شابكننا بطوﻻت وكاسات
      جوية..كلها سيكافية وكاس دبى كاس الليلة الواحدة بتعادل واحد..وكاسات سيكافا بالحجارة ورجم سيمبا..والباقى رشوة حكام واداريين وﻻعبين..
      خربتو علينا الوسط الرياضى باخﻻقكم الزفرة..كل فرق العالم تعاقب ﻻعبيها قبل الاتحادات عند سوء السلوك..اﻻ المريخاب..يشجعون الﻻعب ويحفزونه..
      اختشو..اختشو..حسبنا الله ونعم الوكيل
    • 6 - 3
      كمال محمد عبد السلام 03-24-2015 01:0
      والله الهلال يتشرف بامثال محمد كامل فى حضن سيد البلد الزعيم الهلال
  • #7
    عاشق الهلال 03-24-2015 12:0
    * حث رئيس المريخ جمال الوالي مدرب فريقه دييغو غارزيتو على تجاوز خلافاته مع بعض اللاعبين، وعلى رأسهم المالي تراوري، وطالبه بإشراكهم بأعجل ما تيسر.

    * يعلم الوالي أن فريقه يعاني من معضلة هجومية كبيرة بسبب ابتعاد تراوري وبكري المدينة عن تشكيلة الفريق في المباريات الأخيرة، باعتبارهما الأميز بين مهاجمي الفرقة الحمراء، لذلك سعى إلى معالجة الخلاف الناشب بين الفرنسي والمالي كي يستعيد الفريق نجاعته الهجومية المفقودة.

    * اقتراب الوالي من الفريق يبشر بالخير، ونتمنى أن يفلح تدخله في معالجة الأزمة الناشبة بين المدرب والهداف الأول للفريق.،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، طالما ان آية الله ابو العز هو الذى حث فالتنفيذ واجب بس السؤال يا ربى ما حثاهو يلعبهم فى ياتو خانة !!! مبدع يا مزمل ولا عزاء لامثال محمد كامل
  • #8
    خالد عبدالماجد 03-24-2015 11:0
    قلناها سابقاً وكررناها ونعيدها مجدداً ...

    أنت كاتب رياضي محترم وتستحق الإحترام ..
  • #9
    عاشق الهلال 03-24-2015 10:0
    هكذا تكون الصحافة ،،، تسريب التقرير يعتبر كارثة ولكن يجب الا يلهينا عن كارثة اكبر منه وهى العقوبات الضعيفة التى وقعها الاتحاد استنادا على كلام انشائى فحواه عدم تطابق تقرير الحكم مع تقرير المراقب ،، هل المفترض ان يكون الحكم والمراقب فى نفس الموقع لتتوفير لهما رؤية وسماع نفس المشاهد والكلمات حتى تتوحد تقاريرهما !!! هل تحدث القانون عن تطابق تقارير وهل استند اصلا فى اثبات الاعتداء على تقرير المراقب ! علما بان الجهة الاصيلة هى الحكم وما ورد بتقريره تتبعه عقوبات وجوبية واضحة لا مجال فيها للاجتهاد
  • #10
    RAYYAN 03-24-2015 10:0
    اخي انت تاكل رزقك من قول الحق.. وامثال حووصة ياكلون رزقهم من قول الباطل.. وشتان..فليعلم اولئك بان ابواب الرزق الحلال موجودة..ولو انشات اخي صحيفة لضربت الارقام القياسية في التوزيع وصارت الصداء وامثالها في براميل القمامة..الحق سيسود يوما ما... وفقك الله.. ابو ريا
  • #11
    نووور 03-24-2015 10:0
    الاخ محمد كامل
    انت بتهبش الوجع ومكامنه بنقد بناء ثم تتبع هوى النفس وتفسد ما كتبت او تضيع الفكرة ما بين النقد والتشفي
    فانت تكتب احيانا عن المطبلاتية وما يفعلونه بالمريخ وانهم هم سبب التدهور والاخفاق نعم هم كذلك ولكن......
    تأتي انت لتزرع فتنة بين اللاعبين عندما تقول اعطوا فلان كذا مليون بينما فلان وفلان الذين فعلوا وفعلوا لم بأخذوا نصف ما اخذ فلان
    ايهما اخطر...؟؟
    من يطبل والا من يخذل زيزرع الفتن...؟؟
    انت كاتب جيد
    ولكن ما تضمره في نفسك تجاه بعض الاشخاص يفسد عليك كتابتك ونقدك
    ارجو ان تصفى النية وان يكون النقد من اجل اصلاح الحال وليس
    للتشفي والثأر
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      عاشق الهلال 03-24-2015 10:0
      طيب يا سيد نور الكلام الذى ذكره حول هذه المبالغ هو حقيقة ام انه من تأليفه !! هل اللاعبين اغبياء لينتظروا كاتب صحفى ان يعرفهم بان مجرد القدوم من الهلال يعطى للاعب قيمة مضافة لا يعادلها عرق كل العمر فى خدمة المريخ ، يكفى اجبار العجب على الاعتزال بحكم عامل السن و اعطاء شيك على بياض لهيثم الذى اذلكم بالرغم من انه يفوق العجب عمرا ولكن ميزته ان الدماء الملكية الزرقاء تجرى فى عروقه
  • #12
    yousif 03-24-2015 09:0
    يا ريت كل كتابنا يسيروا على هذا النهج وقول كلمة الحق حتى على انفسهم اهنيك من كل قلبى واتمنى ان تكون عند حسن ظننا بك دوما كفيت ووفيت
  • #14
    omer 03-24-2015 09:0
    دا الكلام الصاح - من زمااااااااان طالبناك ان تنتقد بوضوووح وليس تلميحا" وهمزا" .
    اخيرا" امتلكت الشجاعة وجبت سيرة( حووصة) الخطير وهو معلوم للجميع انه مزمل ابوالقاسم الذي يستخدم اسم حووصة عند حصوله علي معلومة سرية .
    سر علي هذا النهج علي بركة الله واضرب الفاسدين ومراكز الفساد ونحن من خلفك حتي تزيحهم من مواقعهم وننصبك بلقب سيف المريخ البتار الذي استلبه السمسار مزمل بغير وجه حق .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019