• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

ولكن كيف نتحصل على (31) ملياراً يا والي..؟!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2994
محمد كامل سعيد
* احتفل جل المريخاب بقرار رئيس النادي "جمال الوالي" والمتعلق بإعفائه لديونه على النادي وإعلانه تنازله عن ما يزيد عن الـ(31) مليار دفعها الرجل للنادي خلال الدورة الحالية أو فترة حكمه الأخيرة..!!

* وهنا فإننا لا ولن نطالب بالمستندات كما أننا لن نتساءل عن الجهات التي صرفت فيها تلك المبالغ الخرافية حتى لا يتهمنا الفريق "طارق" ويضمنا إلى قائمة أقلام (الفتنة) ولكننا نتساءل: ما هي الفوائد التي جناها المريخ من تلك الأموال..؟!!

* لنفترض جدلاً أن الوالي قام بصرف كل تلك المليارات ونتساءل هل يا ترى أنه لم يفكر في الفائدة التي حققها من ذلك الصرف المجنون..؟! ألم يسأل نفسه: ماذا جنيت من تلك الأموال الرهيبة..؟!!

* ثم ألم يسأل الوالي نفسه عن ما يمكن أن يحدث للمريخ عقب انتهاء فترة حكمه الحالية ومغادرته لكرسي الرئاسة، وعن الطريقة التي سيتعامل بها من يخلفونه في إدارة النادي ومآلات السياسة الحالية..؟!!

* ومع الفرحة الكاذبة التي مارسها بعض المحسوبين على المريخ تذكرت الحكمة أو المثل الصيني الذي يقول: (لا تعطني سمكة كل يوم.. ولكن علمني كيف اصطاد السمكة) وقلت في نفسي لقد تسبب الوالي في تدهور المريخ..!!

* لقد تعرض العديد من الأعضاء لحرب رهيبة عندما طالبوا بضرورة وجود إيصالات تحكم الصرف في مجلس المريخ، وأعتقد أن الوقت الحالي، وقبل أن يتعطف الوالي بإعفاء ديونه، كان يحتم عليه استعراض تفاصيل صرف الـ(31) ملياراً..!!

* نعم لقد أجازت الجمعية العمومية العادية للمريخ كل التقارير ولكن ذلك حدث بعد فشل مشين للجمعية في يوميها الأول والثاني لتنعقد بمشاركة حوالي (150) عضواً وبطريقة لا تشرف المريخ ولا مكانته الريادية على كل المستويات..!!

* ثم إن النجاح والتميّز والتفرد الذي تحدث عنه الفريق طارق الأمين العام لنادي المريخ لا ولن يتحقق بالكلمات الإنشائية، ولا المقالات الارتجالية، ولا عبارات التفاؤل النظرية لأن البيان العملي للتميز يكون أكثر وقعاً وأعمق برهاناً..!!

* جمال الوالي لا ولن يظل رئيساً لنادي المريخ ولذلك توقعت أن يبادر بنفسه للاستفادة من أصحاب المصالح الذين ظلوا يتحلقون من حوله ويطالبهم بإعداد دراسة علمية وعملية عن الاسباب التي قادته للفشل طوال سنوات رئاسته للمريخ..!!

* تصورت أن يقوم الوالي بتفعيل الاستثمارات والاستفادة من وضعيته وشهرته وقبوله وعلاقاته لفتح باب الاعتماد على النفس وتفعيل القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها النادي ولو من باب أن ذلك سيخلّد اسمه في سجلات التاريخ..!!

* وبدلاً من التلويح المتواصل بالرحيل كان الأفضل للرئيس الطوالي أن يفتح باب التعلّم امام الإدارة القادمة ويشرح لها كيف تتمكن من الحصول على (31) ملياراً بدلاً من إعلانه التنازل عنها..!!

* تخريمة أولى: وضع نظام ثابت ومنضبط وخطط نموذجية طموحة للنهوض بالمريخ وتوسيع قاعدة الناشئين والبراعم كان من شأنه أن يجعلنا نخلع القبعة احتراماً وتقديراً للرئيس الطوالي بل ونطالب باستمراره..!!

* تخريمة ثانية: تلتقي كتلة الممتاز اليوم برئيس اتحاد الكرة، ولعل ما سبق من فشل للاتفاقات السابقة لن يجبرنا إلاّ على التشاؤم والتأكد من حقيقة أن قصة البث التلفزيوني عبر قناة (المفلسين الرياضية) ستظل (مخستكة)..!!

* تخريمة ثالثة: .. ولأنه لا أحد غير الوالي يمكنه إعفاء (31) مليار بالتمام والكمال توقعنا أن يعترض المطبلاتية على عدم سعي الرئيس الطوالي لتعليم المريخاب كيف يتحصلون على مثل ذلك المبلغ..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 03-26-2015 01:0
    * وبدلاً من التلويح المتواصل بالرحيل كان الأفضل للرئيس الطوالي أن يفتح باب التعلّم امام الإدارة القادمة ويشرح لها كيف تتمكن من الحصول على (31) ملياراً بدلاً من إعلانه التنازل عنها..!!
    يا ود كامل عايز تغش الراجل ... نحن عارفنك مسكين ومحتاج .. اعطني سنارة ولا تعطني سمكة .. اها بقيت فنان كمان اتعلمت التن تن والمقدمات الموسيقية ... انا من زمان قلت الراجل البعرف التخريمة ده ما ساهل.. أهبر انت مريخابي البهبروا ديل هم زاتم عارفين مهبور من وين ..أنت صاحب الجلد والراس ما تخليها لطير الرهو ديل ....؟؟؟ شيل ليك عود بنفعك .. اسمع الكلام..ده عصر المصالح... "الظروف" بقت تقيلة.. وانت راجل صرفت القدامك والوراك في بناء بيتك الوقع عشان الحكومة مقصرة في فتح مجاري الخريف.. اها منو الساعدك من كل الهلمة دي...على الاقل انت بتشاركم في حب المريخ وكمان حب بي عقل وليس لمصلحة او لى جاه... ود كامل اول خيط القربة عشان تتنفخ...ود كامل انا فقستك من زمان من كلمة تخريمة دي...
  • #2
    sami 03-26-2015 01:0
    مال الوالى easy come easy go..لا وارثو ولا داقى فيهو حجر دغش.
    وليس للوالى الحق فى اعفاء ديون الشعب السودانى على المريخ.
    وبعدين انت بتسال وين انصرفت 31 مليار..
    انصرف منها 5 مليار على المريخ..والباقى فى جيوب الطبالة والسماسرة الصحفيين..
    ومال انت قايل حووصة حووصة جاب المليارات من وين....من اموال الوالى..
    يعنى اموال اهلنا الغﻻبى....يموتو بالجوع والكلى..وحووصة ياكل مال السحت..
    ان شاء الله يخنقك..يا بياع الوهم
  • #3
    Mohamed 03-25-2015 10:0
    يا خوي انت أمنيتك تكون محسوب مع اقلام الفتنه لكن صدقني طنينك دا ما في زول سامعه عشان كده اطمئن طارق نهائي ما حاسبك ولا بعرفك
  • #4
    ابواسماعيل 03-25-2015 07:0
    صرف جمال الوالي تلك المليارات في تشييد افضل استاد في السودان وجلب خيرة اللاعبين الاجانب والوطنيين وكان له نصيب الاسد في صرف رواتب اللاعبين وحوافزهم في ساعات الضيق وحل مشاكلهم وذلك في فتر قيادته للمريخ وبالمقابل صرف رئيس الهلال في مدة وجيزة اكثر من عشرين مليار وسوف يصرف مبلغ 25 مليار في بناء الاستاذالجوهرة الزرقاء والواجب علينا الشكر وتقديم التحية لهؤلاء الرجال وعدم تبخيس اعمالهم وصرفهم الباهظ لانه كان في الامكان توفير هذه المبالغ لانفسهم وعدم صرفها الا لمصالحهم الشخصيةوالسؤال ماذا قدم الاستاذ محمد كامل سعيد للمريخ حتي يحاسب رجل في قامة الوالي؟
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      الصواعق 03-26-2015 01:0
      يا ابو اسماعيل بنفس منطق الاعرابي الذي سأل سيدنا عمر بن الخطاب نحن بنسأل : جاب القروش دي من وين.. عليه ان يثبت لانه موظف عام ولا يجب ان يدخل معه المشجعين في الذنوب التي سيجنوها من الدفاع عنه ان كانت اموال حرام... عمر بن الخطاب اشار لابنه فوقف وهو يرتدي ازار ولباس قديمين واثبت بذلك انه تنازل عن رداءه لوالده الذي يلبس ازار ورداء جديدين.. سيدنا عمر فرح لسؤال الاعرابي فجاوبه.. اعتبرونا نحن ايضا جهلاء .. فلا تناصروا بلا علم لكي لا تحبط اعمالكم..
    • 4 - 2
      sami 03-26-2015 01:0
      يا ابو اسماعيل..انت بتتهكم وﻻ بى جدك
      الوالى عندما يعفى 31 مليار..يعنى عندو كم؟
      كان موظف لغاية اول امبارح..وما وارث..شغل عقلك شوية.
      وبعدين قلت لى محمد كامل ما ينتقد الوالى؟وماذا قدم؟
      ما صرورى يقدم المال..ﻻنو ﻻ يملكه..عايش بالحﻻل..على قدر حالو
      لكن بقدم قولة الحق والنصيحة..وبحاول يفك البنج عن امثالكم..ويزيل غشاوة عيونكم.
      اظنك بتدافع عن الوالى ﻻنو بكون وصلك جزء من المال السايب ده
  • #5
    النقر جا 03-25-2015 04:0
    بالتأكيد هو مش محتاج انت تقول ليهو كده هو عنده الفكرة أكيد ، ولكن المشكلة دائماً ليس في الأفكار بل في الأدوات والخطوات المنظمة و كيفية تنفيذها ، فرجل لا يفهم شي غير النفاق و البوبار ولم ينشأ في بيئة عملية وليس لدية تجارب سابقة تصنعه وفجأة تنزل عليه أموال لا يملكها فيكف تريد منه النجاح و الإنجاز في بيئة متصارعة الأمواج كبيئة الرياضة ، نعم هو يريد ولكن فاقد الشى لا يعطيه
  • #6
    محمدمصطفي 03-25-2015 04:0
    كالعادة تغرد خارج السرب .انطبق عليك المثل الناس في شنو والحسانية في شنو. المصداقية في الطرح لاتعني ان يكون جل اهتمامك انتقاص قدر مجلس الوالي .رسالة السلطة الرابعة ليست التعالي علي الغير.وافتراض ان كل مايقوم به غريمك خطا مطلق . وانك لوحدك علي الرائ الصحيح.رسالة الصحافة حب وتسامح .تقنعني برايك باريحية واتنازل عن رائي بتواضع.هل كل ما بالمريخ .او مجلسه سئ.تستطيع ان توصل رسلتك باسلوب يقبله صديقك وعدوك في ان واحد والله يهديك.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الصواعق 03-26-2015 08:0
      ياود مصطفى طبطب وليس بطلع كويس..
  • #7
    شمس الدين ريحان 03-25-2015 03:0
    المريخ نهايتو مع نهايه المؤتمر الوطني يعني انت داير الوالي يعلم الناس دي يصطاد السمكة السمك ما معروف وين يا استاذ الشعب الجعأن دا هو السمك زاتو وبعدين ح تكون شينه في حق الريس طوالي لمن يقول ليهم امشو اسرقو كفايه الشي المنهوب اصلا
  • #8
    نمارق 03-25-2015 02:0
    صراحة .. تميز وحيادية في الطرح والنقاش يا ريت الكل يتعلم منك
  • #9
    ابو محمد 03-25-2015 01:0
    لأن دائما تأتي بالحقيقة التي يتهرب منها أخوانك الوصفاء، فأنت غير مرحب بك بينهم. ولكني اتنمنى ان لا يمنعك ذلك من الوقوف مع الحق وإظهاره مهما كانت الصعوبات اوالمغريات.

    سر وعين الله ترعاك، من أجل صحافة رياضية نظيمة سليمة قويمة هدفها إصلاح شأن الرياضة والرياضين في السودان.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019