• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
نزار عجيب

دربك ازرق ياهلال

نزار عجيب

 1  0  1302
نزار عجيب



يعود الهلال الليلة لمسابقة دوري ابطال افريقيا بمواجهة فريق "بيغ بوليتيس" الملاوي في ذهاب دور ال32 للبطولة على ملعب استاد الهلال , ولاشك ان اللقاء له اهميته الكبيرة ولايحتاج منا الى الحديث عن قيمته لان الفوز فيه بنتيجة مريحة يظل هو المطلب .

الفريق الازرق اكمل تحضيراته للمواجهة من خلال مباريات الدوري الممتاز والتدريبات الاخيرة التي شهدت ارتفاع في مردود الفريق خصوصا بعد عودة اللاعبين المصابين للمشاركة اعتبارا من مباراة اهلي مدني السابقة .

الكل يتطلع ان يخرج الفريق الهلالي بنتيجة مريحة في المباراة الاولى التي تاتي صعوبتها من واقع ان الفريق مطالب بفوز يكون بفارق جيد من الاهداف وفي نفس الوقت لابد ان يحافظ الازرق على شباكه نظيفة حتى لا تتعقد المهمة في الاياب .

الفريق الملاوي ليس له وجود في السنوات الماضية بالمراحل النهائية للبطولة ونقصد دور المجموعات , وبالتالي على الورق يبدو كعب الهلال اعلى منه بكثير ولكن نعلم ان في كرة القدم لاتوجد هذه الحسبة .

تجربة الدور التمهيدي الماضية امام بطل زنزباري كانت صعبة جدا خاصة في لقاء العودة الذي لم يقدم فيه الفريق الازرق المستوى المنتظر , وبالتالي لابد من تجاوز تلك المباراة والظهور الليلة بشكل مغاير .

حسابات هذه المباراة دقيقة وبالتالي البداية تكون من المدرب الفاتح النقر المطالب باختيار التشكيلة المناسبة من العناصر التي تتوفر لديه , ثم ياتي دور اللاعبين بعد ذلك لترجمة فكر الجهاز الفني على ارض الملعب .

ننتظر من كاريكا ان يقدم مباراة مختلفة , واعتقد ان اللاعب استعاد الكثير من حاسته في لقاء اهلي مدني حتى وان لم يسجل لانه كان واحدا من ابرز لاعبي الفريق اضافة الى ظهور كانوتيه وغيره من اللاعبين بشكل جيد .

الاستمرار في البطولة الافريقية لاشك ان امر ضروري جدا وهذا الدور بالذات مفصلي لان الخروج منه يعد ضربة لاي فريق لانه سيكون فقد فرصة الاستمرار ولكن تخطي هذه المرحلة والوصول الى دور الستة عشرة يعني ضمان فرصة اللعب اما في الابطال او الكنفدرالية.

حسبة التاهل لاشك انها تشمل المباراتين ولكن الفوز الكبير اليوم وبفارق هدفين نظيفين على الاقل يزيد من فرص الهلال في بلوغ الدور القادم ويكون لمباراة الاياب حسبة مختلفة ابرز ما فيها عدم وجود ضغط على الفريق .

مهمة اللاعبين كبيرة لانه مطلوب منهم التخلص من السلبيات التي رافقت اداء الفريق في المباريات السابقة واهما التمرير الكثير والتحضير المبالغ فيه وهو ما تلاحظ في المواجهات الماضية .

ندرك ان الفريق الهلالي الحالي ليس هو الافضل ولكن نتامل ان يتجاوز هذه الخطوة واي انتصار جديد من شأنه ان يمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة في كل الاحوال , ولذلك نحن نطالب بنتيجة ايجابية ومستوى افضل في كل المباريات .

حافز النجاح والاستمرار في المنافسة الخارجية يفترض ان تدفع لاعبي الهلال لكي يقدموا مباراة كبيرة ويؤكدوا بالتالي انهم لازالوا قادرين على اعادة تلك الايام التي كان فيها الهلال يشق طريقه بمنتهى الثقة في البطولة الافريقية للاندية خصوصا في عامي 2007 2009 .

نتمنى التوفيق للفريق الهلالي في مواجهة "بيغ بوليتيس" الملاوي , ونقول له دربك ازرق ياهلال , فالمساندة الجماهيرية حاضرة في الملعب ودعوات الملايين خارجه موجودة .



Nazar.ageeb@gmail.com

© 2015 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019