• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
عوض حمزة الحسين

(وانغا) لاعب المريخ ارتكب خطأً قبل تسجيله فى مرمى عزام .. !!

عوض حمزة الحسين

 23  0  5871
عوض حمزة الحسين


لم يكن احدا يصدق من اهل المريخ تفوق فريقهم على فريق عزام بثلاثية بيضاء . بدءا من مجلس الادارة وحتي الى اصغر مشجع فالكل اصابهم الاحباط واليأس من اثار الهزيمة بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب التى اقيمت بالعاصمة التنزانية وظهر بعدها الاعلام الاحمر خجولا ومكسور الخاطر اما القاعدة الرياضية من المشجعين والانصار فانك حينما تحاور احدهم تحس انه كأنما اصيب بصدمة نفسية وتجد انه قد بدأ يعاني من حالات شد وتوتر قادت البعض منهم الى اليأس ليس لانهم فقدوا الامل فى التأهل ولكن خوفا من تكرار سيناريو الخروج المبكر من التمهيدي والذي كان سيصيب القلعة الحمراء بانهيار صاعق يؤدي بدوره الى انعكاسات اضعف احتمالاتها ستكون عاقبته وخيمة .
صور القلق والتوتر ظهرت فى التصرفات التى اتبعتها الادارة بالاعتقادات والخرافات وممارسة طقوس لا عقلانية ، من استقدام مشعوذين وذبح الذبائح في ايام واوقات محددة واماكن محددة من الملعب ، ومنع تلفزة المباراة على الهواء مباشرة وقد كانت الفكرة القائمة ماهى الا مجرد تخيلات . وقد أعلنت ادارة نادي المريخ التعبئة العامة وكأنها تنوي خوض حرب وليس مباراة فى كرة القدم فجرفت وراءها التيار الى ان اصاب الخوف والقلق القاعدة الرياضية كلها . ثم اتت الادارة بآخر تقليعة وهى اطلاق اشاعة بتقديم رئيس النادي ونائبه والامين العام استقالاتهم لوزير الشباب والرياضة وحدث ذلك قبل 24 ساعة من انطلاقة المباراة . وقد كانت هذه الخطوة بمثابة (كلكلة) لجمهور المريخ .
واخيرا نجح فريق المريخ فى تخطي فريق عزام بعزيمة فتيته الاشاوس الذين ادوا مباراة تاريخية بالعزيمة والاصرار وليس بالخزعبلات من اناطين وشعوذة ودجل فانفجرالجميع فى البكاء والنحيب وذرفوا دموع الفرح وعمت الافراح ارجاء الدنيا . فهل كل ماحدث كان يستحق كل هذا الزخم ؟؟!!
اما المعسكر الازرق فقد التزم الصمت صمت القبور بعد الهزيمة التى تلقاها من فريق كي ام كي الزنزباري فى مباراة الرد ، وتأهل رغم الهزيمة نسبة لتفوقه فى مباراة الذهاب بهدفين للاشيء . وقد ظهر لعيبة الهلال فى المباراة وكانهم اشباح والملاحظ فى طريقة لعبهم التزامهم بتطبيق طريقة المدرب (النقر نظريات) الذى اتي فى حين غفلة ليدرب فريق فى قامة الهلال وكان باسلوبه العقيم فى طريقة اللعب خصما على المظهر العام للفرقة الهلالية مما ادى الى ظهور الهلال بصورة باهتة لا تشبهه لذلك جاء التأهل مرّا مرارة الحنظل واذا اشرف باتريك هلى هذه المباراة لانتصر على الفربق الزنزباري فى عقر داره اقلاها بهدف نظيف . عموما مبروك للفريقين التأهل للدور التالي ونتمنى ان بكون القادم احلى .
خربشاااات :
** تلقيت اتصالا هاتفيا من استاذي محمد عثمان الجعلي صاحب زاوية رحيق الختام وتطرقنا اثناء المحادثة الى تحليل مباراة المريخ وعزام وكان جل تركيزه على ضربة الجزاء التى اضاعها اوكرا وكان مصرّا على ان اوكرا مثّل على الحكم وان ضربة الجزاء غير صحيحة .. المهم استاذي انها ضاعت وكأن شيء لم يكن .
** شاهدت مباراة المريخ وعزام وخرجت منها بان هدف اللاعب (وانغا) فاول واضح وضوح الشمس لان (وانغا) ارتكز على ظهر مدافع عزام فى لحظة الارتقاء الى الاعلى ودفعه من الخلف حتى وقع على وجهه فى الارض (منبرشا) واسكن وانغا الكرة الشباك برأسه . (ارجعوا الى تسجيل المباراة )
** على الفاتح النقر ان يلتزم الصمت ولا يكثر من التصريحات لان كثرة تصريحاته نتاج للتغطية على عجزه فى ادارة مباراة الزنزباري وعليه ان لا يمارس هوايته فى التكلف والتشدق فلنا اعين ترى وعقول تدرك . ونتمنى ان تنجح ادارة نادي الهلال فى استجلاب مدرب فبل ان يقع الفاس فى الراس . ( وقع وانتهى) .
** مظهر المريخ من خلال مباراته الاخيرة امام عزام مظهر بطولي يسر الناظرين بعكس المظهر الباهت والمستوى المتدني الذي ظهر به فريق الهلال ومع ذلك لا هلال ولا مريخ سيفرح قاعدته بالوصول الى ادوار متقدمة من البطولة .
همسة الوداع :
** صدقت ياباتريك ؟؟!!!
واقعدوا بالعافية .. hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 23  0
التعليقات ( 23 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الامين عبد القادر 03-04-2015 08:0
    التحية والسلام حبيبنا كتاحة لقد لعب المريخ وتأهل وبجهد لاعبيه وليس بالخزعبلات التى لاتمت للرياضة بصله ونحن مع اندية الوطن طالما هم فى تشريف للسودان فى المحافل الافريقية وابحث مع ادارة الازرق قبل الفاس مايقع فى الراس ذى ماقلت لان الحال لايسر ابدا ونحن قوم لايطربنا التاهل الباهت ولابد من البحث فى مكمن العلل ؟؟؟
    واليوم هلال الساجدين والناس الصالحين مع الانيق الكسلاوى نتمنى ان يخرج بنقاط المباراة كاملة وننتظر فتية دار جعل فى توسعة الفارق وهم فعلا لايقلون من هلال مريخ وهل ياترى سوف نرى مزيدا من الذبائح وسط القلعة الحمراء ؟؟؟
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #2
    الامين عبد القادر 03-04-2015 08:0
    التحية والسلام حبيبنا كتاحة لقد لعب المريخ وتأهل وبجهد لاعبيه وليس بالخزعبلات التى لاتمت للرياضة بصله ونحن مع اندية الوطن طالما هم فى تشريف للسودان فى المحافل الافريقية وابحث مع ادارة الازرق قبل الفاس مايقع فى الراس ذى ماقلت لان الحال لايسر ابدا ونحن قوم لايطربنا التاهل الباهت ولابد من البحث فى مكمن العلل ؟؟؟
    واليوم هلال الساجدين والناس الصالحين مع الانيق الكسلاوى نتمنى ان يخرج بنقاط المباراة كاملة وننتظر فتية دار جعل فى توسعة الفارق وهم فعلا لايقلون من هلال مريخ وهل ياترى سوف نرى مزيدا من الذبائح وسط القلعة الحمراء ؟؟؟
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #4
    خالد 03-03-2015 11:0
    هدف لاعب المريخ (وانغا) فى مرمى عزام (فاول) كيف يكون الهدف فاول ؟
    الهدف الذي احرزه وانغا في مرمى عزام سبقه فاول . اعتقد هذا ما اردت قوله.
    فاليكن ماقلته صحيح ، واخطاء الحكم واحتسب الهدف ، الم تعلم ان الأخطاءشيء اصيل في كرة القدم . وقلت او قيل لك ان ضربة الجزاء التي اضاعها اوكرا غير صحيحة . الم تسمع بان باسكال تعمد القيام بضربة الجزاء كي يفوز فريقه السابق . كل تلك الاقاويل نسجت من خيالكم الواسع . وهي عبارة عن ردة فعل من كل الهلالاب . عندما شاهدوا المارد الاحمر يفوز بالثلاث ويبدع ويصول ويجول امام اعينهم امام فريق عزام المتمرس القوي . وقبلها شاهدوا فريقهم المتهالك الذي لم يقوى على مقارعة الفريق الزنزباري الهش فجن جنونهم وطاشت اعيرتهم .
  • #5
    ;كمال مجذوب عثمان 03-03-2015 08:0
    كلامك غير منطقي ومادام اتشهد بكلام جعلي الثورة يبغي كلامك خارم بارم وامثالك يجب ان يتم سحب الرخضه المسموح بها اذا كانت لكي والي محمد عثمان الجعلي رخصاصلا
  • #6
    الضكر 03-03-2015 06:0
    خلاص سكتو من البكاء بعد علقة كي ام كي قالو ليك الفريق دا ليهو 3 مواسم ماجاب ليهو قون في الدوري الزنزباري اول هدف يحرزه في ابوالهل هو ابو الهل دا خلاص حدوا 32 ماشي وين بالفضائح دي يلم فيهو انتركلوب يديهو دسته ويلم فيهو الترجي يديهو دستتين ويلم فيه قورماهيا يديهو نص دسته امانة مانهريكم هري ياكتوش وكتاحة لمن تقولو الزعيم واحد هو المريخ
  • #7
    عبدالله الطيب 03-03-2015 04:0
    عيب عليك يامحمد الفاتح نحنا هلالاب نعم لكن فوز مافيهو شق ولاطق فوز صريح أنا شايف روح جيل مانديلا رجعت ليهم بالذات علاء الدين نحنا انكتلنا فيهو قوة وجاسرة ياحليلو.
  • #8
    وطنى 03-03-2015 04:0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخى الحمدالله والنهاية التاهل وهو المقصود00

    وعقبال الاهلى شندى يــــارب


    وطنــــــــــــــــــى
  • #9
    وطنى 03-03-2015 04:0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخى الحمدالله والنهاية التاهل وهو المقصود00

    وعقبال الاهلى شندى يــــارب


    وطنــــــــــــــــــى
  • #11
    سيف ابووضاح 03-03-2015 02:0
    كان تكون جاسوس كما القوم وتجري لرجل الراية وتقول ليهو في فاول قال ايه قال فاول قال يأخواناانتوفيصل موسى لمس الكورة ولا لسع
  • #13
    ajab 03-03-2015 01:0
    طيب كلم عماد الامين لنادي الهلال لكي يقدم شكوى للفيفا يقول هدف المريخ الثالث فاول
  • #14
    عماد عثمان - جدة 03-03-2015 01:0
    بدأت الأحقاد تطفح على السطح ...
    يا راجل وانغا لم يصطدم بالمدافع الا بعد ضرب الكرة برأسه لأنه كان مندفعا
    و اذا كان ما تقوله صحيحا لماذا لم يحتج لاعبى عزام؟
    شفاكم الله.
  • #15
    جلابي 03-03-2015 01:0
    بما اني اكن لشخصك وقلمك كل الاحترام ومن الراكضين لمقالاتك واعجاب فاق حد التصور باسلوبك...ولكني اليوم ساوجه لك سؤال بريء
    قد يكون هدف وانغا فاول ....
    ولكن ما الهدف من وراء كلامك..؟؟؟؟؟
    لك التحيه..
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      الامين عبد القادر 03-04-2015 08:0
      وياخوى جلابى ماتزعل الرجل يحب ان يمازح اخوتنا ولك العتبى حتى ترضى والاعلام فى القلعتين الزرقاء والحمراء لايطاق ابدا ولو راجعت صفحاتكم وكتابكم تخجل للذى كتب وهذا سودان الفوضى ولكم مودتى
  • #16
    فيصل الاقرع 03-03-2015 12:0
    أهلا تفاحه البخيل بكتاباته علينا مظهر بطولي قلت؟ الديك عنده بيضه واحده ومامنها فائده
  • #17
    Mohammed Ahamed Kashan 03-03-2015 12:0
    انت ما عندك شغله بالمريخ خليك في ابو الهل اكرم ليك ,وعلي كلامك لو رجعنا لاشرطة مباريات الدوري الممتاز سنجد مساعدة الحكام لابو الهل , دا بعني ان عدد من بطوالات ابو الهل بتطلع ساي
  • #18
    أبو مدثر 03-03-2015 12:0
    لك التحايا أخي الأستاذ محمد الفاتح . لقد صدقت بأن الهلال يحتاج مدرب لأن النقر ما فاضي من الثرثرة والكلام الكتير في الصحف ( وأهم شيء عندو أن يضع ( سفة ) عندما يكون جالس في الدكة أثناء المباراة . بالنسبة لناس المريخ أعتقد بأنهم اقتربوا من سيكافا شديد لأن الترجي منتظرهم بفارغ الصبر . ولك كل الود .
  • #19
    كتوش 03-03-2015 12:0
    كان بقت علي الهدف ما ساهلة يا كتاحة هي الكورة من بدايته لي نهايته كانت فاول .. زكرتني بي كلامك ده واحد بتاع ركشة كاتب في ركشته هدف حياتي الوحيد طلع تسلل اتزكرته الجماعة طوالي ..
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      كتوش 03-04-2015 09:0
      شوقنا بحر يا طائر الجنة ياغالي عليا ..
    • 19 - 2
      الطائر الأحمر 03-03-2015 09:0
      عليك الله ما.. اتذكرتي مسيمير الكمكمة؟؟ .. مشتاقين يا كتوووش
  • #20
    Shawir 03-03-2015 11:0
    سكت دهراً و نطق كفراً _ كنت وين يا سيد العارفين يا داب صحصحت و جيت بالمفيد الماقدر عليهو الحكام و أصحاب الرأى الصادقين العفيفين القلوبم صافيه و بيضه _ الفتنة نائمة لعن الله مَنْ أيقظها _ دايماً إنتوا كده يا ممسوخين هههه
  • #21
    سيف اليماني 03-03-2015 11:0
    طيب الاول والثاني كيف اذا صح نرجع الجماعه ونلعب ركلات ترجيح انتهت المشكله
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      الطائر الأحمر 03-03-2015 09:0
      يقول حبيبنا كتاحة أدام الله عليه نعمة الصحة والراحة: (هدف اللاعب وانغا فاول واضح وضوح الشمس) .. ونرد عليه برده على صديقه: (المهم استاذي إن الحكم احتسبه هدفا.. فلا عليك وكأن شيء لم يكن)!! وكنت أتمنى من (حكمنا الدولي) أن يحلل لنا كيف جاء هدف (الكمكمة).. الزنزباري الحار كالقرنفل حين يوضع في الضرس .. وعلى ظهر من المدافعين استند المهاجم .. حتى انبرش أرضا.. !! .. صدقني.. نحبك يا كتاحة..
  • #22
    أبو عثمان 03-03-2015 11:0
    أستاذنا الجليل كتاحة أو تفاحة كما يحلو للأستاذ خواجة متعكم الله بالصحة كلكم لكن يازول إنت فى حد جابرك على النصيحة والمريخاب عايزين يضحكوا على بعض عملوا من عزام كأنه الترجى أو مازيمبى او الأهلى القاهرى وعملوا تعبئة عامة أنا خفت قلت إمكن المتمردين إحتلوا هجليج مرة تانية ، أما الدجل والشعوذة كما قال أحمد ظرفاء الهلال ناس المريخ كان عنهم فكى إسمه أبوتمساح الزول قال ليك يرقد التماسيح جمبو فى السرير زى الشفع الصغار لكن الظاهر الآن نقلوا الكفالة على أبو خروف وعقبال أبو غنماية ،نفسى أعرف باسكال واوا قبض كم ؟ عمل ضربة جزاء واضحة أضاعها أوكرا وقعد يتفرج على ضفر وهو يحرز الرأسية ولكن الرشاوى حدها قريب بكرة بجئ الخريف واللوارى بتقيف وحا نشوف لعب المريخ عندما يواجه آرسنال دار جعل فى شندى
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      عبد العزيز 03-03-2015 12:0
      الظلط عملوه للخريف والرشاشات مطرك صابى فى شندى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019