• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
عوض حمزة الحسين

استفتاء صدى الملاعب .. والفرق بين لاعب ولاعب .....

عوض حمزة الحسين

 4  0  1524
عوض حمزة الحسين
استفتاء صدى الملاعب .. والفرق بين لاعب ولاعب .....

بحثت فى سجلات قائمة تضم 25 لاعباً من افضل النجوم العرب اختارهم برنامج صدى الملاعب بقناة mbc الفضائية من معظم البلدان العربية ضمن استفتاء (لا للتعصب) منهم لاعب المريخ فيصل العجب ولاعب الهلال هيثم مصطفى ولم اجد فى طول وعرض القائمة المختارة من النجوم العرب لاعباً واحداً شهد له تاريخه بالتعصب او سؤ الاخلاق غير هيثم مصطفى وبصراحة لا اجد غباراً ولا عجب فى اختيار العجب ولكن تملكتني الدهشة وضربت كفاً بكف عندما قرأت اسم هيثم مصطفى من ضمن النجوم المختارين .

كتبت فى مقال سابق عن هيثم واخلاق هيثم فى ملاعب كرة القدم فهل هناك حاجة لتقييم اللاعب هيثم مصطفي نفسيا وهل نحن فى حاجة لتقييمه اخلاقياً ؟؟ هل هو بالفعل اللاعب الذي وصفوه بالخلوق ؟؟ وهل نسمى اختيار هيثم بالاختيار الذي لم يصادف اهله ؟ الاجابة على الاسئلة (وهو غيض من فيض ) والتاريخ يذكرنا بها فى النقاط التالية : -

*** اليس هو اللاعب الذي طرده المغفور له الطيب عبدالله من النادي وقرر شطبه لو لا تدخل الاجاويد عندما اتهم بالتواطؤ لاهداء البطولة الى الغريم المريخ .

*** اليس هو اللاعب الذي اتى بسلوك مرفوض وتصرف تصرفاً يفتقر الى الاخلاق ولا يمت للمثل الرياضية بأي صلة عندما رفض إستلام الميدالية الفضية من وزير الشباب والرياضة باستاد الهلال بعد فوز المريخ بكأس السودان . منظر كان فيه من السخف والجهل والاستكبار وقلة الحياء ما يجعلك تشعر بالغثيان واذا كنت فى مكان الوزير لما لعب هيثم مباراة في كرة القدم وانا على رأس الوزارة .

*** اليس هو اللاعب الذي وجه كلمات مسيئة لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر واعضاء الاتحاد فى المنصة التي اقيمت باستاد الهلال عقب مباراة الهلال والمريخ فى كأس السودان .. الاساءة التي تقبلها الخلوق الدكتور معتصم جعفر واعضاء اتحاده بادب جم .

*** اليس هو اللاعب الذي سب زميله فى المنتخب الوطني فيصل العجب في احدي المباريات بأقبح الالفاظ النابية وكال له من الاساءات العنصرية التي تقشعر لها الابدان .

*** اليس هو اللاعب الذي ظهرت اخلاقه للعيان في الشاشة وهو يركل قارورة المياه المعدنية برجله ، ونسي انه يركل نعمة الله وهو الرجل الذي (يدعي) التصوف ،!! حتي ارتبطت الحالة بتسميته ( هيثم قارورة ) .

*** أليس هو اللاعب الذي إعتدي علي قصي لاعب حي العرب بدون كرة (بالبكس) لان قصي كتم انفاسه وحدث ذلك علي مراي حكم سنار احمد يعقوب وكان يستحق عليها البطاقة الحمراء ؟ . واعتدي بصورة سافرة علي لاعب الصفاقصي وعلي زميله في الفريق كاريكا وعلي لاعب مصري في التمرين كان يجري الإختبارات مع فريق الهلال وهو لاعب وسط خاف هيثم ان يضايقه هذا اللاعب فى خانته التى سيطر عليها سنين عدة سوي فى فريقه او فى المنتخب الوطنى . خلاف الاعتداءات والاساءات الى اعضاء مجلس الهلال الحالى ومحاولة فرض سيطرته على اعضاء دائرة الكرة والمدرب .

*** اليس هو اللاعب الذي خرج مباشرة من الملعب بعد تبديله ورفض مصافحة مدربه الذي كان ينتظره علي الخط لتهنئته وليته رفض مصافحة مدربه وجلس مع اللاعبين فى كنبة الاحتياط بل واصل طريقه مباشرة الى خارج الملعب متجهاً الى غرف اللاعبين فى سابقة لم نشاهدها فى ملاعب كرة القدم وان شاهدنا اللاعب الذي رفض مصافحة مدربه ولكنه جلس مع اقرانه فى دكة الاحتياط .

*** اليس هو اللاعب الذي وصف الصحفيين بأبشع الاوصاف .

*** ( وما خفي اعظم ) .

هل حدث ذلك من فيصل العجب طيلة مسيرته الكروية ؟ العجب الذي اثري الملاعب السودانية بفنه الكروي وامتع الخصوم قبل الانصار . اللاعب الذي كان يتغني به المعلقون الاشقاء العرب عندما كان يلعب مع فريقة خارج السودان . ولا انسي مقولة المعلق الاماراتي علي حميد فى احدي مباريات المريخ في دبي عندما وصف فيصل العجب بقوله : ( فيصل العجب يعمل العجب ) . اللاعب الذي قال في حقه زملاءه اللاعبين اذا لم يجلس العجب لا يتجرأ احد منا بالجلوس .. تستحق يا فيصل ان تكون ملكاً ...

فيصل العجب اخلاقه فى الوسط الرياضي وخارجه يجب ان تدرس كمنهج للاجيال القادمة فى اكاديميات كرة القدم وتدرس للاجيال القادمة من المراحل السنية ولو كنت وزيراً للتربية والتعليم لفرضتها لتدرس ضمن المناهج التعليمية في المراحل الابتدائية لانه جمع بين الاخلاق والفن الكروي وقلما تجد من يتمتع بهما من لاعبي كرة القدم في عصرنا الحاضر .

فيصل قيثارة الكرة السودانية .. فيصل سلطان الطرب وفيصل الملك . وهو اختيار صادف اهله وانت اهله يا فيصل وستظل فى قلوبنا باختلاف الواننا فلم نقلها الا كلمة حق والفرق بينك وبين ( قارورة ) كالفرق بين السموات والارضين والبعد بينكما كبعد المشرق والمغرب .

** همسة فى اذن جماهير الرياضة العربية :

اذا لم يفز الملك فيصل العجب لاعب المريخ السوداني أو الخلوق محمد ابو تريكة ( فلسطيني الاصل مصري الجنسية ) لاعب الاهلي المصري .. اسمحوا لى ان اقول لكم رحمة بكم : اذهبوا فانتم الطلقاء !!

** همسة فى اذن جماهير الكرة السودانية :

خيار من خيار .. إني خيرتك فاختار .. فمن ياترى ستختار ؟!

** همسة دافئة جداً :

أفرح اذا فاز العجب وبقدر فرحتي أفرح اذا فاز محمد ابو تريكة .

** همسة خاصة :

عدنا بعد التعافي .. وما احلى التصافى من بعد التجافى .

.. ارقدوا عافية ...
hamza99h@hotmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عوض حمزة الحسين
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 05-18-2013 12:0
    ولد في 7 نوفمبر 1978 في قرية ناهيا إحدي قري محافظة الجيزة. نشأ في أسرة متواضعة بقريته، وتخرج من كلية الأداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة والتحق بنادي الترسانة وعمره 12 سنة.وهو يلعب الأن في بني ياس الإماراتي على سبيل الإعارة من النادي الأهلي لمدة 6 أشهر. اخي كتاحة هذا هو محمد ابوتريكه أما موضوع هيثم فلنا عودة والنقاش سيظل مفتوحا لتقييم لاعب الكرة والمغني .
  • #2
    حسن حلفا 05-18-2013 10:0
    حمدا لله علي سلامة عودتك ..قبل ان تناقش التفاصيل وتسبر غور نفاصيل التفاصيل ..دعنا نطرح السؤال هل فكرة الاستفتاء هذه هي فكره صائبه؟؟؟؟؟ام فكرة تصب في بحيرة الافلاس (عند ام بي سي) ومنظر خلاب لشلالات (الرئيس الاكثر شعبيه)؟؟؟ عندما تهرم البرامج وتغيب في غيبوبة الزهايمر يتفنن (مخرجوا البرامج لمحاولة استقطاب الجمهور الهارب الي (الدوريات الاوربيه) ..استقطابهم بصدور الحسناوات والشفاه الملونه بمصائد الاغراء وكومديا العنصريه المقيته ..ولن ينسي الشعب السوداني ...كيف ان كاميرا (الام بي سي )دخلت علي لاعبي المنتخب السوداني .....وكيف كانت المسخره (السوداء) حد تعبير مراسلهم وكيف تضاحك الاغا (صاحب طوالي ) وعلي الهواء مباشرة ....اقرأ في الارشيف ما كتبه عبد المجيد عبد الرازق عقب (التعليق المسخره من الاغا علي الشعب السوداني ممثلا في شباب منتخبهم في معسكر الاسماعيليه) نقول للام بي سي فاقد الشئ لا يعطيه ..للاسف يا اخ محمد سريعاً جرفتك (دوامة الصحافه السودانيه ..العرجاء ..الداعيه الي الحقد والكراهيه..سريعا تقدم بك العمر ...لا فرق بينك وبين دسوقي (زهايمر) وابوشيبه (فوبيا الحكام) ...انت صرت تشبه دمباوي في كراهيته للبرير وتحمل الفلاشات للتقرب من طوالي (رغم علمك ان طوالي سبب كوارث الرياضه في بلاد النيلين).الحديث بهذه الطريقه عن لاعب كرة القدم اقصد (((وهم النجوميه))) ..ومقارنة الاخلاقيات والسلوك الشخصي ..في تقديري ...هي نفس الصحافة اكلة الفول التي صنعت سيدا وسيدو وافرغت معاني الرياضه من عقول الشباب وجعلت سقف طموح اللاعب السوداني ان يصل قمة سيدا او علياء سيدو ...عد الينا يا محمد قبل ان تعصفك (الكتاحه)..بعيدا عنا.
  • #3
    مختاار 05-18-2013 09:0
    اولا عودا حميدا بعد التعافي ثانيا اليس هيثم مصطفي من كنتم تلقبونه بأمير الساجدين . اليس هيثم مصطفي من اختير سفيرا للنوايا الحسنه ؟ مجرد سعال
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019