• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
احمد الفكي

نقطة في بحر أداءٍ غير مقنع

احمد الفكي

 1  0  1764
احمد الفكي
خاض هلال السودان المُرشح لتجاوز دور ال64 إلى دور ال 32 في مسابقة بطولة الأندية الإفريقية الأبطال 2015م , مباراته الخامسة في بطولة سوداني للدوري الممتاز عصر خميس التاسع عشر من فبراير 2015م في مدينة الأبيض عروس الرمال عاصمة الشباب بإستادها الجميل أمام ممثلها هلال الأبيض . وانتهت المباراة بنتيجةٍ بيضاء تعادل سلبي بدون أهداف . كان فيها صاحب الأرض و الضيافة نداً قوياً مما أحرج هلال الملايين في وقتٍ اتفق فيه محبي الموج الأزرق أنَّ الهلال لم يكن هو الهلال .
هلال الأبيض قيادة المدير الفني الجنرال صلاح محمد آدم قدَّم الخدمة المتكاملة لهلال الملايين حيث توفر الرؤية الشاملة لهلال التبلدي الذي ترابطت خطوطه الثلاث مع تفعيل و ممارسة اللعب الضاغط على لاعبي هلال الملايين الأمر الذي يُعد درس تطبيقي لما سوف يواجهه الهلال في المعترك الإفريقي . و بالمقابل لم يظهر الهلال الذي لعب له مكسيم في حراسة المرمى , أطهر الطاهر و سيسه و سيمبو و أتير توماس في خط الظهر. وفي الوسط والهجوم نيلسون , عمر سيدي بيه , معتصم عبد القادر , بشه , فيصل موسى , صلاح الجزولي , ثم الثلاثي أبوبكر كيبي , كاريكا , نزار حامد . بُدلاء عن صلاح الجزولي , عمر سيدي بيه , بشه . هل يُعقل أن لا تصوَّب أكثر من ثلاث تصويبات تجاه مرمى حافظ حارس مرمى هلال التبلدي طوال زمن المباراة ؟
حالة من الاستغراب انعقدت لها ألسنة الهلالاب وهم يُتابعون مستوى الهلال أمام شقيقه هلال الأبيض حيث الأداء الغير مُقنع وهم يفقدون الثلاث نقاط والظفر بنقطة تُعد ثمينة حفظت ماء الوجه من الهزيمة و البقاء على الشباك عذراء حتى الجولة الخامسة من محطة قطار الدوري الممتاز من خلال ملخص للمباراة استحق وصف نقطة في بحر أداءٍ غير مقنع بالنسبة لهلال الملايين الذي أحزن عشاقه بذلك الأداء المُخَيِّب للتوقعات و الآمال
فاليُدق ناقوس الخطر و الحذر و ليُعمل على صناعة لاعب يُجيد تسديد الكُرات الثابتة كما كان الغزال الأسمر مهند الطاهر صاحب الحلول الفردية الذي افتقده الهلال . على البلجيكي باتريك أن يُشاهد أهداف مهند من الكرات الثابتة و يمنح الفرصة لكل لاعب أن يُمارس عملية التسديد حتى يتحصَّل على ضالته المفقودة التي سوف يكون أكثر حاجة لها في المعترك الإفريقي بعد تخطي كي ام كي , بإذن الله .
* فرحة المريخاب بتعادل الهلال
موجة عارمة من الفرح اجتاحت محبي المريخ عند نهاية مباراة هلال التبلدي و هلال الملايين بالتعادل السلبي , مما جعلهم ينشطون بإرسال التعليقات و القفشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاسَّيما الوتساب في إشارة كأنهم قد وضعوا رجلاً في دور ال32 للأندية الإفريقية الأبطال .
* من يفوز بالسوبر الإفريقي
ستشهد مدينة البُليدة الجزائرية معقل فريق وفاق سطيف الجزائري بطل كأس الأندية الإفريقية الأبطال 2014م مساء السبت 21 فبراير 2015م مباراة كأس السوبر الإفريقي التي سوف تكون بين النادي الأهلي القاهري بطل كأس الاتحاد الإفريقي ( الكونفدرالية 2014م ) و نادي وفاق سطيف الجزائري بطل كأس الأندية الإفريقية الأبطال 2014 م .
جاء في وسائل الأخبار المختلفة أن هناك اتفاقاً قد تم بين النادي الأهلي القاهري و نادي وفاق سطيف الجزائري و الاتحاد الإفريقي ( كاف ) على الوقوف دقيقة حداداً قبل انطلاق اللقاء على أرواح ضحايا مشجعي نادي الزمالك المصري خلال مباراة الزمالك و إنبي في الدوري المصري عليه سيكون المشاهد و المتابع الرياضي على موعد مع الإثارة و القوة مع عملاقي القارة الإفريقية الأهلي و وفاق سطيف . ترى لمن تكون الغلبة ؟ ومن سيفوز بالسوبر الإفريقي ؟ .
* طيران الأمارات و رياضتنا السودانية
هؤلاء ترعاهم طيران الأمارات وهم ريال مدريد , أي سي ميلان , أرسنال , هامبورج . بجانب رعايتها جميع سباقات ( فورمولا ون ) و بطولة الاتحاد الدولي للرجبي و بطولة أستراليا المفتوحة للجولف و كأس العالم للكركيت , وبطولة دبي وكثير من البطولات الأخرى . هل سيأتي يوماً و نشاهد طيران الأمارات راعياً في رياضتنا السودانية ؟ .
* آخر الأوتاد :
في الدوري الممتاز لعب الهلال خمس مباريات أحرز فيها أربعة أهداف فقط . بمناسبة الامتحانات .. يعني ذلك وضع دائرة حمراء ( كعكة )تُحيط بالأهداف الأربعة إحاطة السوار بالمعصم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د.أزهري أحمد 02-20-2015 10:0
    لك تحياتي أستاذ أحمد ، الهلال يعاني ومعاناته أسبابها جهازه الفني الذي عجز حتى الآن عن ايجاد تشكيلة تعمل بروح الفريق وتحقق أهداف واستراتيجيات كرة القدم ، الصبر على هذا المدرب هو صبر على ضياع الدوري وعلى ضياع هيبة الهلال أما عن البطولة الأفريقية وبأداء الهلال أمام هلال الأبيض ستكون أبعد من الثريا ، لسان حال مهند الطاهر وعمر بخيت يقول ... سيفقدني قومي إذا جد جدهمو وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر ... وياحليل هلال زمااااان،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019