• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

صورة الهلال (الباهية والباهتة)..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  3580
محمد كامل سعيد
* حرصنا على متابعة لقاء أمس بين الهلال والوصل الاماراتي في مهرجان تكريم النجم ناصر خميس، وحقيقة فقد ادهشتنا الصورة (الرهيبة) لملعب الوصل والارضية المستوية المخضرة والنظافة والنظام، وبذات المستوى ادهشنا النقل التلفزيوني..!!

* تأسفنا حقيقة لواقعنا المأسوي خاصة المتعلق بالاهمال واللامبالاة التي ضربت بنياتنا التحتية ولدرجة اُصبنا فيها بالاحباط ونحن نستعيد شكل (الزرائب والحواشات) التي نُطلق عليها زرواً وبهتاناً اسم استادات..!!

* اعتباراً من أول أمس الخميس كانت بداية الصدمة التي تعرضنا لها بالصور التي تابعنا فيها لقطات من لقاء المريخ وشالكا.. وتواصلت تفاصيل الحقيقة المرة أمس بالصوت والصورة المتحركة ونحن نتابع لقاء الهلال والوصل..!!

* كان المشهد رهيباً كشف ان ما نمارسه لا علاقة له بالشئ المسمى كرة قدم واعتقد ان على الادارة عندنا والاعلام وكل الشرائح اللصيقة بالكرة الشروع في اعادة الحسابات ومحاولة تبديل الواقع المأسوي الذي يحاصر كرة القدم السودانية..!!

* لقد تجسدت معاني الوفاء وغيره من الاهداف السامية التي من أجلها تُمارس الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص خلال مهرجان اعتزال ناصر خميس أمس وتذكرت لاعبينا والاهمال الذي يجدونه عقب اعتزالهم في صورة مسيئة..!!

* نعود للمباراة التي لم نلحظ فيها اي تغييرات تذكر على الهلال الذي غاب لأسابيع وتابعنا الصورة الباهية على صدر الصفحات لنأتي عبر الشاشة لنكتشف الحقيقة والواقع الذي اثبت ان صورة الهلال (باهتة) لا جديد فيها غير وليد علاء وفيصل موسى..!!

* اداء بدائي وتحركات تفتقد لأبسط مقومات كرة القدم الحديثة وتهديف خيالي اثار سخرية افراد الجهاز الفني لفريق الوصل الاماراتي وبعض الجماهير التي حضرت الى الاستاد للمشاركة في التكريم..!!

* فريق الوصل ادى اللقاء بعيداً عن مستواه ولم يهدد مرمى الهلال على مدار الشوطين الاّ من كرة واحدة او كرتين، ورغم ذلك تابعنا ارتباك تير توماس وهفوات سيف مساوي وخرمجة سيسيه..!!
* الاثيوبي بوتاكو ظهرت على ملامح ادائه بعض اللمسات واللمحات التي توحي بانه لاعب كبير يمكن ان يفيد الفريق، الى جانب ترحركات فيصل موسى والصاعد وليد علاء الدين ونزار حامد وبنسبة أقل سيدي بيه..!!

* صلاح الجزولي استحق لقب (كوميديان) الشوط الأول.. وفي الشوط الثاني تابعنا كيبي الذي فيما يبدو لا يزال يحتاج لوقت حتى يخرج من دائرة (الخلعة).. اما كاريكا فقد ثبت تأثره بتقدم السن في سرعته التي قلت كثيراً..!!

* الشاب معتصم يبدو انه من الممكن ان يكون البديل المناسب في قلب الدفاع فقط يحتاج للخبرة واللعب المتواصل شأنه شأن وليد علاء الدين الذي اضاعه المريخ ببلاش وقام بشطبه ثم عاد ليبحث عنه ولم ولن يجده..!!

* تخريمة اولى: الجماهير السودانية اثبتت مدى عشقها لكرة القدم بالحضور الكبير لمتابعة مباراة أمس وكانت بحق وحقيقة ملح كرنفال الاعتزال.. واعتقد ان عشاق الكرة السودانية يحتاجون الاهتمام بهم اكثر..!!

* تخريمة ثانية: اتفق معي كل من شاهد مباراة أمس التكريمية على اننا في السودان وخاصة في مجال كرة القدم ننسى سريعاً ما امتعنا به النجوم ونرميهم في رفوف التاريخ بلا تكريم..!!

* تخريمة ثالثة: حامد بريمة وكمال عبد الغني وعاطف القوز وجمال ابو عنجة وكل جيل الثمانينيات يستحق التكريم لأنهم لا يقلون عن ناصر خميس.. فهل من مجيب..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عجااااج 01-17-2015 07:0
    يا استاد يا محترم . والله انت افضل كاتب مريخى ؟؟؟؟؟
    والفرق الباهت هو المريخ . ضل الهلال واكل بقايا الهلال
    والهلال هو من شرف البلد وهو سيد البلد ورفع اسم البلد
    وشرف اهل السودان فى الامارات .. انه الهلال.
  • #2
    Youssouf Souleymane 01-17-2015 07:0
    I'm not Mars fan but really I believe what you said notably about the former players they diserved to be honnored by big or great fest appropriate their history.
  • #3
    يحيى 01-17-2015 02:0
    محمد كامل أنت لاتختلف عن الاعلام السالب في شئ ..الهلال بالأمس ظهر بصورة جيدة ومع بداية التنافس سيتطور المستوى كثيرا. التمرير السليم وبناء الهجمات من الأطراف والعمق ونسبةالاستحواز على الكرة كبيرة, الوسط والدفاع وحراسة المرمى في أمان..بوتاكو مكسب في الطرف الشمال وفي لعب الركنيات باتقان !!الهجوم ظهر الجزولي بصورة يرثى لها كما أن كيبي يحتاج الى وقت حتى نحكم عليه!! يبدو أن مريخيتك أثرت على تناولك للمباراة !!راجع حساباتك يا ود كامل في تناول الشأن الهلالي والا عليك بنزع جلباب المهنية والوطنية الدي لايليق بك وأنت تكتب معصوب العينين !!غريبة ماكتبت عن تجربة العالمي الودي والخريطيات القطري!!عينك قوية بالجد !!
  • #4
    منعم ابوناصر 01-17-2015 01:0
    ياابو احمد تحياتى الرجل منصف لم يكتب عن لعيبه الانديه الاخرى لانهم يكرمون من انديتهم وبذات سيد البلد هو رقم لايمكن تجاوزه فى تكريم ابناءه الا من ابى ولكن الذين يطلقون على نفسهم الصفوه كذبا هم من اشار اليهم الرجل لانهم يرمون ابناءهم فى مزبله التاريخ والنسيان وما الذين ذكرهم ببعيد
  • #5
    عماد الصايغ 01-17-2015 11:0
    عزيزنا محمد كامل ما عهناك هكذا انت دائما كتاباتك محايدة ومنصفة رغم مريخيتك الصارخة نأمل مراجعة حساباتك ولك مني كل الود
  • #6
    جلابي - الدوحة قطر 01-17-2015 11:0
    ناصر خميس احترم نفسه ..واعتزل في مجده ..وكرمه ناديه وان كان التكريم ليس علي قدر عطائه ..فكان يجب ان يكرم بمباراه من العيار الثقيل ..وليس السغيل ..عموما لاعبينا لا يعتزلون الكره في انديتهم وعندما يقل عطائهم يذهبون لانديه اخري بحثا عن الخلود وبذلك لا يحترمون سنهم وجمهورهم ..ويعتبرهم النادي حالة نشاذ وانه غير مسئول عنهم. ..فكيف يكرم اللاعب وهو اصاا لم يكرم نفسه
    ثانيا اخي للمره الثالثه تكتب عن الهلال بطريقه لاتخلو من الاعجاب والتنظير ...حتي انك تضع لهم الحلول الف مليون علامة استفهام ..؟؟؟؟؟؟؟؟ ما هي ميولك اخي ؟
  • #7
    أبو عكـــاز 01-17-2015 10:0
    أكتب لنا عن مباراة الخريطيات ... إن كنت تملك الشجاعة لذلك .
  • #8
    احمد فضل السيد 01-17-2015 10:0
    كنا نصنفك من الذين يقولون كلمة الحق ، لكن وضح بما لا يدع مجالا للشك بأنك لاتعرف الحق إطلاقا ولاتميز في الحيثيات التي من أجلها أقيمت مباراة .. فلو كانت مباراة الوصل مباراة تنافسية لشاركناك فيما قلت ولكن يا أخي هذه مباراة إحتفالية وأنت رأيت مستوى الجدية حتى عندما تقطع الكرة أو تنتهي الهجمة بشكل غير عادي مستوى الندم وضياع الفرصة لايكون بمستوى ضياع فرصة في مباراة تنافسية . فيا أخي أرجوك أن تراقب الله حتى في مثل هذه الأشياء .. والمفروض أي صحفي له ميول تجاه فريق معين يمنع من الكتابة لو في الهلال أو المريخ والله أي لاعب يقرأ ما تكتبه عنه ثاني يوم يترك اللعب .. بصراحة أنت مدمر .. وسبق أن قلنا لاعاجبك العجب ولا الصيام في رجب .. شوف ليك شغلة غير الكتابة عموما لأنه لو السودان صار جنة الله في الأرض حتقول دي بلد خرابة .. أرحمنا أنت وأمثالك يرحمكم الله ..
  • #9
    الصعب 01-17-2015 09:0
    أحترم أنك مريخي و لكنك لم تقل الحقيقة فالهلال بالأمس وضح فيه الانسجام و الترتيب و التركيز و فوق ذاك حقق انتصارا بهدفين و قدم لاعبوه لمحات فنية عبرت عن إمكانياتهم الفنية و الأيام بيننا ... الصحفي من المفروض عليه أمانة الكلمة حتى يحترمه الناس و يقرأون له و إلا فهو مشجع عادي كلامه مثل الآخرين تحت أي شجرة أو في ناصية أي شارع
  • #11
    ابومازن 01-17-2015 09:0
    هلالنا عاجبنا ..... خليك مع خريطياتك ...... وكورتنا ح تتقدم كيف اذا كان صحافتنا اكثر سوء منها
  • #12
    Adil A Ahmed 01-17-2015 08:0
    ماك هوين سهل قيادك سيد نفسك مين اسيادك
    ديل اولادك ديل اولادك
    "وصلك وصلك" جري قدامك
    تحت اهدامك رجع صداك وسجع نحاسك وانت نسيج الفدي هندامك
    هلال الملايين دقر ياعين بلينا شقوقنا من خلال الاطلاله البهيه عبرفضائية ابوظبي الرياضيه لهلال 2015
    استطاع الهلال ان يقدم السهل الممتنع ليهزم رفاق ناصر خميس بالعرق البارد وحقق المراد
    استعير واحده من تخريماتك يااستاذ محمد سعيد واقول ليك انت ركزت في الاستاد والنجيله ولم تري المبارة
  • #13
    ابو احمد 01-17-2015 08:0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    عجباً لامرك يا عزيزي يأتي مقالك بالكامل عن مباراة الهلال ومستويات بعض لاعبيه ثم تحشر لاعبي المريخ بنهاية المقال مع تلميح وتصريح بتقصير ادارتهم في تكريم بعضهم. اجل لماذا لم يرد بمقالك اسم اي لاعب من الاندية الاخرى بالسودان عموما والهلال على وجه الخصوص واقتصرت امثلتك على بعض لاعبي المريخ فقط؟
    مالكم كيف تحكمون !!!
    مع احترامي,,
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019