• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
عمر عطية

البث المشترك للممتاز خطوة في الإتجاه الصحيح

عمر عطية

 0  0  1305
عمر عطية
بروح رياضية
عمر عطية
*فشلت جهود الاتحاد العام لكرة القدم في الفترة الماضية في حسم قضية بث الدوري الممتاز في نسخته الجديدة رغم أن التنافس علي أشده بين أربع قنوات فضائية لنيل حصرية البث ..
*ضم ميدان السباق قنوات قون والسودان الفضائيتين وبي أن سبورت ودبي الرياضية وكل واحدة تمني النفس بحسم الأمر علي مصلحتها وقد تفاوتت الشروط بين تلك القنوات ..
*برز خيار النقل المفتوح علي طاولة الإتحاد العام لتلك الفضائيات بحثا عن العائد المجزي والفوري خوفآ من تكرار التجارب المريرة التي حدثت في السنوات الماضية سواء مما أوقع الضرر علي كثير من الأندية والتي عجزت عن نيل مسحتقاتها من أموال الرعاية والبث ..
* تجربة النقل الحصري للدوري الممتاز واجهتها العديد من العقبات في فترات مختلفة تقنيا وفنيا وإداريا وماديا وتعتبر قناة النيل الأزرق هي الأفضل نسبيا فيما لم تحقق بقية القنوات السودانية النجاح المطلوب ..
*النقل المشترك للبطولة يخلق التنافس ويرفع من وتيرة التميز لأن كل قناة تود أن تتفوق علي الأخري وتسحب البساط منها وتبذل مجهودآ كبيرآ في التصوير والتحليل والتعليق وجودة المادة المقدمة وغيرها من الأشياء الأخري التي تساهم في إنجاح عملية البث ..
*تجربة النقل المفتوح تم تطبيقها في عدد من الدول العربية وحققت نجاحا كبيرا وأنعشت خزائن الأندية والإتحادات وخير مثال علي هذا الدوري الإماراتي الذي يتم نقله علي عدة قنوات الي جانب الدوري المصري والكويتي والعماني ..
مشاهد حمراء
*ظل بعض أنصار المريخ يربطون معسكر الفريق بالدوحة ومواجهة عزام التنزاني الأفريقية وهناك بعض التخوف من مواجهة هذا الفريق وعدم تكرار سيناريو الوداع المبكر للمنافسه ..
*خصم الفريق يعتبر معروفا للفرقة الحمراء من خلاله مواجهته في بطولة سيكافا الماضية وكان المريخ هو الأحسن والأفضل وقد ضاعت له عدة فرص ..
*المريخ الحالي يضم عدة عناصر بقيادة أوكرا وكوفي وجابسون وأيمن سعيد وبكري المدينة وجمال سالم وتستطيع أن تحدث الفارق لتخطي الفريق التنزاني والعبور الي الدوري المقبل من البطولة ..
*حدث تضارب في أسماء الفرق التي سيلاقيها الفريق خلال المعسكر وسمعنا عن مواجهات الوكرة ومسيمير والمريخه والشمال ونرجو أن يحسم القطاع الرياضي هذا الأمر لإكمال الجهاز الفني مابدأه بقاهرة المعز..
*من الضرورة بمكان تأمين مواجهات قوية لتحقيق الجاهزية المطلوبة وحتي الأن لانعرف الفرق التي ستلاقي الأحمر الي جانب شاكله الألماني وكمبالا سيتي الأوغندي ..
*وصلت الينا أخبار غير سارة بإصابه اللاعب المصري المقاتل أيمن سعيد في العضلة الضامة وبالتالي ضعف حظوظه بالمشاركة أفريقيا ونأمل أن يكثف له الجهاز الطبي العلاج حتي يلحق ببقية المباريات الإعدادية قبل النزال الأفريقي في دوري الأبطال ..

وبكره الشوق بيجمعنا
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عمر عطية
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019