• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
رأي حر

العودة الى الفديم

رأي حر

 0  0  837
رأي حر
راى حر
صلاح الاحمدى
لا اجلس مع ادارى فى المجال الرياضى والا اجد لديه ملاحظات على الاداء ..والانتقادات للاسلوب .وافكارا عريضة لا تجسد على الارض ..ومقارنات مدهشة مع اداريين اخرين .
ما يدفعنى عن التساءول :اذا كان اصحاب السلطة الادارية المفترض فيهم القدرة على تنفيذ والانطلاق لديهم هذا الشعور بالعجز فى مواجهة التحديات بالاخرين ؟
بالاحرى .اين تكمن االمشكلة .اذا كانت اذا كانت هذه الافكار المتقدمة كلها موجودة لدى عدد مهم من اداريين فى المجال الرياضى ..ولكنها لا تتحقق .
ولست استخدم كلمة العجز هنا للمرة الاولى فقد اشرت الى توصيفى هذا فى كثير من المقالات .
عن العجز الادارى فى مجالس الادارات بالاندية والمؤسسات الرياضية .
واتفق مع هذا الراى .بان الحال الادارى فى مجالس الادارات تغير كثيرا واصبح الهاجس فى اتخاذ القرارات الفردية حكم الرجل الواحد بصورعة مزعجة حتى اصبح اعضاء تمومة لمجالس النادى .
نافذة
لقد درج نادى الهلال لاول مرة على الاستعانة بالحرس القديم من اللاعبين الذين كان لهم المردود الفعلى فى الفترات الماضية .والذين تشبعوا بالخبرات التدريبية والادارية .
امين زكى او كما يحلوا لكبار الهلال نجم النجوم ليس غريب على الهلال عمل فى التدريب وفى القطاع الرياضى من قبل وكان بالهلال لاعبين لهم صولاتهم وجولاتهم.
الاختيار لهذه الكوكبة فى الجهاز الفنى تعنى الخطوة الاولى نحو المؤسسية الادارية لنادى كبير مثل نادى الهلال .
عموما يمتاز كابتن امين زكى بالمعرفة والدراية الادارية فى ادارة ملف القطاع الرياضى والجدية وتصويب الامور فهو لايهادن فى الامور الادارية خاصة التىتخص اللاعبين لانه كان يملك كاريزما القيادة يكفى انه كان كبتن اكبر نادى صاحب الشعبية فى السودان عموما نتمنى قيادة رشيدة لالمربى امين زكى بعد ان تم اختياره ضمن الطاقم الفنى لقيادة الدور الكروى فى الهلال .
بالتعاون والتكاتف من الاعبين والطاقم المساعد .
لست مع البقاءفى الماضى او الجرى للخلف فقد انتصر مجلس الهلال وحقق مكاسب لا باس بهااعتبرها طريقة معبدا للبناء الصحيح لكل مكاتب الهلال الادارية من المعقول ان نعطى المرحلة القادمة كل اهتماماتنا الرياضية بما يتعلق بالمدارس السنية وفرق الشباب والرديف .بعد الاختيار الجيد للمدربين وادارريين لهم خبراتهم المتراكمة لخق فرق قوية تصبح المنفذ الوحيد لسد الثغرات خانات الملعب الهلالى .
نافذة اخيرة
على مجلس هلال الابيض يجب ان يعمل من الان على الاستمرار فى منظومة الدورى الممتاز .فى ظل الامكانيات الكبيرة لفرق صاعد لاول مرة ,
لم يكن يتوقع اكثر المتفاليين الذين كانو ينادون بعودة قداماء اللاعبين ان تتم الاستجابة لطلباتهم بهذه السرعة وان يحل قدامى اللاعبين فى محراب الهلال الفنى .
ولكن لابد من التساؤل كيف كان اختيار كابتن امين زكى لموقع رئيس القطاع الرياضى .هل بعلم ومشاورة لتجمع قدامى اللاعبين لمباركة هذه الخطوة .وهل هم ضمن المنظومة الهلالية القادمة ؟
منتدى نادى الصداقة به شعراء يمكنهم ان ينافسوا كبار الشعراء فى الكلمة والالقاء
الكابتنية القادمة لمدثر كاريكا تزيد من اهتماماته بتقديم موسم جيد .
نادى النسر قادم بقوة بعد ان دعم صفوفه بلاعبين ممتازين للموسم القادم
خاتمة
العجز الادارى بالاندية الكبيرة يعنى عدم وجود استثمارات وخطط مستقبلية لبنية تحتية قادمة .وقيام لجان تشاورية صورية تتلمس طريقها دون حرية على الواقع الهلالى .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019