• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
رأي حر

كاس 70 البداية والنهاية !!!

رأي حر

 0  0  1044
رأي حر
راى حر
صلاح الاحمدى
لا شك ان المنتوج التخيلى يشكل مكونا جوهريا من مكونات الرياضة وان الرموز والرجال الذين اعطوا هذه الرياضة ثراءها وتنوعها وعمقها الحضارى الرياضى باعتبار ان الرياضة اصبحت جزاء من المنظومة العالمية .فان كل شعب حاول ان يوظف مخزونه الرمزى من خلال الادوات الرياضية ويعود بعضا من عناصر هويته واختلافاته بواسطة الصورة والصوت الرياضى
غير ان الرياضة بوصفها وسيلة مركبة من وسائل التعبير عن الوجود الاجتماعى والثقافى وتخضع لحركة السوق التجارى العالمى اذ بقدر مافى الرياضة من فن وجمال فهى كذلك تجارة وصناعة يتحكم فى مصيرها منطق الربح الرأسمالى .
من المعلوم بان الرياضة اصبحت عنصر من عناصر الحداثة اخترقت الوجدان السودانى من خلال عملية قيصرية واسفرت فى بعض المناطق الجغرافية السودانية بشكل غير متكافىء حيث نجد ان بعض المدن السودانية افرزت اندية قوية فى حين ان هناك مدن اخرى لم تفرز اندية تسمح لها بالمنافسة .هنا يتعين من التعميم الذى يمكن ان يتضمنه صفة الرياضة لان المنبع لحركة الابداع الرياضي فى السودان لا يحد لا هلال ولا مريخ باعتبارهم يملكون بنية تحتية قوية وجماهير كبيرة .
ويبدوالواقع اللا متكافيء لا يساق على بلورة الرياضة واطراء الرياضة وتعمل على توحيد اطراف اندية السودان الرياضية
الرياضى المفكر الذى نبحث عنه ليعطى السودان والكرة السودانية نشاطها وعافيتها وايمانها وثباتها اداريا لابد ان لا نبحث عنه بل نجدد اكتشافه من خلال قيام الندوات الرياضية والعودة الى المؤسسية الرياضية المطلوبة .لخلق جيل معافى ينطلق بامور الرياضة .
نافذة
من التناقضات التى تظهر ضعف الاداري عند الوافدين التصريحات الهلامية صرح رئيس النادى الاهلى بان عمر بخيت سجل من مال الاهلى الحر ودفع له مادفع .
ونجد بالمقابل مجلس الاهلى مطارد بمديونىة من فندق بعطبرة لم يسددها !!!
تفرقت الشلة وكل منهم ذهب ليدافع عن تاريخه فى الفرق الاخرى عمر بخيت فى اهلى الخرطوم وهيثم مصطفى فى اهلى شندى والمعز فى المريخ وصمد الغزال خارج حلبة الرياضية وما عاد الاعتزال عبر الاعلان والمؤتمرات الصحفية يجدى طالما الكل يطمس تاريخه .
الدولى الهلالى القح الذى كانت اسهاماته واضحة من خلال الدعم المادى للمجلس الهلال يعنى بانه او المبادرين بالدعم اين اقطاب الهلال من الدعم لهلال2015.
شطب خليفة من كشوفات الهلال لم يجانبه الصواب لان خليفة لاعب جوكر .
تسجيل ودعة لاهلى الخرطوم ضربة معلم
شن رئيس مريخ الابيض السابق الاستاذ غندور هجوما على رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بولاية شمال كردفان
غير مبرر ومريخ التبلدى كان على وشك الهبوط .وفى عهده صعد هلال التبلدى
..
انجاز جديد للسودان عبر بوابة الكاراتيه التقليدى باحرازه المركز الثانى .ليطل وجه السودان المشرق من خلاله .
ظل الوسط الاعلامى الرياضة متسامح ومتصافي دوما وظل اعلام الهلال بصفة خاصة عنوان التصافى تشهد الايام القادمة عودة الصفاء بين الكاتب المخضرم والكاتب النجم.
كاس 70 يظل المفخرة الاولى والاخيرة فى مسيرة المنتخبات القومية ونهاية البداية ..
لقد اوفت السلطة الاقليمية على لسان وزير الشباب ببداية انطلاقة الورش التى قدمتها وزارته و بضربة البداية عن مكافحة المخدرات ومرض الايدز بين الشباب و التى تحدث فيها كثير من المختصين فى المجالين وخرجت بتوصيات تصب فى ازاحة الكابوس والداء الخطير المتمثل فى المخدرات ومرض الايدز عند الشباب
البقيف معانا حبابوا والمابينا ومكاجرنا برضو حبابو .
عبارات تعنى بان الهلال فى ايدى امينة
وبابه مفتوح للكل توحدوا وتعاونوا وتوالفوا.
قبول الراى والراى الاخر من اجل هلال 20015.
خاتمة
كاس 70 كان البداية والنهاية لفرقنا القومية فى ظل السياسات العرجاء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رأي حر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019