• ×
الأربعاء 17 أبريل 2024 | 04-15-2024
محمد كامل سعيد

جرد حساب لمشاركة المريخ السيكافية..!!

محمد كامل سعيد

 3  0  2314
محمد كامل سعيد
* نعود مرة اخرى لتفاصيل مشاركة المريخ في سيكافا الاخيرة برواندا فبعد الاحتفال بالكأس الغالي لابد لنا الابتعاد قليلاً من الطابع الكرنفالات وتناول الموضوع من الناحية الفنية المتعلقة بمستوى الاحمر في المباريات الست بالمراحل المختلفة للبطولة..!!

* الخسارة امام البوليس الرواندي يجب ان نقف امامها كثيراً وبطريقة أكبر وأعمق من تلك التي احتفلنا بها بعد التربع على العرش.. فالبوليس من أضعف فرق افريقيا ولعل فوزه على ممثل السودان كشف العديد من السلبيات ابرزها تواضع الدفاع..!!

* الفوز على بنادير الصومالي، سواء برباعية او سباعة، يجب ان لا يخدعنا لأننا نعرف جميعاً وضعية الفرق الصومالية التي لا تعرف غير القيام بدور الحصالة في كل البطولات التي تشارك فيها..!!

* الفوز الكاذب على بنادير الصومالي هو الذي قاد المريخ للتأهل الى الدور ربع النهائي والتباري مع عزام التنزاني.. وبداية من تلك المرحلة بدأت سلسلة التعادلات التي عبر بها الاحمر حتى وصل للمباراة النهائية..!!

* تعادل المريخ مع عزام.. وسانده الحظ في ركلات الترجيح وتأهل الى الدور نصف النهائي.. ثم تعادل مع كمبالا سيتي الاوغندي وايضاً ساعدته ركلات الحظ الترجيحية في التأهل الى المباراة النهائية..!!

* محصلة المريخ في الدور الأول (4) نقاط نالها من ثلاث مباريات (هزيمة ـ فوز ـ تعادل) وسجل لاعبوه 6 أهداف واهتزت شباكه في مناسبتين وعبر كثاني للمجموعة.. وفي ربع ونصف النهائي تعادل الاحمر وعبر بالركلات الى النهائي..!!

* لم يفز المريخ بطريقة صريحة الا في مبارتين فقط من ست وكانت فرصة خروجه متاحة في المرحلتين، ربع ونصف النهائي، وفي ذلك العديد من الاشارات الواضحة لضعف كبير في كل خطوط الفريق..!!

* الحارس المجنس جمال سالم لعب دور البطولة في احراز المريخ لكأس سيكافا بعدما تألق بصورة لافتة وانقذ فريقه من اهداف محققة اثناء المباريات نتجت من اخطاء واضحة وكبيرة للمدافعين..!!

* وامتد تألق جمال سالم الى ركلات الترجيح في ربع ونصف النهائي كاتباً اسمه في أول قائمة المكاسب الفنية.. لكن وفي ذات الوقت يجب ان لا نبالغ في مدح هذا الحارس الواعد الصاعد ولو من باب الخوف عليه من الغرور..!!

* حقيقة أخرى لا تقل اهمية عن تلك الملاحظات علاقتها مباشرة بغياب العناصر الجديدة عن التشكيلة حيث اعتمد الثنائي برهان ومحسن على ذات الوجوه السابقة التي ظلت تشارك خلال فترتي كروجر واوتوفيستر..!!

* اخطاء الدفاع لا تزال في مكانها.. والهفوات كما هي في ظل غياب المساندة للزميل من جانب افراد الوسط للمدافعين اللهم الاّ في بعض المباريات.. كذلك الأنانية فرضت نفسها على المالي تراوري..!!

* تخريمة أولى: المصري ايمن سعيد قدم نموذجاً عملياً للجدية التي يجب ان يلعب بها النجم المحترف بعدما هزم تقدم العمر وتحول الى جوكر صال وجال في جل خانات الملعب..!!

* تخريمة ثانية: الملاحظات الفنية على مشاركة المريخ في سيكافا عديدة ولا حصر لها وباذن الله سنواصل تناولها في قادم الايام لأن الواجب المهني يفرض علينا ذلك..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    العوض 08-28-2014 10:0
    تحليل منطقي ال حد ما ولكن لم يتطرق للمباره النهائية كما ينبقي .. الجيش فريق كبير وانتصار المريخ 1/0 يوضح ان المريخ استفاد من مباريان ربع ونصف النهائي في احرازه لهدف الفوز وعدم وخرج بشباكة نظيفة .. هذه النقطه تبرهن ان الجهاز الفنى استفاد من مياريات ربع ونصف النهائي .. وحقق اللقب المكاسب الفنية:- استفاد المريخ من اداء 6 مباريات مع فرق افريقيةمتباينة المستوى تمثل اعداد واحتكاك وتجربة ناجحه بغض النظر عن النتائج بما فيها احراز اللقب .. هكذا نقرا سيكافا....
  • #2
    الزيدابي - الجزير ة ام طرفة 08-28-2014 09:0
    امرك عجيب وماذا دهاك وحيرتنا معك.. هل هي عقلية السوداني متقلب المزاج .. ام اصبحت صحفي بتاع مكاواة .. يوم في العلالي ويوم الحضيض . افتنى بارك الله فيك ..
  • #3
    الرايق 08-28-2014 07:0
    اين لعبت الكرة يا كاتب العمود بعدين ضربات الترجيح هي كزء من المباراة فلا داعي ان يقال ان المباراة انتهت بالتعادل لانو لابد من وجود فائز وعليه فهذه هي الوسيلة المتعارف عليها افهموووووووووووووووووا ويلاش تنظير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019