• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ابراهيم عوض

صعبة وليست مستحيلة

ابراهيم عوض

 4  0  2347
ابراهيم عوض

راي رياضي


ينازل هلال السودان عند الرابعة من عصر اليوم مضيفه الكنغوبي مازمبي ضمن الجولة الخامسة (قبل الاخيرة) لمرحلة المجموعات بدوري ابطال افريقيا.

وللهلال ثالث المجموعة الاولى 4 نقاط من فوز وحيد وتعادل واحد وخسارتين، بينما لمنافسه مازمبي متصدر المجموعة 7 نقاط.

خسر الهلال نقطتين على ارضه في الدقائق الاخيرة عندما سمح لضيفه فيتا كلوب تسجيل التعادل 1/1 في الدقيقة الاخيرة بالجولة الثانية من ضربة جزاء.

ولم يكسب أي نقطة في المباراتين اللتين لعبهما خارج ارضه، حيث خسر امام الزمالك في القاهرة وفيتا كلوب بكنشاسا، بنتيجة 1/2.

اما مازمبي فقد حصد نقطة خارح ملعبه بتعادله مع الزمالك، بينما خسر من الهلال بهدف، لكنه فاز في ملعبه على الزمالك نفسه وفيتا كلوب.

وهذا يعني ان وضعه في المباراة سيكون افضل من الهلال، باعتبار انه يتفوق عليه بثلاث نقاط، ولم يخسر على ملعبه.

مباراة اليوم تعتبر مصيرية بالنسبة للهلال، لان أي نتيجة غير الفوز، ستعني تبدد اماله في مواصلة المشوار والتاهل لنصف النهائي.

لذلك فان مهر تحقيق الانتصار والاستمرار في البطولة سيكون غاليا ، ويتطلب من اللاعبين وجهازهم الفني مضاعفة الجهود، وقهر الظروف.

شخصيا ارى ان امكانية فوز الهلال اليوم ستكون ممكنة، رغم قوة الفريق المنافس، واساليب ادارته غير النظيفة من اجل الكسب بالطرق غير المشروعة.

فالفريق الازرق مؤهل فنيا للكسب، لانه يملك الادوات اللازمة، فتشكيلته تضم لاعبين متميزين، وموهوبين واصحاب خبرة.

كان من الممكن ان يسجل الهلال في مباراة فيتا كلوب اكثر من ثلاث اهداف قبل ان يدرك الكنغوليون التعادل ثم الفوز بضربة جزاء وهمية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحتى امام الزمالك في القاهرة لم يكن الهلال سيئا، او الحلقة الاضعف في المباراة، فقد خسر نتيجة اخطاء اتفق الجميع على انها كانت من مسؤولية المدرب المقال كامبوس.

عشمنا في المدرب الوطني للفريق الازرق التاج محجوب ومعاونوه، ان يستفيدوا من تجارب المباريات السابقة وما صاحبها من اخطاء.

واملنا في اللاعبين بتقديم كل ما عندهم، واسعاد جماهيرهم الممتدة داخل وخارج البلاد بتحقيق النتيجة التي تبقيهم في المنافسة.

الفوز على مازمبي يبدأ بوضع التشكيلة "الصح" واللعب بالطريقة التي تتناسب وامكانية اللاعبين، وتقدير موقف الفريق في المجموعة.

مطلوب من المدرب ان يلعب بطريقة متوازنة، وان يعمل على تامين مرماه ، تحسبا من ولوج أي هدف مبكر قد يبعثر الاوراق ويفقد اللاعبين التركيز .

على المدرب واللاعبين ان يضعوا في اعتبارهم ان حكم المباراة سيكون اللاعب رقم 12 في مازمبي، وينبغي ان يأخذوا ذلك في اعتبارهم حتى لا تتكرر مشاهد الدقائق الاخيرة في مباراة مازمبي.

امنياتنا بالتوفيق للهلال في هذه المهمة الصعبة التي يخوضها باسم السودان، لكن رغم ذلك نقول بانها لن تكون مستحيلة على رفاق المعلم عمر بخيت.

آخر الكلام

احتسب حكم مباراة القطن وليوبار التي جرت امس في الكاميرون في الكونفدرالية ركلة جزاء لفريق القطن الذي كان يلعب على ارضه في الشوط الاول من وحي خياله.

فشل الفريق الكاميروني في استثمار الهدية، رغم ان ليوبار كان متقدما عليه بهدف ، ليخسر القطن في النهاية برباعية نظيفة دحرحته للمركز الثاني في المجموعة.

وفي مباراة النجم الساحلي وسيو سبورت العاجي في نفس المسابقة، تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح سيو في الشوط الاول رغم ان احد مدافعي النجم استعمل يده بشكل واضح في ابعاد الكرة عن مرماه، ومع ذلك فاز سيو بهدف.

وشهدت الملاعب في الاونة الاخيرة بدوري الابطال والكونفدرالية ، احتساب ضربات جزاء وهمية للفرق التي يعرف المسؤولين فيها كيف يتعاملون مع الحكام.

لذلك لن نستغرب ان اقدم الحكم المغربي الاحرش الذي سيدير مباراة اليوم بين الهلال ومازمبي احتساب ركلات جزاء وهمية لصالح الفريق المضيف.

اصبح حسم البطولات التي ينظمها الاتحاد الافريقي ،يتم في الغالب بضربات الجزاء (الوهمية) ، وهذا يؤكد ان الفساد قد استوطن في الاتحاد القاري .

استمرار فساد الحكام وتحكم بعضهم في تحديد نتائج المباريات، دون حساب، يشير الى ان هناك مسؤولين في الاتحاد الافريقي مستفيدين من هذا الوضع.

ننتظر من رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي الاخ مجدي شمس الدين ، ان يحرك هذا الملف ، ويوليه عنايته ويعمل على تنظيف كشفه من المفسدين.

اللهم احفظ الهلال من شرور الحكام الافارقة، وجنبه ظلمهم واحميه يا رب من كيد الحاقدين والفاشلين، و(مضاريب) سيكافا والتمهيدي.

خاطرة : البوليس يعتقل المريخ خارج الحدود.

وداعية : لن يكون هناك فارق بين الأحرش ولاراش.

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شمس الدين 08-10-2014 07:0
    انتو بتحلموا استاذ ابراهيم مع هذا الجيل لن يحقق الهلال بطولة عشرة سنوات ومحلك سر نفس الملامح والشبة نفس الاخطاء مع لاعبين على وشك الاعتزال ولا يعرفون استلام الكرة وتمرير الكرة بصورة سليمة وعدم التصرف السليم هؤلاء لاعبين محليين فقط ولاعبين تمارين فقط .. على الادارة الاعتماد على الشباب مع اضافة محترفين على مستوى والتخلص من كل لاعب قضي فى الهلال عشرة سنوات .كفاية نفخ فى هؤلاء اللاعبين الذين فقدوا الطموح.
  • #2
    عامر 08-10-2014 04:0
    نفسي اعرف مين اعطاك شهادة قيد صحفي ... ممكن تشتغل اي شي غير انك تكون صحفي ارحمونا واقعدوا ف بيوتكم ... امش ل قريبك مزمل يعمل ليك اعادة تأهيل مع محرري الصدي .
  • #3
    وديدي 08-10-2014 10:0
    هل تعلم ان حقدكم على المريخ هو الذي جعل الصفر الدولي ملازم لكم
  • #4
    المعلم 08-10-2014 07:0
    يا ابو جلحات بطل جرس ز الليلة الهلال ح ينضرب ضرب اليهود لي غزة - بس اهم حاجة ما نشوف السكوكية للحكام في الميدان اليوم ز
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019