• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
ابراهيم عوض

كان بالامكان افضل مما كان

ابراهيم عوض

 16  0  2866
ابراهيم عوض

راي رياضي


بخسارته عصر امس الاول من مازمبي الكنغولي في لوممباشي 1/3 تكون مشاركة الهلال في دوري ابطال افريقيا انتهت في محطة دوري المجموعات.

وقد كان بامكان الفريق الازرق التقدم في المنافسة والتاهل الى نصف النهائي اذا احسنت لجنة التسيير تقدير الموقف ولم تستعجل قبول استقالة المدرب النابي.

فشل الهلال في تحقيق أي نقطة خارج ملعبه منذ ذهاب النابي وانهزم في ثلاث مباريات ، بينما خسر نقطتين على ملعبه بالتعادل مع فيتا كلوب الكنغولي 1/1.

وكما هو معروف تبقت للفريق مباراة واحدة امام الزمالك بالخرطوم في الرابع والعشرين من اغسطس الجاري، ونتيجتها لن تؤثر على موقف الفريقين اللذين خرجا من المنافسة.

نقول، ان الهلال كان يمكن ان يستمر في البطولة، لولا ان تم قبول استقالة نصر الدين الناني، والتي نعتقد بانها احدثت شرخا كبيرا في الفريق عجز عن رتقه كل من تولى المسؤولية بعده.

نجح النابي في قيادة الهلال الى مرحلة المجموعات رغم انه واجه فريقين كبيرين في دور الـ 32 والـ 16 ، وهما الملعب المالي وليوبار الكنغولي.

لم يخسر الهلال تحت قيادة النابي من هذين الفريقين حتى وهو يلعب خارج ارضه، حيث تعادل مع الاول في مالي 0/0 وفاز عليه بالخرطوم 2/0.

وامام ليوبار الكنغولي الذي اصبح اقوى المرشحين للفوز بالكونفدرالية، نجح النابي في التعادل معه بالكنغو 1/1، وتعادل معه في الخرطوم سلبيا.

خبرة النابي بالكرة الافريقية ومعرفته باساليب الفرق التي تشارك في بطولات الكاف، اضافة الى اعتماده على التكتيك المناسب ساعده في تحقيق ذلك النجاح الكبير.

لم تكن الفرق التي واجهها الهلال في دوري المجموعات وخسر منها خارج ملعبه بافضل من تلك التي تجاوزها في دور الـ 16 والـ 32.

لكن الفارق ان الهلال وجد من يديره في المرحلة الاولى من البطولة بالصورة المثلى، وفقد هذه الخاصية عندما تاهل لدوري المجموعات بذهاب النابي.

لم يحسن البرازيلي كامبوس الذي خلف النابي، التعامل مع الفريق كما ينبغي، فوقع في اخطاء كارثية كلفت الهلال كثيرا وحرمته من تحقيق انجاز نحسب انه كان قريبا منه.

وحتى التاج محجوب الذي تولى المسؤولية في مباراة مازمبي أمس الاول، خذلنا وخذل الملايين التي كانت تنتظر منه ان يحدث التغيير المنشود.

سقط التاج في امتحان (المعادلة) في لوممباشي، ولم نلمس له أي بصمة في تشكيلة الفريق وطريقة اللعب امام مازمبي، رغم انه كان يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفريق.

ما زلت على قناعة تامة بان فريق الهلال الحالي يملك لاعبين متميزين، وموهوبين واصحاب خبرة،وهم في كل الاحوال افضل من لاعبي الفرق التي شاركتهم اللعب في دوري المجموعات.

لكن الفارق كما قلنا، كان في ان الهلال ، فقد القائد والمدرب الذي يوظف امكانات ومواهب هؤلاء اللاعبين، وهو الامر الذي ادى لسقوطه امام مازمبي وفيتا والزمالك.

فقد الهلال مباراة فيتا كلوب 1/2 في العشر دقائق الاخيرة من المباراة، لاسباب كانت هي من صميم اعمال وواجبات الجهاز الفني بقيادة كامبوس.

وحدث نفس الشيء في مباراة الزمالك التي سبقتها باسبوع ، ليفقد الفريق بسبب ذلك ست نقاط كانت كفيلة بتاهله الى نصف النهائي منذ وقت مبكر.

وامام مازمبي ظهر الهلال بصورة مهزوزة، في الشوط الاول واجزاء كبيرة من الشوط الثاني، ومع ذلك كان يمكن ان يخرج بنتيجة ايجابية ،لولا اهتزاز ثقة المدرب في نفسه واعتماده على تشكيلة غير متجانسة.

تغافل الحكم عن احتساب ركلة جزاء للهلال قبل ان يسجل مازمبي الهدف الثاني وذلك عندما تعمد احد لاعبي الاخير، ابعاد كرة بكري المدينة الخطرة بيده.

خسارة الهلال امام مازمبي 3/1 ومن فيتا كلوب 2/1 لا تعبران عن الواقع الذي شاهدناه، حيث كان سوء التدريب وظلم التحكيم سببا في الهزيمتين.

ليست هذه دعوة لاعادة التونسي نصر الدين النابي لقيادة الفريق من جديد، او عدم تسجيل لاعبين جدد في فترة التسجيلات القادمة.

القصد هو ان يتم اختيار مدرب بمواصفات دقيقة، ومنحه الوقت الكاف لتزيل افكاره على ارض الواقع، مع تدعيم الفريق ببعض اللاعبين المتميزين، وعدم التفريط في العناصر الاساسية للفرقة الحالية.

الرحمة والمغفرة للعمة العاجبة احمد يوسف التي لبت نداء ربها صباح الاحد بشندي، والعزاء لابنها عاطف سعد، وابنتها نجاة.

ونسأل المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها الجنة مع الصديقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا..

رئيس الهلال المنتخب اشرف الكاردينال يبدو انه نازل بالتقيل، وناوي يفرقع الدنيا، قبل ان تظهر نتيجة الطعن المقدم ضده للجنة لاستئنافات.

الكاردينال التقى رئيس الجمهورية امس واطلعه على كافة المستجدات بالساحة الهلالية ، وخطط ادارته المستقبلية.

وداعية : لقاء الرئيس بالكاردينال ازعج الارابيب والتمهيداب.

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مازن 08-12-2014 03:0
    طيب لو جاء مدرب جدىد وتانى اللعيبه اتآمروا عليه . ياعوض اخوى الهلال محتاج خط دفاع كامل مكان بوى وفداسى وسامى والعارض خليفه ومالك واتير ومساوي المصاب ومحتاج مهاجمين مكان سيرجيو وبكرى ومحتاج كمان لاعب وسط مكان الوجيه مهند وحراس مرمى مكان جمعه والمعز لانهم بصراحه مافى قامة الهلال وهم اسباب خروج الهلال من الابطال فى السنوات الاخيره وايضانزيف النقاط فى الممتاز وبوجودهم مافى امل في رؤية هلال قوى وختاما فى وجود التاج محجوب والكوكبه اياها قنعنا من الممتاز وكاس السودان .
  • #2
    وديدي 08-12-2014 11:0
    مجرد سؤال؟ أسأل الوداعية : متى سيتخلص الهلال من الصفر الدولي؟
  • #3
    عاشق الهلال 08-12-2014 10:0
    (رحم الله الرئاسة الهلالية التي طوقها وتشرف بها رجال سامقو القامة عاليو الهمة نظيفو السيرة والسريرة وسيرفع العزاء بانتهاء مراسم الدفن وانا لله وانا اليه راجعون.) ،،، هذا ما اختتم به صلاح ادريس مقاله اليوم بعد رفض طعن مندوبه الصادق المهدى ناعيا الرئاسة الهلالية وقد سبق هذا النعى تشغيل اسطوانة الادانة فى جرائم تمس الشرف والامانة معا مع وعد بمتابعة قضايا اخرى ،،، طيب يا سيد صلاح هلا تفضلت بالحضور للسودان ولو ليوم واحد لحضور مراسم دفن الرئاسة الهلالية والاشراف على توزيع الورثة وبالمرة تسمعنا اغنية ود البرير ولكمة الحيمودى !!!! الا يستحق موت الرئاسة الهلالية حضور من يعتقدون بان الهلال ملكا لهم لمراسم الدفن وتلقى العزاء قبل انتهاؤه وعندها يكون الحديث عن جرائم ومحاكمة الآخرين مستساغا وانا لله وانا اليه راجعون
  • #4
    جعفر صالحين 08-12-2014 09:0
    الطريقة الوحيدة لتأهل الهلال لدورى الأربعة (( الله يجازى محنك يا سلك ... كرهت الجماعة )) هههههههههههههههههههههههههه (( الهلال لسه فيها * وهناك إحتمال لدخوله المربع الذهبى * أوريكم كيف * فيتا بعد غلب الزمالك فى مصر * وهو راجع للكنغو بالطيارة تعمل ماليزيه وتقع بيهو فى حته تغطس حجرو * الزمالك وهو جاى السودان يقابل الهلال منافساً على لقب طيش المجموعتين * طيارتو تقع فى حلايب * ما زيمبى ينتحر * فضل من المجموعة ابوالهل)) بى كده يبقى أول المجموعة ... هههههههههههههههههههه
  • #5
    الصواعق 08-12-2014 09:0
    [SIZE=5]وداعية : لقاء الرئيس بالكاردينال ازعج الارابيب والتمهيداب. ده البجنن بوبي عديل او (بوبي وعديله) صحيح يا ابو روعة... اما تحليلك فاتفق معك 100% ... ابعاد النابي ومساعده وتعيين الكابوس بدلا من اعادة صلاح آدم وحتى ابعاد كابوس الاخير وابقاء التاج كان خطأا جسيما أيضا بجانب طلب الهلال من الاتحاد الافريقي تدعيم كشف اللاعبين الافريقي بثلاثة لاعبين والذي استفاد منه كل من مازيمبي وفيتا والزمالك بينما لم يكن الهلال مستعدا ماليا لدعم فريقه و50 الف دولار نيلسون قومت نفس الحاج... [/SIZE]
  • #6
    الرايق 08-12-2014 09:0
    والله انك لفي ضلالك القديم نفس الكلام عن ان لاعبي الهلال مهرة واحسن من رونالدو وميسي وبيييري وان التحكيم هو من يهزم الهلال وان الكاردينال سوف يفعل ويفعل بعد ان كنت تقول ذلك عن الارباب وان وان والكثير والله لاعبي الهلال الحالييين مورينهو ما حايجيبهم كاس خليك من التاج محجوب افيقوا وسيبكم من تخدير الجمهور
  • #7
    ابوالفاضل 08-12-2014 09:0
    ياابوروعة انت لسه بتتكلم في التحكيم مع انو مافي حد ذكر البلنتي ده الا انت نوم نومك للسنة الجاية.
  • #8
    امير سراج 08-12-2014 08:0
    تتحدث انت ياعزيزي عن التدريب وهل انتم ياصحفيو الهلال ستصبرون علي المدرب بالتاكيد لا والف لالا تنتقدون المدرب ليلا ونهارا الي ان يذهب واذا اتي الهلال بافضل مدربي العالم الحال هو الحال ولا نحلم بطولات خارجية واخر مانحلم اليه نصف النهائي اذا قٌدر لنا وشاءت الصدف ونحن لا نملك لاعبين لديهم كارزما القيادة الي منصات التتويج ولا نبكي علي الماضي لان لاعبي الماضي لم يحققوا للهلال بطولة خارجية والهلال يشارك من 1966 الي 2014 والحال لم يتغير وحتي المنتخب السوداني الذي احرز بطولة افريقيا في 1970 لم يستطيع التكرار مرة اخري والمريخ كذلك وان دل ذلك انما يدل علي ان هذه البطولات كانت صدفة ومعظم المنتخبات والاندية التي احرزت البطولة كرروا انجازاتها اكثر من مرةماعدا نحن بلد المليون صحيفة
  • #9
    البوليس الرواندى 08-12-2014 08:0
    هههههههههه كل المعلقين من التمهيداب الذين كانت سيرتهم على لسان معلق مباراة الهلال ومازيمبى طيلة الشوطين يذكرهم بخروجهم من التمهيدى ،يعنى يا تمهيداب خليكم جاريين مع بوليس رواندا ههههههههههههههه.
  • #10
    عمارتبوك 08-12-2014 07:0
    طيب ليه مااتكلمت عن التحكيم في مباريات ليوبار والملعب المالي
  • #11
    عامر 08-12-2014 07:0
    ي سلاااااام ي جدعااان .. لو عايز تستمتع بكتابات وبكاء اعلام الفول انتظر هزيمتهم ... حلوة لاعبي الهلال موهوبين دي .. طيب نسمي لاعبي مازمبي ب اية ..
  • #13
    ابومحمد 08-12-2014 06:0
    نحن نختلف معك فى المدرب النابى حيث لم يكن الهلال بالفريق الخطير والحق يقال ان بصمات المدرب صلاح محمد ادم كانت واضحه وسلمه للمدرب النابى والسقطه الاولى لمجلس الكاردينال هو اقالة المدرب كامبوس فى التوقيت الغير مناسب وترك الفريق للمدرب التاج محجوب ذلك المدرب الضعيف الذى ليس لديه ادنى فكر فى التدريب واذا كان مجلس الهلال بتخذ قرارات غير مدروسه وارتجاليهفعلى الدنيا السلام للهلال
  • #14
    امة الامجاد 08-12-2014 04:0
    ههههه طول ما انت تكتب عن الهلال سوف يظل الصفر المدغلب حبيبا له... اصغر مشجع عارف بان الصفير راقد رز وجل لاعبيه من العجايز وفاقدي الموهبه الا انت ايها المتوهم... طيش المجموعتين يضم افضل لاعبي المجموعات..مجنون لا يكتب مثل هذا الكلام..
  • #16
    الدبراوى 08-12-2014 03:0
    الكردينال دا سيبك منه دا ناسو معروفين نحنا اكبر من كده لاكن الهلال كله دخل القصر وملوا بطونهم كمان وقابلوا السيد الرئيس عملوا شنوغير000000000000000000000000000بطلاق ثلاثه فى الاخير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019