• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
علم الدين هاشم

المريخ يطلق صاروخ القسام !

علم الدين هاشم

 7  0  3948
علم الدين هاشم

بهدوء
حسم المريخ مواجهة اهلي شندى بهدف الكينى الان وانغا من تسديد قوية اشبه بصواريخ القسام التى ادخلت الرعب فى دولة الكيان الصهيونى !
عدل برهان تيه من تشكيلة المريخ التى حقق بها الفوز على الاهلي الخرطومى فى المباراة السابقة بالدورى الممتاز وذلك بالاعتماد على راجى وفيصل موسى كاساسيين فى الوسط والهجوم واعادة باسكال للدفاع الا ان ذلك لم يرتقى بمستوى الاداء خاصة فى وسط الملعب الذى تسيده الاهلى فى كثير من زمن الشوط الاول وصنع لنفسه اكثر من فرصة هجومية فى حين كان الارتباك واضحا على اداء وسط المريخ باستثناء المجهود الكبير الذى يبذله المصرى ايمن سعيد .
يحسب لبرهان تيه التغييرات التى قام بها مع انطلاقة الشوط الثانى بدخول الان وانغا بدلا عن فيصل موسى الذى ظل غائبا فى الشوط الاول وكذلك زمليه احمد الباشا ,, عموما دخول وانغا للهجوم وعودة راجى للوسط غير من اداء المريخ وزاد من قوته الهجومية بل رجح من كفته فى صناعة اللعب والتفوق على الاهلي فى وسط الملعب .
للمرة الثانية ينجح الكينى الان وانغا فى انقاذ المريخ محققا تفوقا واضحا فى وظيفته كمهاجم قناص ومؤكدا من خلال ادائه المميز انه اضافة حقيقية لهجوم المريخ ومازال لديه الكثير الذى يمكن ان يقدمه فى المباريات القادمة كلما زادت درجات التفاهم والانسجام بينه وزميله المالي تراروى ,,
استحق المصرى ايمن سعيد نجومية المباراة ونال الجائزة المخصصة , حيث كان كعادته فى قمة التركيز واللياقة البدنية العالية التى تساعده على سهولة الحركة والتواجد فى موقع الكرة والتغطية السليمه والالتحام مع الخصم لاستخلاص الكرات وزاد على ذلك مساهمته فى صناعة اللعب والتقدم خلف المهاجمين وهى ميزات نادر ان نجدها لدى محاور الارتكاز فى المريخ ,,
لانستبعد ان يمر فوز المريخ دون تشويش من هنا او هناك حول التحكيم ومجاملته للمريخ خاصة بعد التصريحات الغريبة التى صدرت على لسان اكثر من مسؤول فى اهلى شندى وهو يهددون بالانسحاب اذا لم يتم تغيير الحكم بحجة ان تأجيل المباراة من الجمعه الى السبت قد يكون سببا فى التأثير على الحكم ابوشنب !! تصريح بالفعل غريب ومؤسف ان يصدر على لسان ادارة نادى كبير فى حجم الاهلى الذى يفترض ان تكون السنوات التى قضاها فى الدورى الممتاز وتمثيله اكثر من مرة للكرة السودانية فى البطولات الافريقية ان تدفعه للتغاضى والترفع عن مثل هذه التصريحات التى فيها تشكيك صريح واتهام للمريخ لانه الطرف المعنى بالحديث وليس اى ناد اخر ! مثل هذه التصريحات تؤكد ان البعض فى ادارة الاهلى لازالوا يتعاملون مع المريخ بروح عدائيه غير مبرره تكشفها هذه التصريحات الغريبه .
عموما حقق المريخ الفوز المستحق وسجل تفوقا للمرة الثانية على التوالي على خصمين عنيدين مثل الاهلى الخرطومى والاهلي شندى وفى ذلك مكاسب فنية يحتاجها المريخ وهو فى هذه المرحلة من التجريب واعادة البناء , واعتقد ان تأجيل مباراته ضد مريخ الفاشر بسبب ظروف الطيران ستمنح الفريق الفرصة لالتقاط الانفاس وكذلك للجهاز الفنى بمراجعة الاخطاء وتصحيحها قبل السفر الى سيكافا فى الشهر القادم ,,
الفوز والصعود لمواجهة الهلال فى النهائى يجب ان لايغفل الجهاز الادارى عن تصرف اللاعب تراورى الذى منح نفسه بطاقة مجانية عند استبداله قبل دقائق من اطلاق صافرة النهاية ,, حيث لم يكن هناك اى داع لتعمد تأخير خروجه من الملعب وفريقه متقدم بهدف على الاهلى وهو تصرف غير احترافى يستحق عليه عقوبة اضافية من القطاع الرياضى .. وكل عام وانتم بخير .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ودالبله 07-29-2014 10:0
    الطرح الصبياني ده شنو ..سواريخ وهبل ..كده انت فرقك من سلك وابوشيبةومحمدعبدالماجد ومن لفه لفهم شنو..ارجع لكتاباتك العقلانيةوخليك من كتابات المساطب الشعبية والضللةلنحترمك . +
  • #2
    سيف الدين خواجة 07-27-2014 12:0
    عزيزي علم صدق حدسي في اللاعب الكيني وانغا فمنذ رايته يحرز اهداف المباراة النهائية للمنتخبات علينا تاكدت بما لايدعو مجالا للشك كيف ان مبارك سليمان لم يرشحه للازرق او الاحمر او حتي مازدا ربما نظرتنا كسودانيين في اللاعب بها كثير من العطب والمطب وهي من لا يعرف يراوغ او يوزع الباصات او حركات فنية ليس بلاعب وهذا عين الخطا وقد اشدت به وبتسجيل المريخ له بعين فاحصة وخبرة وهولاعب مكتمل المواصفات كهداف ويذكرني بالراحل المقيم ماجد في كثير من امره واهم هذا الامر يعرف اين موقعه من المرمي وهذه هي الخاصية التي نفتقدها في لاعبينا الان وكنا نتميز بها علي اي حال الف مبروك بهذا الاختيار الذي اتي بثورة التصحيح والتي مع الصبر ستاتي اكلها حتما وكما قلت هذه انتصارات مهمة ووقتها مناسب جدا !!!
  • #3
    kaka 07-27-2014 12:0
    المضجكات في هذا العمود 1. المطالبة بمعاقبة تراوري ،، ها ها ومنذ متى كان المريخ قادراً على معاقبة المحترفين أو اي لاعب أساسي أو من لهم ظهرب المجلس .. بعد العملو الحضري لاعقوبات ،، 2. حلوة حكاية تأجيل مباراة دورية مبرمجة بسبب الطيران وهي أصلاص تم تغيير موعدها بطلب ناس سيكافات كلاكيت تاني مرة في شهرين .. ها ها. بالله ده سبب وقد أقمتم الدنيا لتقديم مباريات الهلال لمشاركته مع كبار القارة وأنتم في الرصيف ها ها ها 3. سيكافا دي بنظموها في السنة كم مرة؟؟ ها ها ..
  • #4
    hass 07-27-2014 11:0
    اشمعنى المره دى تاجيل مبارة الفاشر لالتقاط الانفاس وماقلتو اخلال بعدالة المنافسه
  • #6
    Mamoun 07-27-2014 10:0
    ما قاله إداري الأهلي قالته قبله إدارة نادي المريخ بما فيهم رئيس النادي جمال الوالي ولا ادري هل أعلام المريخ ينسى ام يتناسى . وتأجيل مباراة السلاطين سيخدم المريخ كما خدم تأجيل مباراة الأهلي المريخ وقبل التأجيل قامت الدنيا ولم تقعد حينما طلب الهلال تأجيل مبارياته حتى لا يتحمل تكاليف السفر للكنغو مرتين في أسبوع وقام الاتحاد بتقديم مباريات الدوري بكامله ارضاءا للوالي والآن يعود الاتحاد ويؤجل للمريخ لوحده حتى يتمكنون من رشوة السلاطين للعب في الخرطوم وإذا لم يقبل مريخ الفاشر سيحول الاتحاد ملعب المباراة كما فعل مع هلال كادقلي سابقا والله المستعان من اجل السودان
  • #7
    أبو مدثر 07-27-2014 09:0
    صواريخ القسام دي راجياك من بشة ونزار حامد . انت تحدثت عن اتهام الأهلي شندي عن التحكيم وما يمكن ان يحصل خلف الكواليس وهذا حق من حقهم ولكن لم تحدثنا عن المبلغ المحترم الذي سيدفعه المريخ لتحويل المباراة من النقعة إلى استاد الردخسر !!! .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019