• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
علم الدين هاشم

عودة الوالى وحدها لاتكفي !

علم الدين هاشم

 6  0  2901
علم الدين هاشم

بهدوء
وافق الاخ جمال الوالي على البقاء فى سدة حكم المريخ عاما نزولا عند رغبة كبار المريخ ورموزه ومتراجعا بذلك عن قراره السابق بالاستقالة فى اكتوبر القادم وهو الموعد الذى اتفق عليه اعضاء مجلس الادارة بالتنسيق مع الوزارة والمفوضية بدعوة الجمعية العمومية للانعقاد لتتخذ ماتراه مناسبا فى اختيار مجلس بديل .
لعب الزعيم محمد الياس دورا كبيرا فى انتزاع موافقة جمال الوالي على البقاء والاستمرار فى منصبه عقب اجتماع ناجح مع كبار ورموز النادى استضافه فى منزله اثمر عن استمرارية مجلس الادارة بكامل هيئته لعام اخر بدلا من الاستقالة والرحيل فى اكتوبر القادم .
لاشك ان ان رحيل جمال الوالي او حتى حدوث فراغ ادارى فى النادى فى اكتوبر القادم سيصيب المريخ بهزة عنيفه وربما يغتال كل احلام جماهيره وطموحاتها فى الحفاظ على لقبه المحلي نقول ذلك وفى الاذهان تجربة الفشل الذريع او مايسمى بمجلس التقشف بقيادة عصام الحاج الذى عجز حينها عن توفير الحد الادني من الاموال التى تغطى مصروفات العمل اليومي!
لكن من المهم طرح السؤال المحورى فى قضية المشاكل الادارية بنادى المريخ ؟ هل موافقة الوالي على البقاء لعام اخر تعنى ان كل الاسباب التى دفعته لاتخاذ قرار الرحيل قد زالت الان ؟ وهل موافقته على رغبة كبار النادى تمت دون شروط من جانبه ؟ اعتقد ان هذه الاسئلة لابد ان تقفز الى ذهن كل متابع للشأن المريخى عندما يقرأ عن موافقة جمال الوالى على الاستمرار فى منصبه .
لايخفى على احد حالة الاحباط والاستياء التى اصابت الرئيس جمال الوالي فى الفترة السابقة بسبب حجم الاستهداف الكبير الذى ظل يتعرض له من قيادات مايسمي بتحالف المعارضه وتبخيس اعماله والمكابرة على جهوده التى ظل يبذلها بكل وفاء واخلاص من اجل المريخ وجماهيره ,, هذه الاسباب هى التى دفعت الوالي لاتخاذ قراره الاخير واختيار السفر والبقاء خارج السودان على غير عادته فى هذا الشهر الفضيل لادارة اعماله من هناك بعيدا عن الاجواء المشحونة بالاحقاد والصراعات والخلافات المزمنه .
بقاء جمال الوالي لعام اخر لاشك انه قرار يجد الاستحسان والتقدير من الغالبية العظمى من جماهير المريخ ولكن فى ذات الوقت فهو ليس محل رضا وقبول لدى الاقلية التى ظلت تستغل البسطاء فى اجتماعات ولقاءات هدفها مواصلة الحرب ضد جمال الوالي ومجلس ادارته ,, لهذا يصبح من واجب كبار المريخ ان يضعوا فى الاعتبار ان هذه الفئة من المخربين قد يكون لها رد فعل مضاد طالما ان هدفها المعلن هو ابعاد جمال الوالي باى ثمن من رئاسة النادى , فالمطلوب توعية هؤلاء حتى يعودوا لرشدهم بعدما ثبت بالدليل والبرهان خلال الايام الماضية انهم لايريدون مصلحة المريخ ولايملكون القدرة على ادارة النادى بدليل تهربهم من تحمل المسؤولية ومناشدتهم للدولة لتمنحهم رئيس وامين خزينة وتسدد عنهم الديون ,, يعنى عايزين كل شيىء بالمجان مقابل ان يجلسوا على مقاعد الادارة للتنظير والفلسفة الفارغه .
عودة جمال الوالي عن قراره لاتكفى وحدها اذا ترك كبار المريخ الحبل على الغارب لهؤلاء المخربين ليسوطوا ويخرمجوا ويتواصلوا مع الوزير دون صفة رسميه بدعوى بحث قضايا النادى معه,, فاذا كنا قد انتقدنا كبار المريخ على تجاهلهم لمثل هذه التصرفات وتأخرهم فى الوقوف الى جانب رئيس النادى وهو يتعرض للاساءات والترجيح فمن الواجب اليوم ان يقفوا وقفة رجل واحد فى مواجهة كل فرد او مجموعة تعمل خارج اطار الشرعية لتتبنى تنظيما تحارب به زيد او بعيد من اعضاء مجلس الادارة ,, فالاستقرار الادارى هو روح استقرار الفريق و يجب ان يظل خط احمر يمنع تجاوزه .



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 07-13-2014 03:0
    نحن اسعد الناس بعودة الوالي وذلك لاستمرارية التفوق الهلالي كما عليه منذ 12 عام
  • #3
    محمود محمد احمد حامد 07-13-2014 02:0
    كلام جميل ي استاذ وقرار سليم من السيد جمال الوالي .والتوفيق ي والي
  • #4
    ابو محمد 07-13-2014 11:0
    يا علم، قول الحمد لله كان روحكم شوية تبرد إنت وأبو شيبة ومزمل، عايزين تموتوا عديل من رحيل الوالي. يا أخي شوفو غيرو أصلوا راجل واحد في الوصيف. ماشفتو الهلال كيف عندو رجال طه والأرباب والكاردينال. رجال تسد عين الشمس وكمان قروشهم خدمة يمين وعرق جبين.
  • #5
    عاشق الهلال 07-13-2014 10:0
    فحوى المقال وبمنتهى البساطة انو كبار المريخ قد بذلوا جهدا خارقا فى اقناع العارف عزو بالعودة وحتى لا تضيع جهودهم هباءا عليهم استكمال جهودهم بتكميم افواه المعارضة لان المعارضة اذا عادت لضلالها القديم وقالت بغم فان الرجل سيزعل مرة اخرى ويكلف المزيد من الانحناء وربما تسيير المسيرات ،،، كم انت عظيم يا هلال ففى الوقت الذى تسقط فيه مخدم العارف عزو وللمرة الثانية على التوالى يقوم البعض بالمطالبة بتكميم افواه المعارضة
  • #6
    صالح عثمان سعيد 07-13-2014 09:0
    شايف الجماعة بلعوا الريق النشف وقالوها بالصوت الحمدلله كانت ميته وخراب ديار جات عديلة والجايات اكتر من الرايحات السؤال لمتين يا ( رجال المريخ )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019