• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
باترا

من سيربح المليون .؟

باترا

 2  0  1971
باترا


تأهل الهلال للدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا بات في غاية الصعوبة بعد تعادل الفريق بارضه وامام جماهيره امام فرقة فيتا كلوب ، الفريق الازرق يدرك صعوبة مهمته ويعرف ان تحقيق فوز على الفيتا او مازيمبي بالكنغو امر اقرب للمستحيل من الوقع ـ يشارك الازرق فقط لأكمال مبارياته في البطولة الافريقية الكبرى .. مؤكد سيكون تركيز الفريق الازرق الشقيق على بطولتي الدوري والكاس لأنقاذ ما يمكن انقاذه من موسمه الرياضي بعد ان قبل بالخروج بدون اي بطولة في الموسم الماضي ـ السباق على لقب الدوري سيكون على اشده بين العملاقين ، المريخ باضافاته الجديدة والهلال بما يملكه من نجوم يكفي ان هدافهم الاول هذه الايام (سيرجيو 43 عام) .. اقتراب خروج الهلال الافريقي سيزيد من سخونة مسابقة الدوري الممتاز وسيشعل الكاس او هكذا يقول المنطق وتتحدث المعطيات .. وانتخابات الهلال التي ستنطلق في الايام القليلة المقبلة سيكون لها اثرها وتأثيرها على شكل التنافس بين الزعيم والهلال .!

ان اراد المريخ الحفظ على لقب الدوري عليه ان يعرف كيف يفكر منافسه الازلي ـ اين تكمن نقاط قوته ـ المباريات التي يعتمد عليها للوصول لهدفه .. الدوري لا يحسم بمباريات الديربي فقط ـ ان فكر المريخ في الدوري بالطريقة الصحيحة يمكنه ان يحسم الامور ويحافظ على ما حققه في الموسم الفائت .. اذا كان المحلل الكبير والمدرب القدير نبيل معلول قد قال ان الخبث الكروي ينقص الكرة السودانية ، فأننا نذكر مجلس المريخ وجهازه الفني ان الخبث الكروي القليل الموجود في ملاعبنا ليس في ديار المريخ ـ ونحن نحتاجه ـ لعلكم تعلمون وعلى هذا الاساس تعملون .!

من سيربح المليون ـ هذه المسابقة سنتابعها باثارتها على مسرح الدوري السوداني الذي نتمنى ان يكون مستقبلاً ممتازا .. سيكون الصراع على لقب الدوري بين المريخ شرفة التاريخ وشقيقه الهلال .. فمن سيكسب المليون .؟

برازيل بدون نيمار .!

لأول مرة منذ السادس والعشرين من يوليو 2010 سيخوض منتخب البرازيل مباراة رسمية بدون نجمه الفنان نيمار دا سيلفا ، فالفتى الاشقر منذ تألقه امام المنتخب الامريكي في ال 2010 لم يتغيب عن مباراة رسمية للمنتخب البرازيلي ـ وهاهو يفعلها للمرة الاولى وفي نصف النهائي امام المنتخب الالماني العنيد بأمر (الجزار) الكولومبي تسونيقا شبيه (الجزار) البرتغالي بيبي ، ربما تغيب المتعة عن موقعة نصف النهائي اليوم ـ فمنتخب المانيا تخلى عن اسلوبه الجميل وتحول لمنتخب تكتيكي من الدرجة الاولى وكأن مدربه مورينهو وليس لوف .!

بعد اصابة نيمار وايقاف سلفا تحولت الترشيحات للمنتخب الالماني وتراجعت حظوظ اصحاب الارض ، فالمنتخب البرازيلي في وجود نيمار يفوز بشق الانفس وعلى منتخبات كشيلي وكرواتيا فما بالك امام المانيا وبدون نيمار وفي ظل وجود جوو وفريد وهالك .. الامر معقد جداً .!

في موقعة اليوم الفرصة ليست متساوية من الناحية الفنية ـ فالالمان يلعبون بصفوف مكتملة وراقصي السامبا يفقدون اهم عنصرين (سيلفا ونيمار) .. سيعتمدون على الدعم الجماهيري وحماسة اللاتين .. وفي موقعة الغد تبدو كفة (الاورنج) هي الارجح .. فمنتخب هولندا سيواجه الارجنتين بالقوة العاشرة (روبن) وفان بيرسي والنجم الرائع شنايدر وكاوت والصاعد ديباي بينما يفتقد منتخب التانجو قلبه النابض دماريا وسيقاتل بميسي وحيداً مع (دفرات) اوجوايين .!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 07-08-2014 12:0
    دا كلام شنو؟؟انت فاكر دا دوريك السجمان ،،خليك علبك يا وصيفي وما تتكلم عن الكبار واقراء النت عشان تشوف تعليقات الألمان وإصرار السامبا بدون الأسماء في واقعة اليوم وغدا وانت من زمن الاعب الواحد رغم تمييز نيمار ومسي وروبن فان غيابهم ليس بالكارثة كما عندنا
  • #2
    صهيب 07-08-2014 10:0
    حقدكم على الهلال و عدم الطموح و اليأس و الإعتماد على ماضي بطولة واجدة ديانصورية هو من جعل المريخ يخرج من الادوار التمهيدية ، طيب جمدوا نشاط النادي و صحفكم انتظروا لما الهلال يحرز بطولة ابطال افريقيا تعالوا تاني واصلوا نشاطكم. ونقطونا بسكاتكم عن الهلال، قال ناس المريخ ما عندهم خبث كروي، انتم لما قدموا مباراة النسور و الهلال و التي كانت سوف تلعب بين مباريتي فيتا و مازيمبي و المدة بينهما اسبوع فقط قامت الدنيا و لم تقعد و تم اتهام اسامة عطا المنان بالمحاباة علما بانه لم يتم التأجل و هو ما طلبه الهلال بل تم التقديم للهلال و لما تم تقديم كل الجدول تم تأخير مبارايات المريخ حتى يحضر تراوري علما بان الهلال وصل نهائي السودان و المريخ لم يلعب دور الثمانية . في خبث اكتر من كده. مع العلم كان مطلوب من الهلال اداء مباراة فيتا و العودة للعب مباراة النسور خلال 3ايام ثم العودة للكنغو للعب مباراة مازيمبي في معقله خلال ثلاثة ايام فمن هو الخبيث هنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019