• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
باترا

الشجاعة تغلب الكثرة في المونديال .!

باترا

 0  0  1183
باترا

معلوم ان اوروبا تشارك في بطولة كاس العالم بالنسبة الاعلى والاكبر من المنتخبات ومعلوم ان غالبية منتخبات القارة العجوز عريقة ومتمرسة في كرة القدم والمنافسات الكبرى ككاس القارات والمونديال .. 13 منتخب من اوروبا مقابل 19 من منتخبات اربعة قارات ورغم ذلك تفشل القارة العجوز في وضع بصمتها في المونديال .. تساقطت المنتخبات الاوربية كأوراق الخريف الواحد تلو الاخر ، العريق تلو الاعرق .. اسبانيا حاملت اخر لقب مونديالي ودعت بهزائم ثقيلة ـ وانجلترا الفائزة بلقب المونديال عام 1966والاوزوري الفائز باللقب اربعة مرات خرج ايضاً بطريقة محزنة .. الغريب في الامر ان كل المنتخبات الاوروبية التي ودعت المونديال انكسرت امام منتخبات امريكا مما يؤكد ويعزز الحقيقة التاريخية (فشل المنتخبات الاوروبية في امريكا) ، كل بطولات كاس العالم التي اقيمت في في امريكا .. عجز اوروبي وانكسار منذ قيام اول بطولة لكاس العالم عام 1930 .. والمنطق يقول ان فوز منتخب اوروبي بلقب مونديال البرازيل 2014امر في قمة الصعوبة لأسباب عديدة اهمها الروح القتالية التي تلعب بها المنتخبات اللاتينية والامريكية الشمالية المنطق يستبعد فوز منتخب امريكي شمالي بالمونديال ويقلل من امكانية فوز المنتخبات الاوروبية المتبقية بالمونديال المعطيات تؤكد ان فوز اوروبا بالكاس شبه مستحيل .!

من كان يتوقع ان تخرج اسبانيا وتتأهل الشيلي ـ ومن كان يتخيل خروج الاوزوري من الدور الاول على يد الاوروغوي ولا احد كان ينتظر فوز كوستاريكا المنتخب الانجليزي .. هذه هي روح المنتخبات اللاتينية هنالك قول مشهور (الكثرة تغلب الشجاعة) المنتخبات الامريكية تفوقت على الكثرة بالشجاعة والنجاعة التكتيكية واعلنت عن تواجدها بكثافة في دور ال 16 من مونديال ارض السامبا .!

تسع منتخبات امريكية تشارك في المونديال تأهلت منها سبعة منتخبات ومنتخبان يقاتلان من اجل الوصول الى دور الستة عشر بالعلامة الكاملة .. تسعة منتخبات من امريكا اللاتينية وجارتها الشمالية وسبعة بطاقات موزعة بين بقية القارات .. الارض لعبت مع اصحابها والجمهور (الراقي الانيق) كان له اثر كبير في تألق وتعملق المنتخبات الامريكية .!

الارض تلعب مع اصحابها في القارة اللاتينية .. والجمهور يؤثر ويقود ولا يتأثر ولا يشاغب .. في مونديال البرازيل انخفض صوت (بيض اوروبا) وارتفع صوت (سمر امريكا) .!

في مونديال انخفاض صوت الاساطير يقف نيمار دا سيلفا وحيدا بكل شموخ وكبرياء .. نيمار كان اللاعب (نمبر ون) في كل مباريات المنتخب البرازيلي ، سجل النجم (الاشقر) اربعة اهداف في 180 دقيقة ووقف الحظ عائقاً امامه في مباراة المكسيك .. توقف كرستيانو ولم يتألق ميسي رغم تسجيله للعديد من الاهداف ولم نرى انيستا الا في صالة المغادرة.!

نيمار قدم مردود رائع في مباريات الدور الاول وتصدر قائمة الهدافين عن جدارة واستحقاق .. واذا خاض اربعة مباريات مقبلة في المونديال سيقترب كثيراً من رقم الظاهرة وكلوزة القياسي .!

خارج النص .!

على طريقة استاذنا شجرابي الزول ده اي منتخب يشجعه يودع المونديال ـ ساند اسبانيا اخذت رباعية ، تحول لأيطاليا خرجت من الدور الاول .. هاهو يتحول لتشجيع المنتخب الهولندي .. شجع هولندا تحول لشيلي ، ادعم كوستاريكا فقط ارجوك ابتعد عن راقصي السامبا .. فالبرازيل لا بد ان تفوز بالمونديال السادس .. الكثيرون قالوا لا شيء يهدد لقب البرازيل السادس ونجمة نيمار الاولى غيرك .!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019