• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024
ابراهيم عوض

جعجعة فارغة

ابراهيم عوض

 4  0  2499
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
اقام المريخاب الدنيا،ولم يقعدوها،وسخروا آلتهم الاعلامية للهجوم على امين خزينة الاتحاد العام اسامة عطا المنان ، لمجرد انه وافق على تقديم مباراتين للهلال في الدوري.
نسى المريخاب كل ما فعله اسامة عطا المنان لفريقهم، وما قدمه له من دعومات مادية ولوجستية ومعنوية، واشبعوه نقدا لمجرد انه اتخذ قرارا راعى فيه مصلحة الهلال ممثل السودان افريقيا.
لا ادري ماذا كانوا سيفعلون بهذا الاسامة اذا لم يكن مريخي الهوى، وله افضال كثيرة على ناديهم، يا ترى هل كانوا سيطالبون بعزله من منصبه ونفيه من البلاد، ام باعدامه؟.
فعل اسامة الواجب ،وما املاه عليه ضميره ، وقرر مع عدد من رفاقه في الاتحاد تقديم مباراتين للهلال حتى يتمكن من اقامة معسكر خارجي استعدادا لبقية مبارياته في دوري الابطال.
لم يوافق اسامة على طلب الهلال الا بعد ان تاكد ان الاخير يحمل موافقة خطية من الناديين المعنيين بالامر، وهما ناديا النسور والاهلي الخرطومي اللذان جاءت موافقتهما انطلاقا من شعورهما القومي نحو الهلال.
التهديد والوعيد الذي صدر من ادارة المريخ بالانسحاب من الدوري اذا لم يتراجع الاتحاد عن موقفه لن يؤثر على القرار الذي صدر طالما انه مشروع ومبرر ويصب في مصلحة ممثل الوطن.
في كل دول العالم تراعي الاتحادات الوطنية لمصالح انديتها التي تشارك في البطولات القارية وتمنحها امتيازات كبيرة، وتحاكيها الاندية المحلية رغبة في تسهيل مهمتها.
في السعودية مثلا، اعلن اتحاد كرة القدم عن تقديم مباراة واحدة لفريقي الهلال والاتحاد من الجولة الثالثة للدوري، تقديرا لمشاركتهما في ربع نهائي دوري ابطال اسيا دون ان يشاور حتى الفرق الاخرى.
لكننا لاحظنا في السنوات الاخيرة ان الاخوة في نادي المريخ اصبح لا هم لهم غير استهداف الهلال، والنيل من لاعبيه، والسعي لاضعافه، حتى لا يفوز ببطولة خارجية.
تفرغ المريخاب ادارة واعلام لمعاداة الهلال سرا وعلانية، ظنا منهم انهم سيضعفونه بهذه السياسة ، لكن حدث العكس، مضى الهلال الى الامام واصبح رقما كبيرا في البطولات الخارجية.
وفي المقابل تراجع فريقهم وبات يلعب بدون هوية في المنافسات المحلية والخارجية، وما خروجه من الدور التمهيدي لدوري الابطال هذا الموسم الا دليلا على ذلك.
من مصلحة المريخاب ان لا ينشغلوا بالهلال، وننصحهم بالتفرغ الى فريقهم حتى يعود لسابق عهده منافسا وندا للازرق الذي بات يفوقه، في كل شيء.
لم يطلب الهلال تقديم مباراتيه امام النسور والاهلي اعتباطا، او لمحاولة التاثير على عدالة المنافسة، وانما فرضت عليه ذلك ظروف مشاركته في مرحلة المجموعات لدوري ابطال افريقيا.
كان احتجاج المريخ على تقديم مباراتي الهلال مع الاهلي والنسور سيكون مقبولا ، اذا لم يكن الفريق الازرق مشاركا في دوري الابطال، او لم يتفق مع منافسيه مسبقا بالتقديم.
لكن غير المنطقي ان يطلب المريخ تاجيل عدد من مبارياته في كأس السودان بغرض السفر الى القاهرة واقامة معسكر هناك استعدادا لمباريات الدورة الثانية من الدوري.
هل يحتاج اللعب مع الرابطة وهلال الفاشر والامل عطبرة والاكسبريس لمعسكر خارجي، وهل من المعقول ان يتم تاجيل مباريات في منافسة رسمية بدون مبررات مقبولة؟.
اذا لم يقدر الاتحاد العام وامين خزينته اسامة عطا المنان موقف الهلال الذي اصبح ممثل السودان الوحيد في البطولات الخارجية، ويوافق على طلباته فما الفائدة من وجودهم.
وبعدين يا جماعة، اذا لم ينفذوا طلبات الهلال في هذه المرحلة ، فمتى سينفذوها ؟.
المفروض خارطة الموسم تبرمج حتى على موعد تدريبات الهلال، وليس على مبارياته الافريقية.
آخر الكلام
خيب الافارقة ظننا في مونديال البرازيل، ولم يقدموا المستويات والنتائج التي كنا ننتظرها منهم.
خسرت الكاميرون بفضيحة امام كرواتيا، وودعت المنافسة بعد ان كانت قد انهزمت في البداية من المكسيك 0-1.
وتلقت الجزائر هزيمة موجعة من بلجيكا، رغم انها كانت متقدمة عليها حتى آخر عشر دقائق من المباراة بهدف.
وتعادلت نيجيريا مع ايران الضعيفة سلبيا في مباراة مملة ، ولم تقدم بما يوحي بانها يمكن ان تستمر في البطولة.
وحتى ساحل العاج التي استبشرنا خيرا بها في البداية وهي تنجح في تحويل خسارتها من اليابان لفوز عادت وخسرت امس من كولمبيا.
ولم تكن غانا بافضل حال من الآخرين، فقد خسرت هي الاخرى من الولايات المتحدة بهدفين مقابل هدف.
الاداء المتواضع والنتائج المخيبة للآمال لمنتخبات افريقيا في مونديال البرازيل سيحرم افريقيا من مقعد اضافي في البطولة المقبلة.
نعزي رئيس الاتحاد العام السابق وامين خزينة نادي الهلال الاسبق المهندس عمر البكري ابو حراز في وفاة زوجته، ونسال المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها الجنة.
اصرار هيثم مصطفى على عدم المثول امام لجنة التحقيق للمرة الثانية،غير مبرر، وسيدفع ثمنه غاليا.
لذلك اتوقع ان تاتي العقوبة مغلظة، وربما تكون مدمرة، لانهم كانوا ينتظرون مثل هذه الفرصة من زمان.
حينها سيعلم هيثم حجم الخطأ الذي ارتكبه عندما وقع للمريخ.
وداعية : الى لاعبي الهلال .. كل شيء ولا الاستهتار.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو علي 06-20-2014 08:0
    والله ضحكتني ياابراهيم قلت لي حتى يعود الى سابق عهده ندا للهلال! متى كنا نقيس مستوانا بكم وهل حامل الكؤوس القارية والاقليمية يقارن بحامل الاصفار الدولية؟ والله صحيح الاختشوا ماتوا. وإن جئت للمحلية آخر بطولات السودان في جيبنا وأنت تسعى لإستعادتها ونحن نسعى للحفاظ عليها فأين وجه المقارنة؟ ونحن عارفين نهايتكم مهما صعدتم فلن تأتوا تحملون كأسا بل سوف ترجعوا بكبير الخيبة والفشل كما عودتونا دائما. أزيدك ولا كفاك.
  • #2
    هشام 06-20-2014 03:0
    انها من سخرية القدر ان يتم السماح لك بالكتابة فى عمود راتب فى صحيفة محترمة ويرأس تحريرها الاستاذ مزمل رغم لغتك الركيكة أسلوبك الضعيف الذى لآل ً لايرقى حتى لمستوى مشجع جاهل . حسبى الله ونعم الوكيل من أمثال هؤلاء المتصحفين .
  • #3
    نمارق 06-20-2014 02:0
    سلمت يا قلم الهلااااااال وسيفه البتااااار .. ده موش أسامة ذاتو السمح للمريخ بتأجيل مباريات الدوري السنة الفاتت عشان خاطر دورة الظفرة الودية هسّي الجدّ شنو
  • #4
    محمد رحمة الله 06-20-2014 09:0
    اي واجب هذا الذي فعله اسامه عطاالمنان اسامه هذا داخل الاتحاد لتسير شغله الخاص للوكاله استاذي ابراهيم عذرا هذه المره كتبت بتعصب وانا بالرغم من مريخيتي الصارخه اعتبرك من الكتاب الكبار اتمني ان اترجع كما تعودته عليه مجاملة الاتحاد لاتحناج الي اثنين يختلفوا عليهاياحليل شداد وعائد عائد شاشداد حتي توقف هذه المهازل من انصاف الاداريين امثال هذا التاجر الفاشل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019