• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
ابراهيم عوض

الحيمودي يستاهل (البونية)

ابراهيم عوض

 13  0  3065
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
هزيمة مرة ووداع حزين
ودع المنتخب الاسباني حامل اللقب بطولة كاس العالم بطريقة مذلة بخسارته أمس من تشيلي بهدفين دون مقابل وبخماسية من هولندا في الجولة الاولى.
لم يقدم الماتادور ما يشفع له بالاستمرار في البطولة والتاهل لدور الـ 16 بعد ان ظهر مفككا وغير قادر على فعل شيء امام الطواحين وتشيلي.
غادرت اسبانيا التي كانت من اقوى المرشحين للمحافظة على اللقب العالمي ، جمهورية كرة القدم ، بذكريات مؤلمة وحزينة.
ستظل خماسية االمنتخب الهولندي في شباك الماتادور وصمة عار على جبين الاسبان لفترة طويلة من الزمن، وقد لا ينساها عشاق هذا الفريق الى الابد.
استقبلت شباك ابطال العالم واوروبا سبعة اهداف في مباراتين فقط، بينما سجل هجومها هدف واحد فقط في مرمى الطواحين ومن ركلة جزاء.
قد يكون الارهاق الذي كان يعاني منه اغلب لاعبي المنتخب الاسباني جراء مشاركتهم مع فرقهم التي تقدمت في الدوريات الاوروبية اثر سلبي عليه.
لكن كان على المدرب دول بوسكي الذي نجح في الفوز مع هذا المنتخب بكاس العالم 2010 في جنوب افريقيا وبطولة اوروبا مرتين ، ان يضع هذا الامر في اعتباره.
تجاهل دول بوسكي العوامل التي ساعدته في تسجيل اهم ثلاث انجازات في السنوات الست الماضية، ودفع بلاعبيه المرهقين الى المحرقة.
كان الرجل يملك فرصة تجديد دماء الفريق والاعتماد على لاعبين اكثر طموحا ، مع الاستعانة ببعض عناصر الخبرة، حتى لا يفقد الفريق توهجه.
اختار بوسكي اغلب العناصر التي كان يعتمد عليها في السنوات الست الماضية، دون ان يضع في الاعتبار خطورة هذا الامر على حاضره ومستقبله.
واذا كان الاسبان قد خيبوا ظننا وظن محبي كرتهم الجميلة، فان الطواحين قد برزوا هذه المرة بشكل مختلف وظهروا بشخصية الفريق البطل.
قد يعوض فان بيرسي وروبن هذه المرة صبر الهولنديين الطويلة ويحققوا الاميرة التي خانهم فيها الحظ مرتين، في 1978 و2010.
في المرة الاولى خسرت هولندا من الارجنتين بثلاثة اهدف مقابل هدف بعد التمديد، وفي الاخيرة خانها الحظ امام اسبانيا وانهزمت بهدف.
لكن يبدو ان الطواحين في هذه المرة عازمين على مواصلة المشوار حتى النهاية والتتويج باللقب، رغم صعوبة المهمة، ومشاركة فرق من العيار الثقيل.
حولت هولندا خسارتها من استراليا امس الى فوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وضمنت التاهل لدور الـ 16 بعد خروج اسبانيا والكنغر.
وستلعب الاسبوع المقبل مع تشيلي التي قدمت هي الاخرى مستويات ملفتة هذه المرة، لتحديد اول المجموعة الثانية ، وفارسها.
ادار الحكم الجزائري المعروف جمال حيمودي مباراة استراليا وهولندا، واحتسب ركلة جزاء للهولنديين اثارت ردود فعل كبيرة.
ضربة الجزاء التي احتسبها الحيمودي كانت ظالمة، ومنحت الاستراليين هدفا لايستحقونه ، كما اشار لذلك محللي قنوات بي ان سبورت.
لم يتعمد مدافع هولندا لمس الكرة بيده كما اعتقد الحكم، فالكرة هي التي سعت ليد اللاعب التي لم تتحرك من مكانها او تؤثر على مسار الكرة.
لم يكن البرير مخطئا عندما اتهم الحيمودي بالانحياز للترجي امام الهلال في 2011، فقد وضح ان هذا الحكم ما يزال مهزوزا وغير واثق من نفسه.
حيمودي كان يستاهل (البونية) يا برير.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هشام 06-20-2014 12:0
    كنته أتمنى ان تنصف المنتخب الاسترالى الذى قدم مباراة كبيرة مقارنة مع هولندا التى ترشحها للفوز باللقب رغم فارق الخبرة بالمنتخبين ولم يفز المنتخب الهولندى الا بمساعدة الحظ وما ضياع فرصة مضمونة لاستراليا ومنها تحولت لهدف للهولنديين . اما الحكم الحيمودى فهو شرف العرب بأداء تحكيمى عالى ولم اقرأ اى تعليق سىلبى عن أداه ودورك كصحفى يحتم عليك ان تنبذ العنف وليس الدعوة اليه وأجزى انك لو كتبته هذا العمود بهذا العنوان فى اى بلد عندها قوانيين منظمة لتم منعك من الكتابة . لقد بينت لنا لماذا يغيب سوداننا دائماً من المحافل ألدوليه وكذلك هلالك فى صفره الدولى .
  • #2
    صدق البرنس 06-19-2014 07:0
    لقد صدق البرنس هيثم مصطفى عندما وصف صحافتنا الزرقاء بصحافة الفول. لا أصدق أن صحفيا (محترفا) يكتب هذا الهراء والكلام الخطير من دون أن يتعرض إلى محاسبة وتوبيخ من مجلس الصحافة أو من الناشرين واسوداناه! هل وصلت صحافتنا إلى هذا الدرك السحيق؟! رحم الله الصحفي الرصين عبدالمجيد عبدالرازق وأسكنه فسيح جناته
  • #3
    مقهور 06-19-2014 12:0
    ياجماعة الخير الكاتب دا عايز يكتب وبس عشان يقبض راتبه من الصدى المريخية
  • #6
    tajmlawe 06-19-2014 10:0
    الطواحين الهولندية صعدت للنهائي العالمي ثلاث مرات يا ابو روعه اول نهائي في العام 1974 امام المانيا الغربيه .. وقد فازت به المانيا الغربيه في استاد ميونيخ .. النتيجة كانت 1/2 في مباراة ضربتي الجزاء الشهيرتين حيث منح الحكم كلا الفريقين ضربة جزاء وحسم جيرالد مولر اللقاء بتسجيل الهدف الثاني لفريقه .. وقد كان هداف تلك البطولة ..
  • #7
    اسد الهلال 06-19-2014 09:0
    الناس في شنو والحسانية في شنو .....الناس تستمتع هذه الايام بكاس العالم والروش ديل شغالين بالحيمودي وبونيه البرير...طبعا بعد كاس العالم يتفرغون لمتابعة مجموعات الهلال الافريقي....الجماعة هناك ماعارف برنامحهم كيف.
  • #8
    Ismail 06-19-2014 09:0
    اورد الكاتب المعلومة التالية: "قد يعوض فان بيرسي وروبن هذه المرة صبر الهولنديين الطويلة ويحققوا الاميرة التي خانهم فيها الحظ مرتين، في 1978 و2010. في المرة الاولى خسرت هولندا من الارجنتين بثلاثة اهدف مقابل هدف بعد التمديد، وفي الاخيرة خانها الحظ امام اسبانيا وانهزمت بهدف" هذه المعلومة غير صحيحة فقد وصلت هولندا للمباراة النهائية لكأس العالم في ثلاث مناسبات: الأولى في العام 1974 و فيها خسرت من المانيا 1-2 و الثانية في العام 1978 و خسرت أمام الارجنتين 1-3 و الثالثة في العام 2010 و خسرت من اسبانيا 0 - 1
  • #9
    أحمد 06-19-2014 09:0
    جئت تكحلها عميتها بقولك هذا تنسب للبرير ضرب الحمودي مع العلم انه انكر ذلك وتمت تبرئته من قبل المحكمة الرياضية بلوزان .
  • #10
    ابوحسين 06-19-2014 09:0
    البرير مااداه بونية عشان انحاز للترجي ياخوي عشان رفض ينحاز للهلال ويشيل الظرف
  • #12
    سوداني 06-19-2014 07:0
    البرير دخلو شنو في البونية... البرير كان في المستشفى... مش كدة؟؟ ههههها
  • #13
    امة الامجاد 06-19-2014 04:0
    ههههههه...كان يستاهل البونيه يا برير....واخيرا اعترفت بخطافية البرير...شوف صفرك وين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019