• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024
سيف الدين خواجة

فيتا فيتو فيتا !!!

سيف الدين خواجة

 8  0  2021
سيف الدين خواجة
نحو المدي
*مقالنا السابق (فيتا فيتو فيتا ) قصدنا به ان شراب فيتا السوداني يعمل فيتو ضد فيتا الكنغولي اما الان فقد حدث العكس بدل نشربه شربنا ومبروك الف مرة للسماسرة وكامبوس فلست حزينا علي شئ لانه لا يوجد فريق سوداني مؤهل لبطولة ولو كانت سيكافا كما نعلم لان الحلقه المفرغة مستمرة وبرعاية الحكومة والوطن يتشظي بثقافة اعلامية هشة ومعيبه وبرعاية الحكومة ايضا بالمناسبة خريطة افريقيا الجديدة في الدوائر الغربية ليس فيه دولة اسمها ( السودان ) هل فهمتم شئ .....يبدو الف لا.... استمروا علي ما انتم عليه وانتظروا وارجو الا تقولوا بعدها حكمة والدة الامير الاندلسي و شمسه تغيب ( لا تبكي يابني كالنساء فانت لم تحافظ علي ملك كان بين يديك فماذا تفيد الدموع ) !!!
* كامبوس المحروس او المجروس او الكابوس سمه ما شئت قلنا فيه مالم يقله مالك في الخمرلاننا حين نكتب عن شئ نكتب عن متابعه ورؤية من احصاء ليس من عاطفة او انتظار عمولة سمسرة وكامبوس فشل في الخليج عن قيادة فريق درجة ثانية مع نفس الفريق نجح الجنرال الطرابلسي والفرق ان هنا ادارة تفهم ولاعب يؤدي ولدينا لاعبين يتحكمون في الادارة ولا يؤدون ولماذا يؤدون وقد وصلوا لاقصي طموحهم اللعب في القمة وحسب مع مليارات مضروبة اولي بها شقي محمد احمد دافع الضرائب تعليما وصحة وبني تحتية ولكن نعمل ايه مع حكومة ترعي ذلك وتموله عطفا علي مقالة الجنرال المقبول الامين الحاج حينما حل عبود المجلس العسكري قال له ( بدل هذا القرار اتخذ قرار باعلان مباراة هلاريخ في استاد الخرطوم ستنتهي الثورة هذا شعب مجنون بالكرة ) !!!
*بالامس لعب فيتا بالطول والعرض كما يحلو له ويشتهي وخرجنا بالتعادل غير العادل للضيوف لليس لان فيتا اخطر من مازيمبي او الزمالك ولكن لان الهلال لم يكن موجودا لا هجوم ولا وسط وللمرة الثانية يسقط الجهاز الفني في قراءة الخصم وقد اتيح لهم ذلك !!!
*من يدلني علي ان مهند الطاهر كان موجودا في المباراة فالهلال كان ناقصا لاعبين هما سيرجيو ومهند الطاهر فمهند لا مون ولادافع ولا هيا ولا هدف وكان علي الجهاز الفني تبديله باي لاعب يجيد التحرك بفاعلية حتي لو في الارتكاز مع نقديم نزار للهجوم وصناعة اللعب كذلك كان يمكن اخراج سيرجيو مع بداية الشوط الثاني وادخال الجزولي للضغط علي مدافعي فيتا حتي لا يتفسحوا كما راينا بالامس !!!
*اما بديل مهند الطاهر سيدي بيه فهو كانه يا تبديل يا بدر لا رحنا ولا جينا ليس لانه لاعب سئ او لا فائدة ترجي منه ولكن يدل علي عشوائيتنا وعدم المتابعة الدقيقة لكل لاعب من جميع النواحي فمنذ بداية هذا الموسم كل المباريات التي لعبها سيدي بيه ما انتصر فيها الهلال الا بعد خروجه وكل المباريات التي شارك فيها بديلا خسرها الهلال سواء بالتعادل او الهزيمة فمنذ مباراة اتحاد مدني في افتتاح الدوري لم يفز الهلال الا بعد طرد سيدي بيه وقدم مبارة نموذجية وهو ناقص وكذلك لم ينتصر الهلال في مباراة الخرطوم الوطني الا بعد خروجه وانهزمنا امام الزمالك بعد دخوله وهذه مؤشرات لمن يعي الدرس ويلقي السمع وهو شهيد فهل فينا مثل هذا الشخص !!!بالامس مجرد ان دخل سيدي بيه انا قنعت من النتيجة بشهادة كل الذين شاهدوا المباراة بمنزلي وقد وافقوا علي تعليقي !!!
* من الملاحظات ايضا ان سيف مساوي يرتكب ضربات الجزاء عندما يكون خليفة ظهيرا ايمن لانه يشتت تركيز سيف ببطئه وقلة حيلته في الدفاع اذكركم بمباراة زامبيا في الدورة الافريقية ....هل نفهم شئ مثل هذا الاحصاء والنظر فيه مهم للتخطيط للمباراة ولكن هل نخطط لاي شئ ناهيك عن مباراة نحن نلعب علي الورق فقط !!!
*لا تلوموا سيف مساوي فقد تحمل الدفاع كل المباراة لو لا سوء طالع الضيوف وحظنا لفقدنا المباراة من منكم يدلني علي اي خطه كان يلعب الهلال هل هي 4/3/3او 3/5/2 او 4/4/2لاشئ لا هجوم لا وسط لانحس بوجود الهلال الا عندما تاتي الكرة لخط الدفاع ليقطعها او يشتتها كيفما اتفق اما البقية الباقية فنائل تحركها الرياح كخيمه فصار حال الفريق كما تقول الشاعره :-
وخيمة تغدو فيها الروح والرياح لا تستر من عوارتنا الا النذر اليسير (بتصرف بعجز البيت وهو خيرالي من قصر منيف)
*هل لاحظتم المفارقة في البنيان الجسماني بين اللاعبين وهل رايتم كيف ان الواحد منهم يمر من اكثر من لاعب لدينا دفعه واحدة وهل لاحظتم ان الكرة لا تقطع منهم الا بمخالفة او نخرجها للتوسيط او الكورنر او تخرج منهم فقط وهل لاحظتم الفرق في الفكر وحركة اللاعبين ثم ان اؤلئك لديهم طموح الذهاب بعيدا الي اوروبا ونحن طموحنا تجمد في هلاريخ وهذا هو الفرق الاساسي بينهم وبيننا حتي علي مستوي الدولة !!!
* هل لاحظتم معي ان ازمات الكرة السودانية وليست امراضها المتوطنه- تنتقل بين فريقي القمة لعيش الاعلام الهائف واللاهف لكل نتائج الازمات ويوزع اعلي لصحفه بحزن الناس والوطن مستفيدا من غيبوبتنا من حزننا المتبادل وفرحنا المتبادل علي بعضنا انها ثقافة الموت البطئ للوطن والمواطن ...مبروك للحكومة ومجلس الصحافة والمطبوعات وللامن الوطني نجاح هذه السياسة الخائبة ومبروك لجموع الخائبين لو استطيع كما فعل الاستاذ علي اونور وهو ينشد حزنهوهو يموت ( لو لا انك وطني لما احببتك ) مبروك حل الازمات العارضة بازمات تتوالد كالبعوض لوطن اصبح بركة اسنه !!!
* مبروك للاعبين من الاداريين السابقين للهلال بلعبهم الاسيف من وراء ستار بجراحات واحزان الجماهير بتاليبهم علي مجلس التسيير وما اعطب المجلس الا ديونهم وكوارثهم التي تركوها تجرجر اذيال الخيبة والندامة علي المستقبل لوطن الحياة كلها اصبحت تدور في حلقة مفرغة تطحننا بحزنها ولا عزاء للحزاني !!! ماحدث للهلال امس حدث للمريخ في البطولتين الافريقية وسيكافا انها لعنة تسكن هذا الوطن !!!
***تاملات
نابنا ما نابك يا النابي وناب عنك الحزن الذي نابك !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 06-09-2014 10:0
    الاخ ابو مازن الحمدلله علي ظهورك ومرورك الباهي وحقا اصابني القلق عليك اما ما اوردته هو النص الصحيح كلمة كلمه وانا اوردت المعني والتصرف وارد كما اشرت الي بيت شعر الاميرة الاموية ادناه وشكرا علي اي حال !!!
  • #2
    سيف الدين خواجة 06-09-2014 09:0
    شكرا اخي ابو مدثر في مقال سابق طالبت ان تتحول الاندية لمراكز للشباب افضل بكثير من الحرث في البحر هذه الاندية بوضعها هي مواخير ومعيشة لقطاع عاطل عن العمل واذا كانت الحكومة تصرف هكذا فلماذا تاتي باللاعبين الاكفاء وتحاسبهم كل موسم اذن الحكومة نفسها غيرجادة في التطور فهي قد اضاعت ما بيدها فكيف تبنت شجرا جديدا
  • #3
    كتاااااااااحة 06-08-2014 04:0
    عين العقل استاذى تحليل منطقي جدا ولكن اللاعب السودانى ان وجدت فيه جميع المواصفات فلن تجد فيه الروح والغيرة لان المجتمع فقد جزء كبير من الروح الوطنية والانتماء واصبح يعيش اللامبالاة ويموت من القهر واقفا كالاشجار
  • #4
    ابومازن 06-08-2014 12:0
    والدة الأمير الأندلسي قالت له " لا تبكي كالنساء على ملك لم تحافظ عليه كالرجال".
  • #5
    أبو مدثر 06-08-2014 11:0
    تحليل منطقي ووقاعي . إذا لا فائدة من الاندية . يجب تسريح اللاعبين . والاستفادة من الاستدادات في تربية الخيول . وقفل ابواب الإتحاد . وحتى الصحفيين يتركوا الكتابة عن الكرة والإتجاه إلى السياسة . مادام هذا هو الواقع فلك سؤال يا استاذ سيف الدين هل نحن كمشجعين نقتنع بان الهلال لا يمكن ان يحرز بطولة خارجية ونترك التشجيع ؟
  • #6
    أبو مدثر 06-08-2014 11:0
    تحليل منطقي ووقاعي . إذا لا فائدة من الاندية . يجب تسريح اللاعبين . والاستفادة من الاستدادات في تربية الخيول . وقفل ابواب الإتحاد . وحتى الصحفيين يتركوا الكتابة عن الكرة والإتجاه إلى السياسة . مادام هذا هو الواقع فلك سؤال يا استاذ سيف الدين هل نحن كمشجعين نقتنع بان الهلال لا يمكن ان يحرز بطولة خارجية ونترك التشجيع ؟
  • #7
    سيف الدين خواجة 06-08-2014 09:0
    عزيزي كاكا احترمك مشكلة النابي كانت في قصر فترة التحضير وعدم المامه باللاعبين وثقافتهم وكان يحتاج لوقت وهو بالكاد استخلص 14لاعب من ما هو موجود ليس دفاعا عن الرجل ولكن هذا واقع وايضا كامبوس ليس حلا
  • #8
    kaka 06-08-2014 07:0
    تحليل وتشريح منطقي للواقع.. بس النابي جزء من الأزمة باعتماده على 14 لاعب وافقاده للبقية الثقة في أنفسهم وكان ينوي السير على طريق ريكاردو،، وبالتتالي مو نافع،، 23 لاعب جاهزين على الأقل ففريق بلا كنبة قوية ليس فريق بطولات،،
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019