• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024
سيف الدين خواجة

فيتا فيتو فيتا !!!

سيف الدين خواجة

 3  0  1530
سيف الدين خواجة
نحو المدي
*مباراة الهلال امام فيتا مفترق طرق تحتاج اول ما تحتاج للهدوء من المدرب ( ابو صياح) ثم اللاعبين ونقل الكرة من رجل لرجل حتي نستهلك طاقة فيتا في اللهث وراء الكرة والا نستعجل النصر حتي لا نقع في اخطاء قاتله نتيجة الشفقه والتسرع !!!
*من يري ان فريق فيتا ضعيف لا يجيد قراءة الميدان فالفريق يلعب ككتلة واحدة دفاعا وهجوما الضعف الظاهر في حراسة المرمي حيث كثيرا ما تسقط منه الكرة وكذلك ضعفه في الكرات العرضية اما الوسط والهجوم فيلعب بنظرية الفراغات التي كان يجيدها الراحل المقيم المبدع حسن عطية بمرونة فائقه ارهقت كل الفرق !!!
* كذلك الفريق يعتمد علي الكرات المعكوسة وهي احدي عيوب كرة القدم السودانية التي اعيت الطبيب المداويا !!!
* الفريق يتمتع بلياقة عالية جدا وله مدرب يقرا الميدان ويوزع جهود لاعبيه وتغييراته بحيث يظل الفريق محتفظا براباطة جاشه طوال زمن المباراة!!!
*فاز مازيمبي علي فيتا بهدف استروبيا وفي دربكة امام المرمي اما من حيث اللعب فقد كان مناصفة في الاستحواذ وفي النهاية هي مباراة داخلية محلية تعرف بعضها البعض جيدا عكس المباريات الخارجية مع فرق اجنبية !!!
*هذه المجموعة رغم ضعفها البين مقارنة بالمجموعة الثانية وان كثيرا من المشاهدين يرشحون النهائي من المجموعة الثانية الا اذا سبقت العرجاء وهي لمراحا كما نقول ويبقي القول اللازب للهلال عليه ان مجازفة دخول دور الاربعة ويلعب بعد ذلك علي التقسيط المريح وان كنت اري ان مازيمبي يستطيع ان يفوز علي الزمالك رائح جاي وفيتا قد يتعادل مع الزمالك في القاهرة في حال ما نسي الحكام انهم يلعبون في ارض المقر وان الارض بتتكلم عربي !!!
*حالة الاعياء التي ظهر عليها الهلال امام الزمالك وهو ما حذرنا منه تؤكد شيئا ما حدث في الفندق لان الهلال لن يجد الزمالك في الحال التي عليها الان مطلقا فالزمالك يمر باسوا فتراته ويغير جلده علي طريقة القمة السودانية بل اكبر مشكلة تواجة الزمالك في تاريخه الطويل دائما هي اداراته غير المؤسسية كالهلال والمريخ تماما والسبب لانه يعتمد علي رجال الاعمال وليس علي قدامي لاعبيه كالاهلي تماما كما يقول حمادة امام ان الاهلي يفوز علي الزمالك اداريا خارج الملعب متي تتعلم ادارة القمة ان الكرة ادارة قبل الميدان وان الميدان نتيجة وليس سببا !!!
*اتمني ان اري بصمة للمدرب العام التاج محجوب في مباراة الجمعه والا يترك الامر لكامبوس وحده فكامبوس كثيرا ما يضرب ( لخمه) وارجو الا يجازفوا باللاعب سيرجيو ان لم يكن جاهزا خاصة ان ارضية الملعب قد تكون غريبه عليه في مباراة طريقها اتجاه واحد والا .............لا قدر الله !!!
* تبقي مشكلة الدفاع وخاصة الطرف الايمن وبالذات لو لعب فيه (هليفا) فحتي كتابة هذه السطور اعجب للمدريبن الذين يضعون خليفة في الدفاع يمين او يسار فهو بطئ نسبيا ولا يضغط علي الخصم ثم ان حجمه لا يساعده فهو لاعب يجيد اللعب خلف خطوط الهجوم من الوسط المتقدم اي القادمون من الخلف لاصابة الهدف ولكن مين يسمع ومين يري غير السماسرة !!!
*ثقافة حمام ميت التي جرت في اعلامنا منه الي جمهورنا تسربت الي لاعبينا وهذا ما يفسر هزيمة فرقنا مع فرق معغمورة ليس لها تاريخ او اسم في خارطة افريقيا الكروية وقد روي لي الهرم الرياضي بالدوحة محمد عبد الرحيم الذي حضر مباريات الدورة الافريقية بغانا عام 2008كيف ان زامبيا فازت علينا حيث كان مع اللاعبين في البص وهم يؤكدون ان زامبيا حمام ميت وانها مضمونه وحين نزلوا لم يذهبوا للتسخين بل جلسوا يتفرجون علي مباراة مصر والكمرون ولاعبي زامبيا يجرون عملية الاحماء وتفكيك العضلات لذلك كله دخلت زامبيا المباراة وهي جاهزة ودخلنا ونحن نضمن الفوز فحتي ندخل في اجواء المباراة دخلت مرمانا اهداف قتلت ما تبقي من عزيمه عليه المسالة ثقافة قبل كل شئ متي يتعظ اعلامنا من الذي يعمل فيه !!!
*امنياتنا ان نشرب فيتا كالفيتا والا يعمل معنا فيتو يارب يا كريم قولوا امين حتي يفرح هذا الوطن ( طول عمرو ناسيهو الفرح )والسبب النخب من السياسة الي الرياضة !!!
*** هوامش اضافية
** في البال ان اسال لجنة التسيير ماذا عن قناة الهلال الفضائية ( فص ملح وداب مع البرير ) !!!
**التمديد بالاقساط للجنة التسيير غير مريح ويهدد الاستقرار خاصة اذا مضي فريق كرة القدم في بطولة الكبار قدما ولا ادري ما هي الحكمة في هذه الطريقة اللهم الا اذا رات الولاية ان تشغل الجماهير في ظل ازماتنا المتلاحقه سياسيا واقتصاديا والحوار مصلب مكنه !!!
**كذلك خرج مجلس ادارة المريخ علينا باستعجال عقد الجمعية العمومية في اكتوبر او عمل لجنة تسيير والحال من بعضو يا غمة للامة !!!
**كذلك اعلن الحاج عطا المنان ترجله بنهاية الفترة وهو خسارة للهلال فالرجل فيه من الحكمة والعلم والفكر ما يفيد وكنت اري علي الولاية ان تعطيه الضوء ليحدد اعضاء لجنته بنفسه بعد التشاور مع الاقطاب وكنت اظن وجود الحاج عطا المنان علي راس كوكبة من قدامي لاعبي الهلال الكفؤه سيضع الهلال علي الطريق الصحيح والامل ما زال قائم في وجود قطبي الثور في مستودع الخذف في الانتخابات التي اتمني الا تطل براسها خلال هذا العام !!!
**الامين العام للمريخ الفريق طارق عثمان الطاهر قال ان الاجواء في المريخ طاردة وهذا طبيعي لان البعض في المريخ يري ان جمال الوالي بما عمل استنفذ اغراضه ولا بد من الانقضاض عليه وازاحته وهذا من مشاكل كرة القدم العويصة في السودان والتي اتت الينا من السياسة وحال البلد يؤكد ذلك فاكثر ما يؤخرنا في هذا المجال هو هذه الحلقه المفرغة فالذي يخسر الانتخابات بدل ان يبارك ويساهم بجهده مع المجلس الفائز يحدث العكس يبدا في المعاكسة والحفر والشتل تصل حد تمرد اللاعبين واشياء اخري خاصة في المباريات الهامه والبطولات وللاسف يجد اعوانا علي ذلك خاصة في الظروف الحالية التي اصبحت لقمة العيش هي الثمن حتي ببيع الوطن لا يهم وهو للاسف الشديد حال انديتنا منذ زمن بعيد ولنا في تجربة الراحل الفريق مرتجي مع صالح سليم في الاهلي القاهري عبرة وتذكرة ولكن من يعتبر مع الغيرة والحسد وثالثهما الجوع والجوع كافر !!!
*منذ مباراة منتخبنا مع المنتخب الكيني تمنيت ان يكون اللاعب الكيني الان انغا الذي هزم منتخبنا ان يكون هذا اللاعب في فريق الهلال ولست ادري لماذا لم يرشحه المدرب مبارك سليمان فهو يملك كل مقومات الهداف الخطير الذي يجيد اقتناص الفرص وانصافها الي اهداف واعتقد ان ادارة المريخ نجحت لحد في هذا الصيد الثمين !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 06-11-2014 02:0
    الاخ كاكا تحياتي سؤالي عن القناة جاء في الهوامش وليس في صلب الموضوع هذه ناحية اما الناحية الاهم هو عدم المؤسسية في التسليم والتسلم ولو في منهج في التسليم لعرفت لجنة التسيير ان هناك مشروع قناة فضائية وبالمناسبة هو مربح تجاريا وبالهلال كفاءات تجعل القناة مولعه نار ولكن يبدو ان البرير نام في الخط ولم يسلم شئ مما يؤكد العشوائية هذا ما قصدته ولك شكري
  • #3
    kaka 06-05-2014 01:0
    مقال رائع كالعادة من خواجة،، بس الجملة النشاذ هي سؤالك في هذا المقال للجنة التسيير عن القناة الفضائية؟؟ حيث لم أجد رابط بين مباراة فيتا وجل المقال وهذه العبارة خاصة وإن القناة ليست بهذه الأهمية وهي ليست من الأولويات وكنت أستغرب تلويح البرير بها،،، فالأولوية للجنة التسيير مباريات دور يالمجموعات وتوفير المال لتسجيل لاعب أو اثنين من النوع الجيد ورفع الروح للاعبين وعقد الجمعية العمومية وبس،، بينما اي مجل منتخب دوره المناشط كلها وتطوير البنيات التحتية للمناشط كلها واستنباط موارد مادية جديدة والمحافظة على ارث وهيبة النادي كنادي قيادي،، القناة غير مهمة الآن ومستقبلاً،، والتحيات لك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019