• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024
محمد كامل سعيد

الأموال وحدها لا تفيد يا مريخ..!!

محمد كامل سعيد

 3  0  2366
محمد كامل سعيد
* اكمل المريخ تعاقده مع عدد من اللاعبين الجدد منهم الوطني وبينهم الأفريقي المجنس والمحترف.. حدث ذلك في وقت تهربت فيه الصحف الناطقة باسم المجلس من التعرض لحقيقة إنهاء عقد المدرب الألماني "أوتو" والذي غادر في صمت..!!

* ولعل الاعلان عن ذهاب "أوتو" جاء بطريقة حديثة ومبتكرة تمثلت في تأكيد التعاقد مع الثنائي برهان تية ومحسن سيد.. وبالتالي فان على كل المتابعين ان يفهموا من تلك الخطوة ما اراد المجلس الأحمر قوله بخصوص "أوتو"..!!

* لا ادري من هو العبقري الذي أشار لقادة المجلس المريخي بفكرة التعاقد مع برهان ومحسن..؟ كما أنني لا ادري كيف فات على قادة المجلس ان تلك الخطوة (تطعن) قدامى نجوم الأحمر وتصيبهم في مقتل..؟!!

* تمنيت ان يواكب مجلس المريخ، ولو لمرة واحدة، الموضة التي سيطرت على اوروبا وانتقلت الى مصر بالاعتماد على مدربين شباب مثل جوارديولا وانريكي في برشلونة وسيدورف ميلان وميدو الزمالك..!!

* هنالك العشرات من نجوم المريخ القدامى الذين اجزلوا العطاء للاحمر في الميادين وتحولوا لمدربين شهدت الايام على نجاحهم كانوا الاجدر والاقرب والانسب لقيادة الفريق في هذه المرحلة الحساسة..!!

* نعود للتسجيلات والتي تمت بمعزل عن رأي برهان ومحسن، وهي بالتأكيد لا علاقة لها بـ"أوتو" الذي رشح أكثر من لاعب منهم الكاميروني وغيره وأثبتت الاختبارات فشلهم.. واعتقد ان ما حدث في التسجيلات يعتبر بداية للخطأ المتداول..!!

* الخطأ المتداول والذي نقصده علاقته مباشرة بما حدث لـ"أوتو" الذي تعاقد مع المريخ ووجد نفسه امام واقع مرير وصفوف ناقصة.. ورغم ذلك حاول قدر استطاعته توظيف العناصر الموجودة وكان من الطبيعي ان يفشل..!!

* واعتقد ان برهان ومحسن سيمران على ذات الطريق الذي سلكه "أوتو" ولو من باب انهما لم يشاركا بالرأي الفني في التسجيلات الحالية والتي لا يعلم احد الجهة التي رشحت مجموعة اللاعبين الذين تعاقد معه النادي سواء اجانب او محليين..!!

* لقد تابعنا مسلسل الاقالات المتكررة للمدربين في المريخ خلال السنوات الاخيرة ووقفنا على آثاره السلبية بداية من كروجر، أول وثاني وثالث مرة، ثم الألماني الثاني "أوتو"، أول وثاني مرة، واخيراً الثنائي برهان ومحسن..!!

* والشاهد على فشل تلك السياسة ان مستوى المريخ ظل في تراجع مستمر بفعل غياب الاستقرار سواء في الاجهزة الفنية او بين اللاعبين مع العلم ان الاحمر فوّت فرصة ذهبية وأهمل مجموعة ممتازة من لاعبي الفريق الرديف..!!

* اذا كان المريخ يخسر ويودع البطولات الافريقية والعربية في وجود كبار اللاعبين الذين يتقاضون ملايين الدولارات فمن الأفضل ان يخسر بمشاركة صغار الرديف لأنه ساعتها حتى واذا خسر فانه سيشتري المستقبل..!!

* تخريمة أولى: ما صرفه المريخ خلال العقد الاخير على الأجانب ولو تم توظيفه بالطرق العلمية لتابعنا الاحمر يهزّ الارض هذه الايام..!!

* تخريمة ثانية: فشل صفقة النيجيري وارغو كان من الأدلة الكافية والشافية للتأكيد على ان الأموال وحدها لا ولن تفيد في بناء فريق قوي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الكمندان 06-07-2014 12:0
    وال يرحم أمك خليك ساااكت،،،،بالله ما الفرق بين مدرب وطني ومدرب وطني من اللاعبين القدامه،،،وين كلامك حق الاعتماد على المدربين الوطنيين،،،ولو سألتك بالله في مدرب من اللاعبين القدامه بمستوى برهان ومحسن،،،خليك من مريخنا وامش انبرش لهلالك ال اتفتفت أمبارح
  • #2
    د . الشريف 06-07-2014 11:0
    صرف ريال مدريد اكثر من 100 مليون يورو على لاعب واحد يؤكد اهمية المال فى بناء فريق قوى .. نعم .. المال وحده ليس كافيا .. التوظيف السليم للمال هو الذى يحقق النجاح .. حالة توهان غريبة يعيشها مجتمع المريخ حاليا .. السبب الرئيسى فيها هو التزام بعض ابناءه جانب معارضة سلبية اسست لثقافة نقدية من منطلق شخصى عدائى للوالى الداعم المالى الأوحد للنادى حاليا .. كان يجب على المعارضة الأتيان بحلول مالية اولا ومن ثم تخبرنا عن كيفية توظيفها .. لكن ان تطلب هى من الوالى القيام بعمليات التمويل المالى و تقوم هى بتوجيهه حسب رؤيتها فهذا منطق معوج .. المريخ يحتاج لكل ابناءه .. والباب مفتوح لكل معارض يكون هدفه مصلحة المريخ فقط .. من يعارض لمصلحة اشخاص و تحقيق مصالح ذاتية لن يجد سوى التحقير والتجاهل و لن يسمع له رأى .. اذا كنتم تمتلكون حلولا وافكارا اقتربوا من الوالى وكونو سندا له لا عليه .. الوالى بما يملكه من علاقات هو الوحيد القادر على توفير الدعم المالى الذى يحتاجه المريخ فى الوقت الحالى .. ادعموه لترى افكاركم ومقترحاتكم النور ان كانت نيرة .. وقوفكم جانب اعداء الوالى الغير قادرين على توفير المال يجعل منكم فقط اداة لخلق حالة من البلبلة والتوهان الغارق فيهم المريخ حاليا !!!
  • #3
    جمال الدين هاشم 06-07-2014 05:0
    لاتتناول نقد بموضوعية علي المريخ عليك ان تسكت فقط ولاتتكلم علي المريخ اتكلم علي هلالك ماهي المبالغ المطلوب منه لولا حكومة التي دفعت له
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019