• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024
محمد كامل سعيد

.. وإنحنت (لوحة الاعلانات) خجلاً..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  2267
محمد كامل سعيد
* سقط الهلال جهاراً نهاراً ورغم ذلك لا يزال البعض يطاردون السراب ويكتبوا عن اسباب مضحكة للتعادل الذي انتهى عليه لقاء (الكتاحة) الشهير وينسبوا ضياع الفوز لكامبوس الذي هللوا له بالامس وصاروا يطالبوا بلا حياء باقالته..!!

* يقدم السواد الأعظم من الزملاء (عاطفتهم) ويتهربون من حقيقة تردي الأوضاع في الهلال ومن جميع النواحي الفنية والادارية والاعلامية ولا يتجرأ احدهم للاقدام على خطوة إنتقاد اللاعبين الذين يتحملون أكبر نسبة من مسئولية الفشل..!!

* لقد قلنا قبل شهور عديدة وأكدنا ان الهلال لا يزال بعيداً عن تحقيق الحلم الذي طال انتظاره لأكثر من (80) عاماً لأنه وببساطة لا يملك أبسط مقومات التربع على عرش القارة السمراء..!!

* قلنا تلك الحقيقة وتحملنا الاساءات والشتائم وغيرها من الاتهامات حتى اثبتت الايام صدق ما توقعناه واعتقد ان (الحظ) الذي ساعد الهلال في الوصول الى هذه المرحلة هو الذي أنقذه من هزيمة كادت ان تكون محققة..!!

* لقد اخطأت لجنة التسيير عندما وافقت على قبول استقالة النابي (الشفاهية) وكانت تلك الخطوة استجابة لطلب (السماسرة) الذين استفادوا من التعاقد مع البرازيلي (المفلس) كامبوس والذي فتح خطاً لتدريب احد طرفي قمة الكرة المصرية..!!

* والمؤسف ان اعضاء التسيير فتحوا باب الاستجابة لـ(طلبات اللاعبين الكسالى) الذين لم يعجبهم انضباط التونسي لأنهم لا يعرفون قيمة ولا هيبة الشعار.. لتختلط علينا هوية من يحكم الهلال.. التسيير ام عطالى اللاعبين ام السماسرة..؟!!

* رحب جل الاعلام الهلالي بكامبوس دون مراعاة للآثار السلبية المترتبة على تبديل المدرب في توقيت حرج قبل اسابيع من أهم الاستحقاقات، ثم تابعنا (المرحبون بكامبوس) يطالبون باقالته اليوم قبل الغد.. ويا سبحان الله..!!

* نتحول لـ(النجوم) الذين لا تتعدى كفاءتهم صفحات الصحف، ولانعرف عن تألقهم غير ما يكتبه المشجعون عقب كل تدريب.. فمهند مثلاً لا يعرف غير اشعال للتدريبات.. وذات الشئ ينطبق على بكري ومساوي وكاريكا وغيرهم..!!

* أوهموا نزار حامد بامكانية احترافه باوروبا فصار يتعامل بـ(الشوكة والسكين)، وملأوا رأس (المعلم) اشادة فاصبحت تمريراته هي الأخطر على الازرق من المنافسين، أطلقوا على مساوي لقب السيف فاذا به (يقطع) ضربات الجزاء من رأسه..!!

* لقد ظهرت سلبيات الهلال قبل الوصول لربع النهائي امام الملعب المالي وليوبار الكنغولي وتأهل الى المجموعات بـ(الحظ) وكان يحتاج لدعم الصفوف قبل مرحلة المجموعتين لكن التسييريون فضلت تنفيذ رغبات العطالى..!!

* من وجهة نظري المتواضعة اعتقد ان المباريات المتبقية للهلال بربع النهائي تستحق ان يعتمد فيها الجهاز الفني على الشباب لأجل اكسابهم الخبرة اللازمة لقادم المواعيد مع الابقاء على من يستطيع تقبل التدريبات العنيفة والانضباط..!!

* تخريمة أولى: فيتا (العكليتة) فرض سيطرته الكاملة على مجريات المباراة لدرجة ان لوحة الاعلانات عبرّت بطريقة عملية عن استياءها و(إنحنت في خجل)..!!

* تخريمة ثانية: نسأل الله السلامة لكل للمصابين ونواسي كل من سالت دماؤهم في المدرجات ولو من باب انهم كعشاق قدموا أغلى ما يملكون للاعبين (كسالى) لا يستحقون..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 06-08-2014 09:0
    اللوحة أنحنت حرنا علي الهلال ولو في خجل كان أنحنت يوم خروج التشي تشي يا سابع سيكافا ،،بالمناسبة انت ذكرت سابقا بأنك كنت تعمل بالبرازيل في فترة سابقة ان صح هذا فنرجو ان تقارن كتاباتك مع خبرات كهذا الذي تكتبه دائماً والذي لا يرقي ل،،، والله صدق المعلقين أعلاه
  • #2
    الرشيد 06-08-2014 05:0
    أكتر صحفي محايد، لا بيعرف هلال ولا مريخ مع إنو معروف بمريخيتو الصارخة، حيّاك الله. بالمناسبة أنا مريخابي وبكون متكيف لما أقرا لمحمد سعيد، لأنو الكلام القاعد يقولو غالبا قاعد يكون صاح!!
  • #3
    ابو‏ ‏رنا 06-08-2014 03:0
    والله‏ ‏قناعاتي‏ ‏ان‏ ‏الكرة‏ ‏السودانية‏ ‏لن‏ ‏تتقدم‏ ‏لان‏ ‏الذين‏ ‏يعلقون‏ ‏عنها‏ ‏امثالك‏ ‏يكتبون‏ ‏اراءهم‏ ‏بعد‏ ‏ان‏ ‏يقع‏ ‏الفاس‏ ‏في‏ ‏الراس‏ ‏وهذا‏ ‏ساهل‏ ‏جدا‏ ‏بالله‏ ‏خليك‏ ‏موضوعي‏ ‏فانت‏ ‏واحد‏ ‏نحس‏ ‏وسبب‏ ‏رئيسي‏ ‏لاخفاقات‏ ‏الهلال‏ ‏لان‏ك‏ ‏ليس‏ ‏لك‏ ‏موضوع‏ ‏غير‏ ‏الهلال
  • #4
    حالم بوطن احلى 06-08-2014 01:0
    الزول بهضرب بقول في شنو. الله يرحمك يا طه بعشري
  • #5
    kaka 06-08-2014 12:0
    بغض النظر عن رأي الأستاذ أو الفريق الذي يدعي أنه يشجعه.. ياخي ما دام رأيك سلبي في الكرة السودانية واللاعبين السودانيين وكتابتك تشبه المكاواة فكيف تأكل عيش من شئ لا تحترمه .. ياخ شوف حكايات أو الدار أكتب في الفن والغناء أو المديح وأترك الكتابة في الرياضة.. كسرة: كم تمنيت أن أقرا لك نقد لنقطة بعينها تشخصها وتنتقدها وتقوم اعوجاجها وتكتب لنا روشتة نختلف أو نتفق معك ولكننا قطعاً سنحرتم جهدك واجتهادك .. لكن كتاباتك نمطية بكل أسف قليلةالمحتوى وخفيفة،،،
  • #6
    عاشق الهلال 06-08-2014 11:0
    وبمثل ما خدم الحظ الهلال فى الوصول الى هذه المرحلة فان الحظ كان اكثر خدمة لهذه اللوحة الخجولة بان ابعدها من استاد المريخ لتتشرف بحضور مباراة التششششى والا لكانت دابت خجلا ،،، نعلم ان اداء الهلال فى المباراتين الاخيرتين كان سيئا ولكن هل من الممكن ان يخدم الحظ الهلال ليزيح بطلين من طريقه بعد تعادله مع الاثنين فى ارضهما ،،، يا ابنى شوف ليك بط وابحث فى اسباب انسحاب الايلمان من الدورة اياها
  • #8
    المهاجر 06-08-2014 10:0
    لاعبي الهلال يفتقدون لابجديات كرة القدم وهي الاستلام والتمرير الصحيح ولايوجد غير لاعبين فقط في كشوفات الهلال من المحليين يمكن التعويل عليهم وهما نزار حامد ومحمد احمد بشة والبقية يلعبون على صفحات الجرائد التي تكيل لهم المدح واطلاق الألقاب وهي خدمة مدفوعة الأجر ولو كنت مسؤلا في الهلال لشطبت كل اللاعبين عدا المذكورين اعلاه واعتمدت على لاعبي الرديف وتجربة اتحاد جدة خير برهان
  • #9
    ابوياسر 06-08-2014 09:0
    يا اخونا انت تحرث في البحر هو البلد دي الماشي فيها شنو لقدام؟ اوافقك الراي في اعطاء الفرصه للشباب وهرمنا من ناس مهند واشباه المحترفين. الخطأ الكبير كان الاستغناء عن النابي والخط الاكبر كان الاستغناء عن المدرب الوطني صلاح ولكن البلد دي كل زول يمسك ليهو سلطه بيعمل الدايرو بدون اي دراسه ودونك البكور والسلم التعليمي والزي المدرسي وعيييييييييييييييييك. الله يكون في العون بس
  • #10
    حميدو بشة 06-08-2014 08:0
    صباح الخير . جزاك الله الف خير لقد اوفيت وصدقت الكلام .. من المؤسف جدآ غدا يطلعو علينا الصحفيين .. بانو في محترف من العيار الثقيل في الطريق .. تكمن مشكله الاعب السودني في عدم الفكر وطموح البطولات والنهائيات .. وم زاذهم انهم اعطوهم اكبر من حقهم .الحمدالله نتمني السلامة لكل المصابين
  • #11
    adil 06-08-2014 08:0
    انه الautism انه التوحد شفاك الله مع العلم ان التوحد لا شفاءله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019