• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024
احمد الفكي

كُلنا جُمعة

احمد الفكي

 2  0  1686
احمد الفكي
هل ينطبق المثل العربي الشهير على نفسها جنت براقش على نادي الزمالك المصري فيما ارتكبه الصحافي المنسوب لهم من إطلاق عبارات عنصرية في حق نجم الهلال وحارس مرماه الخلوق جُمعة جينارو ؟.
الكل يعلم أنَّ الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) يضرب بيدٍ من حديدٍ فيما يتعلق بموضوع العنصرية RACISM ولا يتهاون في إصدار أشد أنواع العقوبات , وكذلك الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ( الكاف ) ... فكم من مناسبةٍ عالميةٍ أو قاريةٍ أو دوليةٍ أو محليةٍ كثَّفَ و سخَّرَ فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) كل أمكانياته و إعلاناته في كآفة أرجاء الملاعب العبارة التي تحمل " لا للعنصرية " .
العِرقِية هي الاعتقاد بأنَّ العِرق هو العامل الأفضل في تقرير السمات و المواهب البشرية و أنَّ الفروق العِرقِية تولِّد امتيازاً فطرياً عند عِرق بعينه . لعن الله التمييز العنصري .
إعلم أيها الصحافي الزملكاوي الذي تلفَّظ لسانك بالعنصرية أنه لا أحد فوق النقد أو الاعتراض . لذا تزاحمت عليَّ الأفكار وكل فكرة أرادت أن تكون هي آخر الأوتاد ولكن سماحة الإسلام جاءت بالإيثار فهذه فِكرة فيها عِبرة وفي العِبرة منفعة . إليك أيها الصحافي الزملكاوي الذي تلفَّظ لسانك بالعنصرية يا من جرحت و أحرجت الصحافة المصرية التي تنتمي إليها هل جال في خاطرك ما قاله سيدنا عمر بن الخطاب رضيَّ الله عنه وهو يردد : " أعتق سيدُنا سيدَنا " يريد أعتق سيدُنا أبو بكر رضيَّ الله عنه سيدُنا بلالاً رضيَّ الله عنه . فما أروع هذه النفوس .
هل تعلم أيها الصحافي الزملكاوي الذي تلفَّظ لسانك بالعنصرية أنَّ حقائق التربية الخالدة جاءت في سورة الحُجرات التي سمَّاها بعض المفسرين سورة الأخلاق وهي تنتقل من الأدب الخاص إلى الأدب العام لتقرير دعائم المجتمع الفاضل حيث جاء فيها التحذير من السخرية والهمز واللمز والدعوة إلى مكارم الأخلاق و الفضائل الاجتماعية .
أين أنت أيها الصحافي الزملكاوي الذي تلفَّظ لسانك بالعنصرية من قول " كلكم لآدم و آدم من تراب " و أين أنت من قوله تعالى : ( إنَّ أكرمكم عند الله أتقاكم . )
فالتعلم أيها الصحافي الزملكاوي الذي تلفَّظ لسانك بالعنصرية تجاه جمعة جينارو أنه لا وجود للون البشرة أوالجلد أي مكان في الإسلام لا أحمر ولا أبيض ولا أسود ولا فضل لإنسان على إنسان إلا بالتقوى . لا أحساب و لا أنساب . فإذا أردت أيها الصحافي الزملكاوي الذي تلفَّظ لسانك بالعنصرية تجاه ابن الهلال الذي تعرفه كل إفريقيا جمعة جينارو شرفاً في الدنيا و منزلة في الأخرة فلتتق الله كما قال سيد المرسلين سيدُنا محمد صلى الله عليه و سلم : ( من سره أن يكون أكرم الناس فليتقِ الله . )
بسببك أيها الصحافي الزملكاوي الذي تلفَّظ لسانك بالعنصرية سيخسر الزمالك كثيراً و لن يتنازل الهلال عن حقه و حق ابنه جمعة .
* كُلنا جمعة
شعار يجب أن يرفعه الهلال و جمهوره العريض طيلة مبارياته في بطولة الأندية الإفريقية الأبطال ليوصل رسالة للعالم أجمع أنه نادٍ مثالي بكل ما تحمله الكلمة من معنى مُحارباً للعنصرية بكل أشكالها البغيضة . وعلى مدير الكرة بنادي الهلال أن يطبع عبارة ( كُلنا جمعة ) على القميص الداخلي الذي يرتديه لاعب الهلال . وكل المُنى أن يُظهره أي لاعب منهم عند إحرازه هدفاً في شباك فيتا كلوب يوم 6 يونيو 2014م .
* من أسامة لعقاد
عبر أوتاد يُقدِّم المهندس أسامة مبارك نور الدائم التهنئة الخاصة للأستاذ عقاد عبد الغني الحاج . بمناسبة اختياره عضواً بلجنة تسيير الهلال , متمنياً له التوفيق والنجاح و أن يحقق الهلال كأس بطولة الأندية الإفريقية الأبطال هذا العام .
* آخر الأوتاد :
ما هي العقوبة التي سوف يوقعها الكاف على نادي الزمالك جراء شكوى الهلال فيما يخص العنصرية ؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    أحمد 05-28-2014 11:0
    السؤال الذي يطرح نفسه هل قام لاعبي الهلال بماهو مطلوب منهم واحتجوا على هذه الاساءة باللغة التي يتحدث بها الحكم ومراقب المباراة حتى يتم تضمينها في تقرير حكم المباراة الذي سوف يرفع للجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي أم هي زوبعة في فنجان لصرف نظر الجماهير عن الهزيمة كماتعودنا كل مرة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019