• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
نزار عجيب

أخطاء متكررة

نزار عجيب

 0  0  1516
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



قبل السفر الى القاهرة حذرنا الهلال من استسهال لقاء الزمالك ومن عدم منح المباراة نفس درجة الاهتمام التي منحت للقاء مازيمبي الكنغولي , ولكن للاسف كرر الفريق الازر الاخطاء وظهر مدربه ضائعا وغير قادر على قيادة الفريق بشكل صحيح .
اضاع الهلال اسهل ثلاث نقاط , وكان يمكن ان يعود بنقطة على اضعف الايمان من مباراته امام الزمالك , وقد يكون لهذه الخسارة وقعها السلبي على مستقبل الفريق لان المواجهتين القادمتين خارج الديار امام فيتا ومازيمبي هما الاصعب بلاشك .
عندما يحقق اي فريق فوز مهم وكبير في مشواره وتكون لديه مباراة اخرى تحدث حالة من التراخي بسبب تاثير الانتصار الاول , وهذا ما حدث مع الفريق الذي سافر الى القاهرة معتمدا على انتصاره امام مازيمبي فسقط في فخ الزمالك .
حذرنا من الوقوع في فخ هذه المباراة بسبب الاحساس انها اقل من مواجهة مازيمبي الاولى , وكنا ندرك ان المباراة امام الفريق المصري تحتاج الى اعداد نفسي قبل البدني , ولكن كل هذه الاشياء لم تحدث فجاءت الخسارة .
نقولها من جديد فاز الزمالك لان الهلال كان في اسوأ حالاته , واعتقد ان هذه المباراة كانت درسا اخر اتمنى ان يستفد منه الفريق ولاعبيه , لان من اراد ان يكون منافسا وبطلا لدوري الابطال عليه ان يظهر قوته في كل المشوار .
منحنا الزمالك فرصة تصدر المجموعة الاولى بعد ان فاز مازيمبي على مواطنه فيتا كلوب بالامس بهدف نظيف , ليصبح الزمالك في صدارة المجموعة وبعده الهلال ثم فيتا كلوب ومازيمبي في المركز الرابع .
لازالت هنالك فرصة لتصحيح الاوضاع وسنلعب مباراة الجولة الثالثة امام فيتا كلوب في الخرطوم , وهذه المباراة تحتاج الى اعداد خاص وعمل جبار من قبل المدرب البرازيلي حتى يتحقق فيها الانتصار .
ماحدث مع الحارس جلنارو مرفوض تماما , فاللاعب تعرض لاستفزاز عنصري من قبل احد المصورين وهو ما كاد ان يؤدي الى ازمة كبيرة بعد نهاية المباراة التي شهدت توترا كبيرا .
هذا المصور يفترض ان يجد العقاب الرادع ويمنع من دخول الملاعب , لان ماقام به امر يجحاربه الاتحاد الدولي , وعندما يتحول مثل هذا المصور الى مشجع يجب ان يتم ايقافه عند حدود , واعتقد انه كان يستحق ( علقة ) ساخنة بالنظر الى ما اقدم عليه .
تعليقات هذا المصور العنصري الساذج اثرت على تركيز الحارس الهلالي المهذب والذي لاشك انه تحمل الكثير ولكنه انفجر في نهاية المباراة بسبب ما تعرض له من هجوم لفظي .
يتوجب على الهلال ان يغلق صفحة مباراة الزمالك ولايجب ان يغلق اخطاءها , فالمدرب كامبوس الذي سقط في جملة اخطاء يحتاج الى مراجعة شريط المباراة مرة اخرى ليتعرف على اخطاءه التي وقع فيها وكانت سببا في خسارة الفريق .
الفريق سيبدأ الاعداد لمواجهة فيتا كلوب والتي ستقام في الخرطوم بعد اقل من اسبوعين , فهذه المباراة تحتاج الى اعداد خاص وبرمجة مباراة ودية او مباراتين على الاقل لان الفريق لازال في حاجة الى عمل اكثر بعد ان شاهدناه متراجعا وخطوطه متباعدة في المباراة الاخيرة .

nazar.ageeb@gmail.com















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019