• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024
محمد كامل سعيد

للأسف انه واقعنا الحقيقي..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  2866
محمد كامل سعيد
* ظل الاتحاد السوداني للكرة يُدير النشاط المحلي بكل العشوائية سواء في فترته ولايته الحالية او السابقة.. ويتحد غياب الدعم للاندية مع (فهلوة) القادة ويساهم كلٌ في محيطه سلباً على مسيرة معشوقة الجماهير الأولى..!!

* ولعل من ابرز معطيات الفشل في المنافسات المحلية تلك التقليدية والسيناريوهات المملة التي نتابعها كل عام في مسابقتي الدوري والكأس والتي لا تخرج عن السباق التقليدي للفوز باللقب بين المريخ والهلال..!!

* المريخ والهلال يفوزان بكل سهولة على بقية فرق الممتاز ويعبران مراحل الكأس الى ان يتقابلا في المباراة النهائية.. وكثيراً ما يحدث ويتقاسما البطولتين او يفوز احدهما بالدوري والكأس..!!

* يحدث ذلك وبقية الفرق لا تمل القيام بدور الكومبارس في ظل غياب الدعم والهجمات المتواصلة من القمة و(تكويشهما) على كل لاعب يبرز ليس لتدعيم الصفوف بقدرما هو سعي لإضعاف الفرق الأخرى..!!

* بطولة الممتاز لم يخرج لقبها منذ الانشاء وحتى الان عن دائرة الفريقين.. اما الكأس فان الظروف المتعلقة بانسحاب احدهما او الاثنين معاً هي التي تقود اللقب الى مكان آخر غير العرضة..!!

* يحدث ذلك في وقت نتابع فيه ما يحدث في اسبانيا مثلاً ولقب الدوري المعلق بين اتلتيكو مدريد وبرشلونة حتى الاسبوع الاخير ولقاء اليوم بعدما حمل سباق هذا العام كل ملامح القوة والاثارة بمشاركة اكثر من فريقين على احراز اللقب..!!

* الاسبوع قبل الاخير شهد تعثر الثلاثي الريال واتلتيكو والبارسا لتتحول الاثارة بكل معطياتها الى جولات اليوم بالاسبوع الحاسم والذي ينتظر ان يحظى بمتابعة عشاق الكرة في كل انحاء العالم..!!

* الاسبوع الماضي انتهى الدوري الانجليزي بذات سيناريو الاثارة لصالح مانشستر سيتي الذي نجح في حسم الامور لصالحه في آخر جولة بعد سباق مثير بمشاركة ليفربول وتشيلسي..!!

* الدوري الروسي اختتم أول أمس ولم تختلف نهايته عن ما حدث في انجلترا وسيحدث اليوم في اسبانيا.. وفي ذلك اشارة لدرجة التطور والاحترافية التي تتعامل بها الاندية مع الكرة..!!

* قادة اتحاد الكرة، وفيما يبدو انهم يستمتعون بتفاصيل الخيبة التي حدثت وتحدث في المسابقات المحلية المتردية بدليل انهم لا يفكرون، مجرد التفكير، في تصحيح تلك الأوضاع المختلة..!!

* الاخطاء المتكررة وغياب التخطيط والبرامج المدروسة يشمل المنتخبات الوطنية المختلفة ناشئين ـ شباب وفريق أول.. ولعل السقطة المؤلمة الاخيرة للشباب امام مصر تتحدث ببلاغة عن واقع الحال..!!

* المعطيات الحالية تؤكد اننا نحتاج الى ثورة عنيفة تقتلع الواقع البائس الذي يتسبب فيه قادة ابتليت بهم رياضتنا واثبتت الايام والتجارب فشلهم..!!

* تخريمة أولى: يعمل قادة الاتحاد في كل مرة، وبمجرد فوزهم في الانتخابات، على تأمين استمراريتهم في المقام الأول برد الجميل للاتحادات المحلية التي ساندتهم..!!

* تخريمة ثانية: وفي ذات الوقت يشرعون، القادة الجدد، في تصفية حساباتهم مع الاتحادات المحلية التي عارضتهم.. وللاسف ذلك هو الواقع.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 05-18-2014 03:0
    شفت الاهلة راقين ومسامحين كيف؟؟؟ هذا ليس من شيمة جماعتك... !!! اقلب ليرتاح ضميرك وتمارس قيم جديدة ... أسأل حمودة والشغيل .. فقد قالوا للمقربين منهم انهم لم يكونوا على علم بها.. قرب تعال ما تبتعد خاصة وان رابطة صحفيي المريخ فصلتك من عضويتها... شوف ليك شومة وبالحتة الفيها الحديدة على الريسين طوالي ...
  • #2
    أبو مدثر 05-17-2014 01:0
    ههههه . عليك الله شوف المسكين ده ! للآن بكتب ( المريخ و الهلال ) الهلال الان متصدر الدوري ومتصدر أفريقيا وكمان ولا تهنئة . حقد وحسد . إظهار خلاف مايبطن ..
  • #3
    tarig nour 05-17-2014 12:0
    الرجاء من القائمين على امر هذا الموقع حجب كل الكتابات الغميئة والوجوه الكالحة التى لا تتمنى الا الهزيمة وكلها حقد وكراهية.. والا يحتجب القراء عنكم
  • #4
    الشافعى 05-17-2014 12:0
    ده لو شاف وشو فى المرايه كان رماهو ركب ما عندك وطنيه
  • #5
    adil 05-17-2014 10:0
    والله العظيم ملامح وجهك تقول انو عندك داء التوحد يا عديم الوطنية . لولا الزمن الردي ما مفروض نشوف وجهك الكالح ده اصلو. الانتصر امس كان فريق من بوركينا فاسو
  • #6
    عثمان الحكيم 05-17-2014 09:0
    الهلال يمثل الوطن وكل القنوات الفضائيه تتكلم عن انتصار الهلال الذى هو انتصار للكره السودانيه وامثالك فى وادى اخر اتمنى منكم ان تكونو قدر المسؤليه وبعيدا عن الانتماء الضيق وتكتبو بصدق لان ربنا سوف يسالكم يوم لاينفع مال ولابنون اتقى الله ياسيد محمد
  • #7
    saif dawood 05-17-2014 08:0
    الاستاذ محمد كامل سعيد كنت دائما اتابع كتاباتك عن الهلال وانت تحاول ان تبين بان هدفك دائما مصلحة الفريق ككاتب وطني غيور على الوطن مع ان كتاباتك دائما ما احس فيها بانك تدس السم في العسل وركزت كثيرا مع الهلال في الفترة الاخيرة ابتداءا من مباراة الملعب المالي وكنت تتحدث عن عودة الرباعيا وخاب فألك ومباراة ليوبارد الكنغولي وايضا خاب فألك وبدأت تكتب عن مباراة مازيمبي وذكريات الخمسة الشهيرة وانت تمني النفس بان تتكرر ولكن بحديث ظاهره الوطنية وباطنه امنيات عريضة بان يكرر مازمبي فوزه على الهلال واراهن ان قلمك كان جاهزا لجلد الهلال بالسياط ولكن الهلال القمك والقم كل المرجفين حجرا بالفوز عرضا ونتيجة رغم فقدانه لثلاثة من ركائزه الاساسية كاريكا بالايقاف وبشه بالاصابة ومساوي بالاصابة ولم يجد لاعبي مازيمبي طريقة للحد من خطورة الهلال الا باللعب على الاجساد ورغم ذلك خرجوا مطأطأي الرأس يجرون اذيال الخيبة هم ومشجعيهم السودانيين قبل الكنغوليين. والدليل على ذلك انك لم تذكر ولا سطرا تهنئ فيه الفريق الذي مثلك خير تمثيل وتركت موضوع الساعة واتجهت للكتابة في موضوع ممل عن اتحاد الفشل فهل كنت ستنشر نفس الموضوع لو انهزم الهلال؟ اكيد لا والف لا لان مقالك اليوم هو المقال البديل في حالة انتصار الهلال. الحمد لله الذي كشفك على حقيقتك فرجاءا عدم الكتابة عن الهلال مرة اخرى وعدم الادعاء بانك وطني غيور ويمكنك فقط الكتابة بوضوح بانك احمر حاقد على الهلال مثلك مثل مزمل وسلك وشلة الحاقدين يعني خليك واضح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019