• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024
محمد كامل سعيد

الهلال الحلقة (الأضعف) في المجموعات..!!

محمد كامل سعيد

 15  0  2515
محمد كامل سعيد

* لاتزال اصداء تأهل الهلال، بشق الأنفس، الى ربع نهائي ابطال افريقيا هي المسيطرة على الساحة الرياضية في السودان.. ورغم (الزنقة) الشديدة التي تعرض لها الأهلة، لاعبين وجماهير وجهاز فني على حد سواء، الاّ ان الاحتفالات تواصلت..!!

* صدمة المستوى المتدني الذي ظهر به الهلال امام ليوبار انعكست بطرق مختلفة على الشرائح الزرقاء.. وعبر عنها الاعلام بطريقة غير مباشرة وطالب بضرورة الدعم العاجل للصفوف تأهباً للمجموعات..!!

* اما الجهاز الفني بقيادة التونسي النابي (الشاطر) فقد اعلن عن فشل اكثر من لاعب وعدم حاجته لجهودهم على شاكلة (أب قلباً ميت 2) وارغو.. والمحترف الثاني سيمبو..!!

* ردة فعل الجماهير العاشقة للازرق اختلفت وتباينت.. حيث عبر فريق من المناصرين عن حزنه واستياءه من الصورة الباهتة التي ظهر بها الهلال ما عدا ثلاثة لاعبين فقط ادوا بثبات ومسئولية..!!

* الفريق الآخر، وهو صاحب الاغلبية، نسي (الزنقة اياها) وحاول ـ دون جدوى ـ التعبير عن السعادة حتى ولو كذباً بتأهل الفريق لربع النهائي بعد غياب وانتظار طويل..!!

* الاحتفالات والكرنفالات ابتهاجاً بالعبور الى ربع نهائي الابطال لا ولن تنفي حقيقة ان الهلال هو الفريق الاسوأ نتائجاً والحلقة الأضعف استناداً على ما حدث في الدورين الماضيين من بين المتأهلين للمجموعات..!!

* واعتقد ان تلك الحقيقة لا تحتاج الى تأكيد لأن مسيرة وأرقام فرق المجموعات معروفة للجميع.. ولابد للاسرة الهلالية الاعتراف بذلك الواقع نسبة لإرتباط خطوة الاعتراف بالخلل مع بداية السير في الاتجاه الصحيح..!!

* تحكيم المنطق والابتعاد عن المكابرة ومواجهة حقيقة تواضع وتراجع مستوى الهلال يكون بالتحرك في تدعيم الصفوف بالصورة المطلوبة تأهباً لما هو قادم من استحقاقات..!!

* الحقيقة ان (كلام المشجعين) لا ولن يخدم الهلال خلال المرحلة المقبلة التي تعتبر هي الأصعب والأخطر والأهم لانها ستختلف بلا شك كلياً عن المرحلتين السابقتين..!!

* ان التعادلات التي فرضت نفسها على مسيرة الهلال في الدورين الأول والثاني لا ولن تفيده في مرحلة المجموعات خاصة وان ممثل السودان سيكون مطالباً بالحصول على نقاط مبارياته الثلاث بالخرطوم كاملة..!!

* وبعد الحصول على التسع نقاط كاملة لابد لممثل السودان من البحث عن نقطتين او ثلاث على أقل تقدير من خارج الديار لتأمين العبور الى نصف النهائي..!!

* تلك المعطيات تضع الاسرة الهلالية امام تحديات كبيرة في المرحلة القادمة لا بديل لهم فيها غير مضاعفة الجهود..!!

* تخريمة اولى: يعلم الله ان كل ما كتبته واكتبه عن الهلال لا هدف لي من ورائه غير المصلحة العامة كون الازرق يلعب باسم السودان..!!

* تخريمة ثانية: تلقيت مئات الرسائل والتعليقات على ما ورد في هذه المساحة خلال الايام الماضية.. وأجد نفسي اتعامل مع التوضيحات الجادة فقط من جانب القراء.. ولنا عودة باذن الله..!!
© 2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو حكيم 04-03-2014 11:0
    على قول ود عبدالماجد (المجموعات دي إنتو إلا تدخلوها في الواتساب)، مالك انت ومال الهلال والكلام في المجموعات ده كلام بتاع ناس كبار ما تدخل فيهو، نحن نكون الحلقة الأضعف ولا الأقوى ده ما شغلك إنت خليك في فريقك الطار من التمهيدي، صحيح والله أنت شخص بيحاول يظهر وما لاقي أحسن من الهلال عشان يظهرو، بس نحن ما ح نسمح ليك يا تمهيدابي بأنك تطلع على أكتافنا والهلال أكبر منك وغصب عنك سييييييييييييييييييييدك
  • #2
    محمد خير علي آدم 04-02-2014 11:0
    اقتباس (الهلال الحلقة (الأضعف) في المجموعات ..!!). (المريخ الحلقة التي انكسرت قبل بداية المنافسة ..!!). و مع تحوير قليل للمثل الشائع نقول: (قرعة و تضحك على شعر اختها ...!!!) طبعاً ما داير اقول ( ......و شايله موسها ......). يا خوي ما تفك دربنا و تكتب عن ناسك و تريحنا و ترتاح ... اعتقنا لوجه الله تعالى الله يرحم والديك، نحن و الله عندنا ما يكفينا و يزيد من الكتاب و لا حاجة لنا بالمزيد، ريحنا يا خي الله يريحك و شوف لمن تكتب عن ناسك كان نرد عليك ...
  • #3
    Alaalmee 04-02-2014 09:0
    محمد كامل كاتب وصيفابي لا يعجبه اي جميل في الهلال تنبأ بهزيمة الاسياد أمام الملعب المالي 5/صفر فخاب فاله وهو يتقطع غيظا لتأهل الهلال ،،،ياخي شوف ليك فنان ساقط اكتب عنه واترك الاسياد في حالهم....
  • #4
    صالح عثمان سعيد 04-02-2014 08:0
    تمخض الجبل فولد فأرا. صدقني يا ود كامل الماسعيد الهلال ده حيقرب اجل واحد منكم استحملونا شويه وذي ما بقول المثل يانا ماشين ورضيانيين بتيمنا نتعتر نقوم نواصل المشوار وبإذن الله الواحد الاحد الصمد بنفرح السودان .
  • #5
    عاشق هلالي 04-02-2014 12:0
    تخريمة أولي :- يوم 15أبريل تمرينامع المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية بالإضافة لوجبة العشاء حانجيب ليك معانا صحن عشاء شكلك دني بتتححك مع الكبار في كل حتة تخريمة ثانية:-ماحيكون عندك المقدرة لمشاهدة دوري أبطااااااال أفريقالكي تكتب مقالاتك الركيكة فيمايلي إليك مواقع نوادي المشاهدة: 1/إستاد الهلال-أمدرمان 2/برج الفاتح-الخرطوم 3/ السلام روتانا-شارع المطار تخريمة ثالثة- أتمناها في مقالك نفره لتوزيع البطاقات اللكترونية
  • #6
    ابوشوك 04-02-2014 12:0
    لماذا لا تترك الهلال في حالة وتكتب عن اى شيىء غير كرة القدم ىنه بصراحة الهلال فيه من الكتاب مايكفي ولانريد من يكتب عن الهلال بالحقد والكراهية لان الاهلة لايعرفون الحقد وهم صفوة الصفوة ابعد ياهذا
  • #7
    حسام 04-02-2014 12:0
    و الله انت مثير للشفقه بس حالك حال كتاااار من كتاب المريخ القهرهم تاهل الهلال و فضلوا يبخسوا الهلال فى ائ شئ عمله ,,ما حا نرد عليك اكتر
  • #8
    صلاحكو 04-02-2014 11:0
    ياجماعة انا هلالابي الراجل ده كتابتة صحيحة مائة في المائة وهذا هو الواقع ولا تزيدنا الا قوة واستعدادا كل من مريخابي كتب عن الهلال ولاتنسوا اخونا الكتاب الهلالاب عن المريخ فشوية عليه او اقلب الصفحة
  • #9
    سامي 04-02-2014 11:0
    أيه رأيك نكتب للفيفا، نوكل المريخ يلعب نيابة عن الهلال لأنه بطل الدورة الأولى إلى الآن حتى نتفادى الفضيحة - أصله الترجي ومازيمبي ديل الهلال ما غلبهم قبل كده ومافي فريق بقدر عليهم غير المريخ. مش يكون كده أفضل. ومن السنة القادمة الاتحاد يتفق مع الفيفا إنه السودان يمثله بطل الدورة الأولي في الممتاز. إيه رأيك يا محمد مش اقتراح يجنن.
  • #10
    هلالابى- أزرق دمو 04-02-2014 11:0
    ياخوى- الكلام القلتو ده كلو قالو قبلك كتاب الهلال-يعنى ياخوى مامحتاجين منك نصيحة ( أحسن تشوف فريقك )..ونحنا مصنفين فى المستوى الثانى من قبل الاتحاد الافريقى..عارف يعنى شنو ؟؟؟؟؟
  • #11
    مازن 04-02-2014 11:0
    يا محمد كامل، إنت فاكر إنك أذكى من كل القراء، إن كنت كذوباً فكن ذكوراً ياأخي - كل عباراتك التي ترد في عناوين مقالاتك تفضحك لو فاكر نحن ناسين نذكرك : (الجزيرة) تخطط لفوز الهلال بالابطال..!! الهلال الحلقة (الأضعف) في المجموعات..!! حقيقة تواضع الكنغولي..!! ..واهتزت شباك "جمعة" يوم (الاحد)..!! الأوضاع قابلة للانفجار.. امام ليوبار..!! دي حفنة من عناوين مقالاتك التي تشهد الله فيها على أنك لم تقصد إلا المصلحة - دي العناوين وما ورد فيها ينضح بالغيظ والحنق لكل النجاحات التي يحققها الهلال. وياما بشرتنا فيها بالأربعات والخمسات والشماتة التي تحتفظ بها لنا- وبرضه لا تقصد إلا مصلحة الهلال - ما عندنا مانع نكون نحن الأضعف بين أحسن ثمانية فرق في القارة - والله إنه لشرف تبحث عنه فرق كثيرة - ومع ذلك اقول لك وبالفم المليان الهلال ليس الحلقة الأضعف - ولن يكون الأضعف بإذن الله، ومباراة الأحد الماضي لها ظروفها التي نعيها تماماً يكفي إنه الهلال نجح بدرجة ممتاز يكفي الهلال فخراً انه ومنذ 22/5/2013 وحتى اليوم الهلال لم يهزم في أي مباراة ودية كانت أم تنافسية،في الدوري الممتاز، في الدوحة ، وفي دوري الأبطال أبحث عن فريق واحد في العالم كله حقق ذلك في هذه المدة - وبعد ذلك قل إن الهلال الأضعف.
  • #12
    البهلول 04-02-2014 10:0
    أيها الصحفي الحاقد الحسود!! نستحلفك بالله أن تترك الهلال و شأنه ،، لفريك مباراة مع الرابطة كوستي يوم الخميس ،، ركز في المحلي أحسن ليك. للهلال رب يحميه و جماهير و صحفيين يعرفون جيدا ما ينقص فريقهم. تخريمة أولي: إذا لم تستح فاصنع ما شئت. تخريمة ثانية: أنت نموذج حي للتدهور الذي يحيط بالسودان من كل جوانبه. الله يشفيك
  • #13
    أبو عكاز 04-02-2014 10:0
    أنا فهمت نفسية هذا الكاتب .... إنه يتطلع للأضواء متيمنا بمسيرة مزمل ابو القاسم ، يناكف الهلال حتى يعشقه المريخاب ( مع إدعاء الموضوعية فى المناكفة ) ... أهجروا قراءة كتاباته ، و لا تعقبوا عليه ... " دى آخر مرة أقرأ فيها هراءاتك "
  • #14
    عاشق الهلال 04-02-2014 10:0
    شاكرين للنصائح الغالية و التى اعتقد بانك لو قدمت اليسير منها لفريقك لما خرج من مرحلة ما قبل الروضة ،،، عموما لا نستغرب ممن يصف شهداء انتفاضة سبتمبر بالشماشة ان يصف هلال الحركة الوطنية بالحلقة الاضعف
  • #15
    هشام 04-02-2014 10:0
    شكرا استاذ محمد كامل سعيد هذه هى الحقيقه واتمنى ان تحذو حذو الراحل عبدالمجيد عبد الرازق عليه رحمة الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019