• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
ابراهيم عوض

معركة جماهير

ابراهيم عوض

 2  0  2575
ابراهيم عوض

راي رياضي

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد لقاء هلال السودان وليوبارد الكنغولي في اياب دور الـ 16 لدوري ابطال افريقيا المقرر غدا على ملعب الخرطوم.
ويلعب هلال السودان وهو في وضع فني ونفسي افضل من منافسه وضيفه الكنغولي بعد ان حقق نتيجة ايجابية في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1/1.
لكن هذا لا يعني انه ضمن التاهل لدوري المجموعات، لان كل الاحتمالات تظل واردة ، خصوصا ان الفريق المنافس، يملك كل مقومات الفريق البطل.
يتميز الهلال على ضيفه ، كونه سيلعب على ارضه ووسط جمهوره، وهذه ميزة ستمنحه قوة اضافية ، فضلا عن تفوق لاعبيه ورغبتهم الاستمرار في البطولة.
من الاشياء التي تبعث على الاطمئنان، ان الهلال تمرس على اللعب الافريقي، واصبح ضيفا دائما على المراحل النهائية في بطولات الكاف خلال السنوات الاخيرة.
تاهل الهلال في السبع سنوات الاخيرة الى دوري المجموعات في دوري ابطال افريقيا ثلاث مرات ، وفي الكونفدرالية ثلاث مرات ايضا.
ونجح الفريق الازرق في التاهل لنصف النهائي في الابطال مرتين، ولنصف نهائي الكونفدرالية مرتين ايضا، وكان قريبا جدا من التاهل للنهائي في الاربعة مرات.
صحيح انه خرج في الموسم الماضي من دور الـ 32 في دوري الابطال، امام سيو سبورت العاجي،5/4 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب لكن النتيجة لم تكن تعبر عن الواقع الحقيقي للفريقين.
كان الفريق الهلالي يعيش ظروفا فنية صعبة، وكانت تحيط به المشاكل من كل جانب نتيجة للخلافات الادارية التي تفجرت بشكل لم يسبق له مثيل، ومع ذلك خرج بفارق هدف.
نعتقد ان الاستقرار الاداري والفني الذي يعيشه الفريق في الوقت الحالي سياتي بنتائج ايجابية ان شاء الله امام ليوبارد ، وكذلك في مرحلة دوري المجموعات.
من الاشياء التي ستصب في مصلحة الهلال ايضا ،هو ان الفريق الكنغولي، نادرا ما كان يحقق الفوز خارج ملعبه خصوصا عندما يلعب امام الفرق العربية.
خسر ليوبارد من الاهلي المصري مرتين وبنتيجة واحدة 2/1 في دوري الابطال وفي كاس السوبر، وخسر من الزمالك في نفس المسابقة4/1.
وانهزم من وفاق سطيف 3/1، ومن المغرب الفاسي بهدف ، والانتصار الوحيد الذي حققه خارج ملعبه كان على الصفاقصي التونسي بهدف.
وحتى عندما تاهل لنهائي كاس الكونفدرالية عام 2012 على حساب المريخ ، قبل ان يفوز بالكاس، تعادل سلبيا في ام درمان، مستفيدا من انتصاره في دولسيه 2/1.
آخر الكلام
الجمهور سيكون هو السلاح الاقوى، للهلال امام ليوبارد، لذلك ننتظر ان يتكرر مشهد مباراة الملعب المالي، ويمتليء الاستاد، ويتواصل التشجيع طوال وقت المباراة.
الهدف المبكر سيشعل حماس الجماهير ، وسيجعلها تهتف وتشجع حتى نهاية المباراة، كما حدث عندما سجل كاريكا هدفا مبكرا في مرمى الملعب المالي.
نتوقع ان تحظى المباراة باقبال جماهيري كبير ، ولا نستبعد ان تتحطم كل الارقام القياسية السابقة، لاسباب كثيرة اهمها، الارتباط الوثيق الذي يجمع جماهير الهلال بفريقها.
تجاوز دخل مباراة الهلال والملعب نصف المليار جنيه بالقديم، ونتوقع ان تحقق مباراة ليوبارد مليار جنيه وربما اكثر، هذا غير حقوق النقل التلفزيوني.
بيع حقوق النقل لقناة الشروق، ربما يعيد جزء من الود المفقود بينها وجماهير الهلال، وقد يعود كله، اذا حظيت المباراة بتغطية مميزة واستديو تحليلي (كارب).
نثق في رفاق مدير القناة المهندس محمد خير فتح الرحمن، بتقديم الخدمة الاعلامية المميزة، في التغطية، والتحليل، خصوصا وان القناة تملك امكانات هائلة.
الخطوة التي اقدم عليها اتحاد القدم بتاجيل مباراتي الهلال امام الاهلي شندي والمريخ، يجب ان تجد التقدير، لانها تصب في مصلحة ممثل الوطن الوحيد في البطولات الخارجية.
الهجوم الذي يتعرض لها الزميل الرشيد بدوي من بعض الصحفيين المنتسبين للمريخ، لانه قال ان الذي لا يرغب في تشجيع الهلال امام ليوبارد عليه الجلوس في منزله، هجوم لا مبرر له.
الرشيد انطلق في حديثه من منظور وطني بحت ، وهو اعلامي كبير ورائه مؤثر، واراد ان يحرض جماهير الهلال على التشجيع،ويبين لها مدى تاثيره على معنويات اللاعبين.
لم يقصر الرشيد من قبل مع المريخ، عندما كان الاخير في مهمة خارجية ، ولم يكتفي بالقول فقط ، بل ارتدى بدلة التدريب وقاده في مباراة رسمية خارج السودان.
تصدى الرشيد لمهمة تدريب المريخ عندما لم يجد من يقوده امام احد الفرق المصرية، وحقق معه نتيجة ايجابية رغم حالة الانهيار التي كان يمر بها الفريق.
بركاتك يا رشيد.
وداعية: من الصعب على ليوبارد صعود الجبل.






Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    اسيياد 03-29-2014 01:0
    كتاباتك يا استاذ ابراهيم تبعث على التفاؤل ، وان شاء الله الأسياد منتصرين بحول الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019