• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ابراهيم عوض

جماهير المريخ تتعرض لأكبر خدعة

ابراهيم عوض

 24  0  5002
ابراهيم عوض

راي رياضي

كما كان متوقعا فقد رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم والتي يترأسها المحامي مجدي شمس الدين احتجاجي المريخ ضد كل من الامل عطبرة وهلال كادوقلي.
وللتذكير ، نشير الى ان المريخ صاحب (الشكوتين)، كان قد خسر دوريا من الامل في عطبرة بهدفين دون مقابل ، ثم تعادل مع هلال الجبال في كادوقلي بدون اهداف.
اعتمدت اللجنة في رفضها الشكوى الاولى، على رد إتحاد القضارف حول موقف اللاعب عمر عثمان مثار الشكوى، حيث تاكد لها أنه ليس هنالك عقوبة إيقاف صدرت بحقه عندما كان يلعب لاحد اندية القضارف كما ادعى المريخ.
وبالنسبة للاحتجاج الثاني فقد ثبت للجنة ان لاعب هلال كادوقلي طوق كونق، مثار الشكوى انه مقيد بكشوفات النادي حسب المنشور الصادر من الإتحاد وقرارات الجمعية العمومية ومجلس الإدارة وبمستندات صحيحة، خلافا لما اعتقده المريخ.
الحيثيات التي قدمت في القضيتين اقنعت الغالبية، والقرارات التي اتخذتها اللجنة، اكدت استقلاليتها وحياديتها وعدم تاثرها بما كان يدور حولها من ضجيج افتعله الاعلام الاحمر للتأثير على اعضاء اللجنة.
باختصار يمكن ان نقول ان مجلس المريخ اكل الطعم، وانه تعرض لخدعة، عندما صدق من جاءه بمعلومات فطيرة، تبشره بان الامل وهلال الجبال اشركا لاعبين غير مؤهلين قانونا امام فريقه .
لم يبحث مجلس المريخ عن كبد الحقيقة، او يتاكد من صحة المعلومات التي قدمت له، قبل ان يقدم على تقديم الاحتجاج، لانه على ما يبدو كان يبحث عن أي مخرج يرفع عنه الحرج امام جماهيره الغاضبة من نزيف النقاط.
حتى الجماهير المسكينة صدقت الروايتين ، وتابعت فصولهما الخيالية في اعمدة كتاب المريخ، بقيادة مزمل ابو القاسم ومأمون ابو شيبة وسلك وكابو واسماعيل حسن ومن لف لفهم، وهي تتعرض لأكبر خدعة.
لذلك كانت الصدمة قوية، بل وعنيفة جدا ،عليها وعلى مجتمع المريخ، عندما صدر أمس قرار اللجنة برفض الاحتجاجين ، وبحيثيات مقنعة وقوية جدا، لا نعتقد بان الاستئناف حتى الى لوزان سيجدي معها فتيلا.
لقد اضاع مجلس المريخ واعلامه وقتا ثمينا في القضيتين الفالصو، كان يمكن ان يستفاد منه في اعداد الفريق المواجه بمباراتين حاسمتين في نصف نهائي دوري الابطال، وفي بقية مباريات الدوري وكأس السودان.
لا نستبعد ان يتخذ مجلس المريخ قرارات انفعالية كالانسحاب من الدوري ومن كأس السودان كما تردد، لحفظ ماء وجهه امام جماهير النادي، لكننا لا نتوقع ان يصمد القرار اذا اتخذ ، لأكثر من 48 ساعة.
اذا كانت ادارة المريخ تعتقد ان قرارها بالانسحاب سينسف الموسم، وسيحرج قادة الاتحاد ويجعلهم يوجهون لجنة الاستئناف بنقض قرارت لجنة المسابقات، فهم واهمون.
سيجد المريخ نفسه في عزلة، ولن يجد مساندة او دعم من أي جهة رياضية او سيادية ، ان اقدم على الانسحاب، لانه لا يملك قضية ولا يستند على ارضية صلبة كما هو حال الهلال عندما اثار قضية سولي شريف قبل سنوات.
في ذلك الوقت وجد قرار انسحاب الهلال من الدوري، تاييدا شديدا، وتجاوبا غير عادي من الاندية والجماهير وقيادات عليا بالدولة، لان الهلال تعرض لظلم بائن من قادة الاتحاد، فكان لا بد ان ينتصر في النهاية.
اما الوضع الحالي بين الاتحاد والمريخ فانه يختلف تماما، وينحصر في تطبيق مواد القانون، لذلك نجزم بان الاخير سيخسر الكثير والكثير جدا ان اقدم على حماقة الانسحاب من الدوري وكاس السودان.
آخر الكلام
تغادر بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال صباح اليوم الى القاهرة ومنها الى الاسكندرية استعدادا لملاقاة سموحة السبت المقبل في الجولة الاخيرة لمباريات المجموعة الاولى في دوري ابطال افريقيا.
وكما هو معلوم فان الهلال يحتاج الى نقطة واحدة في المباراة ليضمن التاهل لنصف النهائي، ولذلك نتوقع من مجلس الادارة والجهاز الفني، ان يولوا المواجهة اهمية قصوى لتحقيق المطلوب.
صحيح ان الفريق المصري خرج من المسابقة، لكن هذا لا يعني انه سيكون حملا وديعا، بل على العكس فاننا نتوقع ان يظهر بمستوى متميز ويقدم كل ما عنده من اجل تحقيق الفوز ووضع بصمة له في البطولة قبل ان يودعها رسميا.
الانتصار يجب ان يكون شعار الفريق في مباراة سموحة، لان اللعب للتعادل قد ياتي بنتائج عكسية، فضلا عن ان الفوز قد يؤهل الازرق لصدارة المجموعة، ويمنحه حق اداء مباراة اياب النهائي على ملعبه اذا نجح في تجاوز جاره المريخ.
التحية لشركة زين للاتصالات وهي تقوم بتكريم ودعم ناديي الهلال والمريخ اللذان حققا نتائج ايجابية في مسابقة دوري ابطال افريقيا، كان نتاجها تاهل المريخ لنصف النهائي، واقتراب الهلال من التاهل لنفس الدور.
ونتمنى ان تحذو بقية الشركات الكبرى في السودان، حذو (زين)، وان تبادر بدعم العملاقين، والمنتخب الوطني وكل الفرق التي تمثل الوطن في المنافسات الخارجية.
وداعية : ارهاب المريخاب فشل في تخويف لجنة المسابقات.









Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني 09-07-2015 06:0
    اعتقد الشكاوي المقدمة لم تفشل كما يتصورها البعض بل نجحت نجاح منقطع النظير بعد ان ادت الي صرف جمهور المريخ عن الحقائق المتمثلة في سوء الادارة
  • #2
    بابا 09-07-2015 04:0
    ده كلو هين والله موجود وبنصفنا عبر سموحة
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      طارق 09-07-2015 08:0
      باذن الله اللهم يا عزيز ياجبار اهزمهم شر هزيمه والظلم ظلمات
  • #3
    احمد ابراهيم 09-07-2015 01:0
    وين حنقكم علي الاتحاد ، عندما اصدرت لجنة الاستئنافات قرارا في صالح الامل عطبرة في شكواه ضد المريخ ، والي الان لم ينفذ
    القرار ، اين حنقكم علي الاتحاد ، عندما سمح لبكري المدينة بكسر الايقاف والسماح له بالمشاركة في مباراة واحدة ، وايقافه في
    بقية المباريات في سابقة هي الاولي من نوعها في التاريخ علي مستوي العالم ، اين حنقكم علي الاتحاد ، والاتحاد يوقف بكري
    المدينة ستة مباريات فقط بعد ان اعتدي جسديا ولفظيا علي الحكم ، بدلا من ايقافه لمدة عام حسب منطوق القانون ، اين حنقكم
    وبكاؤكم علي العدالة وهناك اندية مشتكية المريخ في بكري المدينة منذ شهور طوال والي الان لم يبت فيها ، هل هذه العدالة
    التي تتباكون عليها ، مالكم كيف تحكمون .
  • #4
    وطن يا ربي تتعافى 09-07-2015 01:0
    زين اكتر شركة تدعم المجتمع فلها الشكر والثناء والتقدير. أما إنسحاب المريخ فلن يكون لحفظ ماء الوجه وانما لحفظ الفريق من أي مرمطات أخرى لان الممتاز بالنسبة له الان في خبر كان وكل اخواتها.
  • #5
    وطن يا ربي تتعافى 09-07-2015 01:0
    زين اكتر شركة تدعم المجتمع فلها الشكر والثناء والتقدير. أما إنسحاب المريخ فلن يكون لحفظ ماء الوجه وانما لحفظ الفريق من أي مرمطات أخرى لان الممتاز بالنسبة له الان في خبر كان وكل اخواتها.
  • #6
    عاشق الهلال 09-07-2015 12:0
    لعب فاز تعادل خسر نقاط
    1 المريخ 23 14 5 4 47
    2 الهلال 21 13 8 0 47
    3 الخرطوم الوطني 22 10 8 4 38
    4 اهلي شندي 20 9 8 3 35
    5 هلال الابيض 22 9 7 6 34

    اعلاه ترتيب فرق الدورى الممتاز حسب ما هو وارد بالموقع الرسمى لنادى المريخ حتى تاريخ اليوم 07/09/2015 ،،، يا ربى الجماعة ناوين يتموها غلاط !!! فعلا ضربات موجعة خسائر فى الميدان وخيبات ادارية والانكأ من كل ذلك لاعب المريخ عنكبة المعار لهلال الابيض فهو لم يكتفى بخطف الثلاثة نقاط من المريخ وانما خطف احلامهم فى نجاح مشروع 2870 والذى تدنت ايراداته بصوره كبيره بعد هدف عنكبة ،،، يعنى يا عنكبة التبرعات وفشلتها يتموا ليك قروش تسجيلك من وين
  • #7
    احمد عوض 09-07-2015 12:0
    أرجو ان تحدثنا عن خدعة إدارة الهلال لجماهير الهلال في موضوع بكري المدينه طالما تحدثت عن خدعة جمهور المريخ الكبيرة احترم نفسك لتنال قليل من احترام الناس الهلالاب قبل المريخاب .
  • #8
    ابو احمد 09-07-2015 11:0
    ايفوسا رايك شنو هل وقفة اتحاد الصفيراب والتحكيم والتضليل والشعوزة والدجل تسهم او تساعد في مشوار كبسور الافريقي او ربما تمسح الصفر الكبييييير داك...وبرضو رايك شنو في قائمة شرف الاتحاد الافريقي الطلعها في موقعة وهل ياااترى يتوقع من كبسور ان يتواجد في يوم من الايام مع العمالقة (امثال الزعيم) بهذا الزيف والتهامل الدخلي.
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      ابو يمنى 09-07-2015 02:0
      يا اخوي مافي حاجة اسمها قائمة الشرف الافريقي، وكمان سويتها طلعها الاتحاد في موقعه، الشرف الافريقي دي بكتبوها صحافتكم بس للاستهلاك ولتغطية عجزهم المحلي لكن البطولة التي فاز بها المريخ بطولة مندثرة ولن تجد لها اي اثر في موقع الاتحاد.
      عاوزك تخش كدة على موقع الاتحاد الافريقي وابحث عن الهلال واقرب المكتوب عنه وابحث عن المريخ واقرأ المكتوب عنه وبعد داك تعال قول مين الفريق اللي شرّف السودان.
  • #9
    يوسف الدومه 09-07-2015 10:0
    الهلال عال العال والوصيف للفالصو لمم وشال
    حقيقة من يفشل من حسم المباريات داخل الملعب سيسعى حتما لحسمها داخل المكتب
    لكن هيهات هيهات لما توعدون فلن يستطيع احد ان يسلب جهود تلكم الفرق التي قاتلت من اجل تلكم النقاط
    قريبا ستستفيق جماهير الاحمر من هذه الجرعات الاعلامية المخدرة
    وحينها لا ينفع نفس ايمانها لم تكن امنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا
    ما ادهشني اكثر ان الاتحاد لم يتاثر بكل تلك الافتراءات الحمراء وترك القانون يجري مجراه
    اخاف على المريخ هذا العام بعد كل هذا التضخيم الاعلامي ان يخرج من كل المنافسات بخفي جمااال لا اقصد حنييين
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      طارق 09-07-2015 08:0
      عال بالصفر دوليا ولا بمهازله المحليه افتينا يا ابو العريف
  • #10
    AbuAreej 09-07-2015 10:0
    حاول يوم واحد ان تكتب من غير ذكر المريخ.. لن تستطيع كتابة فقرة واحدة مع العلم ان الهلال مشاكله لا تحصى ولا تعد لكن رغم ذلك لن تستطيع .. وهنا تكمن تظمة المريخ ..

    زمنك وجهدك اولى به الهلال حتى تسهم في اصلاحه ان امكن ذلك.

    تحاتي
  • #11
    عاشق الهلال 09-07-2015 09:0
    من يظن ان المريخ خسر الشكاوى فهو واهم فالشكاوى ادت الغرض الذى قدمت من اجله وهو صرف انظار القطيع عن سوء النتائج وهو ما حدث فعلا وتم تجاوز المرحلة الاولى المتمثلة فى امتصاص الصدمة الاولى والمرحلة القادمة تتمثل امتصاص ما تبقى من غضب عن طريق مهاجمة الاتحاد بالرغم من انه قام بالواجب واكثر اذ ان الشكوى ضد لاعب امل عطبره كان يفترض ان يتم تدعيمها بالمستندات من جانب المريخ والا يتم رفضها لعدم وجود بينات ومع ذلك قام الاتحاد والتى يفترض ان يمارس دور القاضى قام بمخاطبة اتحاد القضارف ليوفر المستندات نيابة عن المريخ ،، الذى يحيرنى ان احد الباشكتبة اتحفنا بمقال بعنوان شكوى ما تخرش المية وتحدث آخر عن ان مريخاب القضارف امدوهم بالمستندات علما بان الشكوى اعتمدت على قالو وقلنا وتحدث ثالث عن مستندات ومعلومات تم توفيرها بواسطة مريخاب الجنوب ،،

    آخر الكلام على طريقة استاذ ابراهيم :-

    ورد فى الصدى وصداها من الصحف الصفراء ان المريخ سيلاقى الاهلى المصرى وبايرن ميونخ دعما للاجئين ، قلبى يحدثنى وبعد انتصار البايرن على المريخ اننا سنرى عناوين فى الصحافة الصفراء على شاكلة مريخاب بافاريا يمدون المريخ بمعلومات تؤكد ان ريبرى لم يؤدى الخدمة الالزامية وبالتالى فان مشاركته ضد المريخ غير قانونية ،، شكوى المريخ ضد البايرن ما تخرش المية ،،، القافلة تسير والقطيع يتبع ثوره ذو القرنين ليلدغه من نفس الجحر بدل المرة الف
       الرد على زائر
    • 11 - 1
      أبو ناهد 09-07-2015 01:0
      آه منك عاشق الهلال، عذبتهم عذاب
    • 11 - 2
      سوداني 09-07-2015 12:0
      تعشق الهلال وتسمي نفسك بذلك هذا من حقك. ولكن ان تصف جمهور المريخ بالقطيع فهذا ليس من حقك...ولا يليق بانسان محترم ان يقول ذلك
  • #12
    عبودى 09-07-2015 09:0
    اتمنى فوز الهلال امام سموحه وملاقاتنا فى دور الاربعه عشان افرتق ليك فريقك الماشى بكرامة البليله ده
  • #13
    alhgani 09-07-2015 09:0
    الله سبحانه وتعالى اقسم بالقلم تجى انت فى اخر الزمان تنشر افكك بين الناس دنس الله قبرك ياافاك لعن الله ماسك كل قلم مايصدح بكلمة الحق انت وامثالك عارفين الشكاوى صحيحه لكن احقادك جعلتك تكب غير الحقيقه قاتلك الله
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      صالح عثمان سعيد 09-07-2015 01:0
      والله العظيم انتوا اكبر افاكين وضلاليين وكذابيين وعايزين تنستروا مع جمهوركم اهو ربنا فضحكم ومن الباب الواسع طلعكم منافقين هو انتوا يهمكم شئ بكرة بتبلعوها وبتجوا منبطحين انشاء الله عمركم كله تتفضحوا كده.
  • #16
    أبو دعاء 09-07-2015 08:0
    اللهم كل من يظلم أو يشــارك في الظلم أو يتســتر عليه أو يدافع عنه أو يوعز به أو يحرض عليه أو يبرره ..... اللهم سلط عليه الســـرطان وابعده خارج الأوطــان وولي من يصلح ..آمـــــيييين يارب ..
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      صالح عثمان سعيد 09-07-2015 01:0
      هو في سرطان اكتر منكم يا ناس مرجان . اللهم طلعهم من البلد عريانيين ومفضوحين وجيعانيين وعطشانيين ومرضانين ودلاقين مرتشيين ولبيت الوالي ديمه منبطحين اميييييين
    • 16 - 2
      فيصل الاقرع 09-07-2015 10:0
      لا حول ولا قوه الابالله العلي العظيم دي كوره ياابودعاء
    • 16 - 3
      alhgani 09-07-2015 09:0
      اللهم امين يارب العالميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
  • #17
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 09-07-2015 07:0
    الاخ ابراهيم .. كان يجب على الدولة وعلى الشركات دعم المنتخب الوطني للبلد بدلا من دعم نمري الورق الهلال والمريخ .. الدولة دعمت نمري الورق بمليارات وفي النهاية لن يحرز اي منهما البطولة الافريقية .. وكان من باب اولى ان تذهب هذه المليارات للمنخب بدل الفضائح المجللة للمنتخب ..
    كل الدول تخطط لبناء منتخبات وطنية قوية .. الا السودان كل الهم في الهلال والمريخ وهنالك عشرات الصحف المناصرة لنمري الورق والمحصلة النهائية لاشي دوري كحيان وملاعب كحيانة واتحاد همه البزنس وحكام ضعفاء .. وكل شي ماشي بالمقلوب عندنا ..
  • #18
    AHMR 09-07-2015 07:0
    نحن ضد انسحاب المريخ ولن ينسحب لان قرار كهذا وراءه ما وراءه. علي الادارة أن تفضح لجنة المسابقات بالحصول علي كل المستندات المطلوبة. الرقم الوطني من السهل اكتشاف التزوير الذي حصل للحصول عليه. علي مجلس الادارة فضح الاتحاد العام ومن ثم الانسحاب من اي منافسة له وحينها بإذن الله تعالي يكون المريخ قد فاز ببطولة افريقيا بتوفيق الله.
  • #19
    AHMR 09-07-2015 06:0
    لقد تم التدبير لرفض الشكوتين كما كان متوقعا. لا تعرف ادارة المريخ اللعب من وراء الكواليس. من الواضح أن اتحاد القضارف تلاعب في المستندات وهذا واضح من رد لجنة شمس الدين اما ما يثبت تورط اللجنة ذات نفسها عدم مخاطبتها اتحاد جنوب السودان وهو جزء اصيل في الشكوة. تكنيك وتكتيك بارع لتسويف القضية وقتلها. ارتكز المريخ في شكواه عن اللاعب مثار الشكوة مسجل باتحاد جنوب السودان وباعتراف اللاعب ذات نفسه يبقى من اولى اوليات لجنة الشكاوي مخاطبة اتحاد الجنوب وخرجت اللجنة بتبرير أن اللاعب مسجل حسب منشور الاتحاد لجر المريخ للاستئناف ومن بعد الاستئناف اللجؤ للفيفا وهي الية لقتل الشكوة وحينها يكون الدوري قد انتهى. ماذا كنت تتوقع من اتحاد ولجانه كلها تسعى لخدمة ناديك يا رجل. كيف لا وهم.اللجنة فوز الهلال كالعادة من خلف الكواليس والدليل العام السابق ويقوم الهلالاب باستخراج جواز لسيدي بيه لتعتمد عليه اللجنة في اخراج الهلال من الورطة. عرفت كيف تفوزون بالدوري يا حاج ابراهيم
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      صالح عثمان سعيد 09-07-2015 01:0
      شكوى وليست شكوة انشاء الله تشكك عقرب عربي ما عارفينه عايزينتتفاصحو؟
  • #20
    aizo 09-07-2015 06:0
    ايواااااااا قلتا لي مامتأكد ....كويث ..!
    طيب وقت المستندات صحيحة يا ابراهومة وكل شي سليم إتحادكم بتلكأ مالو؟ ابسط قواعد النزاهة سرعة البت في الشكوى عشان مايحصل تلاعب في الورق ..موهيك يامفهومية ...!
    اقول ليك شي ...مبروك الدوري عليكم ....بس نحنا كدا فضينا للابطال وفي استفزاز الان للمريخ ...وآآآآآآخ لمن المريخ يستفز ...بجيب كاس افريقيا طوالي .....وقع ليكم ...
  • #22
    محمد مصطفى 09-07-2015 05:0
    وتقول شنو في خدعة الهلال لجمهورو 84 سنة بجيب ليكم حاجة
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      وطن يا ربي تتعافى 09-07-2015 01:0
      قال التاجر لما يفلس بقلب دفاتره القديمة وإنتو حالكم اليوم يحنن قلوب الدواعش عايشين على مانديلا الله يرحمه ويرحم اللي احرزوا الكاس للمريخ تلتينهم في رحمة الله والبقية في سرير الكبر الله يديهم العافية.
    • 22 - 2
      صالح عثمان سعيد 09-07-2015 01:0
      يا ابو الصفاصف وينك ياخي بعدين تعال انت مية مرة قلت ليك الناس ديل ما بتشبهمهم لكن جريت مع الزفه وضحك عليكم مزمز وشركاه وللاسف كلكم عارفين شكاويكم فالصوا عاوزين تغطوا على نفسكم بورقة توت المفضوح من امركم شكوة شنو يا ود مصطفى اخوي مافي كلام زي ده بدخل عقل بني ادم عنده طايوق كده اتخيل مجرد تخيل انه ادوكم نقاط الامل ونقاط الجبال ونقاط هلال الابيض طبعا نقاطنا ما بقدر يهبشا الاتحاد بقية الاندية حتعمل ايه مع الاتحاد في قضايا فالصوا كسبها المريخ انحنا الهلال وخلفنا كل الاندية ننسحب من الدوري كده اتخيل السناريو ده تدخلوا الميدان مع منو عشان تتغلبوا عدييييييل وتاخدوا نقاط بشكوى شكيتكم لله .
    • 22 - 3
      العمدة 09-07-2015 09:0
      وينك يا محمد مصطفى ؟؟ سألنا منك قالوا في مامورية لمدة (2) يومين في عطبره ومنها إلى كادقلي لمدة (1) يوم. ما قلتوا نوبه.
  • #23
    بندق 09-07-2015 02:0
    والله يا ايفوسا انت زاتك بينك وبين نفسك كنت متأكد ان الشكوتين صحيحات ولا غبار عليهما وكنت ترتعد من الخوف وهسي انت مامصدق انو الشكاوي اترفضت بسبب الخساسات حسبي الله عليك وعلي الاتحاد الفاشل
  • #24
    Jo 09-07-2015 01:0
    بالأمس كنت تسب و تلعن و تطعن في نزاهة الاتحاد العام و لجانه و تتهمهم بمحاباة المريخ واليوم مدح و كسير تلج و وصف بالحيادية!.
    ياترى ماذا ستكتب غدا عندما تنصف لجنة الإستئناف المريخ؟؟.
    هل ستكتب مثلما كتبت عن سيحة و رضا عندما انصفا المريخ و صدحا بالحق؟؟؟!!.
       الرد على زائر
    • 24 - 1
      طارق 09-07-2015 08:0
      حسبنا الله ونعم الوكيل فيك كل يوم جاي براي اعلم تماما لن تمر قاذوراتكم مرور الكرام ولابد من وضع حد لهذه المهازل ولانريد غير الحق والا باذن الواحد الاحد سترون ماتفعله جماهير الزعيم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019