• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024
باترا

متى تكرر اندية السودان انجاز 89 .؟

باترا

 9  0  2806
باترا


منذ مشاركة انديتنا للمرة الاولى في بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) لم تدخل (قفص) الكاف الذهبي الا مرة واحدة عبر ماردها الاحمر المريخ عام 1989 حينما حقق الجيل الذهبي نتائج رائعة بطولة الكؤوس الافريقية اهلت الفريق للحصول على اللقب الغالي .. وبعد الانجاز التاريخي ظلت انديتنا تقوم بدور المشاركة فقط .. هزائم ونتائج سالبة وفشل زريع ..!

كل اندية منطقة شرق ووسط افريقيا لم تحقق ما حققه المريخ .. هذه حقيقة لا جدال ولا خلاف عليها .. فالمريخ يبقى الوحيد بين اندية الشرق والوسط في القارة الافريقية الذي حقق لقب قاري ودون اسمه باحرف من ذهب لذلك يتواجد في سجل الكاف الذهبي .!

عندما نتحدث بلغة الارقام .. لغة البطولات القارية .. سنذكر اسم المريخ النادي السوداني الوحيد الحائز على لقب قاري .. وكل الاندية الموجودة في منطقة شرق ووسط افريقيا من السودان الى كينيا لم تحقق انجاز مماثل لانجاز المريخ .!

توثيق الاتحاد الافريقي لأنديته يكون بالبطولات لا بنتائج مباريات ووصول لمراحل متقدمة .. مثلاً المريخ وصل نهائي الكونفدرالية 2007 هنا الاتحاد الافريقي لا يهتم كثيراً بالمريخ انما سيضيف الصفاقسي للسجل الذهبي في لوحة كبيرة .. ونفس الحال ينطبق على الاندية التي وصلت مراحل متقدمة في بطولات الكاف .!

في صالة السجل الذهبي .. الاندية البطلة في القارة السمراء يوجد المريخ وحيداً ولا مكان للاندية السودانية الشقيقة الاخرى .. ومن يرغب ان يصل لمستوى المريخ عليه ان يات بذهب افريقيا ليشكل حضوراً في صالة الكبار .. السجل الذهبي .!!

اذا تحدثنا عن افضل النتائج في المشاركات الافريقية في العشرين عام الاخيرة نجد ان النتيجة الابرز هي وصول المريخ لنهائي (الكونفدريشن كاب) .. في النهاية هي نتائج فقط .!

متى تكرر اندية السودان انجاز 1989 .. متى يفوز نادي سوداني غير المريخ ببطولة قارية .. متى يصل نادي سوداني الى منصة التتويج بطلاً لا وصيفاً .. متى .. بل متى يحقق نادي من منطقة دول شرق ووسط افريقيا ما حققه المريخ .؟

مهما ارتفعت اصوات الاندية السودانية بهلالها واهليها وموردتها وميرغنيها فهي لا تساوي شيئاً مع من حصد الذهب الافريقي واعلن عن تواجده مع قائمة الاندية الحاصلة على البطولات القارية .!

نتمنى رؤية نادي سوداني يحقق لقب قاري .. يكرر انجاز عام 1989 .. والمعطيات تقول ان الحلم سيطول ويطول .. فما نشاهده ونتابعة على حلبة النشاط الكروي يؤكد ان الحلم سيطول .. وسيحافظ المريخ على موقعة (النادي الوحيد) الحائز على لقب قاري .!

حديث الداهية يبعث روح الحماس وسط نجوم المريخ .!!!!

خارج النص .!

ايهما افضل نتيجة فوز المريخ خارج ملعبه على كمبالا ام تعادل الهلال امام الملعب بمالي .. اين المريخ الان .. واين سيكون الهلال .. هذا لمن يبيعون الوهم لجماهيرهم .. ويسخرون من الفريق السوداني الوحيد الذي شرف الوطن ببطولة قارية .. يسخرون من الفريق السوداني الوحيد الذي كرمته الدولة ممثلة في رئاسة الجمهورية بالقصر الجمهوري .. يسخرون من فريق يتواجد في السجل الذهبي للاتحاد الافريقي وهم لا مكان لهم في سجل الكاف الذهبي .!

السجل الذهبي للاتحاد الافريقي يضم الاندية الكبيرة في القارة .. الاهلي المصري ، الترجي ، الصفاقسي ، الزمالك ، الافريقي ، المقاولون ، الاسماعيلي ، الرجاء البيضاوي ، الوداد المغربي ، القطن الكاميروني ، المريخ السوداني .. مازيمبي الكنغولي ... طبعاً الاندية التي لا تمتلك امكانات كبيرة مثل اطلع برة والقطن التشادي و .... تحلم بالتواجد في السجل الذهبي لكن فارق الامكانات يجعلها تكتفي بالحلم فقط .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن 03-03-2014 03:0
    مالك نفسك قايم كدي ورجعت للفرمالة ..والله كنت عايز ارد عليك لكن الجماعة وفوا وكفوا ..وما تزعل الهلال لن يجرز البطولة هذا العام عشان ما يخرب لك النظام عندك وخليك عايش عليها وعلي التمهيدي كل عام وكدي ارجع موقع الكاف وشوف التقييم كيف عشان تعرف موقع قدميك وما تخدر الغلابة.كنا نعذر المشجعين في اسعتعادة ذكري (كرري) مانديلا ولكن تجي من الكتاب فهذه كبيرة الله يعين المريخاب سيتكرر الامر كل عام ما لم؟؟؟
  • #2
    أبو مدثر 03-03-2014 01:0
    البطولة التي تتحدث عنها بطولة ألغيت من الكاف بسبب الضعف للفرق التي كانت مشاركة فيها ولذلك تحولت إلى الكونفدرالية . وقد احرزها المريخ صدفة بضربات الحظ وممايدل على ضعفها اسأل نفسك لماذا لم يحرزها المريخ بعد التغيير ؟ الفرق التي تهزم في الابطال من مرحلة ال 16 هى التي تافس في الكونفدرالية والهلال وصل نهائي الابطال مرتين يعني افضل من فريقك الذي يحمل صفيحة . طيب لو انت مسجل مع الفرق الكبيرة التي زكرتها وكلها لاعبة في ال 32 انت فريقك مالو لعب في 64 وطار من الدور التمهيدي . مجرد سؤال ؟..
  • #3
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 03-03-2014 11:0
    كلام زول زعلان على فريقه .. ماهي المناسبة التي اتيت بها لتذكر القاري بعام 1989 ياروح امك نحن الان في العام 2104 .. وكل شي تغير في هذه الفترة والتي شارفت على الخمسة وعشرون عاما .. بالله ياولدي كم كان عمرك عام 1989م . نوموا على احلامكم الوردية بتاعات الكاسات المحمولة .. وخلوا الساحة لكبيرها الهلال يصول ويجول لوحده في ادغال القارة الافريقية .. والهلال ياولدي شبع من الدوري الممتاز . والذي استلجبتوا له العجوز المخرف لكي يحرزه لكم هذا العام . مافي شي محطم المريخ غير كلام المشاطات والذي تعودتم عليه ياصحفيي المريخ في كل هزيمة وفي كل تقدم للهلال . خليك في زعلك .. وموت بغيظط ياحبيك امك ..
  • #4
    عاشق الهلال 03-03-2014 11:0
    من الممكن ان تحقق الاندية الانجاز وببساطة فى اللحظة التى يرحمنا فيها الله ويأذن بتوقف امثال هذا الكاتب عن كتابة الاعمدة والتى هى فن له مؤهلات وشروط لا اخالها تنطبق على معظم باشكتبة الصحف الرياضية
  • #5
    RAYYAN 03-03-2014 10:0
    انتو الان تخرصو خالص...انطقو بعد ما نحنا نطير...انشالله حاتقعدو تتفرجو ممغوسين كدة لي شهر 12 الجاي ...في المدة دي نكون نشفنا ريقكم وسلينا روحكم..انتو طبعا بي سبعة ارواح...بعدها ممكن نطير بارتياح
  • #6
    عبدالرازق 03-03-2014 10:0
    وفي النهاية برضك تمهيدي وربة منزل ووصيف ازلي للهلال وضل ودلاقين .
  • #8
    RAYYAN 03-03-2014 09:0
    مالك نسيت ليوبار...برضو جوة السجل ..جوة الجك...ولا عشان شاتكم السنة الفاتت...مباراة الملصة الشهيرة...الشينة منكورة....دايما شارطين عينا ...خصوصا ال20 سنة الاخيرة
  • #9
    كرانزا 03-03-2014 09:0
    متي يفوز بها المريخ التمهيدي مرة أخرى ؟ أم هي مرة واحدة في العمر كما الحج ؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019