• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024
باترا

الى مورينهو السوداني مع خالص الود والتقدير .!

باترا

 3  0  2155
باترا


شن الكوتش محمد الطيب الملقب بمورينهو السودان هجوم عنيف على الالماني مايكل كروجر عبر برنامج دنيا الرياضة الذي يقدمه الزميل عبده محمد الحسن باذاعة الخرطوم .. ربما نجد العذر للمدرب القدير في توجيه نقد بناء وهادف للالماني فكل المعطيات والوقائع تقول انه وقع في اخطاء كبيرة في مباراة الذهاب .. لكن لم اتوقع ان يخرج اي مدرب سوداني ويؤكد حرفياً بأن الالماني غير مؤهل لتدريب المريخ .. هنا ندع الحقائق والارقام تتحدث .. في عام 2008 اشرف الالماني على المريخ وصل معه الى دور المجموعات كونفدرالياً وحاز على الدوري والكاس .. ثم عاد اواخر عام 2009 ونال الكاس بعد ان وجد فريق المريخ (مبهدل) وفي النصف الثاني من العام المنصرم وفي فترة وجيزة اعاد ترتيب اوراق الفريق واستعاد الاحمر ثقته بعد ان فعل به الكوكي الافاعيل .. بعد كل هذه الاشراقات والنجاحات يا مورينهو كروجر غير مؤهل لتولي تدريب المريخ .!

كروجر اكثر مدرب اجنبي حصولاً على البطولات في السودان مع ان فترته حسابياً لم تتجاوز 24 شهراً .. نعلم ان الالماني وقع في اخطاء تنظيمية كارثية في بداية الموسم باعتماده على طريقة لعب لا تتناسب مع قدرات وامكانات اللاعب السودان .. لكن ذلك لا يعني انه مدرب فاشل وغير قادر على صناعة الفارق في مجال التدريب .. النجاح والفشل في كرة القدم متلازمان .. لا يمكن ان تنجح باستمرار وربما لا تفشل باستمرار .!

المدرب الذي استكثرت عليه تدريب فريق سوداني كان يشرف على تدريب المانيا اخن بطل دوري الدرجة الاولى بالمانيا .. والمانيا اخن واحد الاندية العريقة في المانيا .. فهل اشرف كروجر على هذا الفريق الالماني العريق بالصدفة ام نتاج لعمل وتأهيل ونجاح في موقع اخر .؟

اعلم وتعلمون ان محمد الطيب مدرب شاطر ومؤهل عمل بالمملكة العربية السعودية وقاد اندية سودانية عديد في الدوري الممتاز والدوري العام .. والنقد الذي يوجهه يجد الكثير من الاذان الصاغية وهنا تكمن خطورة نقد كهذا .!

من الاشياء التي علق عليها محمد الطيب وكان محقاً فيها فشل معسكر قطر الذي كان عبارة عن رحلة تسوق وترفيه .. في تقديري الشخصي ان المعسكر التجريبي بالدوحة كان له نصيب كبير في خروج الفريق الاحمر .. وما يحسب على كروجر بجانب خطأ مباراة الذهاب انه لم يصر على اقامة مباريات مع اندية من القارة السمراء .!

خرج المريخ من البطولة الافريقية بسبب اخطاء متعددة منها الفني وفيها الاداري .. معسكر الدوحة + الخطأ التنظيمي للمدرب + المشكلة التي افتعلها هيثم وحاول الاعلام نفيها + الثقة العمياء في الفريق .. وافضل قرار للمريخ عقب الخسارة هو تجديد الثقة في كروجر .!

استمرارية المدرب تعني الكثير للفريق فبجانب الاستمرار على نهج مباراة كمبالا سيواصل كروجر تنفيذ برنامج التدريبي الاعتيادي دون ان يتعرض اللاعبين لضغط اضافي قد يؤدي لاصابات .. هذا كان سيحدث لو اسندت القيادة الفنية لمدرب اخر .!

خلاصة .. قلوبنا مع رديف المريخ وهو يخوض مباراة صعبة عصر اليوم ضد اهلي شندي ضمن جولات الاسبوع السادس من الدوري الاولمبي الممتاز .. الرديف يتصدر البطولة ب 15 نقطة من خمسة انتصارات .. برااافو قطاع المراحل السنية والاطار الفني واللاعبين .!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : باترا
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد الحاج 02-18-2014 07:0
    من هو مورينهو السوداني ... اولا تسميته بهذا اللقب لهو اجرام في حق صاحب الاسم الاصلي ... من هو محمد الطيب ... هل يعتقد ان الكرافتة تجعله في مصاف المدربين الكبار .. اصبح ينتقد من هم أعلى منه مرتبة في عالم التدريب ويلقي عليهم محاضرات في اصول التدريب الحديث وهو أبعد ما يكون عن تطبيقها .. اين هو الآن يتدحرج في تدريب الفرق من الممتاز الى التأهيلي والى فرق الاقاليم من حلفا الى نمولي ... هل يظن انه بانتقاداته الزائفة يمكن ان يحقق أمنية ان يدرب أحد فرق القمة او اي فريق من فرق الخرطوم في الممتاز ... ان كان كل كلمة نقد يصوبها للمدربين الاجانب وخلافهم صحيحة فلماذا لم يطبقها مع الفرق التي دربها وحقق معها أسوا النتائج وتخلوا عنه في لمحة بصر ... ليس دفاعا عن كروجر ... ولكن طفح الكيل من هذا المتصلبط الاممي .. ولكن اللوم كل اللوم على الاعلام الذي يحاوره في كل ظرف كروي ... كيف تتطور كرتنا السودانية مع امثال هؤلاء
  • #2
    حسن 02-18-2014 03:0
    كنا نتوقع عودة كتاب المريخ للدفاع عن كل ما هو ومن هو مريخي (بالحق او بالباطل) ولكن لم نتوقع ان يكون ذلك بهذه السرعة بعد(النكسة) انظر لكتاباتك ومزمل وابوشيبة كلها تتكلم عن ان المريخ ليس وحده بل معاه اخوه(الكاشف) ورجعوا الي حصص التاريخ لا نريد منكم كل الميل ولكن فقط المناصحة عن الخطأ
  • #3
    سوداني 02-18-2014 10:0
    عزيزي ابراهيم ارجع بالذاكرة قليلا مع كامل الاحترام لمورينهو ستجد انه (أي محمد الطيب) قال نفس الكلام واكثر عن الكوكي وحسام البدري وسيقوله لاي مدرب على راس الجهاز الفني للمريخ !!!!!!!!!!! وخليك متابع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019