• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

وجهة نظر

نزار عجيب

 1  0  1758
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب

(المقبرة) مصدر قوة للهلال

يعيش الهلال حالة من الاستقرار الاداري والفني في الموسم الحالي وهنالك حالة من التفاؤل لامكانية ان يحقق الفريق نتائجا افضل في البطولتين المحلية والافريقية , ولكن اعتقد ان الشئ الوحيد الذي يدعو للقلق ويخصم من الصورة الجميلة في النادي هو عدم اكتمال جاهزية الاستاد وسيضطر الفريق لخوض مباراته الاولى في دور ال32 لدوري ابطال افريقيا باستاد الخرطوم .
لست من دعأة التشاؤم بمكان او ملعب معين ولكني اعتقد ان استاد الهلال ظل يمنح الفريق قوة كبير وهو الذي عرف ب(المقبرة) بعد ان سقطت فيه اعتى الفرق الافريقية مثل الاهلي المصري والزمالك والترجي التونسي وانيمبا النيجيري واسيك العاجي وغيرها الكثير .
لم تخفي الكثير من الجماهير الهلالية عدم ارتياحها لخوض فريقها مبارياته في ملعب استاد الخرطوم في ظل عدم اكتمال جاهزية الملعب الذي عانى من اهمال كبير منذ نهاية الموسم الماضي وتفاجا المجلس الحالي بعدم صلاحية الملعب عندما تسلم مهمة ادارة النادي .
للاسف الشديد تم اهمال استاد الهلال بشكل كبير وهو ما احدث فيه خرابا كبيرا وهذا الشئ يخصم من رصيد الفريق وقد يكون له تاثيره السلبي في مسيرة الهلال بالموسم الحالي .
هنالك اخطاء متكررة تحدث في النادي تتمثل في عدم تعيين موظفين ثابتين مهمتهم الاهتمام بالاستاد وصيانته من كل فترة الى الاخرى , ولايعقل ان لايكون هنالك مسؤولا مباشرا عن الاستاد الذي يتعرض في كل نهاية موسم لاهمال متكرر ويضر الفريق الى خوض مبارياته في بداية الموسم بملعب الخرطوم .
مشكلة استاد الخرطوم في نجيله الصناعي الذي لايساعد اي لاعب ليظهر بمستواه المعروف , كما ان النجيل الصناعي يساهم في حدوث اصابات وسط اللاعبين ومن المؤكد ان اللعب في النجيل الطبيعي الذي كان في ملعب الهلال يفرق كثير من نجيل الخرطوم الصناعي .
( المقبرة ) عنصر اساسي في نجاح الهلال لان الجماهير الزرقاء ارتبطت به منذ سنوات , وحتى لاعبو الهلال تجدهم يرتاحون للعب في استادهم اكثر من اي ملعب اخر , ولاستاد الهلال تاثير نفسي كبير على اللاعبين لذلك كنت اتمنى ان يكون الملعب جاهزا قبل خوض غمار الاستحقاق القاري .
لا نريد ان نضع اي اعذار مسبقة للفريق ولكن هذا هو الواقع الذي نتحدث عنه حاليا , لانني صدمت وانا اشاهدت تلك الاليات الضخمة في وسط الملعب وهي تقوم بحفريات كبيرة وكانها تهدم جبلا مما يؤكد ان الملعب كان في حالة يرثى لها .
الدمار الذي حصل في ملعب الهلال يعد جريمة كان يفترض ان تتم محاسبة الادارة السابقة عليها , لان الاستاد هو ملك لنادي الهلال وكان يجب المحافظة عليه من خلال وضع موظفين ومختصيين بالاهتمام بالنجيل الطبيعي للملعب .
اتمنى ان يبادر مجلس التسيير الهلال بجلب نجيل طبيعي على مستوى عال وهو موجود في دبي ويعين مختصيين من الزراعيين للاهتمام بالملعب والمحافظة على نجيله بعد تركيبه في الفترة المقبلة .
وقبل كل هذا لازالت اناشد المجلس الهلال بالبداية في مشروع الملعب الرديف وذلك حتى لايكون الضغط كبيرا على الملعب الرئيسي والذي يفترض ان يكون للمباريات فقط بينما تكون تدريبات الفريق في الملعب الرديف .
لا يعقل ان يتحمل ملعب كرة قدم تدريبات ومباريات وتخريجات المؤسسات العسكرية وغيرها من فعاليات لاعلاقة لها بالرياضة في ظواهر لانشاهدها الا في السودان .
(المقبرة ) قوة اضافية للهلال وعلى المجلس الهلالي ان يسرع لانجاز الملف ليكون مهد الطريق لنجاح موسم الازرق .

nazar.ageeb@gmail.com
















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    زول حقيقي 02-11-2014 12:0
    يا نزار يا اما انت قريت افكاري او قريت تعليقي على عمودك السابق بتاريخ 10/02/2014 . على العموم اللعب في النجيل الطبيعي افضل للهلال من نجيل استاد الخرطوم الصناعي ولكن للاسف لا يوجد استاد واحد جاهز غير استاد الخرطوم حتى استاد المريخ غير جاهز ....وانا اعتقد ان هزيمة المريخ من كمبالا سيتي قد ساهم استاد الخرطوم فيها بصورة كبيرة وهذه ملاحظة لم يوليها الاهتمام معظم الناس او بالاحرى انا ما لاقيت زول عزى هذيمة المريخ للاستاد المنجل صناعيا ولكن هذه وجهة نظري يا نزار عجيب .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019