• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
نزار عجيب

وجهة نظر

نزار عجيب

 0  0  2350
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب

ضربة موجعة

تلقى المريخ ضربة قوية وموجعة بخسارته لذهاب الدور التمهيدي امام كمبالا سيتي في الخرطوم بهدفين لتتقلص حظوظ المريخ في بلوغ الدور الاول لدوري ابطال افريقيا واصبح الفريق في حاجة الى معجزة للتاهل من اوغندا .
دفع المريخ ثمن غياب الانضباط في معسكر الدوحة , وراح الفريق ضحية لاعلامه الذي صوره بالفريق العالمي الذي لايقهر عقب خوضه لمباراة ودية امام بايرن ميونخ في قطر , لتنهال الاشادات لفريق ظهر كالحمل الوديع في اللقاء الافريقي .
المريخ كان اضعف مما يتصوره اي احد في اللقاء امام كمبالا لدرجة اننا احسسنا انه فريق يتعلم اساسيات كرة القدم بعد ان عانى من ضعف كبير في كل خطوط بداية من حراسة المرمى التي كان فيها اكرم الهادي خارج الفورمة تماما .
اهمل المريخ وضع الضوابط في معسكر الدوحة والذي كانت فيه فوضى كبيرة حيث ظل اللاعبون يخرجون في اي وقت ويرجعون متى يشاؤن دون حسيب او رقيب , ومن قبل ذكرت في مقال سابق ان الانضباط هو الفارق بين معسكري الهلال والمريخ.
خسارة المريخ امام بايرن ميونخ بهدفين فقط تسببت في تضليل جهازه الفني ولاعبيه الذين اعتقدوا انهم في حالة فنية تسمح لهم بالفوز على اقوى الفرق الافريقية ومن اقصر الطرق .
شاهدت بعيني حالة الفوضى في معسكر المريخ الذي كان في فندق ( كونكورد ) بالدوحة وكيف كان كروجر يتفرج على لاعبيه وهم يخرجون ويعودون في اوقات متاخرة جدا من الليل .
كرة القدم لاتعرف الاسماء وتعترف بالانضباط والعمل في ارضية الملعب , وفريق المريخ افتقد لكل اساسيات نجاح معسكره الخارجي بعد ان استند على نتيجة مباراة البايرن واعتبرها النهاية .
عقب العودة للسودان نصح بعض الفنيون الجهاز الفني للمريخ بضرورة خوض مباراة ودية مع فريق افريقي قبل لقاء كمبالا , ولكن كروجر اكتفى باللعب مع الملكية جوبا في تجربة لايمكن الاستناد عليها واعتبارها بروفة للقاء افريقي امام فريق بحجم كمبالا .
المريخ لم يخرج بعد من الدور التمهيدي ولكن مهمته اصبحت شبه مستحيلة خصوصا وان الفريق لم يقدم مايشفع له بالعودة من خلال مباراة العودة بعد اسبوعين والتي ستكون اصعب بكثير من لقاء الذهاب .
الخسارة امام كمبالا بالامس كانت درسا قاسيا ولكن اعتقد ان اعلام المريخ وادارته لن تستفد منه خصوصا وانها لازالت تكرر في نفس الاخطاء التي كانت ترافق مسيرة المريخ في البطولات الافريقية .
اتمنى ان تكون الخسارة التي وقع فيها المريخ انذارا لبقية ممثلينا في البطولة ونتمنى للاهلي عطبرة التوفيق في مباراته اليوم امام ممثل الكنغو , وستكون خسارة المريخ ايضا بمثابة انذار للهلال الذي يتوجب على مدربه نصر الدين النابي ان يضع برنامجا اعداديا واضحا للبطولة قبل المشاركة في الدور الاول بها .
المريخ لم يحترم فريق كمبالا الذي اعطاءه درسا كبيرا في كرة القدم واجبره على الاستسلام في ارضه بهزيمة كبيرة تضاف الى خسائر الاحمر بهذه البطولة التي ظل يغادرها من الادوار الاولى دائما ..

nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019