• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 2  0  3534
علم الدين هاشم
بهدوء
المريخ والاهلى وبداية الازمات !
يدشن المريخ موسمه الجديد بلقاء اهلى عطبره مساء اليوم باستاد الخرطوم فى اول مباراة تنافسية يؤديها الفريق دفاعا لقبه فى الدورى الممتاز الذى حاز عليه عن جدارة مستحقه .
من الناحية النظرية فان تفوق المريخ على ضيفه العطبراوى يبدو امرا محسوما بمعايير الاعداد والتحضير والتجهيز البدنى والتكتيكى الذى يرجح كفة المريخ فى مباراة اليوم وربما على جميع اندية الدورى الممتاز ,, حيث كان المريخ اول الاندية التى دشنت فترة الاعداد وفى وقت مبكر جدا رغم اعتراض مدربه الالمانى على ذلك بسبب التزامه بمعسكر الدوحه وبموعد مباراته التاريخية مع العملاق الالمانى بايرن ميونيخ حامل اللقب العالمى والاوربي وذلك فى اطار برنامج معسكره المميز بدولة قطر,, ولكن من واقع المنافسة والطموحات فى الدورى الممتاز فان الكفة تبدو متساوية بين الفريقين وان الفوز بالنقاط يحتاج الى المزيد من البذل والعطاء .
مباراة اليوم رغم اهمية الفوز فيها لحصد النقاط فهى ايضا اخر مباراة سيخوضها المريخ قبل ان يبدأ مشوار التنافس الافريقي بلقاء فريق كمبالا سيتى فى ذهاب تمهيدى دورى الابطال الافريقي مما يعنى انها فرصة جيدة للمدرب كروجر من اجل الاطمئنان على حالة الفريق ومدى جاهزية اللاعبين لتحقيق نتيجة ايجابية تختصر على المريخ مشوار التأهل لدور ال 32 فى البطولة الافريقية , كذلك فان مباراة اليوم فرصة ايضا لفريق الاهلى الذى يستعد لاول ظهور له فى سماء القارة الافريقية ممثلا للسودان فى بطولة الكونفدرالية بعدما حالت بعض الظروف دون ان يحصل على الاعداد المطلوب الذى يؤهله للتمثيل الخارجي .
انطلاقة مباريات الدورى الممتاز اليوم ياتى ضد رغبة الاندية التى طالبت الاتحاد العام بضرورة تاجيل بدء المنافسة حتى منتصف الشهر الحالي من اجل المزيد من الاعداد الذى لم يتوفر لكل الاندية بسبب الازمات المالية التى تعانى منها لعدم تسلمها مستحقاتها المتاخرة الا ان الاتحاد العام كعادته فى التعامل مع الاندية تجاهل مطالب الاندية وتمسك بالموعد المحدد بحجة انه ملزم بتوجيهات الفيفا التى تدعو جميع الاتحادات بتوقف انشطتها خلال فترة مباريات كاس العالم فى البرازيل التى تنطلق فى يونيو القادم , فالمريخ كان من بين الاندية التى طالبت بالتأجيل لاسباب تتعلق بموعد مباراته الاولي ضد كمبالا سيتى فى البطولة الافريقية التى ستقام بعد اربعة ايام تقريبا خوفا من ان تشكل مباراة اليوم ضغطا على اللاعبين الذين سيكون تركيزهم مشتتا بين تحقيق الفوز اليوم وكذلك التفوق على الفريق اليوغندى بنتيجة كبيرة تخفف من الضغوط عليهم فى مباراة الاياب بالعاصمة كمبالا .
المريخ فى حالة بدنية وذهنية جيدة تجعله كما ذكرت مرشح لتحقيق نتيجة ايجابية تطمئن جماهيره قبل الدخول فى معارك البطولة الافريقية لاسيما وان اللعب فى الدور التمهيدى يعتبر سلاح ذو حدين اذا لم يتم الحسم فى مباراة الذهاب خاصة وان الفريق الاوغندى يسعى بكل السبل لازاحة المريخ عن طريقه وحجز مقعد له فى الدور الثانى من خلال التصريحات النارية التى اطلقها مدربه عند وصولهم للخرطوم وهو يهدد ويتوعد بهزيمة المريخ على ملعبه ووسط جماهيره ,, لهذا يصبح فوز المريخ ضرورى جدا ليس من اجل النقاط فحسب وانما لمنع اى ضغوط على اللاعبين فى المواجهة الافريقية ضد كمبالا سيتى .
تلفزة مباراة اليوم اضحت على كف عفريت بعد تصريحات الاخ متوكل احمد على نائب الامين العام الذى اكد ان المريخ اصبح فى حل عن اى التزام مع الاتحاد العام فى السماح لقناة النيلين بتلفزة مباراة اليوم بعدما اخل الاتحاد بوعده فى تسليم جميع اندية الممتاز مستحقاتها فى اموال البث التلفزيونى المتأخرة من الموسم الماضى حيث كان هناك اتفاق بتسليم هذه المتأخرات امس الاثنين ,, مع الاسف فان عدم الايفاء بحقوق الاندية يعنى ان الازمات ستبدأ مبكرا فى هذا الموسم مما يحرم قطاع كبير من جماهير المريخ فى الولايات وخارج السودان من مشاهدة فريقها وهو مايدعونا لمطالبة الاتحاد العام فى الاسراع بايجاد حل سريع يسهم فى منح الاندية كامل حقوقها المالية من اجل استقرار الموسم وعدم حرمان الجماهير من متابعة مباريات الدورى الممتاز .



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Hassan 02-04-2014 03:0
    ماشاءالله.. اتحادتسيير الرياضة ضد جمهور الرياضة لماذا يكون مجلس لتسيير الاتحاد بعد اخطار الفيفا بمعاندة الاتحاد لجمهوره .. والغريبة ناس النيلين تركواالازمة الحالية بتلفزة مباريات السوان وسافروا ليتعاقدوا مع يوغندا لنقل مباراة المريخ البعيدة ديك , شيئ يحيير !
  • #2
    هشام 02-04-2014 12:0
    ان للمغتربين حقاً لدى التلفزيون فكما نعلم جميعا هنالك رسوم تفرض على جميع المغتربين تسمى رسوم الفضائية السودانية فيجب على التلفزيون دفع حقوق الأندية من هذا الرسوم ، ولكنى اعلم تماماً ان ذلك سوف لن يحصل أبدا تحت ظل هذا العهد الذى يعذب فى اهلنا داخل وخارج السودان. نسال الله ان يعين.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019