• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 7  0  3640
علم الدين هاشم
بهدوء
مباريات اوربية بالكوم !
منذ ان تم انشاء اكاديمية اسباير فى الدوحه وهناك تزايد فى اقبال الاندية الاوربية على اقامة معسكراتها الشتوية فى قطر خاصة خلال هذه الفترة بين نهاية ديسمبر ومطلع شهر يناير من العام الجديد , فالاكاديمية التى تعتبر الاولي فى الشرق الاوسط تضم عدد من الملاعب الخضراء وكافة المرافق الاخرى اضافة الى وجود فندقين داخل المساحة التى تقام عليها مبانى الاكاديمية حيث لاتحتاج هذه الاندية الى وسائل للنقل من والى الملاعب وانما يمكن عبور المسافة بالاقدام من مقر الفندق الى ملاعب التدريب فضلا عن وجود مستشفى اسبيتار الذى يعتبر ايضا الاول فى الشرق الاوسط من حيث الجاهزية بكافة المعدات التى يستخدمها الاطباء فى علاج اصابات الملاعب وهو مكتمل من كل الجوانب البشرية والتقنية ويضم مجموعة من اشهر الاطباء فى هذا المجال ويستقبل المستشفى عدد كبير من نجوم الاندية الاوربية وكذلك العربية الذين يقصدونه للعلاج واجراء العمليات الجراحية الدقيقة فى كل عام .
فى هذا العام استقبلت ملاعب الاكاديمية معسكرات لاندية بايرن ميونيخ وهى المرة الثالثة على التوالي التى يزور فيها النادى الالمانى الدوحه , وكذلك مواطنه نادى شالكه الذى حضر للمرة الثالثة ايضا وغدا الثلاثاء يتوقع حضور نادى زينيت الروسي ومن بعده سالزبورغ النمساوى هذا الى جانب اندية مثل باريس سان جرمان وريال مدريد اللذان شاركا فى مباراة ودية بالدوحه الا انهما فضلا ايضا الاقامة معا فى فنادق اكاديمية اسباير والتدريب فى الملاعب الملحقة بالاكاديمية ,, معظم هذه الاندية الاوربية تحضر للدوحه بعد انتهاء فترة الراحة المحددة للاندية القطرية وانطلاق مباريات القسم الثانى من دورى نجوم قطر وبالتالى يصبح من الصعب على الاندية القطرية التبارى مع الاندية الاوربية خلال الفترة المذكورة , لهذا تلجأ الشركات المنظمة لهذه المعسكرات البحث عن بدائل اخرى بدعوة اندية من خارج قطر كما هو الحال فى مباراة المريخ وبايرن ميونيخ وماسيعقب هذه المباراة من مواجهات ودية اخرى بين المريخ وزينيت الروسي يوم 18 من يناير الحالي وايضا ضد سالزبورغ النمساوى يوم 27 من الشهر نفسه ,, فهناك صعوبة فى اداء مباريات ودية مع الاندية القطرية بدليل ان نادى شالكه الالمانى فى معسكره الاخير لم تتوفر له سوى مباراة واحدة ضد فريق الغرافة بعدما ماكان مقررا ان يؤدى مباراة ثانية ضد اهلى شندى الذى اعتذر عن الحضور للدوحه فى مطلع الشهر الحالي .
اعتقد ان انديتنا المريخ والهلال وغيرها من الاندية التى درجت على اقامة معسكرات خارجية امامها فرصة ذهبية للتفكير الجاد مستقبلا فى اقامة معسكراتها بالدوحه خلال الفترة من شهر يناير الحالي وبالتنسيق مع الشركات الراعيه لمعسكرات الاندية الاوربية من اجل الحصول على فرص الاحتكاك معها والاستفادة الفنية والاعلامية وقد ألمح الى ذلك وكيل شركة بافاريا محمد محسن الذى اشار فى مؤتمره الصحفى الاخير فى الدوحه انهم على استعداد لتقديم عروض للاندية السودانية بعد النجاح الذى حققه المريخ والحضور الجماهيرى الكبير من الجالية السودانية فى مباراة بايرن ميونيخ , علما بان مسؤول شركة بافاريا كان قد كشف عن اتصالات تمت مع الاهلى والزمالك المصريين للتبارى ضد بايرن ميونيخ قبل ان يقع الاختيار على نادى المريخ .
المستوى المتطور لاندية شمال افريقيا سواء فى تونس والمغرب واحتكارها المستمر للبطولات الافريقية هو مردود طبيعى لاحتكاك هذه الاندية مع الفرق الاوربية التى كانت فى السابق تهرب من شتاء اوربا و موجات العواصف الثلجية الى شمال افريقيا فى تونس والمغرب قبل ان تتحول فى السنوات الاخيرة الى الدوحه ودبى اللتان تنعمان باجواء محفزة للاوربيين وبنية تحتية مكتملة من كل النواحى فضلا عن الاقبال الجماهيرى الكبير من عشاق كرة القدم من كافة الجاليات الموجودة فى قطر والامارات وهى كلها عوامل مهمة جدا لانجاح المعسكرات وتحقيق العائد المادى للشركات الراعية المنظمة لهذه المعسكرات .
على انديتنا ان ترتقى بمستوى تفكيرها قليلا نحو الاحترافية فى التعامل بجدية مع الشركات المتخصصة فى تنظيم معسكرات ومباريات الاندية الاوربية للخروج من المحلية بدلا من ان تظل عمرها كله اسيرة لاعلام متعصب وجاهل لايفقه سوى زرع الكراهية والبغضاء فى الوسط الرياضى .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    كامل علقم 01-14-2014 07:0
    شكرا استاذ علم الدين علي المقال الرائع الذي وضع النقاط علي الحروف لكثير من التساؤلات لكن السؤال الاهم كم تكلفة المعسكرات في الدوحة وكلنا يعلم ارتفاع الفنادق والاقامة في قطر خصوصا وانت تقول ان اغلب الاندية الاوربية تتجه الي الدوحة في هذه الفترة مماساهم في ارتفاع تكاليف المعسكرات هناك وعلي ما اعتقد ان المريخ واجه العديد من الصعوبات في الملاعب والصالات المجهزة اما الاكاديمية فهذه لمن استطاع اليها سبيلا الدوحة وغيرها من دول الخليج تعامل الناس بمكيالين الاوربين في كفة وباقي الناس في كفة ولا اظنك تريدنا ان نتسول علي موائد الاخرين . انا شايف انو اثيوبيا واريتيريا وكينيا انسب مكان للمعسكرات من حيث الصرف والاجواء الافريقية
  • #2
    ابو عبدالله 01-13-2014 03:0
    كلامك عن الاعلام الجاهل المضلل كلام صحيح والكرة السودانية عانت الكثبر من هذا الاعلام الحاقد الحاسد وخير مثال المتخلف محمد عبد الماجد ونرجو من ادارة المريخ واللاعبين عدم الالتفات الى هذة الصغائر من الامور والان اتضحت خارطة الطريق للزعيم العالمى كما نرجو من الاساتذة ابو الفاسم وابوشيبة وسلك عدم المجاراة والمريخ لايحتاج للفشخرة والان حان وقت العمل وما لزيد لزيد وما لعبيد لعبيد
  • #3
    ابو الملوك 01-13-2014 12:0
    قبل كم يوم كتب الاستاذ علم انه دخل المواقع الاكترونيه و لم يجد احد من الاخوة الكويتين يتكلم عن قيمة العقد و كم دفع الكويت الكويتي ... تعرف ليه يا استاذ علم لم يكتب احد لان رئيس اللجنة المنظمة اعلن على الملأ قيمة العقد و بوضوح بل زاد على ذلك و اوضح مراحل التفاوض و ذكر ان فرق كويتية اخرى ذكرها بالاسم لم تكلل مفاوضاتها بالنجاح و اذا دخلت يا استاذ علم اي موقع اليوم يتحدث عن مباراة الباير و الكويتي تجده يذكر قيمة العقد بوضوح ... مش ذي عندنا يكذب الريس و تكذب كل الكواكب التي تدور في فلكه.. ليس عيب ان يدفع المريخ لكن العيب ان تكذب قياداته .. يعني الباير يلعب مع المريخ مجانا بل المريخ يكسب ماديا من الباير بينما الكويت الكويتي يدفع مليون ونصف دولار.. طيب ليه ناس المريخ ماوضحوا على الملأ شروط الاتفاق.. في المقابل روج المريخاب بان الشركة المنظمة اختارت المريخ بسبب شعبيته التي تفوق شعبية الهلال و الاهلي القاهري بل ظل المريخاب يتطاولون على الهلال بسبب مباراته الاستعراضية مع الباير و لازالو ا يغنون و يطبلون . بينما ذكرت المواقع الالكترونية ان مبارة الباير مع مع الكويتي استعراضية ... اللهم ارفع عنا اساليب التخديرو التضليل.. اخيرا اهديك يا استاذ علم نسخة الكترونية و اهم ما فيها السطر الاخير ...... .. الكويت يواجه بايرن ميونيخ الألماني في مباراة استعراضية وكالات يستضيف فريق الكويت الفائز بكأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم ثلاث مرات نادي بايرن ميونيخ الألماني بطل كأس العالم للأندية وحامل لقب دوري ابطال اوروبا الاثنين بالكويت في مباراة استعراضية. وهذه هي الزيارة الأولي للفريق البافاري للكويت لكنها الثانية لمدربه بيب جوارديولا الذي كان يتولى تدريب فريق برشلونة في مواجهة استعراضية سابقة أمام فريق كاظمة الكويتي عام 2009. وسيلعب فريق الكويت بطل الدوري الكويتي بكامل نجومه في حين يغيب عن بايرن ميونيخ نجمه الفرنسي فرانك ريبري والقائد فيليب لام والحارس مانويل نوير نظرا لارتباطهم بحفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي (الفيفا) في زوريخ غدا أيضا. وسيحصل الفريق الألماني على مبلغ مليون ومائة ألف يورو (نحو مليون و503 الف دولار) نظير خوض اللقاء.
  • #4
    عثمان الحكيم 01-13-2014 10:0
    الاخ علم انا من المداومين على قراءة عمودك بشكل يومى ورغم انى هلالى قديم واعشق الهلال الا انك كادب رائع وهذه حقيقه نحن نحتاج الى عقليه محترفه لتدير الكره فى السودان وبداية المعسكر المثالى لاى فريق يعتبر الوقود الحقيقى للموسم كامل لان الموسم طويل والمشاركات كثيره والمريخ هذا العام اعتقد انه بدايته كانت احسن من الهلال الذى تاخر كثيرا ونتمنى للفريقين هذا العام نتائج جيده والله الموفق عثمان الحكيم الدمام0508170463
  • #5
    عاشق الهلال 01-13-2014 10:0
    ما شاء الله وتبارك الله بعثاتنا الخارجية دائما مشرفة فشريف نبجيريا مبسوط و ريبرى مذهول من امير كمال
  • #6
    جعفر صالحين 01-13-2014 10:0
    لا فض فوك ايها الكاتب الرائع .. والله ما قلت الا الحقيقة ... وكم أعجبنى سطورك الأخيرة وانت تدعو الى نبذ التغصب والكراهية .. ولكن مين يفهم .. فأنهم لا يحترمون أعمارهم ولا كلماتهم .. ولا هم لهم سوى السخرية من الغير وتبخيس جهود الآخرين ... فلنتركهم ونذهب نحن الى العمل .. فكم انت عظيم ايها الزعيم
  • #7
    عجاج الباشا 01-13-2014 09:0
    والله ووالله انت اكبر صحفي سوداني رياضي بالله هذا العامود يجب ان يدرس للصحفيين النصف كم دول . الحين يطلوع ليك ناس معروفين في هذا المنتدي بتعليقات المشاترة .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019