• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 8  1  3940
علم الدين هاشم

بهدوء
القمة تتحول الى تقسيمه !
يبدو ان الجهود الكبيرة التى بذلتها ادارة الاهلى القطرى ولازالت تبذلها من اجل اقامة مباراة القمة بين المريخ والهلال فى الدوحه يوم 17 من الشهر الجارى على هامش المهرجان الثقافي السودانى , هذه الجهود يبدو انها لن تفلح فى اقامة هذه المباراة التى تتطلع اليها جماهير الناديين خاصة والرياضيين كافة فى دولة قطر ,,
حتى الامس لم يطرأ اى جديد حول الاتفاق على اقامة المباراة الا ان التوقعات تشير الى استبدالها بتقسيمة مشتركة تجمع بين عدد من نجوم الفريقين الحاليين والسابقين خاصة وان هناك عدد مقدر من قدامى نجوم القمة من العاملين فى دولة قطر والذين يمكن ان يشكلوا وحدهم تشكيلتين متوازنتين ,, ولكن فى كل الاحوال تظل جهود الاهلى القطرى فى حشد الجالية السودانية لانجاح فعاليات المهرجان الثقافي هى بادرة تستحق الاحترام والتقدير من ادارة النادى التى تحرص دائما على فتح النادى وملعبه امام الجالية وكل الاندية السودانية التى تزور الدوحه فى مناسبات مختلفة وذلك فى اطار سعيها المستمر نحو جذب الجالية السودانية لتكون سندا يدعم الفريق فى مبارياته بدورى نجوم قطر , وهو نهج ظلت تسير عليه ادارة الاهلى مع كافة الجاليات العربية والاسيوية فى قطر .
نعلم ان هناك صعوبات كثيرة تحول دون اقامة مباراة كاملة بين المريخ والهلال منها الموقف الصارم من جانب مدرب المريخ كروجر الذى يرفض اداء اى مباراة مع فريق سودانى قبل خوض مباراته الرسمية ضد فريق كمبالا سيتى فى ذهاب تمهيدى دورى الابطال , وهو موقف يستوجب من ادارة المريخ احترامه وتقديره وعدم الضغط عليه طالما انه المسؤول عن برنامج الاعداد وتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة ,, كما لاننسي ان ظروف المريخ تختلف عن الهلال حيث ان الاخير لن يدخل فى معارك البطولة الافريقية الا بعد شهرين تقريبا وليست امامه سوى مباريات الدورى التى يفترض ان تنطلق فى الاسبوع الاول من فبراير القادم ,, لهذا تبقى التقسيمة المشتركة بمشاركة قدامى نجوم الفريقين مع عدد محدد من اللاعبين الحاليين هى الحل الامثل لتكون الفقرة الرئيسة فى المهرجان الثقافي السودانى بالدوحه .
بايرن يسحق الكويتى بالثمانية !
فاز فريق بايرن ميونيخ على الكويت الكويتى حامل اللقب الاسيوي بنتيجة 8-0 فى اللقاء الودى الذى جمع بينهما فى الكويت مساء امس وهى بلا شك هزيمة ثقيلة تعكس الفارق الفنى الشاسع بين العملاق الالمانى والفريق الكويتى ولكنها - اى النتيجة - تعكس ايضا واقعية فريق المريخ الذى عرف كيف يواجه فريق المانى يتفوق عليه بالخبرة والاحترافية ويخسر امامه بنتيجة هدفين فقط ,, وهنا تكمن عقلية ومهنية المدرب كروجر الذى نجح فى اختيار توليفة من افضل العناصر ونجح فى توظيفهم وفقا لقدراتهم رغم ان المريخ لازال يبحث عن المزيد من الانسجام والجماعية فى معسكره الحالي فى الدوحه ,, وللعلم فان بايرن ميونيخ الذى لعب بكامل نجومه ضد المريخ قد غاب عنه بالامس ضد الكويت سبعة من عناصره الاساسية فى مقدمتهم الثلاثى العالمي ريبيرى وفيليب لام والحارس مانويل نوير الذين تواجدوا فى حفل جائزة الكرة الذهبية الذى اقيم مساء امس فى مقر الفيفا بزيوريخ ,, اضافة لغياب 4 لاعبين اخرين بسبب الاصابة هم اريين روبن وباستيان شفايتشتايجر وهوجر بادشتوبر ودافيد الالبا ,, ورغم هذا الغياب والنقص العددى سقط النادى الكويتى حامل اللقب الاسيوي مرتين على التوالي بالثمانية علي ملعبه ووسط جماهيره ,, وكمان خسر اكثر من مليون دولار بمنطق الصحف اياها !!
رونالدو ,, الافضل بأمر الفيفا !
فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب افضل لاعب فى العالم ونال جائزة الكرة الذهبية على حساب الفرنسي ريبيرى والارجنتينى ميسي ولم يكن مفاجئا ان يفوز رونالدو بهذه الجائزة التى كان قد حصل عليها من قبل فكل المؤشرات تؤكد كانت ترشحه للفوز بعدما اخل الفيفا بآلية اختيار الفائز بالجائزة وعمد على تمديد فترة التصويت بعد التاريخ المحدد فى سابقة هى الاولى من نوعها فى تاريخ الجائزة وقد وجدت حينها الاستنكار والاستهجان فى فرنسا بالذات موطن ريبيرى وفسرت على انها انحياز من رئيس الفيفا السيد بلاتر للنجم البرتغالي حتى يخفف من حدة غضبه وغضب كل البرتغاليين الذين لم يقبلوا تهكم وسخرية بلاتر من رونالدو واشادته بميسي فى لقاء جمعه مع طلاب جامعة اوكسفورد بلندن ,, منذ تلك الحادثة وبلاتر يحاول استرضاء رونالدو حتى لحظة تسليمه الجائزة بالامس ,, اعتقد ان من يستحق الجائزة الفرنسي ريبيرى نجم بايرن ميونيخ الذى حقق مع ناديه فى 2013 خمسة القاب محلية وقارية وعالمية !


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 8  1
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الزيدبي - الجزيرة ام طرفو 01-15-2014 09:0
    الاخ علم ,, الفريق الكويتي لعب مباراة مفتوحة لكي يستفيد من التجربة وهو فعلا قد استفاد منها بشكل كبير .. عكس المريخ والذي لعب المباراة طيلة اشواطها مدافعا . ولم تكن هنالك اي لمحة للمريخ سوف الخندقة المقرفة والتي لعب بها الذي تمجه انت وهو الالماني كروجر . هذا هو الفرق بين المريخ والفريق الكويتي . ولو كان الفريق الكويتي سحق بالثمانية فالمريخ ايضا سحق بالسبعة من فريق اردني . مالكم كيف تحكمون ..
  • #2
    ابو الملوك 01-15-2014 07:0
    معقولة فريق يقف ندا للباير حسب شهادات معجبيه و صحافته يغشى الهلال المحلي حسب وصف صحافة المريخ.. ... ما قلنا ليكم نمر من ورق
  • #4
    حالم بوطن أحلى 01-14-2014 02:0
    أنا على يقين أن المريخ لم يستفد من التجربة فنيا يعني لم يتم اختبار القدرات الفعلية للفريق لانه ظل مدافعا طوال الشوطين الا اذا كنتم ستلعبون المباريات الافريقية مدافعين كذلك.
  • #5
    حالم بوطن أحلى 01-14-2014 02:0
    كيف تتوقع هلالا جاء لتوه مع مدربه الجديد أن يقبل مواجهة فريق مستعد بالكامل. عاوزينها فرصة تهزموا فيها الهلال لاحباط معنوياته ولكن بعدا لثمود.
  • #6
    ابومازن 01-14-2014 12:0
    هزيمة الكويت الكويتي بالثمانية تؤكد أن مباراتكم مع البايرن كانت مدفوعة الثمن ويدخل ضمن إتفاقها النتيجة التي توؤل لها المباراة، فهل أنتم أفضل من الكويت الكويتي الحاصل على لقبين قاريين على التوالي أم أنتم الذين تخرجون من الأدوار التمهيدية؟؟؟!!!
  • #7
    حاكم 01-14-2014 11:0
    [SIZE=5]ولكن اخي علم...هل تعلم الفريق الكويتي استفاد اقصي فائدة فنية من المباراة ولعب مباراة مفتوحة الند للند وفتح شباكه ليمتع لاعبيه قبل جمهوره بالفنيات العالية للفرقة الالمانية...عكس المريخ الذي تخوف من الهزيمة الكبيرة ركز علي الدفاع ولم يختبر وسطه وهجومه ليعرف مقدرتهم الهجومية بل كتفهم وضحي بالفائدة الفنية.[/SIZE]
  • #8
    ود كروري 01-14-2014 10:0
    مع ناديه خمسة بطولات كما قلت بس الجائزه شخصية ولا عشان لعب ضد المريخ لازم يدوها ليهو . مالكم كيف تحكمون
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019