• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 9  0  4180
علم الدين هاشم

بهدوء
المريخ اشترى بايرن ميونيخ والفيفا !
بمنطق صحافة التبخيس والمكابرة والاكاذيب والتضليل فان السيد رئيس نادى المريخ قد دفع ثمن الهزيمة التى انتهت عليها مباراته مع بايرن ميونيخ كما اشترى ايضا لسان غوراديولا مدرب الفريق الالمانى الذى عبر بصدق عن اعجابه بمستوى المريخ وكذلك عن سعادته بالحضور الجماهيرى ونهجه الرائع والراقي فى التشجيع وكذلك اشترى ذمة القائمين على امر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا لانهم افردوا مساحة مقدرة من التحليل عن المباراة تحت عنوان ( بايرن ميونيخ يعجز عن تسجيل اكثر من هدفين فى مرمى المريخ السودانى ) وفى ذلك طبعا اشارة ضمنية لقوة اداء المريخ ,, ولانستبعد ان يتواصل الاستهداف القذر قبل وبعد المباراة القادمة بين المريخ وزينيت الروسي !!
المضحك ان من نشروا الكذبة بشراء مباراة بايرن ميونيخ استندوا على ماقاله معلق قناة الدورى والكاس الزميل خالد الحربين الذى اخذ هذه المعلومة المغلوطة من السموم التى تنشر على صفحات التواصل الاجتماعي,, فمن المعروف ان اى معلق عندما يكلف بالتعليق على اى مباراة يذهب وينقب على مواقع الناديين او على الانترنت للبحث عن المعلومات التى تفيده فى تعليقه عن الفريقين فوقع بالتالي فريسة سهلة للاكاذيب التى تنشر فى الصحافة اياها وتتم اعادة نشرها على الفيسبوك ,, مع الاسف سخافة تجاوزت الحد !!
واقعى ومنطقى ياكروجر
عندما يكون المدرب متفهم لطبيعة عمله وواثق من قدراته وكفاءته ولايتجاوز حدود صلاحياته كما لايسمح بالتدخل فى الشأن الفنى فمن الطبيعى ان تلمس فى حديثه قدر كبير من المنطق والواقعية دون ان يشطح ويضخم الامور اكثر مما يجب , وهو ماينطبق بالفعل على مدرب المريخ كروجر من خلال الحديث المختصر المفيد الذى ادلى به على الهواء مباشرة لقناة بى ان سبورت عبر نشرة اخبار السادسة من مساء امس ,, حيث ابدى رضاه الكامل على مستوى الاداء الفنى الذى قدمه المريخ امام بايرن ميونيخ وسعادته بالنتيجة التى انتهت عليها المباراة وكيف انه حرص على اشراك اكبر عدد من اللاعبين من اجل ان ينالوا فرصة الاحتكاك بفريق بايرن ميوينخ ,,
لم يعطى كروجر المباراة اكثر من حجمها كتجربة تدخل فى اطار برنامج الاعداد للموسم الجديد وقال انها مباراة وانتهت ولن نجلس نردد الحديث عنها كثيرا ,, فالمهم بالنسبة للمريخ الان هو المواجهة الافريقية القادمة ضد كمبالا سيتى الذى وصفه بالفريق القوى من خلال معرفته به ومشاركاته فى البطولات الافريقية , وان لافائدة اذا لم ينتصر المريخ عليه فى لقاء الذهاب بالسودان .
كان كروجر واضحا وصريحا فى طموحات جماهير المريخ وقال انه لايجارى جماهير النادى فى احلامها عقب الاداء المميز للفريق امام بايرن ميونيخ وهى تطالبه الفوز ببطولة دورى الابطال فى هذا الموسم وقال انه سيتعامل مع البطولة الافريقية بالتجزئة مرحلة مرحلة وعاد واكد مرة اخرى بان مواجهة كمبالا سيتى محفوفة بالمخاطر وتحتاج الى جهد مضاعف من اللاعبين ودرجة عالية من التركيز فى مباراة الذهاب .
ولم ينسى كروجر الاشادة برئيس النادى جمال الوالي خاصة بعد الانتدابات المميزة التى قام بها فى التعاقد مع مجموعة من العناصر التى يحتاجها الفريق , وقال انا ورئيس النادى متفقان على تطوير مستوى الفريق وتحقيق نتائج افضل فى الدورى والبطولة الافريقية ولكن فى كل الاحوال فان لدى طريقتى واسلوبى فى تحقيق ما اتفقنا حوله .
ماقاله كروجر هو مايجب ان يكون نهج المرحلة القادمة خاصة فيما يتعلق بضرورة التركيز على مواجهة فريق كمبالا سيتى حيث يبقى الخطر قائما فى هذا اللقاء اذا لم يحسمه المريخ فى لقاء الذهاب بالسودان حتى يختصر على نفسه طريق الصعود لدور ال 32 , فاى نتيجة غير الفوز بعدد وافر من الاهداف يعنى ان صعود المريخ سيكون على كف عفريت فى لقاء الاياب ,, صحيح ان مباراة بايرن ميونيخ اشاعت قدر كبير من الارتياح والطمأنينة وسط الجماهير والاعلام وعززت من الثقة لدى عدد من اللاعبين ولكن هذا لايعنى ان المريخ قد وصل لدرجة عالية من الجاهزية او انه فوزه على كمبالا سيتى اصبح مسألة وقت فقط ,, لا هذا ولاذاك كما قال كروجر فالمشوار لازال طويلا حتى موعد المباراة الافريقية من اجل المزيد من الاعداد والتحضير للدخول فى فورمة المباريات التنافسية .
ماقدمه المريخ امام بطل العالم اصبح من الماضى وفى ذاكرة التاريخ ومن المهم جدا ان يتم التركيز على مواجهة كمبالا سيتى فهى الغاية والهدف الرئيسي حتى يضمن المريخ الحصول على بطاقة الصعود للدور القادم فى دورى الابطال , بدون تحقيق هذا الهدف على المريخ السلام ,, وهو مااراد كروجر ايصاله وتوضيحه للجميع من جماهير واعلام من خلال حديثه المنطقى والواقعى عبر قناة بي ان سبورت !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود البرعي 01-11-2014 02:0
    ياعلم لايوجد اداء مميز ولايحزنون بل كانت مباراة ودية اشبه بتمرين عادي حضور للشخصية السودانية في اسواء حالاا تضخم الذات واستخدام مفردات التاريخ والمجد وانظار العالم وكان المبارة سوف تغبر وجه التاريخ السابق واللاحق ..نعم هي اضافة ولكنها ليس مجد ..لعب البافاري امام اندية كثيرة ..في قطر وفي غيرها ولم تحلق تلك الاندية في فضإاءت المجد من مباراة اعدادية ودية واحدة ..دعونا لا نسرف في استخدام مصطلحات اكثر مما يجب ..واكتبوا ان المريخ تشرف بلقاء بايرن ميونخ ..ونامل ان تدعم تلك المباراة مسيرة المريخخ في حدود جغرافيته ومحكه الحقيقي وهي بطولات افريقيا .اما موسي الزومة او بلة جابر كتم انفاس فلان او علاا فهي سذاجة لا تتوفر الا في الصحف السودانية.
  • #2
    khalid 01-11-2014 01:0
    لك التحية استاذ علم الدين كلام من ذهب اشكرك كثير نيابة عن من يبحثون عن الفهم السليم للرياضة في بلادي واتمنى ان تستمر في ذات النهج مستقبلا خالد - الرياض
  • #3
    عبدالقادر احمد 01-11-2014 12:0
    بالله دي صفة تصف بيها زملاءك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت كاتب متطرف ومتعصب ،،، تعصبك يظهر في فلتات كتاباتك في كثير الاحيان لم ولن تكون في مستوى ومقام المرحوم القومي (طيب الله ثراه) عبدالمجيد عبدالرازق الكاتب القومي الذي لم يكن يسئ لاحد من تصف بالضلال وووووو هؤلاء زملائك يا متعصب يا من لا تعطي حق للزمالة ،،،،
  • #4
    أبومازن 01-11-2014 12:0
    ليك حق تكذب فمن شابه ولي نعمته فما ظلم، أنت تكذب ومرجان يكذب وما زال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا، فالبايرن يلعب معكم بالمجان من أجل سواد عيونكم ولا لقوة فريقكم الجربان، " ولانستبعد ان يتواصل الاستهداف القذر قبل وبعد المباراة القادمة بين المريخ وزينيت الروسي !!" "مع الاسف سخافة تجاوزت الحد !!" والله ليست هنالك سخافات وقذارات أكثر من كتاباتك وأستغرب على إدارة كفر ووتر أن تسمح لك بنشر هذه الألفاظ البذيئة ولكن نقول لك أن الشيئ من معدنه لا يستغرب.
  • #5
    عماد عثمان - جدة 01-11-2014 12:0
    أخ علم أرجو أن تحرص على أن يقرا أبراهيم عوض هذا المقال حتى يتعلم شوية... مع محبتى و أعجابى باسلوبك الراقى فى تناولك للأحداث.
  • #6
    ودزكي 01-11-2014 12:0
    طيب يا استاذ علم اثبتوا للحربين هذا انكم مادفعتوا و نحن بنصدقكم! فلعلمك اخ علم الذي ذكره هذا المعلق خبر و ليس معلومة فهو ذكر بالحرف الواحد ان المريخ دفع ملبون ونصف دولار فما الداعي ليذكر هذا الكلام ان لم يكن له مايسنده ! يا خي ولا تزعلوا البايرن لعب معاكم انتم عشان بطل افريقيا
  • #7
    صهيب 01-11-2014 12:0
    نعم تبقى لمرجان (كما قالت الرائعة كتوش) الا ان يرشي باقي الشعب السوداني (المغلوب على امره). اي 11 لاعب لو قالوا ليهم ما يدخل مرماكم هدف لفعلوا. لان الخندقة التي فاقت خندقة الفاتح النقر و العنف و عدم اكثراث البايرن بالنتيجة هما السبب في هذه النتيجة. اذا فعلا عايزين تلعبوا مع البايرن بشرف الاحق ان تقابلوه في كأس العالم للاندية مش شراء مباراة ودية. ساعتها إن هزمتم يأي نتيجة فسنقول معكم بان المريخ لعب بشرف.
  • #8
    بانقا عبدالسلام 01-11-2014 10:0
    ياسلام عليك كلام مدرب بالسان صحفى مميز ياعلم يفترض من كل الكتاب اختيار الجميل المفيد والبعد عن الكلام الممجوج الذى يشخن الجماهير ويخرجها عن الروح الرياضية
  • #9
    ابو الملوك 01-11-2014 10:0
    يا استاذ علم هذا لقاء مجاملة لذلك اي تصريحات من الفيفا او الباير تكون للمجاملة لان اللقاء اصلا لقاء مجاملة .. ما هو عندك الرجاء البيضاوي قدم افضل مما قدمه المريخ و انهزم بنفس النتيجة و طلع علينا مدرب الباير ليقول لم يتوقع فريق افريقي بهذه القوة بالرغم من ان مباراته مع الرجاء البيضاوي لم يمضي عليها الشهر و كان الرجاء افضل بكثير من المريخ و لعلمك ليس المريخ بل حتى الهلال لو لعب مع الباير لن تتغير النتيجة كثيرا كما لن تتغير اشادات الفيفا و الباير كثيرا.. اما بخصوص نفي جمال الوالي بدفع مليم واحد .. هو جمال الوالي ده مش نفسوا جمال الدفع مبلغ 3 مليون دولار و قال عايز يستثمر وارغو و يبيعوا لاحد الاندية الاوربية.. و مش برضو هو نفس جمال الوالي القال جبت الحضري عشان احصل على بطولة افريقية .. بالرغم من ان الجميع يدرك ان الحضري كوز صلصة افريقي لا يمكن ان يناله بعد هذا العمر بل تسبب في خروج المريخ .. الجديد شنو في كذب الوالي الحبيب طوالي و الذنوبو عندكم مغفورة .. عجب والله عجب.. يعني لو المريخ لعب مع فريق الغزالة جاوزت مبارة ودية وانتصر المريخ بهدفين يجوز لناس الغزالة جاوزت ان يفرحوا و يقول نحن وصلنا للقمة الافريقية و بقينا من اقوى الفرق الافريقية ذي ما ناس المريخ فرحانين بمباراة مجاملة و تواصل .. الهلال و المريخ لو عندهم فلاح خليهم يسوه مع الاهلي القاهري و مازنبي و الترجي .. فريق لم يصوب في المرمى و ليس له ركنية واستحواذ ضعيف للكرة ومعظم تمريراته خاطئه يصفوه بالقوة و مال الضعيف كيف؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019