• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 4  0  3662
علم الدين هاشم
بهدوء
وسقطت الكريزه !
فجعت الاسرة المريخية والرياضية فى وفاة العمدة الفاتح المقبول الذى لبى نداء ربه امس مخلفا الحزن والدموع فى نفوس وعيون كل من عرف هذا الرجل مدافعا ومنافحا عن كيان المريخ بالحق والمنطق فى شجاعة اتصف بها الراحل الذى لايخشى فى الدفاع عن المريخ لومة لائم ,, فهو عشقه الذى حمله بين جوانحه متفاخرا ومتباهيا به فى كل المناسبات الرياضية وغير الرياضية , حيث كان من النادر جدا ان يغيب اسم المريخ عن لسان الراحل فى كل المنابر التى يتحدث من خلالها باسم المريخ واقطابه ورموزه الذين كان الفاتح المقبول جزاء اصيلا منهم يتحدث باسمهم ويتفاعل مع افكارهم منذ ان تخلى عن العمل الادارى الرسمى بعد مشوار حافل بالبذل والعطاء فى معظم مجالس الادارات التى شغل فيها العمدة مناصب متعددة دون ان يكل او يمل او يتعالى على هذا المنصب او ذاك ,, فتجده مرة امينا للمال ومرات اخرى يكتفى بالعضوية فقط دافعه وراء ذلك هو العمل والمشاركة فى اسعاد جماهير المريخ وهذا ليس بغريب على من نشأ وترعرع وتربي فى بيت من بيوت المريخ وكان قريبا جدا من الذين ارسوا لهذا الكيان وكتبوا تاريخه منذ بدايات القرن الماضى .
عرف الفاتح المقبول برمزية ( الكريزه ) التى تفارق يده كما عرف فى مجتمع المريخ بالصرامه والتشدد فى الرأى الذى يخدم مصلحة النادى وفى ذات الوقت يحفظ له الكثيرون فى الوسط الرياضى العديد من المواقف التى تجسد حبه ودفاعه عن المريخ , واذكر واحدة من هذه المواقف التى اخبرنى عنها الدكتور حسن ابوجبل عندما كنا نعمل سويا فى سلطنة عمان بان دخل عليه العمدة الفاتح المقبول فى مكتبه بوزارة الشباب والرياضة وكان ابوجبل حينها وكيلا للوزارة فى بداية عهد الانقاذ جاء محتجا وغاضبا من العميد يوسف عبد الفتاح وزير الرياضة آنذاك عندما قال متوعدا من كانوا يعارضون الانقاذ ( من اراد ان تثكله امه فليأتى وراء هذا الجبل ) , فقال العمدة لابوجبل ( وزيركم دا مفتكر انه الراجل الوحيد فى البلد دى ) !! فقام ابوجبل بتهدئته قائلا ياعمده ماتنسي ان يوسف عبدالفتاح مريخابي !! فابتسم العمدة ورد بطريقته المعهوده ( طالما مريخابي خلي يضرب من طرف ) !!
هذه واحدة من المواقف التى تؤكد بان المريخ يمثل بالنسبة للفاتح المقبول عقيدة ومرجعية يبنى من خلالها علاقاته حتى فى حياته العامه فهو كما يقال ينام ويصحو على حب المريخ ,, دون ان ينحاز لهذا الطرف او ذاك فى كل فترات الصراع والخلافات التى تصيب مجتمع المريخ , فهو اكثر اعضاء مجلس الشورى دفاعا عن جمال الوالي ظهر ذلك جليا فى مواقفه الصادقة عندما استقال جمال الوالي بسبب الهجوم الذى ظل يتعرض له عقب خروج المريخ البطولة الافريقية على يد فريق الجيش النيجرى حيث وصف استقالة جمال الوالي حينها بانها كارثة حقيقية وقال الأخ جمال أعطى للمريخ وقته وجهده وماله ولم يبخل عليه باستقدام لاعبين على مستوى عالٍ وتعاقد مع مدربين لهم أسماءهم وأرى أن تنحيه يتحمل مسؤوليته الجميع لأننا لم نساعده واكتفينا بدور المتفرج بل وجد المضايقات من شخصيات بعينها، وان هناك من يكنون له عداوة وحقداً وهؤلاء دخلاء على الوسط الرياضي الا ان الأغلبية والسواد الأعظم من شعب المريخ يؤيده، فهو ظاهرة فريدة في الوسط الرياضي ولم يحدث أن أجمع أهل المريخ على رئيس مثله ولم يحدث أن صرف رئيس مثلما صرف الأخ جمال الوالي !
لم يكن الفاتح المقبول يقبل بالظلم ليس فى المريخ فحسب بل حتى فى نادى الهلال فقد سبق وان جاهر بدفاعه عن الامين البرير عندما استقال عدد من اعضاء مجلس الهلال بقصد احراج البرير والتخطيط لاقالته من رئاسة النادى حيث هاجم الاعضاء المستقيلين ووصمهم بعدم الوفاء وانهم اداة لاخرين خارج المجلس وقال ان ماحدث فيه ظلم كبير على البرير وهو مالايرضاه لنفسه .
هكذا كان العمدة قويا شجاعا فى كل مواقفه وفى ذات الوقت طيبا فى علاقاته ومعاملاته مع الجميع فى الوسط الرياضى حاملا رسالة المحبة والاخاء وتصفية النفوس فى مجتمع المريخ الذى نعزى كل افراده من اقطاب وجماهير فى هذا الفقد الجلل وكذلك اسرته واصدقائه ومعارفه ونتضرع الى الله العلي القدير ان يشمل الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا , وانا لله وانا اليه راجعون .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الضكر 01-06-2014 10:0
    اللهم ارحمه واحسن عاقبته وادخله واينا واسع الجنان يارب واجزه عنا نحن جمهور الزعيم احسن الجزاء وونترحم عليه ونهب ثواب قراءة سورة يس وسورة الإخلاص 11 مره لروحه الطاهره يارب بلغه ثواب ماقرانه له ليكون نور ورحمه ينتزل على قبره
  • #2
    عاشق الهلال 01-06-2014 09:0
    اولا نسأل الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته و ان يلهم اسرته الصبر و حسن العزاء ،،، ايعقل ان تورد مثل عبارة ( اذا كان مريخابى خلى يضرب من طرف ) حتى و لو افترضنا انه قالها و اثق بانها لو صحت فانها قيلت على سبيل المزاح لان هذا الجيل كان متساميا عن التعصب الذى نعيشه الآن و لكن هل يعقل ان يورد صحفى كبير يفترض انه يزن كلماته بميزان الذهب مثل هذه العبارات كمن يطلق النكتة فى سرادق العزاء
  • #3
    هشام 01-06-2014 09:0
    اللهم ارحم عبدك الفاتح المقبول واجعل مثواه الجنة . اللهم عامله بما انت آهلة ولا تعامله بما هو أهله فأنت أهل الثناء والمغفرة يا كريم . اللهم نقية من خطائه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس . اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خير من أهله يا رب العالمين ادخله الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصديقين . امين امين امين. نسال أهل ان يلهم أسرته الصغيرة وأهل المريخ كافة الصبر والسلوان.انا لله انا اليه راجعون وما نقول الا كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم ان القلب ليحرن والعين لتدمع وانا لفراقك لمحزنون.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019