• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 9  0  3318
علم الدين هاشم

بهدوء
غوارديولا سوف يعرف المريخ !
اثنى المدرب غوارديولا المدير الفنى لنادى بايرن ميونيخ على الاجواء الرائعة فى الدوحه حيث يقيم النادى الالمانى معسكره التدريبي الشتوى وقال فى مؤتمره الصحفى الذى عقده مساء امس فى الدوحه ان الاجواء المناخية في قطر متميزة في هذه الفترة من العام والمنشآت الرياضية الموجودة في أكاديمية أسباير عالمية وكما تعلمون فقد احترفت سابقاً في قطر وأعرف هذا البلد جيداً
وحول مباراة بايرن ميونيخ والمريخ قال غوراديولا طلبت من إدارة النادي أن توفر لنا مباراة أو مباراتين وديتين خلال معسكر الدوحه ووقع الاختيار على فريق المريخ السودانى لمواجهته وبالتالي سنسعى إلى الاستفادة من المباراة مضيفا انه لا يعرف فريق المريخ مع احترامى الكامل له وبالتالي لم اتعمد اختياره وانما نسعى للاستفادة من هذا الاختبار .
كلام جميل من مدرب كبير ولكن مع ذلك لانستبعد ان يتم تحوير حديثه اليوم من جانب الصحافة اياها بما يتسق مع هوى ومزاج القائمين على امرها فى اطار مسلسل التبخيس والتقليل من قيمة هذا اللقاء التاريخي ,, فمن الطبيعى ان يشير الاسبانى غوارديولا بانه لايعرف المريخ بل لايعرف اى ناد سودانى خاصة لمدرب عالمي مثله لايشارك الا فى الدوريات الكبيرة والمسابقات الاوربية ذات الوزن الثقيل وغيرها من البطولات العالمية ولكن بالتأكيد ان غوارديولا سيعرف المريخ مساء الخميس القادم عندما يلتقى بطل السودان مع بطل العالم وجها لوجه على ملعب البطولات بنادى السد القطرى فى لقاء يبث على الهواء لاكثر من قناة المانية وكذلك قناة بي ان سبورت ( الجزيرة الرياضية سابقا ) اضافة لقناة الشروق التى نالت الحقوق الحصرية لبث المباراة فى السودان ,, فمثل هذه اللقاءات هى التى تنقل المريخ من المحلية والافريقية والعربية الى العالمية عبر الفضاء الواسع والاحتكاك مع نادى بوزن بايرن ميونيخ ,, ويكفى ان اكثر من عشرين صحفيا واعلاميا ومصورا قد حضروا برفقة بعثة بايرن ميونيخ فى الدوحه شكلوا زحمة فى قاعة المؤتمر الصحفى وفرضوا لغتهم الالمانية على مجريات المؤتمر الصحفى بالامس , ومن بين هؤلاء الصحفيين والاعلاميين من يمثل وكالات انباء عالمية وصحف مميزة مثل صحيفة ( بيلد ) الالمانية التى تصدر باكثر من لغة فى اوربا والاوسع انتشارا وبالتالي فان اسم المريخ سيكون حاضرا وموثقا عبر هذه المنابر الاعلامية الاوربية وفى ذلك مكسب لايوازيه اى مكسب اخر وهو مالايدركه ولن يعرفه الذين لازالوا يصرون على اختزال هذا اللقاء التاريخى فى نشر الاكاذيب المضللة بان المريخ دفع المليارات من اجل مواجهة بايرن ميونيخ !
مع الاسف العالم الرياضى من حولنا يتطور ويتقدم ويخطو كل صباح خطوات الى الامام ونحن لازلنا نشغل انفسنا بسفاسف الامور ينشر الجهل داخل وخارج السودان ونظن باننا الاحسن والافضل والاكثر فهما ووعيا وادراكا عن غيرنا ,, لقد تصفحت بالامس ثلاث مواقع على الانترنت لصحف كويتية وكذلك مواقع لصحف الكترونية حتى اعرف ماذا يكتبون عن لقاء بايرن ميونيخ ونادى الكويت الكويتى الذى سيقام فى 13 من الشهر الحالي فى الكويت ,, لم اجد صحفى واحد يتهكم على نادى الكويت الكويتى بانه سيتعرض لهزيمة نكراء امام العملاق البافارى او عن الملبغ الذى دفعه بالفعل للشركة الراعيه ثمنا لهذا اللقاء ,, وانما يتحدثون عن القيمة الفنية والمكاسب الادبية والاعلامية ويطالبون بضرورة تسويق المباراة من اجل افضل حضور جماهيرى مثلما نجح المسؤولين فى قطر فى جذب عشرات الالاف من الجماهير لحضور القمة الاوربية التى جمعت بين ريال مدريد وباريس سان جرمان مساء الخميس الماضى .
عموما نعيد ونؤكد بان مثل هذه المواجهات التاريخية لاتتكرر فى فترات قريبة وبالتالى على صحافتنا ان ترتقى لمستوى الحدث والاهمية وتسمو فوق المناكفات والمكايدات حتى توثق فى ارشيفها لمثل هذه المباريات بتقديم خدمة صحفية تحترم بها عقول قرائها ,, بدلا من الحديث الذى لايغنى ولايسمن من جوع !

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    adelsaleh 01-07-2014 09:0
    هذا الذي يكتب لعمري هو الجهل بعينه أقسم ان كورتنا لن تتطور طلما اننا نفكر هكذا هل هؤلاء متعلمون لا اعتقد هذا انحطاط في الذوق العام وجهل ارجو ان نرتقي ونتحدث زي بقيت البشر كفانا جهل
  • #2
    ودالبرقيق 01-07-2014 05:0
    الدعوات تنهال عليه من الخليج للعب مع فرقها ويتم استضافته والمريخ يدفع ليستضاف وكمان12مليار حرااااام ان شاء الله التذاكر القاعدين تبيعووها تغطي مصروفاتكم ورواتب اللاعبين اما البقية سيتكفل بها المجلس
  • #3
    أبو ناهد 01-07-2014 04:0
    يا علم، لاتلوي عنق الحقيقة، ولا تحاول تضليل الرأي العام. جورديولا، قال أنه لا يعرف المريخ السوداني، ولكنه لم يقل أنه لا يعرف فريق سوداني آخر كما تكتب أنت في هذه المساحة. وفمن غير ان يصرح جورديولا، نفسه بأنه لا يعرف فريق سوداني آخر، يكون من عدم النزاهة والأمانه الصحفية ان تورد غير الذي أدلي به الرجل، ياعلم، خليك أمين في نقل الأخبار والمعلومات الصحفية لأن هذه الامانة أنت مسؤول عنها يوم لا ينفع هلال ولا مريخ.
  • #4
    ابو الملوك 01-07-2014 01:0
    مشكلتك يا استاذ علم تكتب بقلم المشجع المريخي .. انت قلت لم تجد من يتهكم على فريق الكويت الكويتي .. و لم تعرفنا اذا وجد من يتهكم على باقي الفرق الكويتيه ام لا . , لان ناس المريخخخ الان يتهكمون على الهلال بسبب مباراتهم مع الباير .. و يصفون الهلال بانه غير معروف و يقولون تم اختيار المريخ لانه عالمي ارجوك راجع كتابات مقالات المريخاب .. يا استاذ علم اول خطوات التطور هي الامانة و عدم اخفاء الحقائق .. فكونك تنتقد اعلام الهلال و تسكت عن اعلام المريخ فهذا تعمد لاخفاء الحقيقة مما يقود للتخلف الذي نحن فيه و الذي ذكرته انت .. يعني بالواضح انت تدفع الكرة السودانية للتخلف ..
  • #5
    هشام 01-07-2014 01:0
    المدرب الكبير جوارديولا أكد احترامه للمربخ رغم عدم معرفته به من قبل وهذا يدل على دبلوماسية كبيرة منه. ومن بلاوىٌ زمن الإنقاذ الذى تعيشه بلادنا التعصب الرياضى الذى اصبح موضا مزمنا ونسأل الله ان يهدينا ويزيل من تسيببو فيه.
  • #6
    حالم بوطن أحلى 01-07-2014 12:0
    يا أخ علم اختيار المريخ من المنظمين ولا دخل لمدرب ولا ادارة بايرن. ونظرة المنظمين مادية بحتة نسبة للحس الكروى لدى الجماهير السودانية وجماهيرية المريخ المعروفة عربيا ولكنهم مع ذلك لم يحسنوا الاختيار طالما أن النظرة مادية. نتمنى لكم التوفيق وهزيمة معقولة زي الرجاء البيضاوي بس ما تقولوا المريخ ما مستعد لان هذا هو خياركم ونحن نعلم أن الاعداد يكون دائما بفرق صغيرة ثم التجربةالتالية والتالية صعودا ولكنكم اخترتم الصعود الى الهاوية عشان كدا الجرسة باينة في كل ا لكتابات برغم أن الناس لن يلوموكم على النتيجة بقدرما سيكون اللوم على الاختيار الخاطيء ولانكم بس عاوزين تقولوا لعبنا مع فريق عالمي واخترتم البهدلة والمرمطة فمن فضلكم سيبو بكاء وانتظروا النتيجة وبعدين لكل حادث حديث وأظن أن الحديث سيكون ذو شجون. فقط ثمانية وأربعون ساعة ويزيدون قليلا إن شاء الله إن مد سبحانه في الاجال.
  • #7
    ود سليم 01-07-2014 10:0
    يا استازنا هذا حال اعلامنا الكل يكتب لميوله مثل اى مشجع متعصب ويكتب بمزاجه وعلى كيفه دون اى مراقبة لما يكتب لذلك لن ينصلح حال الكرة السودانية رغم ما يصرف فيها من مليارات الجنيهات والحال للاسوأ ومئات الصحف ورغم ذلك تباع للاسف الشديد دون ذكراسماء رؤساء الاعمدة بل كتاب كل الصحافة الرياضية يكتبون دون حيادية او امانة حتى الذى كان يكتب بقليل من الحيادية تاثر ولحق الركب رجاء" احترموا عقولنا وانظروا من حولنا من الدول التى تقدمت وبها مئات المحترفين ونحن لا يوجد محترف واحد حتى لو فى الصومال ارحمونا يرحمكم الله
  • #8
    محمدو 01-07-2014 10:0
    لقد أسمعت إذ ناديت حياً .. ولكن لاحياة لمن تنادي ولو ناراً نفخت بها أضاءت .. ولكنك تنفخ في رمادٍ
  • #9
    عاشق الهلال 01-07-2014 09:0
    حديثك حول تصريحات غوارديولا يذكرنى بحكاية و الكاشف اخوى دا حتو ،،، يا رجل الراجل قال ما بيعرف المريخ و هذا ما صرح به ولم يقل بانه لا يعرف اى فريق سودانى و لغرض فى نفسك تطوعت باضافة انه لا يعرف اى فريق سودانى ،،، ان يكون الرجل لا يعرف المريخ فهو امر طبيعى لان المريخ فريق تمهيدى زيو وزى الغزالة التشادى و الايلمان الصومالى و لم يشارك كثيرا فى دورى المجموعات فى البطولة الافريقية حتى يتعرف عليه امثال غوارديولا ،،، عموما نحن فى انتظار مباراة الكيك و الكجيك كما وصفها احد المعلقين و نتمنى للبايرن اخذ نقلة من عكسيات بلة وارجو الا نسمع ما ذكره احد المعلقين العرب عند هزيمة فريقه بالثمانية ان المباراة متكافئة اذا غضينا النظر عن الاهداف ،،، اخيرا يريد سيد علم ان يوحى لنا بان ادارة النادى البافارى هى التى اختارت المريخ مع ان ادارة البافارى تتحدث عن مريخ الدوحة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019