• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
علم الدين هاشم

بهدوء

علم الدين هاشم

 5  0  2689
علم الدين هاشم

بهدوء
ابراهومه وديدا حاجه جميله !
ادى المريخ الحصة الثانية من تدريباته فى معسكر الدوحه مساء امس على ملعب نادى مسيمير فى حين ادى الحصة الصباحية الاولي على ذات الملعب تحت اشراف كروجر وجهازه الفنى المساعد ,, وذلك فى اطار تهيئة الفريق لمباراته التاريخية امام بايرن ميونيخ والمواجهة الافريقية ضد كمبالا سيتى فى الدور التمهيدى لدورى الابطال .
ظهر اللاعبون فى لياقة بدنية ممتازة خاصة فى الحصة المسائية الثانية مايعنى انهم قد استفادوا من سلسلة التدريبات التى اشرف عليها الكابتن ابراهومه فى الخرطوم قبل السفر للدوحه والتى كانت ضرورية لتهيئة اللاعبين ولتنشيط العضلات بعد فترة التوقف التى امتدت لاكثر من شهر عقب اسدال الستار على الموسم الكروى ,,
بدء الاعداد فى الخرطوم كان قرارا صائبا من رئيس قطاع كرة القدم الاخ عبد الصمد محمد عثمان وزملائه فى الجهاز الفنى رغم علمنا بان المدرب كروجر كان يحبذ الدخول الاعداد بعد وصول الفريق للدوحه اى قبل خمسة ايام من مواجهة بايرن ميونيخ الامر الذى يمكن يؤثر على اداء المريخ فى مواجهة فريق جاهز من كل النواحى الفنية والبدنية والذهنية فضلا عن الفوارق الفنية التى ترجح كفته ,, هذا لايمثل وجهة نظرى الخاصة وانما يشاركنى فى ذلك عدد كبير من جماهير المريخ الذين حرصوا على متابعة اول حصتين تدريبيتين للمريخ عقب وصوله لقطر , فالجميع هنا فى الدوحه لايعيرون اهمية كبيرة للنتيجة التى يمكن ان تسفر عنها مواجهة الفريق الالمانى بقدر اهتمامهم بالظهور المشرف للفريق وهذا يتطلب معدل عال من اللياقة البدنية .
بدأت ملامح الانسجام والتجانس بين النجوم الجدد مع بقية زملائهم فى التشكيلة الاساسية تظهر من خلال التقسيمة التى اداها الفريق فى الحصة التدريبية الثانية مساء امس لاسيما وان كل الاسماء التى دخلت كشف المريخ فى فترة التسجيلات الشتوية الاخيرة سجلوا حضورا مع الفريق فى معسكر الدوحه , وفى مقدمتهم المحترفين الاجانب شميلس (القصير المكير) والمالي تراورى وبقية العقد الفريد باسكال ومالك اسحاق وباسيرو وغاندى مما يؤشر بان المزيد من التمارين والمباريات يمكن ان ترفع من درجة التفاهم والانسجام والاندماج مع الفريق , فمن الصعب ان يصدر اى شخص احكاما على مستواهم الفنى فى التمارين او حتى من خلال مشاركة ايا منهم ضد بايرن ميونيخ فهم فى حاجة للمزيد من التمارين والمباريات التجربيبة التى ترفع من معدل مخزونهم اللياقى وتركيزهم الذهنى ..
الجماهير تنتظر ان يشكل المحترفون الاضافة الفنية للفريق لاسيما وان المريخ ستكون انطلاقته فى اللعب التنافسي الرسمي فى البطولة الافريقية ضد كمبالا سيتى وهو التحدى الاكبر الذى ينتظر كروجر من اجل الخروج بنتيجة ايجابية فى مباراة الذهاب بامدرمان تختصر عليه المسافة نحو الصعود الى دور ال32 .
كشف تمرين المريخ الكثير من الاشراقات التى تستحق ان نتوقف عندها خاصة الشبل الصغير ابراهومه الذى لن اضيف له شيئا اذا وصفته بانه موهبة تستحق الكثير من الاهتمام والرعاية من ادارة النادى , فهو بالفعل نسخة من الراحل سامى عز الدين كما يطلق عليه الزميل العزيز مزمل ابوالقاسم من حيث الاداء الراقي والتحرك بالكرة فى وسط الملعب وصناعة الفرص ,, واجزم ان ابراهومه اذا وضع قدمه فى وسط المريخ فمن الصعب ان يخرج بسهولة من التشكيلة الاساسية خاصة فى عهد المدرب كروجر الذى يعتمد على العطاء والانضباط اكثر من تركيزه على الاسماء الرنانه والنجوميه وقد كان ملفتا للنظر الحديث الخاص الذى جرى بين كروجر وابراهومه عقب نهاية التدريب بحضور مساعد المدرب ابراهومه , فهى المرة الثانية التى اشاهد فيها المدرب الالمانى يخص ابراهومه الصغير بمجموعة من النصائح الفنية بعدما كانت المرة الاولي خلال متابعة كروجر لمباراة المريخ والهلال فى دورى الرديف بامدرمان .
مايقال عن ابراهومه الصغير ينطبق ايضا على زميله فى فريق الشباب حارس المستقبل ديدا حيث ظهر ثابتا فى مرماه خلال التقسيمة و اعتقد ان مشاركته فى معسكر الدوحه ستطور من مستواه الفنى رغم وجود الاساسيين اكرم الهادى وزغبير ومحمد ابراهيم الا ان هذا لاينتقص من قيمته الفنية فالهدف من المعسكر اعداد وتجهيز كل اللاعبين لموسم طويل وشاق ,, بالفعل ابراهومه وديدا حاجة جميله للمستقبل اذا وجدوا الاهتمام والرعاية وربنا يحميهم من شر الاعارة !!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حالم بوطن أحلى 01-05-2014 03:0
    بدينا الجرسة يا علم من حسع. بايرن جاهز والمريخ ما جاهز!!! عموما ديل خواجات ما ببيخوها للدرجة. لكن ما بعيد الوالي يكشكشهم من تحت الطاولة والمسألة تكون بسيطة خالص. عارفينكم بتعملوها وبرضو تلاقي مزمل يكون جهز مقال التبرير من الان وما عنده خبر الوالي يكون طبخها. تعالوا ... إنتو الوالي بعرف انجليزي أصلو ما سمعنا قالوا سافر بعيد في مهمة رسمية أو رحلة شخصية الا دول عربية؟ إحنا حتى البرير ما شاء الله.
  • #2
    هشام 01-05-2014 01:0
    ان الأوان ليستفيد المريخ من لاعبية الشباب وتكون تشكياتة خليط بين الخبرة والشباب والمحترفين وهذا ديدن الأندية الكبرى والمريخ واحد منها ونرجو فى شهر يونيو ان يتخلص المريخ من اللاعبين الذين لم يتطورو رغم الفرص التى اتحبت لهم. وهم معروفين للجميع . وتانى بختكم يا أهل قطر ببطلى العالم والسودان
  • #3
    عصام 01-05-2014 12:0
    الشباب ما يلقوا فرصه فى المريخ الا الصحفيين السالبين زى مزمل وعيرو يخلو التطبيل للعجائز قاروره وشلاليت
  • #5
    عاشق الهلال 01-05-2014 10:0
    الا قولى يا عمدة صح المريخ بعد ما يلعب مع البايرن سيتم اعفاؤه من التمهيدى و يروح الروضة مباشرة !!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019