• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 1  0  1681
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
كلمة حق
في بادئ الأمر تخوفنا كثيرا - ولنا الحق في ذلك من لجنة التسيير الهلالية الحالية بقيادة المهندس الحاج عطا المنان والمعينة من قبل الوزير الولائي السابق بالخرطوم الأستاذ الطيب حسن بدوي..
أولا لبعد رئيسها عن الوسط الرياضي عامة والشأن الهلالي خاصة .. وثانياً للتوقيت الحرج لتسلمهم زمام الأمور في النادي الذي يعج بالمشاكل الموروثة من إدارات سابقة ..
ولأن الرجال نجاحها في فعلها لا في الكلام دعونا نذكر إنجازاتهم الكبيرة حتى الآن وفي فترة وجيزة والتي دارت في محورين :
** المحور الأول التسجيلات .. والتي بدأوها بالأهم وهو إعادة قيد اللاعبين مطلقي الصراح والذين يمثلون العمود الفقري للفريق .. وما يمثله ذلك من أهمية بالغة من الناحية الفنية للفريق .. وأيضا الناحية النفسية والمعنوية ..
ثم النجاح الباهر بضم اللاعبين الجدد (وطنيين وأجانب) المتميزين بإمكاناتهم الفنية الكبيرة وكونهم صغار السن كلهم دون الــ(25 عاماً) .. وهذا يؤكد الرؤية الفنية الصائبة للجنة تسجيلات الهلال ..
وكل ذلك تم باحترافية عالية ..
** المحور الثاني .. المشكلات العالقة والتي وصلت شكاواها للفيفا وأصبحت تهدد مسيرة الهلال في اللعب التنافسي الخارجي .. تصدى لها مجلس الأمراء بحنكة ودراية وعمل على حلحلتها ووفق في ذلك بامتياز حتى نال إشادة الفيفا وبخطاب رسمي منها تسلمه الهلال عن طريق الاتحاد العام للكرة ..
الإعجاز أن كل ذلك تم خلال ثلاثة أسابيع فقط .. وهي الفترة من 25 نوفمبر بداية عمل المجلس .. وحتى نهاية فترة التسجيلات في العشرين من ديسمبر الحالي..
** وهناك شعار الهلال وعودته للنادي باعتباره ملكاً حراً .. ثم تأهيل الملعب وهو الحلم الذي ظل يراودنا منذ زمن طويل..
** شكراً سعادة الوزير الطيب حسن بدوي الذي أهدانا لجنة تسيير بهذا المستوى .. وبقدر ما انتقدناه حينها وجبت علينا إشادته الآن والرجل قد غادر موقعه أمنياتنا له بالتوفيق في موقعه الجديد..
** بعد انقضاء أمر تسجيلات اللاعبين تبقى لنا أمر المدرب الذي نتمناه قديراً يقود هذه الكوكبة من النجوم .. ويصنع منهم فريقا مرعبا يهز الأرض تحت أقدام الخصوم وينتزع الانتصارات انتزاعا عنوة واقتدارا .. ويعتلي منصات التويج بجدارة.
** نثق تماما أن الخماسية الموكل إليها أمر المدرب ستنج نجاحا كبيرا مثلما نجحت في تسجيلات اللاعبين .. إنهم يعملون في صمت ويطبخون على نار هادئة ..
** كل الأخبار التي تسربت ركزت على المدرسة التونسية .. لكنني شخصياً أتوقع أن الأمر سيتم على طريقتنا السابقة .. ((أردنا وارغو وتكلمنا عن العجب)) ..
** الهلال هلال السودان وكبير أنديتها ويجب على الحكومة المركزية دعمه بكل ما أوتيت من مال .. وليس ذلك عيباً .. ولكن العيب كل العيب ألا توظف تلك الأموال التوظيف الصحيح .. انتظروا الهلال عام 2014م ..
** 12 عاما سماناً في الديار الحمراء تلقوا دعما وسمعنا جعجعة ..ولم نرَ طحناً ..
** ألا لا يجهلن أحد علينا ..
** بايرن ميونخ × المريخ
في التاسع من يناير المقبل سينازل بايرن ميونخ الألماني وصيفنا المريخ بطل السودان الموقت ..
وللحقيقة والأمانة هي مباراة ستفيد المريخ كثيرا من عدة نواحي .. أولها الناحية الفنية .. وهو ما يطمح إليه المستر كروجر بالتحديد .. كما أنها مباراة تاريخية بالنسبة للاعبين وسيدونها التاريخ في سجلات كل من يحظى بشرف المشاركة منهم ..
** الكل يتوقع فوزاً كبيرا للبايرن على المريخ من واقع المستوى الفني بين الفرقتين والبون الشاسع بين لاعبي الناديين وهذه حقيقة لا جدال فيها ..
** لن يلعب الألمان بكامل قوتهم لأن المباراة ودية وضد فريق يفوقونه عدة وعتاداً وخوف اللاعبين على أنفسهم من الإصابات ..(يا ربي سمعوا بجوز بلة جابر؟؟؟) ..
** أرجو أن يضع لاعبو المريخ ما ذكرناه في اعتبارهم ويجتهدوا أن تكون الهزيمة أقل السبعة أهداف خاصة أن حارس مرماهم أكرم الهادي حارس موقعة الوحدات الأردنية الشهيرة ..
** على قول الزميل الرائع الأستاذ أكرم حماد : (إذا لم نمت من البرد .. سنموت من الضحك) ..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو هشام 12-28-2013 07:0
    مقالك جميل يااستاذ عبدالمنعم وسطرت كل ما يدور في رأسي من افكار فلك الشكر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019