• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
ابراهيم عوض

رأي رياضي

ابراهيم عوض

 9  0  6194
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي
فشلوا في التسجيلات فتفرغوا للتشكيك في انجازات الهلال
رغم ان مجلس الامراء تسلم زمام الامور في نادي الهلال قبل ايام قليلة من موعد بداية فترة التسجيلات الشتوية، الا انه قدم عملا مذهلا ،اقنع به الجميع.
اعاد المجلس في اول ايام التسجيلات قيد خمسة من اللاعبين وهم، كاريكا ومساوي، وخليفة ومحمد عبدالرحمن، وسيدي بيه بتكلفة زادت عن الثلاث مليارات من الجنيهات (بالقديم).
ودعمت اللجنة المعينة صفوف الفريق بثلاثة لاعبين اجانب من العيار الثقيل ، هم النيجيري استيفن وارغو ، والسنغالي سيسيه، والسيراليوني ديفيد سامبو.
ونجحت الادارة في تجنيس المالي كوليبالي والجنوب سوداني اتير توماس،وضمت الحارسين المتميزين يونس الطيب من نيل الحصاحيصا واحمد الفاتح من بيت المال للفريق الرديف.
وتكللت جهود الامراء في اخر ايام التسجيلات اقناع ادارة الخرطوم الوطني باطلاق سراح هداف سيكافا الخطير صلاح الجزولي، الذي نعتقد ان وجوده سيشكل اضافة كبيرة في هجوم الفريق الازرق.
وفر مجلس الامراء المال اللازم للجنة التسجيلات بالعملتين المحلية والاجنبية، وهو ما ساعد الاخيرة في التحرك بخطوات واثقة والتفاوض بثقة وتنفيذ المهام على اكمل وجه.
وحسب متابعتنا، فانه يمكن القول ان لجنة التسجيلات الهلالية تمكنت من تنفيذ مهمتها باحترافية، ونجحت في دعم الفريق بلاعبين متميزين وفي الخانات التي كان يحتاجها.
لم يجد الهلال اي منافسة من اي جهة محلية ، خلال فترة التسجيلات التي انتهت امس، حيث تمكن من حسم كل الصفقات لجدية رئيس واعضاء لجنته المالكين للاادة والمدعومين بالمال.
فشل المريخ في مجاراة الهلال ، وقنعت ادارته برجيع الفريق الازرق كعادتها السنوية، بينما مارس الهلال هوايته في التنقيب عن المواهب، وجاء هذه المرة بثلاثة.
عندما شعروا بتواضع تسجيلاتهم، امام النجاح الكبير الذي حققه الهلال، بدأوا في اطلاق الشائعات، والتشكيك في صحة تسجيل بعض اللاعبين الذين انضموا للهلال.
شككوا في صحة تسجيل السفاح النيجيري وارغو، وادعوا انه مسجل في ناد نيجيري، لاحباط معنويات جماهير الهلال، الا ان وصول بطاقة اللاعب ردت على ادعاءاتهم الكاذبة بسرعة.
امس نشرت احدى الصحف المريخية خبرا اكدت فيه ان تسجيل الحارسين يونس الطيب واحمد الفاتح في فريق الهلال الرديف باطل لانهما تجاوزا السن القانونية.
ولن نستبعد ان نقرأ غدا اخبارا ،في صحفهم تشكك في صحة اعادة قيد كاريكا، ومساوي، وتجنيس سيدي بيه، وربما يذهبوا ابعد من ذلك ويطالبوا بحل مجلس الامراء بادعاء انه غير قانوني.
شغل مجلس الهلال في التسجيلات يشير الى ان هدف الامراء منها ليس الدوري المحلي او كاس السودان، وانما يتجاوزه الى لقب البطولة الافريقية.
آخر الكلام
قال الزميل مزمل ابو القاسم في معرض هجومه على الاتحاد المحلي لكرة القدم، بعد ان قام اهلي شندي بتسجيل حارس رديف المريخ عبدالرحمن مختار .
"نتساءل: عن هوية الجهة التي تسببت في إبعاد لاعبي فريق رديف المريخ عن النادي وتحويل مسار الثنائي حسن سفاري وعبد الرحمن مختار إلى أهلي شندي في أول أيام التسجيلات، في أعقاب منشور مشبوه أصدره اتحاد الخرطوم الذي يتولى زكي أمانته العامة، وقضى باعتبار إبراهومة الصغير وحسن وعبد الرحمن مطلقي السراح، مع أن المريخ رفعهم إلى الرديف، وعلى الرغم من أن اللائحة التي تحكم تسجيلات لاعبي المراحل السنية منحت الأندية فرصة تمتد حتى العاشر من شهر ديسمبر لتوفيق أوضاع لاعبيها. انتهى الكلام "
نقول لمزمل صحيح ان اللائحة التي تحكم تسجيلات لاعبي المراحل السنية منحت الأندية فرصة تمتد حتى العاشر من شهر ديسمبر لتوفيق أوضاع لاعبيها.
لكنها لم تقيد تحركات اللاعبين ، او تلزمهم بالانتظار حتى تقرر فيهم انديتهم، وبالتالي يحق للاعبين التوقيع لاي ناد اذا وجدوا العروض المناسبة في تلك الفترة.
قدم الاهلي شندي عرضه للحارس عبدالرحمن مختار، واللاعب حسن سفاري وسجلهما في كشوفاته، لكن الاتحاد (الاحمر) تدخل كالعادة لحماية النادي الاحمر واعاد له سفاري.
الهجوم على اتحاد الخرطوم وعلى سكرتيره زكي عباس بعد ان سجل الاهلي شندي اللاعبين، كان بهدف تغطية خيبة ادارة المريخ التي تجاهلت اللاعبين وفرطت فيهم.
اتحاد الخرطوم لم يتجاوز اللوائح، او يجامل الاهلي شندي، وهو قطعا لا يعمل ضد المريخ، ويكفي ان رئيسه هو حسن عبدالسلام امين خزينة نادي المريخ السابق.
سجل الاهلي شندي امس مدافع الهلال السابق باري دمبا، ودعم صفوفه خلال فترة التسجيلات الحالية بلاعبين من العيار الثقيل، الامر الذي يؤكد بانه قادم قادم.
وعلى راي صديقي محمد عروة ،فان المنافسة على لقب الدوري وكاس السودان في الموسم الجديد ستكون محصورة بين الهلال والاهلي شندي.
فشل المريخ في تسجيل المهاجم محمد كوكو من الاهلي عطبرة، وعجز عن تسجيل هداف سيكافا صلاح الجزولي، وطوى ملف الاثيوبي اوكيري بعد ان رفض الاخير العرض المقدم له.
ومع ذلك يتحدث اعلام المريخ ويكتب بدون خجل، عن نجاح ادارة ناديه في التسجيلات.
وداعية : الميدان يا حميدان.





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوفارس 12-24-2013 12:0
    يا جماعة روقوا المنقة شوية ....قروش الحكومة انتوا عرفتوها قبالنا ...جمال الوالي يصرف من الخزينة العامة ليهو 6 سنوات ...الليلة عرفتوا البلد محتاجة للمستشفيات والطرق عشان الهلال لقي فرصتو؟!؟!؟!بعدين وارغواااااا (الهلال) حارقو, أخد فرصتو معاكم وعلاقتكم بيهو انتهت وح تشوفو في الميدان ...نحن زمان قلنا عليهو ماسورة وجينا سجلناهو ...المشكلة في كده شنو؟؟؟ ما انتو قلتو قارورة وسيبا وود نادية وجيتوا سجلتوه وكمان بتشاكلو ليهو في جوائز سوداني في زول قال ليكم تلت التلاتة كم؟؟!؟!؟ قارورة معاكم والماسورة معانا ونتلاقى في الميدان
  • #2
    عماد 12-22-2013 04:0
    نقول لمزمل صحيح ان اللائحة التي تحكم تسجيلات لاعبي المراحل السنية منحت الأندية فرصة تمتد حتى العاشر من شهر ديسمبر لتوفيق أوضاع لاعبيها. لكنها لم تقيد تحركات اللاعبين ، او تلزمهم بالانتظار حتى تقرر فيهم انديتهم، وبالتالي يحق للاعبين التوقيع لاي ناد اذا وجدوا العروض المناسبة في تلك الفترة معقولة صحفي كبير يكتب مثل هذا الكلام؟؟؟!!!!!والله فضيحة غايتو اذا كنت تعي ما كتبت فتلك مصيبة وان لم تكن تعي ذلك فالمصيبة اعظم
  • #3
    شوقي 12-21-2013 11:0
    الظاهر عليك نقلت كفالتك من صلاح الى بتاع غسيل الأموال قانون شنو البتعرفه اتت مجرد مطبلاتي بتشحد بقلمك كنت بتحلف براس كفيلك صلاح مجرد ما قطع منك المعلوم جريت خلف البرير والان بتتقرب من الحرامي اخو مصاص الدماء اخو مصاص الدمام الاكل اموال مرضي القلب متين امثالك بتعلموا الوطنيه لكن نحن في زمن من اجل المال اشرف المهنه بكتبوا فيها امثالك 5 مليون دولار اتبرعت المملكة بيها لمرضي القلب الان تدفع للعطالى عطاءالمنان صاحب سوق المواسير الاموال الحرام بغسلها في شراء لاعبين منتهيه صلاحيتهم لكن من يهين مهنه الصحافه امثالك ما بيهم لا مريض ولا بلد ربنا ينتقم من كل انسان اكل مال حرام او هتف لانسان اكل مال الشعب السوداني وخرب اقتصاد البلد وجوع الشعب بغسيل الامواا
  • #4
    عماد عثمان - جدة 12-21-2013 08:0
    نعم الميدان يا حميدان و يومها ستعلم قيمة تسجيلات الهلال و نجومه الخوارق كما كان سينكارا و بامبا. تسجيلات المريخ مسنوده برأى فنى عكس تسجيلات الهلال التى تعرضت لانتقاد الهلالاب العارفين ببواطن الأمور و ليس المطبلاتيه كما فى حالتك و شبيهك الرشيد على عمر.
  • #5
    حسن حلفا 12-21-2013 08:0
    الهلال زينة في السماء وجمال في الارض ...كل شئ بالسيستم يا استاذ ابراهيم ..شغل مافيه خمج ...الهلال ضم الشبااااب للمستقبل ..ضم منصات الصواريخ لضرب الافارقة بالدور ...في تناغم مموسق مع الجماهير الهلالية ......النشااااز في الهلال الان هو الصحفي الاسمو محمد احمد الدسوقي الذي يشن حملة (الدفتردار الانتقامية) تجاه قطب الهلال اشرف سيداحمد (يا أخي اشرف عايز يخدم الهلال بهكذا طريقة قد نتفق او نختلف معه في اطار خدمة الهلال )..كما تخاطب القراء عليك بمحاطبتة (او مهاتفتة) هذا الذي يتحدث عن الوفاق وهو في الاصل يروج (للنفاق)..يداهن مرجان الذي حرض لاعب الهلال تراوري قبل ان تبدأ الدورة التانية....الان لايهمنا مرجان فضرب مرجان هو في التقدم الي الامام في البطولة الافريقية ...وهذا لن يأتي في وجود امثال الدسوقي الذي يهدم بجهل او بغباء او( بحسن نية) ما يبنيه هذا المجلس بكل تجرد وبدون اي فكرة لمصالح شخصية ...نخشي ان تكون (بلاوي الهلال ) المرة دي من المنتمين الي مهنة (الصحافة).لك التحية استاذ ابراهيم .
  • #6
    احمد ابوعاصم 12-21-2013 04:0
    ياخي اخجل انت واعي بالبتكتبو دا - الماسورة وارغو سميتو السفاح حسبي الله فيك لوفيهو عمار مارماهو الحمار = تراوري كيف؟ باسيرو ومالك كيف =
  • #7
    عثمان 12-21-2013 03:0
    يااخي انت غير المريخ ماعندك موضوع غريب انت بعدين وارغو بقي سفاح متين ماكان ماسورة ولا نسيت
  • #8
    المريخ العالمى 12-21-2013 03:0
    انت فرحان ولا شنو المريخ انتهى من التسجيلات فى اول يوم بتسجيله لى باسيرو ومالك اسحق والمدرعه تراورى نجوم التسجيلات وخلاك تسجل فى عواطلية اللاعبيين الافارقه ولا يعرف احد مستواهم وداخليا سجلت ملفوظ المريخ وليد ومشطوبه الماسوره وارغو والمتواضع الجزولى00 الليله سيكافا بقت ليكم قويه عشان سجلتوا هدافها00عن اي تسجيلات تتحدث00 والله تراورى لوحده يساوى كل مواسيرك السجلتهم رضيتم ام ابيتم يا فرحان000 قال تسجيلات قال هههههه
  • #9
    صهيب 12-21-2013 01:0
    يسلم قلمك، بعد التفوق الفني الذي كان لصالح الهلال سواء في الإنجازات اللافريقية و التي اعطت السودان اربعة فرق و تصنيف الهلال ، و لكن لاول مرة منذ سنوات يتفوق الهلال على المريخ في التسجيلات بالرغم من ان الهلال كان و بلاعبيه المحليين مدربه الوطني كانوا و بالمواجهات المباشرة متفوقين على كل الفرق المحلية. المطلوب هو الصبر على هذا الفريق لانه احتمال هذا العام تكون النتائجدون مستوى الطموح ولكن العام القادم إن شاء الله سيكون للهلال شأن آخر. نرجو من لجنة التسيير المشاركة في سيكافا لانها اولا مضمونة و يمكن الفوز ببطولتها كل عام و اعتقد ان فريق يوغندي قد فاز يها اكثر من 13 مرة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019