• ×
الجمعة 10 مايو 2024 | 05-09-2024
ابراهيم عوض

راي رياضي

ابراهيم عوض

 10  0  4883
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لا بيضة ولا حجر يا مزمل
اجتهد الزميل مزمل (وصرف عربي كثير) ليثبت ان الاتحاد (الأحمر) تجاوز اللوائح وجامل الهلال في عقوبة الغرامة التي فرضها عليه بسبب تخلفه عن مباراة نهائي كأس السودان بالدمازين.
وقال كان يجب ابعاد فريق الهلال من المشاركة في منافسة كأس السودان المقبلة وحرمانه من التمثيل الخارجي.
وعقد مقارنة (ذكية) بين حالة الهلال الآن وانسحاب المريخ في 2011 حاول من خلالها أن يوهم القارئ بأن الاتحاد ظلم المريخ وجامل الهلال ثم ختم مقارنته متسائلا : لماذا تشددت اللجنة المنظمة مع المريخ وتساهلت مع الهلال؟
نجيب على الأخ مزمل ونقول له فعلا فقد تشددت اللجنة المنظمة مع المريخ في 2011 وتساهلت مع الهلال في 2013.
والسبب هو ان المريخ تحدى الاتحاد ونازعه سلطته في ادارة نشاط كرة القدم برفضه اداء المباراة صراحة وسلب اللجنة المنظمة اختصاصاتها في برمجة المباريات الممنوح لها بموجب المادة 65 من النظام الأساسي للاتحاد عندما رفض برمجة اللجنة للمباراة وحدد لها برمجة من عنده لتلعب بعد انتهاء الدوري.
بينما الهلال لم يتحدى الاتحاد أو يصدر بيانا برفض اداء المباراة ولم يتغول على اختصاصات اللجنة المنظمة في برمجة المباريات، بل لم يكن هناك مجلس أصلا لكي يقبل أو يرفض.
سلم البرير استقالة مجلسه قبل ثلاثة ايام من المباراة ورفع يده عن الفريق وأعلن عدم تحملهم لأي مسؤولية تجاهه وأبلغ دائرة الكرة التي اتخذت بدورها القرار السليم بحكم مسؤوليتها وقامت بفض المعسكر وتسريح الفريق.
تفرق اللاعبون وسافر بعضهم الى أهلهم في الأقاليم لقضاء الاجازة بعد موسم طويل وشاق ومرهق وكان من الصعب تجميعهم بعد ذلك مرة أخرى لاداء مباراة في اليوم التالي مباشرة.
مع العلم ان لجنة التسيير تم تعيينها بعد فض المعسكر وتسريح اللاعبين بسويعات.
ومع ذلك وعلى الرغم من عدم وجود عملية تسليم وتسلم الا ان اعضاء لجنة التسيير بذلوا جهود كبيرة وأجروا اتصالات مكثفة لتجميع اللاعبين والحاقهم بالمباراة الا ان جهودهم لم تكلل بالنجاح فطلبوا تأجيل المباراة فجوبهوا بالرفض.
موقف الهلال لم يكن فيه تطاول وتحدي للاتحاد بل ظروف تكاد تكون قاهرة منعت الفريق من السفر الى الدمازين واداء المباراة لذلك استحقق تخفيف العقوبة.
بينما كان موقف المريخ فيه تطاول وتحدي للاتحاد وتغول على اختصاصات اللجنة المنظمة برفض برمجتها للمباراة لذلك استحق التشدد.
في 2011 أصدر المريخ بيانا صريحا برفض اداء المباراة ، جاء فيه: بسم الله الرحمن الرحيم، بيان من نادي المريخ، يقول الله تعالى في محكم تنزيله (وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الأثم والعدوان) صدق الله العظيم.. تواصلت فصول الترصد والاستهداف من قبل الاتحاد العام في الفترة السابقة وبدا ذلك واضحا في برمجة مباراة نهائي كأس السودان يوم 4/ 11 في سابقة تحدث لاول مرة بتقديم نهائي الكأس على ختام بطولة الدوري كما جرت العادة.
واستعرض البيان حالات تتوهم ادارة المريخ ان الاتحاد (الأحمر) ظلم فيها فريقه ليختتم بالرفض الصريح لاداء المباراة في العبارة التالية: (عليه فان نادي المريخ الرياضي يرفض رفضاً باتاً هذا القرار المجحف ويرفض أداء مباراة نهائي كأس السودان في التاريخ المعلن الا اذا تم تعديلها الي نهاية الموسم ) انتهى .
وهنا يحضرني ما كتبه الزميل أحمد محمد أحمد يومها في (رزاز الحروف).
حيث قال: وضع مجلس المريخ نفسه في موقف محرج بالبيان الهزيل الذي اصدره امس الاول، والذي اساء به الى الكيان قبل ان يكون محاولة فاشلة لابراز العضلات في وجه اتحاد الكرة..
واحرج مجلس المريخ اعلام النادي معه،لان اغلبية الاقلام ستجد نفسها مضطرة لرفض البيان،وبالتالي تأييد قرار الاتحاد العام الذي نكره تأييده بسبب استهدافه المستمر للمريخ..
لكن المجلس الهمام لم يختار سبباً مقنعاً للمعركة او مواجهة الاتحاد العام حتى يجد موقفاً مسانداً له..
فكيف نقبل برفض المجلس لاداء مباراة نهائي كأس السودان امام الهلال،والمجلس لم يقدم لنا مبرراً واحداً للرفض..؟
ام ان مجلس المريخ لا يدري ان تحديد اقامة مباراة نهائي كأس السودان قبل نهائي الممتاز صدر منذ مارس الماضي وقبل بداية الموسم التنافسي..؟
شتان بين الموقفين.
فرق يا مزمل.
أما فيما يتعلق بحرمان الهلال من المشاركة الخارجية وفقا للمادة 75 من القواعد العامة التي تنص على : بالاضافة الى العقوبات الأصلية الواردة في المادة 76 والعقوبات الواردة في لوائح المنافسات يوقع مجلس الإدارة عقوبة حرمان النادي من تمثيل السودان لمدة عام على الأقل في منافسات الأندية الإفريقية أبطال الدوري وكأس الكونفدرالية وأندية سيكافا والاتحاد العربي وأي منافسات دولية أو قارية أو إقليمية على النادي الذي يرفض أو ينسحب أو يتخلف من مباراة أو مباريات كأس السودان والدوري الممتاز).
أوكلت هذه المادة ايقاع عقوبة الحرمان من التمثيل الخارجي لمجلس ادارة الاتحاد وفق آلية اتخاذ القرارات المتبعة للمجلس وهذا بالضرورة يوقعها في دائرة السلطة التقديرية لاعضاء المجلس.
وبما ان عقوبة الحرمان من التمثيل الخارجي تقديرية لذلك ليس في الأمر عجب ان يكتب الاتحاد في حيثيات العقوبة المخففة التي أوقعها على الهلال انه اكتفى بالعقوبة المالية فقط تقديراً للجهود التى بذلها مجلس تسيير نادى الهلال لتجهيز فريق الكرة للمشاركة في المباراة النهائية.
وعليه يصبح اندهاش الأخ مزمل وقوله (يا سلام على الخيار والفقوس يا سلام على لجنة اللعب بالبيضة والحجر ... قراران متناقضان في قضية واحدة) لا مبرر له.
لو كانت عقوبة الحرمان من التمثيل الخارجي موجودة في نص المادة 75 عام 2011 عندما رفض المريخ اداء مباراة نهائي كأس السودان لما كان هناك تخفيف للعقوبة ولاستحق ان يتشدد معه مجلس ادارة الاتحاد ويطبق عليه عقوبة الحرمان بسبب تطاوله على سلطة الاتحاد وتحديه له ببيان الرفض الصريح وبسبب تغوله على اختصاص اللجنة المنظمة في برمجة المباريات ورفضه برمجتها.
تخفيف العقوبة لمن يستحقها والتشدد فيها ايضا لمن يستحقها وليس في الأمر خيار وفقوس ولا بيضة ولا حجر.
بل ليس في الأمر عجب !
وداعية : عبدالرحمن وعبدالرحمن طيروا عقل ود العمة.
Ibrahawad960@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    naser88818@yahoo.com 12-19-2013 01:0
    حتى المريخ يا ابراهيم عوض كانت عقوبته غرامة وحرمان من كأس السودان في اعام التالى فقط ودى كمان جاء ت لجنة محمد الشيخ مدنى ألغاه واعاد المريخ للمنافسة مرة اخرى وكانت الصافى هى الغرامة فقط ولم يدفعوها ايضا بل خصمت من مستحقاتهم لدى الاتحاد
  • #2
    الجيلى التوم 12-19-2013 09:0
    الهلال فى الموسم الماضى كان جاهز لمباراه كأس السودان لان كل الدئل كانت تشير الى ان الهلال سوف يحقق نصر ساحق على المريخ وبعد ذالك الاتحاد العام المريخى وجمال الوالى طبخا من ان يختم المريخ الموسم يالدورى الممتاز وتقديم مباراة كأس السودان ويقوز الهلال بأنسحاب المريخ هذا أمر مدبر ومخطط يكفى ان الاتحاد فى هذا الموسم اختار المريخ للدوره العربيه من الدوره الاولى قبل اسبوعان من نهايتها بعدما اتضح لهم ان المريخ سوف يتصدر الدوره الاولى فى غياب تام لادارة البرير
  • #3
    حسن حلفا 12-19-2013 03:0
    أقرأ ماذا كتب ابن عمتك عن الخمسة الكبار في القارة السمراء ؟؟؟؟عندما وجد فريقة النجيمة ام ضنب في دور (الاربع وستيناب)...قال شغل الكاف عشوائي ؟؟؟؟ههههههه وههههه ..قول ليه الكاف ما بيعرف (مرجان احمد مرجان) وبيحسب بالنقاط ..وسيد البلد عندو رصيد كبير مع الكاف ..اسألوا لو عايزنا نحوليه رصيد ..64.. ثم اضغط نجمه..الرد الالكتروني بيقول لا يمكن ارسال رصيد لاي فريق (تمهيدي) شفت الكاف شغلو نضيف كيف ؟؟؟؟ علا ..اولاد النيل (النجيمه) رصيدهم كام عند الكاف ؟؟؟.....لو يمتك الشجاعة والمهنية ابن عمتك ؟؟؟كان قال رصيد الهلال كدا ورصيدنا كدا ..بس دا ما بينفع في تسويق (الوهــــــــم).
  • #4
    ابومازن 12-18-2013 02:0
    إبن عمتك هذا مذهلل أبوالوهم أكبر حاقد على الهلال وليس لديه مايكتبه يومياً سوى الهلال ويظل يمارس الدسائس والمؤامرات لتعطيل الهلال بل وتحطيمه وما إيصاله لمبلغ حى العرب عندما فاز على الهلال وذهابه إلى مكاتب الإتحاد الأفريقي بالقاهرة جرياً وراء شكوى ضد الهلال في المنافسات الأفريقية وكأن الهلال فريق إسرائيلي وغيره الكثير فقل لإبن عمتك هذا أن شعب الهلال لم ولن ينسى لك ذلك ويتحين الفرصة المناسبة للإنتقام منك.
  • #5
    ابوالفاضل 12-18-2013 12:0
    انت خليك انسان فاهم وماتبيع الوهم للوهم ديل المعلوم انو الموسم في السودان بينتهي بكاس السودان عشان كده وكلنا نعلم ان الغرض في ذلك الوقت كان تعطيل الزعيم من الدوري مش زي جكة الدمازين يامشجع يااعمي.
  • #6
    زكي 12-18-2013 10:0
    ظروف انسحاب الهلال صنعتها إدارة الهلال بنفسها و لم تحدث قضاء و قدر و البرير آتى لرئاسة الهلال عبر صندوق الإنتخابات فلماذا يستقيل قبل نهاية الموسم؟ و ما دخل اللجنة المنظمة بذلك؟.ثانياً ماذا عن واقعة انسحاب الهلال من آداء مباراته ضد النيل؟ ألم يكن تحدي سافر للجنة المنظمة؟!!. ثالثاً الإصرار على إشراك عاكف عطا الموقوف في مباراة درع الإنقاذ دون إحترام للمناسبة و الدولة التي ترعى الإتحاد المشرف على المباراة؟؟؟!!
  • #7
    ياسر دنقلاوى 12-18-2013 10:0
    ياعزيزى لو ما كتب ذلك لما كان مزمل ابو القاسم تغبييش للحقائق وحشو كلام بدون اى فائده ربنا يهدى الجميع
  • #8
    Tariq 12-18-2013 09:0
    كلام مرتب ومنطق مقنع يا استاذ ابراهيم ولكن لأسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي فانت تخاطب متزمت ومزمل في كتاباته يحركه الغرض وهو نصرة فريقه بالكلمة لو كذب ولو لوى عنق الحقيقة ففرق يا ابراهيم بين كبد الحقيقة وكبت الحقيقة والفرق حرف واحد وشتان بين المعنيين
  • #9
    magdi 12-18-2013 09:0
    الله ينصر دينك اولا ثانيا مزمل في كتاباته لايحترم عقلية القاري ويكتب حسب مزاج المشجع المتعصب
  • #10
    عجاااااج 12-18-2013 09:0
    والله يا ابراهيم . يفترض ان مزمل ما يكون ود عمتك ؟ او يكون ود عمتك باللفة ؟ لان طبعه شين ما بيشبهكم. وطريقته شينه . نسال الله ان يهديه ويرجع لصوابه ويرتاح شويه من النبيح القبيح البسوى فيه ده . قول ليه روق شويه ونصيبك من الدنيا بتاخدو بدون لهث وفبركه ووالى ..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019