• ×
الثلاثاء 14 مايو 2024 | 05-13-2024
سيف الدين خواجة

نحو المدي

سيف الدين خواجة

 4  0  1797
سيف الدين خواجة
غدا موسم النخاسة السوداني !!!
*غدا الاول من ديسمبر يبدا سوق النخاسة في لاعبي كرة القدم السودانية وذلك عكس كل العالم وكل الدنيا لذلك الدنيا للامام ونحن للخلف در!!!
*وقد نشط سوق السمسرة وانتقل من الاراضي الي اللاعبين ومعظم السماسرة من الصحفيين لتحصيل اكبر قدر من المال يكفي لسنة قادمة علي الاقل في بلد لا يعرف الناس ماذا سيحدث بعد ساعة !!!
* ايضا ستزدهر سوق الصحف الرياضية لذلك بدات حرب الفبركات والتصريحات والتسريبات والمفاخرة بالاكثر غني بين الاندية مع ان فقرها الفكري والمادي والمعنوي تتحدث به الركبان اما الحصاد كل عام ترزلون ونقبض الريح ولا نستريح ليبدا اللهاث من جديد !!!
* الاموال التي تنفق في سوق النخاسة هذا تكفي بلاد وبلاد من التنمية بل لعودتها للحياة من موات اما عندنا فاموالنا هذه تقتلنا ومهما نصحنا لا حياة لمن تنادي !!!
*اكثر المرتاحين من سوق النخاسة السلطة التي تدعم هذا بعبث طفولي بالمليارات لالهاء الناس والمجتمع مع ان ازمتها في كل شئ تراوح مكانها والناس في سكرتهم يعمهون !!!
* ستكون الارقام فلكية والمستفيد الاكبر هو طاقم السماسرة ومن لف لفهم والخاسر الاكبر هو الشعب والوطن لنظل ندور في حلقة مفرغة يحتار العقل في المخرج منها !!!
* وفي كل يوم سنسمع مظاهرات التاييد وحمل اللاعبين من المطار والاوكار الي مقر الاتحاد للتوقيع وهي اول مظاهرات يرتاح فيها رجال الامن من كل الاتجاهات والسلطة تروح في سابع نومه !!!
*لا مسئول ولا اي جهة مسئولة تحلل هذه الظواهر وتعمل علي علاجها وتلافي اخطارها والسبب بسيط وجوهري طالما انا بعيد فالتحرق النار الوطن والكل يقول نفسي نفسي ....المكسب المغنم دون المغرم !!!
* الانانية والفردية ثم القبلية والجهوية هي العنوان الابرز بعد ربع قرن من الضياع !!!

***هوامش
**لو ان مجلس الهلال المعين لم يهادن في قضية السودان من الناحية القانونية لاقلق مضجع الاتحاد العام (غرق) فهناك من الجلطات القانونية ما يكفي بذهاب الاتحاد كله !!!
**ويا شيخنا الطيب العباسي انت قانوني وخبرة ولك منصب ماذا تنتظر في انتهاك الاتحاد للقانون في كل الاتجاهات وعلي عينك يا تاجر وبواسطة تاجر الادوية اخشي عليكم من الحبوب المنومة او المهلوسة !!!
**متي تجتمع اللجنة المنظمة ولماذا تجتمع وقد تم تسليم الكاس في نفس اليوم دون الانتظار لراي اللجنة ولا عقوباتها وراجعوا ما حدث في عام 2011وما حدث الان ستجدون الفرق واضحا ولا يحتاج الي احم او دستور ولكن هو في دستور او قانون يطاع !!!
**السلطة تبكي ليل نهار من الكيل بمكيالين من الخصوم وتحت بصرها وسمعها وربما بارها بعض الجهات تكيل الفضائح بمكاييل ما انزل الله بها من سلطان حتي اصبحت سمك لبن بيض تمر هندي والخير لي قدام !!!
** علي مجلس الهلال المعين الا ينظر بعين للسلطة وبعين للهلال حتي لا تاتي قراراته مرتجفه وخائفة وخجولة وهذا سيزيد الاحتقان حتي لا نقول كما قال الشاعر اري تحت الرماد نار واخشي ان يكون له ضرام !!!
**ارجو الا تكون علي ايديكم نهاية الهلال وتسليمه للسلطة لقمة سائغة فيسقط كما سقطت الدولة الاموية علي نهر الزاب الاصفر !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد حسن شوربجي 12-01-2013 11:0
    حبيبنا الاستاذ سيف الدين هي اقل قامة من سوق النخاسه لان النتائج السودانيه صفر علي كل المستويات والله يسامح العديلين جمال الوالي وصلاح دريس فهم من حولا التسجيلات الي سوق نخاسه يبيعون ويشترون في المحترفين ظنا منهم انهم يطورون الكرة السودانيه في حين لو هم صرفوا ربع ما يصرفونه علي المواسير في رعاية الناشئين لكان للسودان شأن آخر
  • #2
    كتاااااااااحة 12-01-2013 06:0
    الله يجازى محنك يا استاذ بدأت اضحك من عنوان المقال وسوق النخاسة رميتها كده والسلام وفعلا هى اسواق النخاسة .. وهى حقيقة ربما غائبة عن الكثيرين فقد اختفت اسواق النخاسة العلنية لتظهر اسواق سرية تديرها مؤسسات بالذات فى اروبا وهى تعمل فى تجارة الرقيق وفى عهدنا الحاضر وهذه حقيقة . واسواق النخاسة فى عهدنا الحاضر دخلت عالم الانترنت وهذه تعمل كمؤسسات تعمل فى تجارة البشر ببيع الفتيات واجبارهن على البغاء مستغلين ظروفهن المعيشية والاوضاع التى تعيشها بلدانهن من حروب وتشرد ولكن نحن نقننها بالطريقة الاسلامية ونعلن عن زواج المسيار الذى هدفه المتعة الجسدية وليس بناء المجتمع الاسري الصغير وهناك الكثير من اسواق النخاسة تعمل فى سرية تامة دون ان بشعر بها الكثيرون
  • #4
    الصواعق 11-30-2013 09:0
    انه اختبار حقيقي للمجلس ... لعطا المنان ... للبشير... للعباسي... ان لم يتم اسقاط هذا الاتحاد للانحياز والكييل بمكيالين فارجعوا لقواعدكم سالمين .. فقد بلغ احتقان جماهير الهلال من ممارسات هذا الاتحاد شأنا كبيرا .. نحن صدقنا بينانكم الاول ونريد ان نرى نتائجه في التسجيلات والتجاوزات التي حدثت من الاتحاد بشأن كأس السودان مؤخرا....انهما الاختبار الذي سيحدد موقفنا منكم مقبل الايام... ونحن في الانتظار لسبب بسيط وهو ان الهلال فرس جامح أصيل وسريع لا يقوده الا فرسان احرار...اشداء اقويا واذكياء .. قاديرين ومقتدرين.... عموما اننا نراقبكم لنرى ان كانت حصافتكم مكسبا جماهيريايدخلكم في قلوب الجماهير ...والبديل ان يسبب الفشل كراهية جماهير الاهلة وحين تهتف ضدكم الجماهير اثناء المباريات فستهربون من كراسي المجلس اضعتم علبكم مازال البعض يجري خلفه ممن سبقوا وحكموا هذا الكيان... صدقوني فاني اصدقكم القول والايام بيننا...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019