• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-17-2024
محمد احمد سوقي

الشارع الرياضي

محمد احمد سوقي

 1  0  2254
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي
كبار الهلال ومجلس الجنرالات لن تخيفهم حملات الاساءة والتجني
باختيار المجلس انتهت سيطرة الصحفيين على مركز صناعة القرار..!!
× رغم ان مجلس الهلال الجديد قد وجد ترحيباً حاراً من جماهير الهلال التي أعلنت مساندتها وتأييدها له من خلال البيانات التي صدرت من رواد النادي وبعض التنظيمات والروابط والمجموعات باعتباره مجلس وفاق يضم ممثلين لتنظيمي الصدارة والأصالة ومجموعة البرير وعدد كبير من الشخصيات التي لم تكن يوماً طرفاً في الصراعات المدمرة التي أوصلت النادي لهذه المرحلة من الفشل الاداري والانهيار المالي والضعف الفني الذي أدى لخروج الهلال من كل البطولات في هذا الموسم وضياع فرصة تاريخية في الموسم الماضي للوصول للنهائي والفوز ببطولة الكونفدرالية بالخسارة أمام جوليبا المالي على أرضه بعد أن كسب الأزرق المباراة الأولى بهدفين بسبب سوء ادارة غارزيتو للمباراة التي أداها بطريقة مفتوحة ودون أي اهتمام بالنواحي الدفاعية أو مراقبة مفاتيح لعب جوليبا ومصدر خطورته المتمثلة صانع الألعاب ورأس الحربة الذي احرز الهدف الثاني وبجانبه يوسف محمد الذي لم يبذل أي جهد لقطع الكرة أو الضغط عليه ومضايقته حتى لا يحرز الهدف القاتل وهو في قمة الارتياح للدرجة التي قلت فيها لأحد الزملاء ان هذا المهاجم قد اتصل بأسرته هاتفياً وأكد لها انه سيحرز هدفاً في شباك الهلال يصعد بفريقه للنهائي دون أن يحرك ذلك ساكناً في المدافعين الذين وقفوا يتفرجون عليه وهو يطلق الرصاصة القاتلة التي أخرجت الهلال من البطولة وزرعت الحزن والألم والاحباط في نفوس الجماهير الهلالية التي كانت تتطلع لبطولة تشرف النادي وتنهي بها عقدة عدم الفوز ببطولة خارجية لأكثر من أربعة عقود من المشاركات المتواصلة..
× أعود وأقول رغم هذا الاجماع الجماهيري على مجلس الهلال الذي سيعمل على معالجة كل المشاكل الادارية والمالية والفنية ويضع الأساس المتين لادارة مؤسسية وممارسة ديمقراطية وبناء فرقة كروية قوية تجعل الفرح ساكناً مقيماً في دواخل الأهلة بانتصاراتها وانجازاتها فلا زالت بعض الأقلام الهلالية تدس السم في الدسم لمجلس الجنرالات والكفاءات بعد فشلها الذريع في فرض الشخصيات التي تدين لها بالولاء لقيادة المجلس الجديد لأنها لم تنطبق عليها معايير الاختيار كذلك لا زالت هذه الأقلام تهاجم كبار الهلال وتتهمهم بالهروب والتقصير في أداء واجباتهم وهو اتهام ليس له أي أساس حيث ظل الكبار في حالة اجتماع دائم منذ مشكلة هيثم مصطفى والتي بذلوا جهوداً كبيرة لمعالجتها داخل البيت الهلالي ولكن مجلس البرير أصر على شطب هيثم والذي أدخل المجلس والنادي في أزمات وصراعات وصلت المحاكم وانتهت برحيل المجلس بالتراضي كذلك كان للكبار دور مقدر في تكوين المجلس الجديد بعقد اجتماعات متواصلة وأداء مشاورات مكثفة مع كل الشرائح الهلالية اتفقوا خلالها على اختيار مجلس بقيادة الحاج عطا المنان وعدد من الشخصيات الهلالية من أصحاب الكفاءات والخبرات التي تمكنهم من ادارة النادي بالمستوى الذي تتطلع اليه الجماهير.. ولم يكتف الكبار باجراء الاتصالات لاختيار المجلس بل تبرعوا بملياري جنيه في جلسة ضمت خمسة أشخاص هم طه علي البشير والحاج عطا المنان وسعد العمدة ومحمد حمزة والفاضل التوم كمرحلة أولى لدعم التسجيلات وبدلاً من ان يجد كبار الهلال الاشادة والثناء على جهدهم الكبير ودعمهم المادي وعملهم المتواصل من أجل استقرار الهلال ووحدته وتطوره كان نصيبهم الهجوم والاساءة والتجني لأنهم افشلوا مخططاتهم لاستمرار البرير او وصول الكاردينال للرئاسة باختيار مجلس يضم أفضل وأصلب العناصر التي ستؤسس لهلال تكون السلطة العليا فيه للجمعية العمومية لتنتهي الى الأبد مجالس الاستجلاب ودولة الصراعات وسيطرة بعض الصحفيين على مقاليد الأمور واصرارهم على صناعة القرار من خلال فرض أنفسهم بالتطبيل والدفاع عن من يؤيدونهم والهجوم الشرس والمتواصل على من يختلفون معهم..
× خلاصة القول ان مسيرة الاصلاح التي قادها كبار الهلال وتوجوها باختيار مجلس الجنرالات والكفاءات لن تتوقف لأن هؤلاء الرجال لن تخيفهم حملات الاساءة والهجوم بل ستزيدهم اصراراً على ان يتحرر مجلس الهلال من كل قيود وان يكون سيد نفسه ويتخذ قراراته من منطلق مصلحة الهلال وليس لتصفية حسابات شخصية او خدمة لأجندة ذاتية..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصواعق 11-29-2013 04:0
    أنت بالامس طرحت اسماء وجعلت من نفسك ناصحا أمينا ... وحذرت وخوفت ... ان كنت انت تمثل جهة ما ومن تتحدث عنهم يمثلون جهة اخرى .. وحيث انا شخصيا عارضت عطا المنان وسيطرة السياسة والسياسيين على الاهلة .. وبعد اطلاعي على بيان مجلس الادارة الذي تحدث عنالديمقراطية والشفافية وقيم ومثل الاهلة عبر التاريخ... ساقف معهم واؤيدهم كمجلس معين لفترة انتقالية يقوم ب .. بناء فريق قوي يتعايش افراده بحب واخوة صادفة فيما بينهم يكون ما يجمعهم هو اسعاد هذه الجماهير المليونية...ثم تخليص الهلال من ديونه .. ثم البدء في مشاريع استثمارية لتخلص الكيان من جيوب بعض اقطابه الذين تخلوا عنه عندما كان في اشد الحاجة لهم... ثم اولا وقل كل ذلك تحقيق الوحدة والزام جميع الفرقاء بها من خلال ميثاق شرف يلتزم فيه الجميع بالوقوف مع لديمقراطية والاذعان لنتائجها وتقديم الدعم للهلال الكيان وللفريق وان كانت هناك معارضة فلتقدم النقد الايجابي وان تقف مع الادارة الشرعية المنتخبة مع وضع خطوط حمراء لكل معارض ان تعداها يتم شطببه من العضوية... وان يتخذ هذا القرار وفق آلية عادلة وتتمتع بالشفافية المقنعة للاغلبية... اما انت انت ايهاالاخ الدسوقي فلتبدأ بنفسك وتكتب فيما يلم الشمل ودعوة كل كتاب الاهلة لممارسة النقد واخراج الهواء الساخن للوصول للمصالحة بين صحفيي الهلال وسيسهل بعد ذلك عمل مثاق شرف لصحفيي الاهلة .. فكلهم يجمعهم حب الهلال ورفعة الهلال ونصرة الهلال... اما منذ الآن والاهلة متجهون نحو الوحدة والمصالحة وان يدعوا كل لحجز مقعد له ولمؤيديه لعمل اجنحة تقف مع الاشخاص .. فهذا هو ما أضر بالكيان وما انت تبشر به في مقالاتك الاخيرة... آمل من كتاب الاهلة ان يجدوا حلا للوصول الي التناغم في خدمة الكيان بدلا من مثل هذه الممارسات التي تهدم كل جهد يكون هدفه الصلح والاصلاح... عودا الي رشدكم ياصحفي الاهلة وادعوا للتعاون والوحدة ورفعةالكيان...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019